روائع موقع الراكوبة ………!

Posted: الأربعاء,17 أغسطس, 2011 by ابكرون in سياسية

هذا البوست (بعد اذن استرايكر طبعا) مخصص فقط لروائع ما ينشر في موقع الراكوبة …التي بها يوميا الكثير المثير الخطر…وهي دعوة للاخوان لكل مطلع علي موقع الراكوبة من الاخوة والاخوات وقرأ شيئا جميلا ويود مشاركة الجميع ان ينقله الي هنا في شكل رابط للاطلاع فقط او التعليق لمن يرغب ….فقط كوبي آند بيست والبداية بالرائعة رشا عوض ……

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-27371.htm

About these ads
تعليقات
  1. ابكرون قال:

    صلاح الدين عووضة في :

    عجاج ايه البيكتح يا الصوارمي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-11257.htm

    كلام في المليان

  2. smukhayer قال:

    الخبير أبكرون
    الحبان في كل مكان
    سلام ومحبة واحترام
    رمضانكم كريم وأيامكم إحتساب وصبر على البلاءات والإبتلاءات
    تُشكر على الوصلات الزي جغيمات الوضوء يردن الروح ههههههه
    تعرف يا جنابك البلد إنقسمت إلى فسطاطين فسطاط الفاكينها في روحهم ومصدقنها وديل ناس الحكومة وأشياعهم وعلى قول الحلبة ماشية معاهم آخر حلاوة.
    وفسطاط الفكت منهم أو على وشك وديل من فرط الإنزعاج عما هو كائن وما سيكون والأستاذة رشا عوض وصلاح عوووضة وآخرين ، عمومن تُشكر والراكوبة دي عترنها فيها بواحدة من وصلاتك العجيبة الزي باصات فابريغاس الخلى أرسنالنا ومشى برشلونة ناس عزت ههههههههههههههههههههه

  3. ياسين شمباتى قال:

    والله ناس الراكوبة ديل هم الباقون على العهد,من زمن لا غيروا لا بدلوا,رغما عن المندسين الخائنين..
    حفظ الله الراكوبة من التهكير والتغيير..
    شكرا يا سعادتك للاثراء والافاضة..

  4. ابكرون قال:

    هههههههههههههههه شر البلية ما يضحك …….!

    http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-27720.htm

    • طارق أب أحمد قال:

      من كلام السيد الرئيس شوف التناقض بين إجابتين لا تفصل بينهما إلا ثوانى

      *من وحي تجربتك في الحكم ما هي ملاحظاتك على الشخصية السودانية؟
      = طبعاً الشعب السوداني شعب طيب، به صفات ممتازة كثيرة جدا، لكن أقول إن الاجتماعيات رغم محاسنها الكثيرة جدا التي تميز الشعب السوداني عن بقية الشعوب، لكنها تحوي كذلك على كثير من المساوئ لأنها تعطل العمل والإنتاج ومكلفة، فالمدن العالمية بعد ساعات العمل بساعة لا تجد حركة، وساعات الذروة معلومة (وقت الذهاب والعودة)، لكن هنا ساعة الذروة بعد المغرب، وكل المواطنين المتحركين في الشارع تجدهم ذاهبين الى قضاء مجاملات، حقيقة هذه المجاملات تستهلك جهد وزمن ومال.
      * أنت شخصيا سيادة الرئيس هل تشعر أن كثرة المجاملات مؤثرة على عملك؟
      = طبعا هي جزء من الأعباء، لكن هي من أهم قيم الشعب السوداني وهي تمنحه طعم ورائحة غير موجودة في أي دولة أخرى، وأنا عايشت تجربة حياة خارج السودان فقدت فيها التواصل الموجود هنا.

  5. ابكرون قال:

    هيئة علماء السلطان
    الله يديهم العافية ناس الوكيل عريف عبد الحي

    http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-11386.htm

  6. ياسين شمباتى قال:

    هيييييييييييي يا ابكرون,,اسه شيخ عبدالحى مااالو!؟ دا عمك محمدعثمان صالح..

  7. حاج أحمد السلاوى قال:

    طارق ..شنو يعنى .. عاوز يقنن ويغير الحياة الإجتماعية السودانية الحاجة الوحيدة الفاضلة فى السودان والناس عايشة بيها وعليها .. وما قدروا يغيروها..
    وحسبنا الله ونعم الوكيل ..

  8. ابكرون قال:

    الثوار يعتقلون مذيعة القذافي هالة المصراتي :
    —————————————–
    شاهد الفديو وهي تضع سيدها في مرتبة الإله وتخرج مسدسها مهددة

    http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-27795.htm

  9. ابكرون قال:

    عبد الحليم المتفاسد قاتله الله اينما سُقف

    http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-11520.htm

  10. ابكرون قال:

    من اقمأ اقمياء الانقاذ هذا الرجل………
    اعتراف تافه بعد 23 سنه ولا يهم كيف عاشت وعانت مئات الآلاف من اسر المفصوليين تعسفيا وظلما للصالح الخاص بالانقاذ……..

  11. ابكرون قال:

    كلام يا حمدنا الله :
    يا سيادة الرئيس : “من يجلس على المرحاض لا يشتم رائحته” ..اا..بصفتي احد مواطني دولة السودان ، اتقدم بهذه (العينة) من المعلومات للجنة الثراء الحرام ، بغية التحقيق فيها وفقا لتوجيهات البشير
    27/08/2011 م

    http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-28153.htm

  12. ابكرون قال:

    الانقاذ بين يدي الله

    ههههههههههههههههههههه…انا غايتو عندي ظلامة وعايز احضر ما يخصني بس يا عوووووضة

    http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-28250.htm

  13. ياسين شمباتى قال:

    انا ذاتى ح احضر معاك !

  14. ابكرون قال:

    اقوي تقرير من قناة الجزيرة في ما حدث في النيل الازرق واكيد ازعج جماعة المؤتمر الوطني …وتسلم يا فوزي بشري ومزيدا من هذه الحقائق والعكننة
    ————————————-
    شاهد التقرير القوي :

    http://www.alrakoba.net/videos-action-show-id-830.htm

  15. طارق أب أحمد قال:

    دااااااك زراعي

    د. عزت ميرغني طه

    http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-11670.htm

  16. طارق أب أحمد قال:

    زاوية حادة

    قاطعوا كل شيء ما عدا الأوكسجين

    جعفر عباس

    http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-12316.htm

  17. ابكرون قال:

    حديث المدينة

    تغيير الفراش..!!

    عثمان ميرغني

    في تقديري.. أن الأزمة الاقتصادية الراهنة.. ستحرك الشارع في آخر المطاف.. كثيرون في حزب المؤتمر الوطني لا يتوقعون ذلك.. لكن زين العابدين بن علي.. ورفيقه حسني مبارك لو قيل لهما قبل أسبوع واحد من انفجار الشارع في بلديهما.. هل تتوقعان مثل هذا الحدث.. لأكدا بكل قوة أنه لن يحدث.. ضرب من المستحيل.. وكان لديهما في تونس ومصر حزبان حاكمان متحكمان.. أكبر من حزب المؤتمر الوطني عندنا.. تبخرا كالبنزين.. واتضح بالدليل والبرهان القاطع.. أن ساعة صفر الشعوب لا ضابط لميقاتها إلاّ الله سبحانه وتعالى.. وأن الشعوب لا تبعث ببرقيات الإنذار.. قبل الانفجار.. وكثير من الناصحين.. ومنهم الدكتور الترابي زعيم المؤتمر الشعبي.. تخوفوا من فكرة الانفجار غير المتحكم فيه.. أن يتحرك الشعب بلا (كنترول) أو أجندة.. فقط تحركه المسغبة.. واليأس والقنوط من تفاقم الأسعار بلا أمل في مخرج قريب.. ولهذا أرجو أن تجد الدعوة لـ(مؤتمر مائدة مستديرة) الوقود الكافي لانطلاقها.. فالمطلوب هو إيجاد مفاتيح للحركة لا ترتبط بحزب المؤتمر الوطني.. واقترحت أن تتولى جامعة الخرطوم تحريك مؤتمر المائدة المستديرة.. وأن تشارك فيه كل المكونات السياسية وبعض الشخصيات الوطنية.. لتقديم وصفة علاجية لثلاثة قضايا فقط.. الدستور- الإصلاح الحزبي والسياسي – المصالحة الوطنية الشاملة.. واقترحت أن تبث كل جلساته على الهواء مباشرة.. حتى يطلع الشعب بلا حاجة لـ(ويكيليكس) على عمق ورشد ساسته.. المحبط في الساحة السياسية الآن.. أن الشعب بات يحس أن المؤتمر الوطني يحتكر الحركة والسكون.. هو الذي يبادر بالحوارات مع الأحزاب.. وهو الذي يوقفها.. ثم يحركها متى شاء.. ثم يوقفها ويطيح بمستشارية الأمن التي دخلت في الخط (بلا تابلت).. تعلن الحكومة عن (ملتقى كنانة) ثم تتحكم بحزم في مدخلاته.. ومخرجاته.. وتجعله مجرد وثيقة تدعم كل ما تفكر فيه الحكومة.. وتجهض أية مبادرات أخرى وترفض المشاركة فيها.. حتى لا تتاح فرصة لأحد أن يستغل (عقله).. نريد أن يرى الشعب بأم عينيه مبادرة وعملاً لا ينطلق من منصة المؤتمر الوطني أو الحكومة.. يمنح ذلك الإحساس للجميع بالأمل.. وأن في آخر النفق شعلة ضياء.. مؤتمر المائدة المستديرة يطرح على الطاولة السياسية أفكاراً جديدة في ثلاثة أركان يجب أن تقدم عليها الدولة السودانية.. البند الأول.. الدستور الدائم.. ولحسن الحظ المختلف في تفاصيله محدود للغاية.. يناقش المؤتمر المختلف فيه فقط.. والبند الثاني.. الإصلاح الحزبي والسياسي.. وبغيره لن يهنأ السودان بالاستقرار.. والبند الثالث والأخير.. المصالحة الوطنية الشاملة.. لإنهاء حرب دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق دفعة واحدة. وتضميد كل الجراح الملتهبة والقابلة للانفجار.. بغير هذا .. صدقوني.. ستقع الكارثة على رأس الجميع.. حتى الذين يظنون أنهم -كابن سيدنا نوح- لديهم جبل يعصمهم من الماء.. لا عاصم من أمر الله يومئذ إلا هو..

    التيار

  18. ابكرون قال:

    فسحة من ساس يسوس ….وبرضو تكشف فساد السياسيين :
    نص مذكرات سعاد حسنى والتى تكشف لغز قتلها: القذافي عرض على صفوت الشريف شراء مجموعة أفلامها الاباحية
    —————————————————————————————————-

    http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-30147.htm

  19. طارق أب أحمد قال:

    بالمنطق

    “كَانَ زَمَان وَجَبَر”.. !ا

    صلاح الدين عووضة
    info@aljareeda-sd.net

    “كَانَ زَمَان وَجَبَر”.. !!!!
    * ابن بلدتنا بأقصى الشّمال ـ ياسين (العوير) ـ كان يعلم أنّ التظاهرات التي تندلع هنا في العاصمة احتجاجاً على غلاء المعيشة هي من صنع الأسلامويين ..
    * كان ذلك في زمان لم يبلغ فيه بعد سعر الدّولار (عشرين !!!!) جنيهاً ..
    فقد كانوا هم وحدهم ـ أيّ الإسلامويون ـ الذين (أدمنوا !!) الخروج إلى الشّارع آنذاك بسببٍ وبدون سبب ..
    * فإذا قررت الحكومة زيادة سعر السُّكر بمقدار (قروش !!) معدودة ـ مثلاً خرجوا إلى الشّارع هاتفين : (إمّا السُّكر وإمّا العسكر) ..
    * وإذا اضطرت إلى إضافة (ملاليم !!) إلى سعر الرّغيف هُرِعُوْا إلى الشّارع صائحين : (إمّا العيش وإمّا الجيش) ..
    * وإذا رأت رفع بعض الدّعم عن المحروقات هرعوا إلى الشّارع صارخين : (إمّا المحروقات وإمّا المارشات) ..
    * كان ذلك خلال العهد الحزبي السّابق ..
    * فقد كان (وجود !!) الإسلامويين في الشّارع أكثر من وجودهم في بيوتهم ومقارهم وأماكن اجتماعاتهم السّريّة ..
    * ولم يكن (يتصدَّى !!!) لهم جيش ولا شرطة ولا أمن ..
    * كانوا (ماخدين راحتهم على الآخر!!) في تظاهراتهم تلك دون أن يُؤمرُوا بأخذ (تصديق !!) من الشّرطة ..
    * وشقيقي كمال الدّين الذي كان مستشاراً قانونياً بمجلس الوزراء وقتذاك قال إنّ رئيس الوزراء رفض منح الإذن للشّرطة باستخدام القوة حين بلغت (الجرأة !!) ببعض الإسلامويين حد حصب مباني المجلس بالحجارة بعد محاصرته ..
    * رفض إعطاء الإذن ذاك ـ الصّادق المهدي ـ وقال إنّ للديمقراطية تبعاتٍ لا بُدَّ من تحملها ..
    ولكن (هواة المظاهرات !!) هؤلاء يحلقون الآن رؤوسهم وألف سيف ـ أن لا يتظاهر ضدهم أحدٌ بعد أن دان لهم الأمر ..
    * فالخروج إلى الشّارع ممنوع بـ(حد السَّيف) ولو بلغ سعر كيلو اللّحمة أكثر من ثلاثين جنيهاً ..
    * ولو أضحى الرّغيف ـ مع غلاء سعره ـ مثل – (ديل الكلب) حسب وصف إخوتنا المصريين له ..
    * ولو كاد السُّكّر أن يمسي أمنيّه يهفوا لها النّاس وهم يرددون مع الكابلي : (سُكَّر سُكَّر سُكَّر) ..
    * فشِرعَة الإنقاذ (الدّينية !!) الـ(حضاريّة !!) لا تعرف شيئاً اسمه التّظاهر ولو كان سلمياً لا تهديد فيه بـ(الجيش ) و(العسكر) و(المارشات) ..
    * ففقه الضّرورة (التّظاهري !!) الذي جوّز للإسلامويين الخروج إلى الشّارع آنذاك (انتهى !!) بإنتهاء مسبباته وهو النّظام الدّيمقراطي السّابق ..
    * الآن هنالك فقه ضرورة جديد ..
    * فأيّما خروج إلى الشّارع هو خروج عن (شرع الله !!) يجب أن يُواجه بـ(الجهاد !!) ..
    * وما الغلاء الذي يطحن النّاس الآن إلا (ابتلاء !!!) يستوجب (الصّبر !!!) وليس من شاكلة ذاك الذي كان يتظاهر بسببه الإسلامويون خلال العهد الحزبي ..
    * أمّا فقه الضرورة الذي (يستثني !!) الإسلامويين من تجرُّع مرارات هذا الابتلاء ـ أسوة ببقية أفراد الشّعب السّوداني ـ فهو جواز (التّقوِّي !!) من أجل (حمل الأمانة !!) ..
    * فمن سيتصدى للـ(تحدّيات !!) إذا كان الحاملون لأمانة التّكليف محرومين من اللّحم والفراخ والسُّكر والعنب والتّفاح ؟! ..
    * فلينس السُّودانيون ـ إذاً ـ حكاية التّظاهرات هذه (خالص) ..
    * فهي محض ذكرى ينطبق عليها المثل المصري القائل : (كان زمان وجبر !!!!!!) ..
    الجريدة

  20. حزب البشير يضم السودان إلى ركب ‘المبتزين’ لدول الخليج..اعتبرته تهديداً كبيراً لأمنها..وينبئ بتبعات خطيرة. ضخت استثمارات تقدر بـ30 مليار دولار في السودان لكن معظمها ذهب في قناة الفساد الرسمية لنظام البشير

    ميدل ايست أونلاين

    الخرطوم ـ أثارت تصريحات الرئيس السوداني عن تعاون بلاده مع إيران ووقوفها ضمن الخط الايراني انزعاجاً كبيراً في دول الخليج.

    وأبدى الرئيس السوداني لدى استقباله نظيره الإيراني في الخرطوم الإثنين دعم بلاده لبرنامج طهران النووي وهو أمر ترى فيه دول الخليج تهديداً كبيراً لأمنها.

    وقال البشير “نؤكد دعمنا لحق إيران في الاستخدام السلمي للتقنية النووية”.

    كما أعلن وقوف الخرطوم في الخندق الإيراني وابدى رغبة بلاده في تقارب أكبر مع طهران.

    وقال “نعمل سوياً لبناء علاقة على اساس التعاون المشترك والاحترام وتبادل المصالح ونتطلع لتعاون اكبر مع إيران”.

    وعبرت فعاليات إعلامية وشعبية خليجية عن استيائها من تصريحات البشير.

    ويعتقد الخليجيون أن تقارب السودان مع إيران ينبئ بتبعات خطيرة على العالم العربي وأنه يمهد لحصار مصر والجزيرة العربية بطوق إيراني يمتد من لبنان وسوريا ثم العراق إلى شمال اليمن الى اريتريا والسودان حالياً.

    ويرون أن تأييد البشير لنظام بشار الأسد حليفه الآخر في الخندق الإيراني يصطدم بشكل فج مع الإرادة الشعبية السودانية.

    كما يتهم الخليجيون نظام البشير بأنه اساء إدارة الازمة السودانية مما تسبب في خسارة العرب جنوب السودان بدلا من احتواء المشكلة وابقاء السودان موحداً.

    وضخت دول الخليج استثمارات تقدر بـ30 مليار دولار في السودان لكن معظمها ذهب في قناة الفساد الرسمية لنظام البشير.

    وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن عن تعاون عسكري سوداني إيراني في تهريب صواريخ ومعدات ليبية إلى إيران.

    وطالبت أصوات خليجية قد طالبت بعزل الرئيس السوداني نظراً لما يعدونه “ارتماء في الأحضان الإيرانية” عوضاً عن تعميق علاقاته بأشقائه العرب لانتشال بلاده من أزمتها الاقتصادية الناجمة عن انفصال الجنوب.

    ووصل التضخم الاقتصادي في السودان الى 21 بالمائة وينتظر ان ينهار الاقتصاد السوداني قريباً اذا لم تسارع سلة من المساعدات الاقتصادية لانقاذه.

    ويسود امتعاض شعبي من ارتفاع اسعار المواد الغذائية بشكل قياسي ادى لموجة من الاحتجاجات ينتظر ان ترتفع مستوياتها مستقبلاً.

    وبدأت مظاهرات في مناطق مختلفة من السودان احتجاجاً على سياسات الحكومة الاقتصادية والداخلية بل ان الأمر وصل الى تحكم متمردين بولايات شرق السودان مما عكس مدى تضعضع سلطة الحكومة التي استغرب الجميع انحيازها في الوقت الخطأ لنظام بشار الاسد واستعانتها بعون من ايران ضد رغبة شعبها.

    لكن مراقبين يرون ان التعاون السوداني مع ايران لا يعدو كونه ابتزازاً للخليجيين والمصريين، ويعتقدون ان البشير يعاني من شعور باليأس من سياساته الخاطئة لذا يناور في إيهام العرب ان ايران اختارته حليفاً لها بديلاً عن النظام السوري الذي امتدحه البشير مؤخراً.

    مني أنا
    يعني فاضحننا جوة وبرة (قبل أيام :- طلب من دول الخليج بضخ كم مليار دولار) .. وجايبن لينا الهوا برة (بالكلام المهبب الفوق دا)

  21. ابكرون قال:

    افهم ان يزور ذلك الثري السعودي وزير المالية او وزير الاستثمار او التجارة الخارجية او حتي محافظ بنك السودان وكلها تتلخص في مد القرعة …..لكن ان يزوره وزير الخارجية زيارة رسميه انه العجب العجااااااااب ……

    http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-31279.htm

  22. ابكرون قال:

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هو كمال عبيد لوحده يا الطاهر ساتي …..كل العصبة علي شاكلته…………..!
    ————————————-

    http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-31633.htm

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل خروج   / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s