ساهور,,اما ان لهذا العبث ان يتوقف؟؟؟

Posted: الأربعاء,11 مارس, 2009 by ياسين شمباتى in دينية

ربما تطرق بعضنا الى هذا الموضوع عرضا فى العديد من البوستات,لكنى ارتأيت ان افرد له حيزا منفصلا حتى يستطيع الجميع الادلاء باّرائهم بصورة اوسع _وفش غبينتهم_اذا بدأنا بالاسم(ساهور),يقال ان اصله اسم شاعر هندى!! لماذا اختيار اسم شاعر هندى لقناة تدعى تعظيم النبى(صلى الله عليه وسلم) وتاريخنا وتراثنا الاسلاميين يحويان العديد من الاسماء الطيبة التى يمكن ان تكون افضل وقعا لدى المتلقى!!؟؟ولماذا لم يحاولوا تفسير هذا الاسم وتعريف المشاهدين به؟؟اما كان لهم فى اذاعة الكوثر اسوة فى اختيار الطيب من الاسماء؟؟
ندلف الى لب الموضوع,وهو ادعاءهم تعظيم النبى(صلى الله عليه وسلم),فوالله ما عرفوا قدره ولا حفظوا مقامه ولا صانوا سيرته بما يقدمونه من عبث,ولربما اساءوا اليه_حاشاه من معظم_اما كان الاولى فى التعظيم ان يبثوا برامج تعرف بالسيرة النبوية العطرة واظهار ما خفى على الناس منها؟ وان يدعوهم الى التمسك بها؟واذا اخذنا الظن الحسن بهم وقلنا ان فى المدائح النبوية الكثير من جوانب السيرة_هذا فى قديم المديح_لماذا استعانوا بمؤلف يخرج كل يوم 10 قصائد اقل ما توصف بانها ركيكة وسمجة,ولربما اساء_بالطبع من غير قصد_ الى رسولنا الكريم,مثل تلك القصيدة التى يقول فيها(الما عندو هدوم)!!! وكان اولى به ان يعبر بلفظ طيب عن زهده فى الدنيويات..
اقول هذا المؤلف الذى يخرج لنا يوميا العديد من القصائد وربما لحنها بنفسه!!ولا استغرب ان طلع علينا يوما منشدا لها بنفسه,وابنته هى التى تنتج المدائح!! وظهر غيره الكثير من مدعى محبته(عليه الصلاة والسلام),وهناك من يكتب هذه القصيدة من تأليف (فلان الفلانى المقيم بالمملكة العربية السعودية_ابها),ما قيمة هذه المعلومة لنا كمتلقين لشعره!!؟؟؟واحيانا يكتب فى مقدمتها(كلمات العارف بالله),ولا من اين اكتسب هذه المعرفة؟وهل نحن لا نعرف الله!!؟؟هى القاب تصبغ لاضفاء المزيد من الهيبة على اناس يفترض ان لهم هيبة ووقار من غير ما القاب..
ثم نأتى لكيفية اداء المديح,لقد تعارف الكل على ان للمديح اّداب وطرق معينة,وهى وقار المؤدى واحساسه بعظم ما يؤديه,وهو فى المقام الاول يبتغى التقرب الى الله تعالى بمدحه لحبيبه المصطفى وتعاطى سيرته,فكان اللحن يأتى رصينا وقورا مصحوبا بايقاع الدف او الطار,وربما استعمل بعضهم المثلث او الجرس او النوبة_مما يشذ قليلا عن المألوف_وتجد الجمع مستمعا منصتا فى ادب وحشمة..اما الاّن فادخلت الاّلات الموسيقية-ولا اريد الخوض هنا فى حلها او حرمتها_ولكنها قد شوهت المديح وجعلته اشبه بالاغانى,ويأتى اللحن الذى اخذ من الاغانى واحيانا من وضيعها وهابطها,واحيانا يكون على شاكلة(البوب-الجاز-الهيب هوب-الروك) ثم يأتى المداح_جمع مادح_الذين هم اهل مغنى وفجور_الا من رحم ربى_باختصار تأتى المدحة مشوهة و(مسيخة وما بتتبلع)..وكثيرا ما اشاهد الجمهور ينفعل مع النغم الموسيقى فيأتون بعجيب الرقص من شاكلة(النبق-القرد-القسم)!!!! عاد دا اسمو كلام دا !!؟؟
ماذا يريد القائمين على امر القناة؟؟هل القصد هو (تطفيش)الناس من الاستماع الى المديح؟ام يريدون التضييق على المادحين الاوائل اهل الراية واللواء؟ ام بزعم تحديث المديح يفعلون هذا؟نحن لسنا ضد الجديد الحديث,ولكن فى حدود المعقول واطار الادب..فى السابق كان المادح معروفا بادبه وتدينه وحبه الحقيقى للرسول واّل البيت,وتجده مصليا صائما قائما لا يقرب المنكر_الا من شذ_اما الاّن تجد احدهم معاقرا للخمر والمخدر ومهتوك عرضه ومذمومة اخلاقه وماجنا فى الحفلات الغنائية,تجده منشدا لخير الخلق(نزهه الله عن كل خطأ)..
ثم نأتى للفتيات المنشدات_لا تقليلا للمكانة ولكن احقاقا للحق_تجد الواحدة منهن فى كامل ماكياجها وبهرجتها وتتزيا بالشفاف الوصاف_الذى نهى عنه من تمدحه_وهى (ترقع) بصوت (مايص) مدعية المدح,وتغمض عينيها فى تغنج واضح مدعية الاندماج,وربما(الحضرة)!!!هذا اذا تجاوزنا مشروعية اظهار صوتها..
وكان من الطبيعى ان يبدأ احدهم بالغناء ثم (يتوب) ويتجه للمديح_والامثلة كثيرة_لكن الاغرب ان تجد احدهم قد بدأ مادحا ثم اتجه للغناء!! والقناة تدعى تعظيم النبى محمد(صلى الله عليه وسلم),ولا ننكر عليها لو انها مدحت رسل وانبياء اّخرون,او حتى صحابته الزواهر الانقياء,اما مدح رجال فى العصر الحالى فهذا ما لا يستقيم وشعارها المرفوع,ولهم مدحة يمدحون فيها انفسهم!!! بالله عليكم هل بعد هذا من نرجسية؟؟
لماذا يا ساهور!!؟؟؟ بالله عليكم ارحموا انفسكم و اربأ بكم مما اخشى انه سيوردكم المهالك,وان لم تريدوا رحمة انفسكم فارحمونا نحن!!! الا هل بلغت,,اللهم فاشهد….

ونلتقى…………

Advertisements
تعليقات
  1. بشار أحمد بشار (إبن برد) كتب:

    د/شمباتي : تحياتي إنت ماك عارف الحرر سوق المديح منو؟؟ لأنو الأحسبون (قع) يجيبوا المداحين في أفراح أنجالهم بإعتبار أنهم–أي الأحسبون– ما بتاعين غناء وطرب وحاجات فارغة بالشكل ده وهاك يا كشفي و(حت كلوش) وعرض أزياء والساق كاشفةٌ والنحر عريانُ…….تقول لي (الماحين) ما يغرودوا عيونهم ويكحلوها؟؟

  2. حاج أحمد السلاوى كتب:

    الأخ د. الحاج / يسن شمباتى ( مش خلاس أديت الفريضة ويحق ليك إضافة اللقب إلى بقية الألقاب ؟ )
    أولاً وقبال ما ندخل على ما تقدمه وتيثه هذه القناة من غثاء بأسم الدين والدين منه براء.. نريد أن نعرف مصدر تمويلها.. هل هى قناة خاصة يمتلكها شخص فرد .. أم هى قناة حكومية أو شبه حكومية تشرف عليها السلطة ( بضم السين .. يا شباب ) وتقوم بالتمويل اللازم ؟ وأنا أستبعد ملكيتها لفرد منفرد ومتفرد لأن السؤال التالى سيكون من أين له كل هذه الأموال الطائلة لتغطية تكلفة كل هؤلاء المتسكعين على الهواء الإسفيرى من فنانين وفنانات من كل حدب وصوب داخل وخارج حدود الوطن العزيز بعد أن ضمنوا لهم مصدر رزق دائم وبطريقة سهلة كل رأسمالها الوقوف أمام الكاميرات ( مختلطين وفرادى ) وترديد ما يُملى عليه من كلمات قد لا يدرى معناها ولا يدرى أى درك سحيق قد توصله لما فيها من شركيات ربما تخرجه من الملة وتندرج كوووولها تحت مسمى تعظيم الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام .. أى تعظيم وأى تكريم يا هؤلاء ؟ولم يسلم حتى الأطفال من خوض تجربة المديح المزعوم وتغذية عقولهم الغضة بهذا العبث وغرسه فى نفوسهم ..
    ثم ما هو رأى علمائنا الأجلاء فى هذه القناة ؟ لم نسمع قط يوما أحداً منهم قام بنقد أو تقديم أى نصح لهذه القناة .. هل يعنى هذا أنهم موافقون ضمنا على ما تقدمه من إفساد للذوق العام على العلن ؟..
    ومن المضحكات المبكيات أن إحدى هؤلاء المتسكعات مما يدعى زروراً وبهتانا مداح الرسول عليه الصلاة والسلام قامت بجولة خليجية لأسعاد السودانيين بالخارج بمدح الرسول العظيم وكأنما هؤلاء العاملين بالخارج لم يكفهم مشاهدة القناة الفضائية وتريد هى ( المادحةالمتسكعة )أن تذكرهم بالرسول عليه الصلاة والسلام فى حضرة جنابها شخصياً .. وفى الحفل المزعوم تم تقديمها بإسم الفنانة …..ولكنها صححت ذلك وأصرت على تقديمها بإسم المادحة ….. وفى رأيى المتواضع كان من المفترض تقديمها بإسم النائحة..البعيش ياما يشوف ..والزمن بقى سمع وشوف .
    واصبح المديح عمل من لا عمل له ..وصارالفنان الذى لا يمدح فنان ناقص فن ودين.. وأهو برضو قرشين حلوين ينفعوا لقدام.. هو خسران حاجة..
    رسالة إلى القائمين على أمر القناة ..الرجاء إيقاف العبث والرجوع إلى أهل الحل والربط لإعادة برمجة القناة بما يتناسب وتعظيم رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم ..وإلا فإغلاقها بالضبة والمفتاح هو أفضل الحلول…وسأوافيكم برسالة شاملة وجهها أخ كريم / خالد المبارك إلى قناة ساهور وتحديداً إلى مؤلف و مبدع ومصفف مدائح تعظيم الرسول الكريم زورا وبهتانا المدعو خالد أحمد المصطفى ..,ويبدو أنه وصلته ودخلت من إحدى أذنيه وخرجت من الأخرى ولا يزال الحال فى حالو .. ولنا عودة.

  3. مُخير كتب:

    الحاج ياسين سلام
    السُمار الأخيار سلامات
    لا أملك حق التعليق على قناة لم أحظى بمشاهدتها إلا لماماً وصدفة ولبضع ثوان، فأول ما فعلته هو حذفها من قائمة القنوات، حتى لا أتعكنن أو أتاذى، ولا أرغب في إعادة ما ذكره الأخوة مراراً، لكن ما تبثه يتنافى والغاية المنشودة، وردد أكثرنا أن محبة النبي عليه أفضل الصلاة والسلام تكون في إتباع هديه والتأسي بخصاله والإمتثال للتعاليم التي جاء مُبشراً بها والتي مع تواضع حظي من العلم الشرعي إلا أنني لا أعتقد بأنها تشمل الطرب والموسيقى والغناء، وأسأل الله أن لا ينطبق قوله جل وعلا على حال القائمين عليها ((قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا، الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا)) ونسأله تبارك وتعالى أن يهدينا جميعاً إلى صراطه المستقيم وأن يرينا الحق حقاً ويرزقنا إتباعه ويرينا الباطل باطلاً ويرزقنا إجتنابه.

  4. ابوالمنذر كتب:

    الحاج شمباتى……
    الاخوه ………
    صبحكم الله بالخير
    الاخ شمباتى حسب علمى بان ساهور ما هو الشاعر الهندى وداك تقول اسمو طاغور كما صدح الكابلى (صوت طاغور المغنى)
    اما الساهور فهو القمر فى ليلة اربعتاشر (قمر14) .. والله اعلم
    اما مديح ناس معتز صباحى وزمرته فهو يقزز وتحتاج لى ليمونه عشان ماتطرش ولم نجد اى شكل من العلاقه بين الهرجله الساهوريه خاصة اصوات النساء وبين سنة المصطفى عليه الصلاة والسلام

  5. محنك كتب:

    السادة الكرام
    تحياتى

    اقترح ان تتقدم جمعيتنا بعد التسجيل بطلب فتوى ( مثل جمعية العفاف ) عن قناة ساهور وبعد اصدارها تحول لشرطة الولاية … والنيابة … والقاضى الشرعى …. دا لو ما طلع برضو بعظم رسول الله بنفس الطريقة . ممكن يجلدكم ويقول الفتوى غير ملزمة للقاضى

    اول خطوة فى كل عمل دينى هو العلم والاتباع

    فانظروا بعد ذلك من عمل شيئا من عنده وقال هذا هو فعمل بغير علم … ومن عرف وتجنب العمل فهو مخطئ مذنب ان اقر به .. ويكفر بانكار ما علم بالضرورة

    فاين ساهور ….. يجب ان يوقف هذا العبث وسبق ان افتوا بتغيير اسم فرقة غنائية مادحة لان اسمها طابق آل البيت عليهم من الله ازكى السلام وعلى حبيبنا المصطفى الصلاة والتسليم

    ما هكذا التعظيم … وكم مريد للخير لا يدركه

    فى عهد السلف صلى احد الناس بعد ركعتين بعد صلاة الفجر فلما انكر عليه قال : ( يا امام اترى ان الله معذبى على ان صليت ) قال : لا ولكن يعذبك على مخالفتك النبى صلى الله عليه وسلم

    وان تركناهم ستتحقق فينا الاية : قال تعالى ( فليحذر الذين يخالفون عن امره ان تصيبهم فتنة او يصيبهم عذاب اليم )نهاية الاية (63 ) من سورة النور

    نعوذ بالله من الفتنة والعذاب

  6. زووووووول كتب:

    شمباتى سلاااام
    عودا حميدا يا حاج .
    قصة انو الاسم دا بتاع واحد هندى وكمان شاعر ((والشعراء يتبعهم الغاوون . الم تر انهم فى كل واد يهيمون . وانهم يقولون ما لا يفعلون . الا الذين امنوا وعملوا الصالحات وانتصروا من بعد ما ظلموا وسيعلم الذين ظلموا اى منقلب ينقلبون )).
    قصة الاسم دى ذكرتنى واحد شيخ كان يرد على كتاب فبدأ ردوده من الغلاف حيث كتبوا الخرطوم ــ السودان وكان الاولى عكسها .
    يعنى ساهور من عنوانها مخستكه .
    اقول ان ساهور والكوثر تشوهان سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم الذى قال ((لعن الله النامصه والمتنمصه والواشمه والمستوشمه …. الخ )). فكم من مزيعة ومادحة يشملها قول الرسول صلى الله عليه وسلم فى اذاعة وقناة تعظيمه .
    ثم هل من مقتضيات تعظيم النبى صلى الله عليه وسلم انشاء اذاعة وفضائيه تسعيان للكسب الرخيص وتقدمان حسابا للارباح والخسائر فى نهاية كل عام .
    اما بالنسبة للتمويل يا حاج السلاوى وبشار فيكفيكم الرجوع الى مدحة الكوثر :
    الكوثر اذاعة طه سوداتل اكيد ترعاها
    وممكن ساهور برضو ينطبق عليها الشعر اعلاه وممكن برضو حسب علمى يكون .
    الكوثر اذاعة طه بنك امدرمان اكيد يرعاها
    اما بالنسبه للفنانين الذين اتجهوا الى ساهور والكوثر فاعتقد انهم يبحثون عن وضع معيشى افضل حالهم لا يختلف كثيرا عن حال كلتشى وعلاء الدين يوسف وستيفن وارغو .
    كسره :
    جايييكم تانى

  7. د.ياسين شمباتى كتب:

    بشار ياابن برد..صباحاتك بيض..يا حليل(الكلوش),والله كان محترم بالنسبة للبيحصل دلوقت,دا محزق وملزق و(حت شديد)..وبقت موضة انو يقولوا ليك ما جايبين فنان,بس فرقة مديح,وبعملوا فيهو نفس فعايل الغنا او اشد..عليك الله مالهم(اولاد حاج الماحى-اولاد الشيخ على ود حليب-اولاد البرعى الاوائل-على المبارك رحمه الله….وغيرهم من المنشدين)؟؟؟

    الوالد السلاوى..طبعا السلطة مفترض يكون ليها رقابة على الفضائية دى,بالعكس هم بيحضروا معظم احتفالاتها وبكونوا اول(البعرضوا) اذا المديح سخن..وكمان فى مدحات خصوصى للمسئولين!! ولا ما سمعتها دى؟؟ وفى مدحة اسمها(اوكامبو)!! عليكم الله دا كلام دا؟؟اوكامبو بقى نبى وانحنا ما عارفين ولا شنو؟؟فى انتظار الرسالة..

  8. د.ياسين شمباتى كتب:

    العزيز مخير..صباحك خير..انا والله استبشرت بالقناة دى خير فى بدايتها,وكنت متابعها باهتمام,بس دلوقت بديها نظرة كل يوم عشان اشوف مستوى الانحطاط وصل وين,,وديل هم الظالمين لانفسهم ولغيرهم..ربنا يصلح الحال يا اخوى..

    ابو المنذر..سلامات..يقال انو ساهور شاعر ,وهو غير طاغور,وللامانة لا ادرى حقيقة مصدر الاسم..والمعلومة مفيدة,,بارك الله فيك على التصويب..

    محنك..جزيت خيرا..والله قلنا مفترض هيئة الرقابة الشرعية وهيئة العلماء وحتى الحسبة الشرعية مفترض يحققوا فى مثل هاتيك مخالفات عشان الامر ما يستفحل,ودا تاّمر واضح على ديننا الحنيف..بس تقول شنو على علماء السلطان الذين لا ينكرون الا بمعرفته ومباركته,ويغضون الطرف ويرفعون القلم عن كل ما يوافق عليه…

  9. ودالفتيحاب كتب:

    شيخنا الحاج الشمباتى
    المديح هو الترويح بشى من الدين ,النظم للكلمات فى أشعار ثم الوصف للنبى صفاتة وافعاله ثم الصلاة والسلام عليه وعلى أهل بيتة الطيبين.
    لكن المديح فى الزمن الحالى كما قلت اخذ منحى آخر ,لكن توجد كلمات طيبة فى المديح ,لكن تشوهت الصورة تماما بهؤلاء النشاذ من الاصوات حتى عاد غريبا .
    انا اسمع لكلمات الشيخ البرعى وهو يدعو للتمسك بالسنة ومكارم الاخلاق كلمات فعلا جميله..

    بوريك طبك أحسن فى من عاداك ومن يحبك واذكر الهك يوت .يوت فى اللغة قالو اقوى من دائما .
    قبل قدم أمك وبه تبرك وحزر عقوق والديك فى الحين يضرك بر والديك كى ابنك يبرك…
    والله كلمات لها معانى ودلالات , لكن ساهور …..

  10. د.ياسين شمباتى كتب:

    زوووووول..يعود عليك الخير محل ما تقبل,,كمان فى واحد اسمو(صلاح الكويت) راعى (نسائم ساهور)!! وهو فعلا راعى,وهم اشبه ب(السعية)..كمان ما شفت رسايل الشات والغزل الصريح فى قناة تصنف على انها دينية,وكان عندهم مسابقة على شاكلة (استار اكاديمى او نجوم الغد)لاختيار ملك المديح وامراءه,وهناك ما يسمى بدرع المديح..
    والله بعد دا ما تستبعد يجيبوا دعاية فى شكل مدحة(واهو قرشين حلوين برضو)..

  11. زووووووول كتب:

    شمباتى سلاام
    والله دى لا قناة دينيه ولا يحزنون واقول ليكم حاجه وما تزعلوا .دى احسن منها تشاهد هامونى وزوول واكعب من كدا لانك بتكون عارف نفسك بتعمل فى غلط وبتستغفر الله لكن ناس ساهور ديل رسائل الشات والغزل دى بعتبروها تعظيم للحبيب ((صلوا على رسول الله )) والستار اكاديمى دا برضو تعظيم يعنى الجماعه ديل محتسبين وكدا وكما قال مخير نخشى ان ينطبق عليهم قول ربنا جلا وعلا ((قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا، الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا))

  12. د.ياسين شمباتى كتب:

    والله يا زووووووول يا اخوى اوافقك الرأى,,بس انا بشاهدها عشان احس بمدى السوء واقدر انتقدهم على بينة..اسه عليك الله مالها مدايح(حاج الماحى-على ود حليب-ود سعيد- الشيخ حياتى-الشريف يوسف الهندى-البرعى…الخ) من مادحين معظم قصائدهم موزونة وطيبة وان كان بعضها يحوى غلوا واضحا..

    ود الفتيحاب..سلامات..والله مدايح زمان فى حكم عجيبة,,وبالجد تعيشك فى جو روحانى وتوصلك بالسيرة العطرة,,بس نقول شنو فى الجماعة ديل!!!

  13. حاج أحمد السلاوى كتب:

    السمَار الكرام ..
    أخونا ودالفتيحاب ..الرسول عليه الصلاة والسلام قال فيما معناه.. لا تطرونى كما كان يفعل النصارى مع أنبيائهم ..ولكن فى مديح اليوم هنالك شِرك صريح وواضح ..وأقزز ما سمعته من المدعو محمود عبد العزيز الذى صار مادحا بين يوم وليلة فى قصيدة من نظم أمير المدّاح المدعو خالد أحمد المصطفى ( الذى فى مقدوره أن يقوم بتأليف عشرة مدحات فى اليوم الواحد ..مع اللحن كمان… يمكن لأنه يحب الرسول عليه الصلاة والسلام أكثر من بقية خلق الله من المسلمين ) يقول فيها : بقيع زى دة أصلو ما شفنا ..فالشاعر إما أن يكون جاهلا ولا يدرى إن كان هناك بقيع واحد أو أكثر .. وأما المادح المأفون فلا حرج عليه فهو لا يعى اصلا ما يقول وأتمنى أن تعيدوا مشاهدته وهو يغنى أو يمدح ..وهو قدوة سيئة بمعنى الكلمة للشباب الذى يتسابقون لحضور حفلاته الغنائية ..هذا زمانك يا مهازل فامرحى …

    • يا جماعة اليومين ديل في كلاب متوحشة شاقة الخرطوم بالطول والعرض كدي إنتو يا ناس بلاد بره ورونا حاجة عنها يمكن تكون عندكم معلومات من بوليس الحيوانات . كل يوم الجرايد خامانا بالكلام والصور المتكررة. قلنا يمكن تجيبو لينا فايدة عن الموضوع دى منكم . وبلاش ناس القنوات كلامكم فيه فايدة….
      بالله كل الجماعة يا حاج وريهم الموضوع دى

  14. خالد مدني كتب:

    الحاج شمباتي وبقية الحجاج … سلام عليكم
    انا من يوم بديت اعلق معاكم هنا وفي عاطرة الذكر القمردينة وانا شغال نق نق في موضوع ساهور دي … غايتو بردتو لي بطني وفشيتو غبينتي … زيدوهم زادكم الله من نعمته .

  15. ودالزبير كتب:

    أها رايكم في قناه

    طيبه بتاعت ( سوداني ) شنو ؟؟؟؟؟

  16. د.ياسين شمباتى كتب:

    خالد مدنى..بركة بالطلة,,احد اهداف البوست الرئيسية فش الغبينة والكيل الحار ليهم..

    ود الزبير..مرحب..النصيحة انا قناة طيبة دى بس سمعت بيها ولسه ما نزلتها فى الجهاز,,بس بقولوا انها كويسة,,يكفى انو فيها الشيخ الدكتور عبدالحى يوسف..لكن هى تبع سودانى ولا منظمة مشكاة الخيرية؟؟

  17. سيف عثمان كتب:

    التحية لك أخي الحبيب دكتور يسن ، أود التعقيب على مقالك فقد كتبت ما يجيش بدواخلنا بخصوص هذه القناة التي عندما أشاهدها أحس ب(مغص كلوي حاد ) و(زغللة في العيون ) وعدم إتزان في السمع وكم تحدثت مع مسؤولين بهذا الخصوص ولكن للأسف أصبحت المتاجرة حتى بحب أشرف الخلق حبيبنا المصطفى صلى الله وعليه وسلم ولا أعتقد أن حبه عليه الصلاة والسلام يحتاج لقناة فضائية بهذه السخافة ولو كان ذلك حتما لكان أولى بإنشاء هذه القناة ، أولاد حاج المحاوي ، الشيخ عبدالرحيم البرعي ، الشيخ وغيرهم ممن أتحفونا بروائع في مدح الحبيب المصطفى لأنك حينما تتستمع لهم كأنك تقرأ في كتب السيرة النبوية مش (بقيع زي ده أصلوا ما شفنا )

  18. سيف عثمان كتب:

    التحية لك أخي الحبيب دكتور يسن ، أود التعقيب على مقالك فقد كتبت ما يجيش بدواخلنا بخصوص هذه القناة التي عندما أشاهدها أحس ب(مغص كلوي حاد ) و(زغللة في العيون ) وعدم إتزان في السمع وكم تحدثت مع مسؤولين بهذا الخصوص ولكن للأسف أصبحت المتاجرة حتى بحب أشرف الخلق حبيبنا المصطفى صلى الله وعليه وسلم ولا أعتقد أن حبه عليه الصلاة والسلام يحتاج لقناة فضائية بهذه السخافة ولو كان ذلك حتما لكان أولى بإنشاء هذه القناة ، أولاد حاج الماحي ، الشيخ عبدالرحيم البرعي ، الشيخ ابو كساوي وغيرهم ممن أتحفونا بروائع في مدح الحبيب المصطفى لأنك حينما تتستمع لهم كأنك تقرأ في كتب السيرة النبوية مش (بقيع زي ده أصلوا ما شفنا )

  19. البشاوى كتب:

    الحاج ياسين
    طولنا من اخبارك عساك طيب
    والله انا بعتقد ان الاسم ساهور المقصود بيهو سهر الناس ولا نومهم
    والبيحير بجد ان تعظيم المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام ان نجعله قدوة
    ونبراس نهتدى بسيرته المعلومة وما أكثر جهلنا بها مهما ادعينا معرفتها
    الامر يحتاج لوقفة حاسمة من الجهات المسئولة (ان لم يكن كلام ابن برد حقيقة) ويخلو المياعة الواقعين فيها المداحين والمداحات ديل ويدونا دروس
    فى السيرة النبوية عسى ولعل ان تلين قلوب جافت الرحمة والمحبة

  20. د.ياسين شمباتى كتب:

    سيف..مرحب والله..اعمل حسابك الناس ديل ما يودروك على عيالك..

    البشاوى الجميل..سلامات..اتصلت عليك كم مرة وخليت ليك رسالة,,بس بنعوض ليك الاتصال..

    شفت اّخر ما اتوصلوا ليهو ناس ساهور؟؟ عايزين المشاهدين_المفترض انو عندهم ريالة_يدفعوا ليهم رسوم الاشتراك فى قمر نايل سات,,ومقداره 227 الف دولار!! وعاملين اعلان على الشريط بقول(دعما للقناة الرجاء جلب اعلانات),,وانشاوا صندوق المشاهدين لدعم قناة ساهور!!! شفتوا السرقة واللف والدوران والارتزاق والاحتيال باسم محبة النبى(صلى الله عليه وسلم)؟؟؟

    طيب وكت ما عندكم قروش,,لزومو شنو الاحتفالات وقلة الحياء البتعملوا فيها دى!!؟؟ربنا ينتقم ممن يسئ الى النبى المعصوم وصحبه الكرام..

  21. طيب يا شمباتى اسمع دى

    نفذت السلطات القضائية بولاية شمال دارفور عقوبة الجلد 40 جلدة على فنان شاب كان يحي حفلاً لصالح أحد الأندية الشهيرة هناك. وعلمت المصادر أن الفنان (محمود عبدالعزيز) لبى دعوة النادي لإحياء حفل يعود ريعه للنادي كثف حوله الإعلام مما جعل جموع المواطنين تتقاطر لمكان الحفل في أحد الملاعب. وحضر الفنان مخموراً ولم يستطع مواصلة الغناء مما أغضب جمهوره. وبحسب صحيفة حكايات كاد الأمر يتطور لحالة إنفلات أمني مما استدعى تدخل الشرطة والقبض على المغني وفتح بلاغ في مواجهته قدم للمحكمة فقضت بتوقيع حد السكر عليه.

    وقالو ليك بعد ماطلع فى المسرح قال انا وين – قالو ليهو انت فى الفاشر مسك المايك وقال احلى تحية للجدعان الجنجويد !!!!!

    نسال الله السلامة.

  22. د.ياسين شمباتى كتب:

    استرايكر..اها فى داعى لى زى دا !!!!؟؟ دا عينة من مستنقع الوحل والقذارة الذى التقطته ساهور..ربنا يهديهم..
    قلت لى اللقطة حجبوها من اليوتيوب؟؟كمان بداروا عليهو..

    نسال الله السلامة والعافية وحسن الخاتمة..

  23. خش الميل يا ولدنا – تلقاها بهناك

  24. د.ياسين شمباتى كتب:

    العزيز استرايكر..مافى طريقة تنزلها هنا؟؟

    عيسى..سلام ومرحب بيك..دايرو وين قسم المديح دا؟؟

  25. صدااح كتب:

    السلام عليكم تحية طيية ارجو من الادارة ان تنزل فيديو المدائح

  26. د.ياسين شمباتى كتب:

    الاخ صداح..سلام ومرحب..حدد نوع المدايح يا صديق!! باقى الزمن دا الاختصاص اتلخبط علينا شوية..

  27. ياحليل أبونا البرعي وكل شيوخ الصوفية ،سمانية وغيرهم ،والله التوبة وحب الرسول عليه الصلاة و السلام لكل فرد دون فرز حيون وجماد وانسان ، ولكن القدوة مطلوبه والشيخ المربي العارف بعلم وعلوم الله هو الدليل ، ومن سلك طريق بغير دليل لم يصل الى هدفه وعالم التصوف كذلك ، فمن هو القائم على قناة ساهور الزي وصل الى عمق بحر التصوف ، والله اني ارى في قناة ساهور دعوة الى الصفوية ولولا ذلك لكان اولاد البرعي اولى بملك المديح من غيلرهم وان ابونا البرعي رحمة الله عليه لديه من المدائح والشعر والادب ما يكفي لمائة عام نشر ، فلما لا نسرد ونعرض تجربة الاوائل اولاً ثم ناتي بالجديد ، ام ان هدفنا هو مسح سيرة ابونا الشيخ البرعي وهيهات أن تمحى
    الكلام كثير ولكن الغد يحمل في جوفه الكثير الزي يجب ان يقال

  28. د.ياسين شمباتى كتب:

    الاخ حسن توفيق..السلام عليكم ومرحب بيك فى سوداننا,سودان الكل..

    اتفق معك فى كثير مما قلت,لكنى اختلف معك فى مسألة (الصفوية) دى,دى قناة اقل ما توصف بانها همجية وفوضوية,,ياخ ديل فى وصف الرسول(صلى الله عليه وسلم) جابوا البدع والما سمعنا بيهو..الليلة سمعت الذى يدعى(عبده شرف) وهو يذكر فى ما يسمى مدحة ان الرسول وقف على قدميه وهو فى الشهر الثانى ومشى فى الثالث وجرى فى الرابع!!!! كمان بقول فى مدحة(خشمو كبير من غير افراط)!! والله السنة النبوية واوصاف الفاضل الخاتم قريناها وما لاقانا زى دا !!! استغفرك اللهم مما يفعل هؤلاء وابرأ اليك منهم..

    وخليك قريب يا حبيب..

  29. ساهوري كتب:

    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

    اما بعد الاخوة الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تعليق على بعضالماخذ في قناة تعظيم السيد المعظم صلى الله عليه وسلم

    اما كان الاولى فى التعظيم ان يبثوا برامج تعرف بالسيرة النبوية العطرة واظهار ما خفى على الناس منها؟ وان يدعوهم الى التمسك بها؟

    ** المعروف ان القناة تعرض الكثير من برامج السيرة لو كنت متابع

    و زي ما قلت في كلامك فوق المدائح في نفسها تحتوي على كثير من جوانب السيرة…

    لماذا استعانوا بمؤلف يخرج كل يوم 10 قصائد اقل ما توصف بانها ركيكة وسمجة,

    ** ومن انت حتى توصف هذه المدائح بما وصفت .. هل درست النقد الادبي؟ و كل المدائح المعروضة في القناة تتم اجازتها من لجنة المصنفات الادبية يعني عارفين اكتر منك.

    اما مدح رجال فى العصر الحالى فهذا ما لا يستقيم وشعارها المرفوع,ولهم مدحة يمدحون فيها انفسهم!!! بالله عليكم هل بعد هذا من نرجسية؟؟

    **لاء الرجال الذين مدحتهم ساهور هم ممن يحبون النبي صلى الله عليه وسلم

    و خدموا الرسول صلى الله عليه وسلم
    وساهور تمدح النبي و من يحب النبي

    و للحديث بقية

  30. ساهورى
    لو كان الكلام عن محله تانيه كنت أول من يقول إنو صوت البنت عوره…. فما بالك أن ترقض و تقرب تكشف (((((( فى مدح المصطفى صلى الله عليه و سلم ))))

  31. سهيل كتب:

    السلام عليكم ..

    الأخ ساهوري :
    هل درست انت النقد الأدبي ؟؟؟
    ما تشيلك الهاشميه و تعمل فيها إنك الوحيد البحب النبي (ص) – النبي (ص) ما حق زول -كلنا بنحبو لكن الغلو و التشدق و التملق في إظهار هذا الحب على هذا النحو غير مستساغ… الناس هنا إنتقدوا (وهم ما دارسين نقد ادبي) الطريقه التي تم بها (حسب فهم القائمين على الأمر) مدح سيد الخلق … وكلمة تعظيم المستخدمه بكثره هنا لا تمت للمعنى الحقيقي بصله ..

    ناهيك عن مدح البعض هنا للنفس و من هنا اتى تعظيم النفس و ليس النبي (ص)..

    ياخي في الاراضي المقدسه في بلد الحرمين الشريفين بلد الرسول (ص) ذاتو كلام زي دا مافي .. دي بعض الوسائل المبتدعه و المستحدثه التي لا علاقة لها بالإسلام اتت عن طريق المشائخ التابعه للطرق الصوفيه بحسن نيه ..لكن هذا لا يعني مجاراتها والثناء عليها ..حتى زمان كان المداح يستخدمون الطار .. اما الآن فتجد آلات موسيقيه و فرقه تعزف و جيتارات ولا الفرقه الماسيه .. و مداح يرقصون و و كأنهم سكارى و بنات يلبسن لبسآ ليس بفضفاض و يطلين وجوههن بالأحمر و الأخضر و يتراشقن اما الكاميرا .. هل هذا من الإسلام في شيء
    ؟؟؟

  32. حاج أحمد السلاوى كتب:

    الأخ ساهورى ..سلام ..ورمضان كريم ..
    أولاً مرحباً بك فى هذا المنتدى الديمقراطى الحر لنفصح فيه عن رايك وما تعتقده من آراء ترى أنها صائبة وصحيحة ..
    ونعرج بعد ذلك على موضوع قناة ساهور الفتية التى تدعى زوراً وبهتاناً أنها تعظم رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وهى أبعد ماتكون عن ذلك ..فقد قامت القناة المذكورة بحشد مجموعة ضخمة من ابناء وشباب الوطن العربى اليافعين من المغنيين والمغنيات الذىن اكتشفوا بين ليلة وضحاها مصدر رزق لهم فيما يسمى مدح النبى الكريم من خلال هذه القناة العبثية ..فهؤلاء الشباب أصلاً من المغنيين والراقصين وليسوا أناساً ملتزمين أساساً بدينهم ( إلا من رحم ربك ..حتى نخرج من دائرة التعميم)..
    ثم نأتى إلىنقطة جوهرية وهى أن الغناء والموسيقى عموماً إختلف حول تحليلها وتحريمها علماء الأمة وكل يملك من الأسانيد والحجج ما يرجح كفته ولم يتوصلوا بعد إلى قرار فى ذلك … فما بالنا نأتى بالآلات الموسيقية والفتيات الفاتنات يتمايلن يمنة ويساراً فى مدح من ؟ فى مدح سيد الخلق أجمعين !! وكأننا بذلك نرجح كفة المحللين لهذا العبث الإسفيرى الذى إمتد ليشمل آخرين يتمايلون طرباً ..لا أدرى من أصوات المغنيين والمغنيات أم لكلمات المديح الهابطة والألحان السمجة التى أُستمدت من فاحش الغناء..فهل يعقل هذا ؟..بل وصار لدينا فرقاً تدعى أنها تمدح سيد الخلق وتجوب حفلات الزواج والختان والعائدين بعد أداء فريضة الحج التى صارت مدعاة للمباهاة والفشخرة ( وهذا ليس مجال الحديث عنها ) فترى الشباب يرقصون على إنغام الأغانى مع كلمات المديح المموسقة أصلاً لتتماشى مع اللحن الغنائى ..ثم ندّعى أننا نمدح الرسول صلى الله عليه وسلم .
    ولقد ساهمت هذه القناة فى تضخيم صورة الصوفية وإبانتها .. وأن هذه الطوائف هى أصل الإسلام …فإذا كنا جميعاً ندين بهذا الدين الحنيف القويم ونؤمن بتعاليمه الواضحة التى لا لبس فيها ولا غموض فالحلال بين والحرام بين وبينهما امور مشتبهات.. فلم التشرزم والتحزب بهذه الصورة وكل يدعى أنه هو الخليفة المنتظر وأنه الأقرب إلى النبى بقدر حجم حيرانه وأتباعه..وبما يقيمه من ولائم راقصة يتارجحون فيها يمنة يسرة فى زهو وسرور متضاحكين فيما بينهم مدعين أنهم يذكرون الله سبحانه وتعالى ..والسؤال هو : من أجل أن أذكر الله ..هل لابد لى من الإتيان بهذه الحركات الأرجوحية وأن أرتدى الأخضر والأحمر التى صارت تنقل إلى أصقاع الدنيا من خلال الفضائيات.. كما هو حال المشعوذين الذين يقيمون حفلات الزار الماجنة المختلطة.. ألا يكفى أن أجلس وأذكر الله فى السر حتى لا ندخل فى دائرة الرياء والشرك الأصغر ..؟
    ثم نعرج على شاعرنا المبجل المدعو الشيخ المادح خالد أحمد المصطفى الذى ظهر بين عشية وضحاها كاسرع من يدبج الأشعار الركيكة وتركيب الكلمات تركيباً لتتناسب مع اللحن الردىء فى مدح الرسول الكريم وهو يظن أنه يمدح سيد الخلق..ولا يدرى أنه يأثم بذلك ويتحمل وزر كل من تغنى باشعاره الهزيلة ورددها فى السر والعلن ..لقد صرنا أضحوكة العلمين العربى والإسلامى بإدعائنا إنشاء قناة لتعظيم الرسول الكريم ونحن نخالف تعاليمه وهديه الكريم ..هل تعلم أن غالبية هؤلاء القوم الذين يدعون محبته صلى الله عليه وسلم لا يؤدون صلاة الفجر فى جماعة …كيف يستقيظون للصلاة وهم يقومون الليل فى الحفلات الغنائية فى بيوت الأعراس وغيرها..إذا كنا نحب الرسول الكريم حقاً علينا إتباع سنته وشرائعه وهديه والسير على نهجه بدلاً من إدعاء محبته رياءاً وكذباً وبهتاناً ..
    ومةهذا المنبر أدعو جميع العارفين بحدود الله أن يعملوا على إيقاف هذا العبث اليوم قبل الغد حماية للأجيال القادمة من أن يعتقدوا أن هذا هو الدين الصحيح وما ندعو إليه نحن هو الخطأ وهو التزمت والتنطع ..ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم ..
    اللهم إذا أردت بقوم فتنة . فاقبضنا إليك غير مفتونين ..ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا يا ارحم الراحمين ..

    كسرة صغيرة .. هنالك رسالة كان قد وجهها أحد الإخوة السودانيين بمدينة الرياض بالسعودية إلى شاعر الأمة المجيد الشيخ خالد أحمد المصطفى مطالاً إياه بالكف عن هذا العبث الدينى بإدعاء محبة ومديح رسولنا الكريم ..سأحاول نشرها مرة أخرى لكى تعم الفائدة فى توضيح مثالب هذه القناة ….
    ومع ذلك اعود وأقول لك أيها الصديق العزيز ساهورى أن إختلاف الراى لا يفسد للود قضيةً مادامت فى حدود الحرية المتاحة التى لا تمتد إلى داخل حدود الآخرين ..وكل عام وأنت بخير .

  33. يس مصطفي كتب:

    اختصار جدا كل المدايح التي تودي من الشباب بالمزيكا دي عبث وكلام فارغ وبعدين ياخي ما تختشوا الواحد مره يغني واغاني هابطه كمان ويجي تاني يمدح علي كل حال اللعنه لمن يقف خلفهم ويقدم لهم وسائل الاعلام او اي مساعدات …….

  34. حاج أحمد السلاوى كتب:

    الأخ يسن مصطفى .. رمضان كريم
    ومرحب بيك نيابة عن أسرة إدارة الموقع ( الجماعة مشغولين شوية بأخبار الكورة الأخيرة ..اللحقوا فيها أصحاب الفنيلة الحمرا أمات طه بالتلاته ..يعنى طلقة بائنة)..

  35. د.ياسين شمباتى كتب:

    الاخ ساهورى..السلام عليكم..ومرحب بيك معانا..

    اولا انا ما درست النقد الادبى,ولكنى نشأت فى بيئة تميل الى التصوف,,فالوالد عليه رحمة الله كان من (شباب الختمية) اذا كنت تعرف هذه الطائفة ودورها فى المجتمع الختمى..والوالدة ربنا يديها العافية محبة جدا لمدائح الشيخين (على ود حليب وحاج الماحى),,وانا نفسى من عشاق المديح واحفظ الكثير للمذكورين اعلاه وللبرعى عليه رحمة الله وود سعيد والشيخ حياتى وابنعوف وغيرهم..والسمح معروف والشين وااااااضح..
    بعدين لجنة المصنفات دى ياتا؟؟ ياها البتجيز (الطبنجة وقنبلة) ولا واحدة تانية؟؟ والفيها منو؟؟ بعدين ما وريتنا المادح المؤلف دا ظهر فجأة كدة مالو؟؟ وتاريخو شنو فى المدح النبوى؟؟
    بعدين قلت لى بتمدح الرجال البحبوا النبى وخدموهو,,(اوكامبو) دا بحب النبى ولا خدمو!!؟؟؟ مش فى مدحة اسمها (اوكامبو)؟؟؟ وحتى الرئيس(البشير) عندو مدحة اسمها (اسد العروبة)!!! ورينى مدح النبى هنا وين!!!

    كما ارجو ان توضح لنا مشكورا معنى الاسم…ونحن فى انتظار بقية حديثك باذن الله..

  36. د.ياسين شمباتى كتب:

    الاخ يس مصطفى..مرحب بيك وشكرا على رايك الجرئ..

    والشكر لكل الاخوة المتداخلين والذين عبروا عما يجيش بدواخلهم وافكارهم وطرحوها بشكل جميل وديمقراطى..

  37. ابوعمرو كتب:

    شكرا للطرح الشجاع ومن المحتمل ان نرى عما قريب روبى بلباس البحر وهى تعظم النبى صلى الله عليه وسلم على طريقة ساهور

  38. ابوعمرو كتب:

    الاخ ساهورى
    السلام عليكم ورحمة اقول لك باختصار ان قناتك هذه تتاجر بحب المصطفى ولاتحبه لانها لاتتبع سنته ومادحك المبجل هذه الاشعار تدل على عكس ذلك فانه يمدح بنات اليمن والكويت والامارات لكى يرسلن له دولارات أههههههههههه
    بالله شوف محبين آخر زمن

  39. حاج أحمد السلاوى كتب:

    الأخ أبو عمرو …
    نسيناكووووولنا نرحب بيك ضيف عزيز وتشارك مع إخوانك( شباباً وكواشفاً ) فى هذا المنتدى الديمقراطى الحر ..ونامل أن تجد ضالتك فيما ينشر من مواضيع ومداخلات ..وكالعادة عندنا طلب سغيروووووونى كدا بنطلبوا دايماً من إخواننا الجُدد … بنحب نعرف موقعهم الجغرافى … والقروب ( يعنى مع الشباب ..ولاّ مع الكواشف ) عشان نعرف نتواصل معاك ..

    – بنتنا مشاهدة مسجلة غياب على الساحة ..لعل المانع خير !!
    – أخونا الدكتور عزت ..ابو عصمت ..لسه فى ماليزيا ..ولاّ العيد فى السودان ؟

  40. ياسين شمباتى كتب:

    الاخ ابو عمرو…سلام ومرحب بيك للمرة التانية..طبعا رحبنا بيك اولا ودلكن زى ما شايف فى حاجات اكلها الدودو!!! والله بس نقول ربنا يهديهو ويسامحو على الجغمسة البعمل فيها دى…

  41. سهيل كتب:

    مرحبآ بك اخونا ابا عمرو .. نورت المدونه

  42. البشاوى كتب:

    ياجماعة — هو ساهوراى دة نحنا منعناهو يشوف المديح العاجبو دة -؟ اليمشى يلبس مبرقع ويعدل الساوند سيستم ويمدح زى ماداير — وهو كان وين من زماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان

  43. زووووووول كتب:

    شمباتى وساهورى وسلااوى (واب احمدوابوعمروــ القوسين لزوم القافيه وكدا ) السلااام عليكم جميعا ورحمته وبركاته والعيد مبارك عليكم .
    قديما قال الشاعر :
    لو كان حبك صادقا لاطعته ………….. ان المحب لمن يحب مطيع
    ترى ماذا قال حبيبنا المصطفى عن لباس المرأة وصوتها وماذا قال عن الات الموسيقى وعن الغناء .
    يا سيد ساهورى لو كان حب ساهور للنبى صلى الله عليه وسلم صادقا لاطاعته . ثم دعنى اسأل كم من الوقت تخصصه القناة لكتاب الله تعالى واحاديث النبى صلى الله عليه وسلم وكم من الوقت يخصص لهؤلاء المرتزقه (الفنانين والمداحين ) .؟؟؟
    ثم ماذا تقول عن قناة طيبه وراديو طيبه التى تعظم النبى (ص) وتنشر سنته وتخصص ساعات وساعات لكتاب الله تعالى برواياته السبع كما تخصص ساعات كثيره للمذاكره حول احاديث الرسول (ص) .ومع هذا لم تدع طيبه القناة ولا اذاعتها بانها قناة تعظيم النبى لكن يبدو ان البراميل الفارغه غالبا ما تحدث ضجه .
    كسره : يا اخ خلينا بلا ساهور بلا اذاعة الكوثر بلا مانقو بلا روتانا سينما !!!!

  44. ياسين شمباتى كتب:

    الحبيب البشاوى..تقول شنو بس!!؟ ربنا يصلح الحال..

    الحبيب زووووول..والله كمان فاتك قبل يومين واحد نازل فينا شتائم وسب بس ربك ستر ولطف والعركة مشت الخور الشهير..بعدين يقول ليك شنو,,ما تنتقدوا القنوات التعبانة ناس روتانا وميلودى..ياخ انحنا ما عاجبانا القنوات دى,,لكن ما بنكترو معاها لانها ما ادعت محبة وتعظيم النبى (صلى الله عليه وسلم)..

  45. ابوعمرو كتب:

    الوالد حاج أحمد السلاوى السلام عليكم ورحمة الله
    للاجابه على سؤالك الصغيروووونى
    انا من منطقة غرب المحميه بالقرب من شندى ومقيم بالمملكه العربيه السعوديه ابها

  46. ابوعمرو كتب:

    الاخ ياسين شمباتى
    شكرآ للتراحيب
    بالمناسبه الحاجات الاكله الدودو دى انا استغربت فى الاول قلت الحاصل شنو

  47. حاج أحمد السلاوى كتب:

    ولدنا أبوعمرو..
    كل عام وأنت بخير ..وكيف البرد عندكم فى ابها البهية ..؟
    يرجى الإتصال على الرقم 0508376601

  48. ياسين شمباتى كتب:

    الاخ ابو عمرو..سلام..من يعيش كثيرا يرى كثيرا..بس خلى بالك طويل..مرحبا بك عضوا فاعلا ومغتربا صديقا كحالى والوالد السلاوى..منتظرين اتصالك او ارسل رقمك..

  49. ابوعمرو كتب:

    السلام عليكم اهل الدار الكرام
    ياجماعه فى مصيبه كبيره وتجاره خبيثه خطيره الناس ماجايبين لها خبر انتو عارفين البشارك كتير فى شريط الشات التجارى باسم النبى بيرقوه لى برونزى وفضى وذهبى وبيجيبوهو فى التلفزيون والجماعه ماخلو جنيه رصيد ماشاركوبه فىالشات وبالذات البنات الواحده تكمل قروشه كلهن (هى القروش ذاتها جايه من وين ) فى شات ساهور وتقول كدى تتجيه من زمن بعيد دخان وكريمات وهاك ياروج وهاك يادلال والبودره غباره يملا البلد وفى حين ماتسمح ساعة الجلوس فى ستديو القناة العبثيه وما اسهل تجلس فى هذه الزريبيه وتتكلم فىالمصطفى صلى الله عليه وسلم بلا علم ولامعرفه وتتبرج باسم النبى وتعرض نفسها باسم النبى فالامر جد اخطر مما يتصور الناس ان يكون التبرج والسفور باسم النبى والرقص والتمايل والمجون باسم النبى وان تروج هذه القناة للاختلاط والزنا والفسق باسم النبى والسؤال المحير هو كيف تروج هذه الحانه لاصوات البنات المتبرجات وتقول الاصوات الشجيه باسم تعظيم النبى وقد نزل على النبى صلى الله عليه سلم من الله سبحانه وتعالى
    بسم الله الر حمن الرحيم
    ولايخضعن بالقول فيطمع الذين فى قلوبهم مرض
    صدق الله العظيم
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  50. ابوعمرو كتب:

    وينكم ياجماعه ماظاهرين ليكم زمن مالكم ان شاء الله المانع خير
    كلكم كدى سكتو مره واحده

  51. مُخير كتب:

    أبو عمرو سلام
    ببساطة شديدة بوست الشماتي أتي اؤكله والشباب إشتروا راحة بالهم وجلو القناة المسخرة، يعني الريموت في يدك وما منطقية تأذي نفسك بنفسك،كل المطلوب تذهب إلى قائمة القنوات وتحظرها شأنها شأن القنوات الأخرى التي يمكن أن تأذي صغارك وتخدش حياء العائلة.

  52. حاج أحمد السلاوى كتب:

    أب عمرو ( بن يكرب )
    ما سكتنا ..يرجى الإتصال على الرقم أعلاه ..أنا فى جدة .

  53. ابوعمرو كتب:

    الاخ مخير سلام عليكم
    المشكلة مش انا اشاهد القناة ولا ما اشاهدها المسأله دى انا محسومه بالنسبه لى مابخصر فيها دقيقه لكن القناة تضل كثير من اصحاب العقول الضعيفه البقول احب الرسول (ص) كلو يقومو وراهو حتى لو هو ضد الرسول (ص) وضد تشاريعه السمحه وما اتت من بدعه الا وذهبت مكانها سنه وللاسف قناتك هذه تحاول هدم السنن لتحل محلها البدع والضلالات والعياذ بالله يحاولون هدم سنن النبى (ص) ببدعهم هذه بادعاء محبته لكن لن يفلحو باذن الله

  54. لمى هلول كتب:

    سلامات
    نفضت الغبار من البوست دا ونضفت المكان ودخلت …
    قريت الموضوع لكن لو كان فى وقتوا امكن كان الرد بتاعى يكون محرحر كنت مغيوظة ومفروسة لكن حاليا تعتبر ساهر هى القناة وبدون تهريج التى افتحها لتزكرنى باغانى البنات والحفلات فى السودان بقصد نوعية الموسيقى بصراحة بعد الغيظ والاعتراض قدرت افرق بين انوا الرسول صلى الله عليه وسلم لا يمت الى القناة بصلة بتاتا واقنعت روحى بانها مثل اى قناة وتقبلت الجانب الايجابى منها يعنى مثلا زى انها تعتبر مواكبة يعنى ما احسن من مدايح اخوانا المصريين يعنى ما فى زول فيهم ما تنوع فى غناه ولمن ظهرت الرسايل النصية كمان قلت اها القناة دى بتشوف رزقها ولمن ظهرت الاعلانات قلت اها تشبه لى ناس روتانا وزى القنوات الكتيرة دى البتقول ها انا فضائية شوفونى عليكم الله تابعونى فى زيت دكتور كابور والمبيض المن اللؤلؤ الطبيعى …اها مافى فرق ..يعنى غض الطرف عن حكاية انها تعظيمية وكدا للحبيب صلى لاله عليه وسلم اعملوا فيها نايمين ما كل القنوات دى بتخلط حلو بمالح عادى …لكن والله وجه مشرق للسودان عالميا وتنوع ووجوه اعلامية ملمعة ومواكبة ومقبولة واهم حاجه مكياج مضبوط وكمان ما تنسوا فيها وحدة عربية منقطعة النظير على الاقل تجاوزت حكاية سحنتنا السودانية دى يعنى بتشوف ناس كتير منصهرة معانا وكدا …بعدين الماسكنها ديل ودا الزول الدرس فى باكستان دا ..يعنى زول مفتح كدا فاهم اصول العالمية شنو …يعنى ابسطوها كاد ومشوا الحكاية ما كلها سايطه بقت على دى …ما تحكحكوا يا اناس اخيرا جوكم ناس يقدروا يطيروا بينا للعالمية …وكان قالوا بيحبوا الرسول صلى الله عليه وسلم اذ علينا ان كل امرىء مانوى ولا كيف ..
    واما عن اسد العروبة واوكامبوا دا شىء طبيعى من مؤسسة طبيعية يعنى طاعة ولى الامر من طاعة هدى وكلام الرسول صلى الله عليه وسلم والبمس قرة السنام فلابد ان نقف يدا مع اسد العروبة بالتحصين اليومى …
    يا اخوزوانا بس انسوا حكاية تعظيم دى وكلوا ببقى عادى وانطربوا لو انتوا من الناس البتنطرب ..
    مع محبتى

  55. حاج أحمد السلاوى كتب:

    بنتنا لمى هلول ..سلام
    أولاً نوافقك فيما ذهبت إليه من إيضاح تام لهذه القناة الفتية ومقدرتها على توصيلنا للعالمية الدولية ولكن نرجو أن يتم ذلك بإزالة كل ما يمت إلى رسولنا الكريم بصلة بمعنى ألا يدعوا زوراً وبهتاناً أنها تعظم الرسول لأن الجميع يعلم تمام العلم كيفية تعظيم رسولنا الكريم عليه صلوات الله وسلامه ولا اريد ان أخوض فى تفاصيل ذلك وإن كان لدى صاحب القناةا أى أدلة أو براهين تؤيد مسعاه فى هذا المجال فليقدمها لنا وكلنا نعلم موضوع حرمة وكراهية أو اباحة الموسيقى والغناء لا يزال محل أخذ ورد بين علماء الأمة جميعاً فمنهم من يبيح ومنهم من يحرم فلا يجوز لنا إستخدام وإستغلال ما هو محل إختلاف فى مدح الرسول الكريم بأشياء هى فى الواقع منافية لما جاء به رسولنا الكريم وواضحة للعيان وذكرتيها مشكورة فى مداخلتك اعلاه وتتلخص فى الغناء .. أقصد المديح الجماعى والألوان البراقة من الثياب والفسلتين وأنواع المكياج المختلفة ..أعتقد أن هذه لأسباب تكفى لأغلاق قناة فضائية تدعى تعظيم الرسول ناهيك عن الكلمات الرخيصة المتداولة فى مدائح ساهور ..اما سمعتم بمدحة يقول فيها الفنان الكبير ..فنان الشباب الأول والأخير المدعو محمود عبد العزيز ( وكلنا يعرف من هو محمود عبد العزيز ) .. بقيع زى دا أصلو ما شفناه .. فكم بقيع يوجد فى المدينة المنورة ..هل هنالك أكثر من بقيع ؟ وكيف يتسنى لنا أن نمدح رسولنا الكريم بألحان ( إذا سلمنا جدلاً بإباحة الموسيقى والغناء ) تذكرنا بالأغانى والكلمات الرخيصة الهابطة ..كيف يستقيم ذلك ؟
    كل ما نطلبه ونرجوه من هذه القناة المثيرة للجدل أن يفعلوا ما يشاءون ولكن بدون إقحام مسمى تعظسم الرسول الكريم ..لكون القناة سودانية والمسلمون جميعاً فى مشارق الأرض ومغاربها يعرفون السودانيين ومدى محبتهم لرسول الأمة ولكن بدون هذه الرتوش والمساحيق .
    نبهنا الله وإياكم من نومة الغافلين ..

  56. ابوعمرو كتب:

    الاخ محمد حسن سلالم عليكم
    اولا حاجه عشالن ابعد عنى كلمة التعصب بما انك لم تذكرها
    احب ان اوضح للجميع انا ما انصارى سنه ولا اتبع الى اى طايفه ولا لنتمى الى اى اسم غير اسم المسلمين ومع ذلك تلميذ الساده القادريه وكثير ما اتعاطف معهم
    وبينى وبينهم احترام كبير لكن هذه القناة العبثيه تجعل الواحد يستشيط غضبا لدين الله و سنة رسوله الكريم (ص) من واجب المسلمين الامر بالمعروف والنهى عن المنكر حتى لانكون كبنى اسرائيل واتلامر ان يصل العبث والمتاجره بحب النبى (ص) وهذه القناة يجب انهاجمها بكل الوسائل حتى ينتبه الناس لهذه الخضه
    وانت جزاك الله خير وليعذرنى الجميع فى اى غضبه تظهر منى

  57. حاج أحمد السلاوى كتب:

    أخونا وولدنا أبو عمرو …مسَاك الله بالخير
    سعدت كثيراً بإتصالك الهاتفى مساء اليوم ..واشكرك جداً وآمل أن نلتقى قريباً إن شاء الله .

  58. محمدحسن كتب:

    وَ عليكـُمُ السَلام وَ رَحمة الله وَ بَركاتـُهُ
    أخونا أبو عمرو
    وَ بإذن الله لا بأس عَليكَ فأخوكَ أيضا لا ينتمي إلى أيَّ طائفة أو طريقة
    وَ نسألُ الله فيها عَونهُ وَ تـَوفيقهُ وَ حِفظهُ وَ سترَهُ وَ مغفرَتهُ وَ حُسن الخاتِمة .. السَلامة
    وَ تبقى الدَعوة وَ المَوعِظةُ بالحِكمَة وَ الحُسنى
    هُو مَا نـَرجُوهُ وَ مَا نبحثُ عَنهُ مَا نـُحَاول أن نشارككـُمُ به
    فسَلامٌ عَليكَ أخي الطيب
    .. وَ مِن أخيك اعتذارٌ أيضا إن أزعجَكَ رَدَّهُ السَابق وَ الآن لا أجدُ حَوجة لهُ مُطمئنا حذفتــُهُ
    ـ أعني حَذفـُت الرُدود الخاصة بي ـ
    فيا مَرحبا بكَ بينَ إخوتكَ
    🙂

    • ابوعمرو كتب:

      الوالد حاج احمد السلاوى سلام من الله عليكم ورحمته وبركاته
      لى الشرف بمعرفتك ومعرفة الاهل الطيبين وسعدت ايماسعاده بالاتصال بك
      وكم اسرنى اتصالك وجزاك الله خيرا
      واتمنى دوام التواصل

  59. ابوعمرو كتب:

    الاخ محمد حسن السلام عليكم ورحمة الله
    انت باين عليك راجل حساس وزوقك عالى جدا
    انت ما غلطت فى شئ وانا كنت اتمنى ان تكون الردود والحوار كلو موجود عشان يكون النقاش واضح ومكشوف فالغلطان يتراجع والصواب نثنى عليه حتى نكون ويكون المطلع على بينه وجزاك الله خير واتمنى ان لا نعدم نصحك
    واخيرا اقول لك ولكل الاخوه اتمنى دوام التوصل وانا احتمال اتقطع من المدونه شويه لانه حا امشى السودان قريب ولكم ارقام التواصل
    00249122998949 و00249912842997 و0569438454

  60. نادوس كتب:

    شمباتي والبقية الطيبة
    ان تاتي متاخر خير من ان لا تاتي
    وتسجيل خطي هنا حتى استطيع ان اقول لربي يوم الموقف العظيم انني تبرأت من هذه القناة ولا احاسب على عدم نقدي لها.
    منذ اول يوم فتحت فيه القناة والحمد لله قلت ما قلت فيها وككرت كلامي هذا مراراً وتكرراً حتى ان تعم الفائده للذين هم بقربي، ولكن للاسف الشديد بان هنالك حدث ما حدث من تشتيت للفهم الديني لدى بعض مسلمي اليوم ولله الحمد على كل شئ، ان حاولنا ان نكتب عن القناة وانتقادها فلن تكفينا هذه الصفحات الاسفيريه لذلك، لكن اود ان اقول لبعض الشي للسيد ساهوري:
    – قال صلى الله عليه وسلم فيمامعناه (ان رايتم المداحين فاحثوا على وجوههم التراب) والمدئح هنا المقصود به مدح الاشخاص والافراد فانني سمعت باذني هذه مدحة للبشير النزير (عمر البشير) واخى للملك عبد الله مع العلم بان اللملكة العربية السعودية تحرم مثل هذه الخزعبلات حمانا الله وحمى المسلمين منها، وفي مره سمعت شيخ جليل معروف بالسودان عندما سئل عن المدئح قال اننا نحب الرسول صلى الله عليه وسلم واننا نحب من يمدح الرسول لكن ما يحدث من مديح في هذا الزمان لا علاقة له بالدين.
    – توقفت شركة الاتصالات السعودية عن STC من استخدم ارقامها في قناة ساهو متحججة بان ما يفعل بالقناة بدعة. وليس بعد هذا كلام.
    – المغنين والمغنيات ولا اعلم في اللغة غير هذا الوصف لهؤلاء المكتسبين المرتزقين اسم، بل الله عليكم متى اباح الرسول صلى الله عليه وسلم الغناء او صوت المراه. اريد دليل قاطع.
    – في مره من المراة وانا اسمع التلفزيون السوداني اذ انني من المدمنين له، اتصلت واحدة على الشيخ وحكت له عن بعض الارق والاوهام التي تحوم حولها؟؟
    فسألها الشيخ: هل تقراين القران او تستمعين اليه في بيتكم؟
    فردت المسكينه: نعم انا اشغل ساهور.
    فرد الشيخ: انا بقول ليك كلام الله موش كلام وسكت قليلاً واردف كلام تاني… عندها عرفت الشيخ كاد ان يقول لها كلام فارغ الا انه استدرك في اخر لحظه انه على الهواء مباشرة.
    فيا اخوتي ان الرسول صلى الله عليه وسلم لا يحتاج لتعظيم من احد فهو معظم من فوق سبع سماوات وسوف يعظم الى ان تقوم الساعة، فمن اراد ان يعظم محمد صلى الله عليه وسلم فليتبع سنته، واليتلو القران يومياً ما استطاع وان يحافظ على صلاة الصبح وصلاة العتمه وان يحافظ على صلاة العصر وصدقوني من تعود على هذه لمن يخوض مع ناس ساهور ولن تكون هنالك ساهور لان الناس اتلزمت بدينها وهرب الشيطان منها لكن سوف تظل ساهور وسيظل من يخوض في وحلها لطالما انهم لم يصلوا لا صبح ولا ليل ولا عصر بالمسجد، وسوف تظل ساهور الى يعرفن الفتيات المتبراج عليها الفرق بين الحجاب الاسلامي وبين حجاب لندن الذي نشاهده، ستظل ساهور ما دام هذا التفلت الفقهي قائم، ستظل ساهور لانه قال صلى الله عليه وسلم في ما معناه سياتي قوم من امته يحلون الحراء والحرير.
    اقول للذين يتشدقون بانه هم الذين يحبون الرسول دون غيرهم مقولة عبد المطلب عندما جاء ابره لغذو مكه حيث قال له عبد المطلب: (ان الابل لي فاعطيني ابلي وان للبيت رب سوف يحميه) فنقول لهولاء ان للرسول رب حماه وهو حي بين اامه الكفر وسوف يحميه الى ان تقوم الساعة وقد قال اكد ذلك الله في انه تعهد بحفظ كتابه الكريم الذي انزل على محمد صلى الله عليه وسلم وان سلم القران سلم محمد صلى الله عليه وسلم رغم انف المنكرون.
    فهل يا اهل ساهور بعد وعد الله بحفظ كتابه الذي انزل على عبده محمد صلى الله عليه وسلم لكم دور في تعظيم او الحفاظ على سيرته الكريمه.. اتركوه صلى الله عليه وسلم في حاله ولا تهدموا سنته اخلاقه سلمك الله .

  61. ياسين شمباتى كتب:

    ابوعمرو…سلام..
    والله شكلو غبينتك قوية وما بتفكها بكية بكيتين..يازول اخد راحتك تب وفش غبينتك..وللاسف ناس ساهور ماضون وسادرون فى غيهم..ربنا يصلحهم ويردهم ويردنا للحق..

    الاخت لمى هلول..مرحب بيك..
    والله ما قصرتى تب معاهم!! وذكرتينى عادل امام فى فيلم(مرجان احمد مرجان) لما وقف واتكلم فى مجلس الشعب,,وفعلا الناس دى ما ينفع معاها الا كدة..انتو بتقولوا اييييييه؟؟؟

    نادوس..سلام..
    كلنا معك نقدم براءتنا مبتغين بها وجه الله..وكمان ازيدك من الشعر بيت,,انحنا ما معترضين على تعظيم النبى والمدينة المنورة,,لكن مكة والبيت الحرام ديل مالهم ما بذكروهم وبعظموهم!!؟؟ استغفر الله من غضب الله..

  62. الحبيب الحاج ياسين
    الأخوان والأخوات ما قصروا في التعليق على هذا النشاز (ساهور)
    اتمنى برضو التعليق على قناة شمس السودان التي لا تغيب.
    قالوا عايزين يبيضوا وش السودان فجابوا مذيعات آخر حلاوة.
    الكلام على اللون!!!!
    وما تنسى التوقيت توقيت مكة المكرمة
    وبعدين المعلقين والخبراء والدكاترة كلهم عرب أقحاح
    زين عالم جميل
    سوداني ون أكثر مما تتوقع

  63. ياسين شمباتى كتب:

    الحبيب ودالباشا..سلام..

    شكلو ناس (الشروق) ديل عملوا ليك سافوتة فى راسك,,شايفك بهناك ماديهم حقهم..والله النصيحة القناة دى ما متابعها كتير من ما حسيت انها لابسة توب ما توبها,وحسيت بعدم حياديتها واستقلالها خصوصا بعد كشفها لوجهها القبيح ابان احداث مارس والمحكمة الجنائية..عشان كدة اصلا ما بجيب سيرتها..احيانا امرها من باب المعرفة بعمايلهم,,وما ماغسنى شئ الا انهم عاملين فيها قناة الجزيرة وهم قناة تلبس توب ما توبها وناسا مو ناسا..

  64. ابوعمرو كتب:

    ياجماعه سلام عليكم كلكم
    الظاهر انو شغلكم جاب نتيجه الناس كتير منهم بقى ينتقد ساهور والمسخره البتعمل فيها
    اول الناس دى معبيه غضب وساكته خايفين البتكلم فى قناة النبى يقولو كافر ومنكر
    جزاكم الله خير على ضربة البدايه ان شاء الله قريب نشوف نهاية المسخره دى

  65. يا برووووووووووووووف وكل الأحباب
    إنتا حكاية سعد القرد الظاهر الناس ما فهموها أو أكون أنا ذاتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتي

    عموماً حسب فهمي الفاهمو تعكس واقع اليوم للمتسلقين وغيرهم
    القناة دي بتقلد التقليد الماياهووووووووووووو
    طيب لبنى دي مالن ومالاه …ملالا تقددددددددد عيونهم….
    شوف الطقش والغبش الحكاية باييييييييظة
    من وين
    هم الناس ديل بعاينو ويقولو الثوب شفاف عمى يقدد عيونهم

  66. ياسين شمباتى كتب:

    الحبيب ابوعمرو..سلام..
    كلنا يسعى للاصلاح المجتمعى والاخلاقى..نسأل الله ان يجعلنا من عبداه الذين يعملون على حفظ بيضة الدين وهيبته..شكرا كثيرا على المتابعة والاهتمام بالامر..

    صديق الفولانى..سلام..
    مالك مشتطا هكذا دائما !!؟ اربع على نفسك وعلى ذوق الآخرين..

  67. عبدالرحمن أحمد كتب:

    د.يس
    دعك من أولئك
    وتفقد الرابط أدناه وبرضو بقولو ليك ساهور قناه لاتقتنع بالنقد وهاهي الراي العام
    http://www.rayaam.info/News_view.aspx?pid=493&id=36878

  68. حاج أحمد السلاوى كتب:

    أخونا صديق ..سلام
    مالى أراك دائماً وأنت تغرد خارج السرب ؟ ..حسه مين جاب سيرة سعد القرد فى هذاالبوست ..؟مع خالص تحياتى لك .

    • أخي الحاج السلاوي

      خليك من سعد القرد وراجع التعليقات(أليس هذه الإسقاطة تنطبق في كل الموضوعات- راجعها وتنطبق أيضاً فيما ذهبتم إليه بأمر القناة) ما يكون الموضوع تغريد خارج السرب كما ذكرت كل الكلام مربوط في واقع اليوم إبتداً من قمة الهرم و سقوطاً إلى القاعدة…الأسلوب الرمزي في الكتابة … يكون في بعض الأحيان ممل ….إذن أليس هناك أشياء جميلة ….فإيقاد أو إشعال شمعة خير من سب الظلام …فننظر إلى ما هو جميل ….(إقراء وصية عمروبن كلثوم لأبناءه) عفواً …إن غرد ت خارج السرب أو طرت منو كمان … الحياة اليومية إبتداء من الصحف وحتى المدونات أضحت معارك بلا فرسان وفوارس بدون جياد فلنكن أكثر تفاؤلاً لغد مشرق…
      تحياتي للجميع

  69. ام فارس كتب:

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    ام فارس من الامارات بتحيكم جميعا
    حقيقه انا اول مره اشاهد القناة وعلى حسب المعلومه لدى انها قناة لمدح المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام
    لكن حقيقه صدمت بواقع انها تمدح فى غير ذاللك الغريب فيها مدح للعاملين !! ياخى قدمو الافضل وخلو الناس تشكركم عليه……. ده كوم والشات كوم تانى
    اذا كانت القناة عايزه تواكب فى مواضيع تانيه ممكن تواكب فيها بس ما تتجنى على اعظم الخلق اجمعين
    وكما ذكر احد الاخوة جاء فى احد المديح صفات لم نسمع بها قط عن حبيبنا الكريم والا انها لزوم القافيه
    عموما نسال الله الهدايه لى ناس ساهور وارحمونا يرحمكم الله

  70. ياسين شمباتى كتب:

    الاخت ام فارس..سلام ومرحب بيك كتير..
    كلنا خدعنا وضللنا فيها باذدئ الامر,لكن الامر سرعان ما اتضح انه يخفى مآرب اخرى وخطب جلل..ربنا يصلح حالنا كلنا..

    الوالد السلاوى.زولك دا شايل الموضوع ونسة بس..

    الحبيب عبدالرحمن..شكرا على الاضافة والمعلومات الطيبة…

  71. الكنترول كتب:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله سيوف الحق المراضي وصلي عليه صلاة دائمة وانت بها عنا راضي

    الاخوة الكرام اختكم في الله وقد كنت كنترول بهذه القناة التي تتحدثون عنها وهذا الذي كتبتم بعض مماترون
    وماخفي اعظم
    نسأل الله ان يريحنا من هذه البلوة

    • اية الله كتب:

      البلوه انك شكلك دخلتى ساهور لى مصلحه ولمن عرفوا عنك الاخفى والاعظم كسحوك @يبدو انك تنفعى فى قنوات هشك بشك بتاعة (بيت اخضر مفتاحوا حديد وسكانه عبيد) بتشبهك @ كتر خير ساهور العلمتك تفتتحى كلامك بالصلاه على النبى

  72. ياسين شمباتى كتب:

    الاخت الكنترول..
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..مرحب بيك هنا ونرجو انك تجدى ما يسرك..لا نبتغى الفضائح ولكن يا حبذا لو تردى على بعض ممن يدافعون عنها ويظنون انها الحق..

  73. حاج أحمد السلاوى كتب:

    الأخت الكنترول..سلام
    ونحنا بر

  74. حاج أحمد السلاوى كتب:

    الأخت الكنترول..سلام
    وكلنا أيضاً وكل الممغوسين من هذه القناة .. نرحب بيك زيادة على ترحيب ولدنا يسن شمباتى ..ونسأل الله للقائمين عليها والمعجبين بها ومشاهديها الهداية والرجوع إلى الحق وإيقاف العبث الذى رأيناه من قبل والذى لم نره ولا نريد ايضاً أن نراه ( الحمد لله إنو القناة طاشة عندى منذ امد طويل ..). الذين أنهم يحسنون صنعاً وهم الأخسرين اعمالا.. فيا بئس المسعى ويا بئس المصير .

  75. ود عجيب كتب:

    كلامكم كله في محله دي قناة المجون والفجور والسافلات والساقطين وبس

  76. حاج أحمد السلاوى كتب:

    ودعجيب ..مرحب بيك نيابة عن أدارة المنتدى ..ونتمنى أن تجد ضالتك مع هؤلاء الشباب المتواجدين معنا .. آملين أن نقرأ لك دائماً المزيد من المداخلات وإبداء رأيك مؤيداً أو معارضاً فى ما يطرح من موضوعات ..الساحة مفتوحة للجميع بلا حدود أو قيود ..
    وما شاء الله صار عندنا فى المنتدى ..ودالخلا … ودالفتيحاب ..وود عجيب ..اللهمّ زيد وبارك .

  77. ياسين شمباتى كتب:

    ود عجيب..
    سلام ومرحب بيك زيادة على ترحيب الوالد السلاوى..وان كنا نرجو انو طرحك يكون بناء ونحنا على قدر كرهنا للقناة دى ما بنشتمهم او نسبهم,يكفى اللى هم فيه..مرحبا بك مرة اخرى..

  78. الكنترول كتب:

    اولآ شكرآ للترحيب يااخوانا
    ويادكتور يسن : فعلآ عملو دعاية علي اوزان المديح بتاعهم وهي لشركة الاتصالات التي ترعي القناة .

    ياود الفتيحاب : الادها والامر انها تجزب الناس بي انها قناة للمديح (الله يرحم شيخ هاشم / البرعي / حسن الفاتح قريب الله / ابوقرون / حياتي / وحاج الماحي ) وبقية العقد الفريد وبعد كدا بتبين الصورة الا للعايز يعمل ماشايف او ماسامع او ما فاهم لانو مفروض تسمع المديح عشان تعرف معلومة جديدة في السيرة كانت غايبة عنك ودا طبعآ عن فطاحة المديح الذكرهم نادر في القناة لكن عند اخوانا ديل بسمعوا المديح عشان يرقصو مع الموسيقي

  79. ياسين شمباتى كتب:

    الكنترول…سلام..
    والله فعلا حكاية (سودانى ون) دى غريبة جدا !! معقولة بس!!؟؟وياريت تورينا كيف قدروا يدفعوا رسوم الاشتراك فى القمر العربى نايلسات ابان ازمتهم المالية وشحدتهم العلنية؟؟

  80. الكنترول كتب:

    الاخ يسين
    القصة بتاعة المتاخرات ورسوم القمر نايل سات دي بالذات انسها لانها ردي للاخ محنك في قصة طرحو لي موضوع الفتوة وبعد كدا تقديمه لي شرطة الولاية لانو الموضوع اكبر مما تتخيل ومابالبساطة دي بس ادعوا معاي انو الناس الفي الرابطة التابعة لي القناة دي هم الحيجيبو لي القناة النهاية المريرة وركزوا عليهم لانو ماممكن انت تعمل ليك رابطة تلم فيها ناس من كل الاعمار وكل القبايل يعني مراهقين واطفال وشباب ونساء ورجال وتسمح ليهم بالتواصل مع بعض وتقول بتقدر تعمل كنترول علي الوضع دا .وللعلم بس حصلت العديد من المشاكل داخل كيان الرابطة دي والاخطلات دا بيقضب ربنا فكيف ترضي النبي صلي الله علية وسلم بشي بيقضيب ربنا ياخي علمهم اول يصلوا علي النبي ويستغفروا بعدين سميهم معظمين
    لاحو ولا قوة لا باالله ربنا يغفر لينا وليكم وليهم

  81. ياسين شمباتى كتب:

    الاخ كنترول..سلام..
    وبعد الرابطة دى كمان شايف فى عضو مهم وتيجان ذهبية ونخل والقبة الخضراء!! كمان فى واحد من ادارتهم ما عراف اسمو بيتكلم عن انواع الشفاعات,,وجاب ليهو انواع غريبة جدا!! نسال الله الهداية لنا ولهم..

  82. دايرين خطوة جااااادة كتب:

    يا جماعة الخير …. مش انتو مقتنعين ( بى خستكة القناة ) طيب ما حقو نعمل خطوة جادة يعني الناس تحشد الراي وتتحزم وتتلزم وتجيب عاليها واطيها ( طبعا من خلال المنتديات والجرائد والوسائل الاعلامية الاخرى ) ومكان رهيفة التنقد بس اهم حاجة صححو النية وخلو حب النبي هو المقصد وتصحيح تعظيمه هي الغاية واي شيء بجيكم من مواقفكم التي سيحفظها لكم التاريخ بيكون نقاطة حسنات في حسابكم يوم الحساب
    الله معاكم

  83. eman كتب:

    والله كلامكم في محله بخصوص تلك القناة المسماة بساهور فقد اختلط الحابل بالنابل احنا بنعرف انه المديح بالطار وبكل هيبة ووقار لكن في ساهور العجب دي المديح بالحان العجب حبيبي والشنو داك مابعرفوا واخر مكياج وشق حلاقيم (ديل ناس هناية) وهذا مايتعارض مع تعاليم دينا الاسلامي الحنيف والعجب الشباب بالنيو لوك اخر مرويح بس التقول فاكينهم بنبل انا غايتو من اول المؤيدين لايقاف هذه القناة والله معاكم

  84. حاج أحمد السلاوى كتب:

    الأخ دايرين خطوة جادة ( غايتو إسمك دا الحركى أنا أقترح عليك تغييره بإسم بسيط ..مجرد إقتراح ).
    الخت إيمان …
    أول حاجة نرحب بيكم فى نيابة عن إدارة المنتدى أشد الترحاب ونتمنى ليكم إقامة طيبة مع إخوانكم الشباب والكواشف ( الكواشف دى حتعرفوا معناها لقدام إن شاء الله ) ذكوراً وإناثاً .. عندنا إنترفيو معهود دائماً للإخوة الجدد ..بس حنأجله شوية على بال ما تاخدو نفسكم ..وترتاحوا من المشوار .
    ونرجع لموضوع القناة إياها التى كثُر الحديث عنها وإنتقادها من العديد من المشاهدين الغيورين على ديننا الحنيف ورسولنا الكريم الذى قطعاً لن يرضى بهذا العبث ..ولكن نما إلى علمى أن هذه القناة ضهرها قوى ومسنودة من شخصيات فاعلة فى حكومة أمازونيا العظمى بدليل أن كبار الشخصيات فى الدولة كانوا حضوراً فى إحتفال القناة العام الماضى( لا أذكر التاريخ بالضبط ) بمرور عام ‘لى إنشائها.لهذا السبب فهى سادرة فى غيها ( إدارة القناة ) ولا تريد أن تسمع أى رأى مخالف لما تقوم به إسفاف .
    فما هى إقتراحاتكم من أجل التصدى لهذه القناة ..نعلم أن الكثيرين قد قاطعوها مشاهدةً ولكن هل تكفى المقاطعة فقط ؟ ..
    مرة اخرى يا ألف مرحب ..

  85. ياسين شمباتى كتب:

    ارحب مع الوالد السلاوى بالاخ (خطوة جادة) والاخت ايمان ويارب تدوم المشاركات فى المنتدى…
    طيب انحنا بدينا ننقد ونتكلم فى المنتدى وفى التجمعات والملمات والمناسبات الاجتماعية كلها,,ومعظم الناس كرهت القناة,,لكن يبقى اثرها السئ على النشء الجديد وعلى بعض المحبين المريدين عن غير ما علم.همتكم معانا ونكبر الكوم ونبدأ حملة اسفرية قوية..

  86. ابوعمرو كتب:

    كل الاخوه سلام عليكم بعد غياب طويل والظاهر انكم مجتهدين لتبصير الناس بكل السبل الله يوفق الجميع
    لكن النتائج بدت تظهر والقناه اصبحت مكشوفه لكثير من الناس الحمد لله وابدأ الكثير كرهه لهذا العبث
    تحيه لكم جميعا وتحيه خاصه للوالد حاج احمد السلاوى والاخ يس شمباتى لتفقدهم الدائم لاعضاء المدونه

  87. ياسين شمباتى كتب:

    ابو عمرو..سلام..
    بركة بالطلة,,لكن مالك لابد هنا بس؟؟اظهر بهناك وخليك قريب يا حبيب..

  88. حفصة اربجي كتب:

    عايزه اقول لكل البقول اننا نقاطع قناة ساهور مستحيل نقطع حبل الوصول للرسول مستحيل نقاطع قناة ساهور الغرزت فينا حب الرسول واشعلت في طريقنا النور قبل ماتقول نقاطع قناة ساهور قول نقاطع قناة الفساد العايزه تخرب البلاد وما تخاف علينا نحن ماشين في الطريق المستقيم وقائدنا شيخ خالد قائد حكيم ونحن بنطرب بمدح الرسول (ص) البشفع لينا يوم الخلائق تبعث من القبور

  89. ياسين شمباتى كتب:

    حفصة..سلام..
    مرحب بيك مارة ومدونة ومتابعة..حبل شنو ومدد شنو!!؟؟ هل الرسول يرضى عن الخلاعة والغناء والرقص والمزازيك!!؟؟؟ لا تغلوا فى دينكم..
    بعدين قناة الفساد دى ياتها !!؟ اى قناة مارقة للغناء والرقص ما عليها تثريب مادام انها واضحة فى اهدافها,,لكن التستر وراء الدين والاساءة اليه غير مقبولة..

  90. ابوعمرو كتب:

    تعالوا شوفو المصيبه الوقعت فيها بوصى فى امى قلت ليها عليكم الله ما تدخلونا بالتلفزيون دا النار عليكم الله اى قناة فيها رقص ولا افلام امسحوها قالت لى برى مانقاعدين نشغلنا شيتا كعب بس ساهور ساى فوق النبى

  91. حاج أحمد السلاوى كتب:

    ولدنا أبو عمرو ..
    دا الكنا عاملين حسابو من زماااااان .. عارفين أهلنا الطيبين بيحبو الرسول الكريم حب شديد وما بيقبلوا فيهو اى حاجة ..إستغلوا الفرصة دى وعملوا للبسطاء منهم عملية غسيل مخ بإسم الدين ومحبة الرسول..ودى النتيجةالحتمية .. الناس الطيبين البسيطين زى الحاجة والدتكم صدقتهم وقطع شك يتحملوا (إدارة قناة ساهور ) كل تبعات كل مماريتهم الخاطئة بتضليل الناس .
    وبعد دا كوووولو ..ندعو لهم بالهداية من رب العالمين..عسى بل لعل يعودوا إلى صوابهم .

  92. االبــــــــطـــحاني كتب:

    الأخ الفاضل / ياسين شمبات ،،،
    أرى أن الموضوع قد تشعب قليلاً ،،، ودخل إلى الطائفية والمذهبية ،،، وهذا ليس بموضوعنا الآن ،،، ولكن مصيبتنا ولا أقول موضوعنا ما ابتلينا به من أدعياء الزمان ،،، وأهل الزيف والنقصان ،،، أمثال خالد المصطفى ،،، وأنا والله لا أقصد مذهبه ولا من ينتمي إليهم ابداً ممن يمدحون رسول الله بعفوية وبصدق ،،، ولكني اقصده هو بعينه لأني والله لا أراه يمدح النبي عليه الصلاة والسلام بل يسيء إليه ــ حاشا رسول الله ــ و والله لقد بلغ في ركاكة الفاظه وسوء تعبيره وقلة عقله وسخف منطقه مبلغاً لم يبلغه احد من قبل ولا أظن أن يستطيع أحد مجاراته في مثل هذه الركاكة ومثل هذا السخف ،،، أقول هذا الكلام وأنا أقدر مشاعر المحبين الصادقين الذين يتابعون القناة بعفوية وبحسن نية ،،، محبون لرسول الله ،،، صادقون في محبتهم ولكنهم للأسف عاطفيون للغاية فعندما يرى أحدهم التعابير المفخمة و الألقاب المعظمة يقسم أنه أمام آية من آيات الله في المديح لم يستطعها غيره من المادحين واذكر منها / القمر الهاشمي / الشيخ المادح / الشاعر / الأديب ،،،، وأني أقسم بالله أني لو طلبت من أختي الصغرى أن تكتب كلاما وليس شعراً عن رسول الله لكتبت أفضل مما يكتبه هذا الدعي شعرا ولو كانت في الحادية عشر من عمرها !!!!! وأنا أقسم ،،،،،
    وهو بذلك يسيء للمثقفين في جميع انحاء العالم العربي ويسيء لنا على وجه الخصوص ناهيك عن بلد كالسودان ،،، فيه السواد الأعظم من المثقفين والشعراء والأدباء والمادحين ،،،،،،والأدهى من ذلك وامر أنم يتكلم هذا الدعي في احدى لقاءاته متبجحاً / أنا اقتبس من شعر البرعي والبوصيري والصرصري وحسان بن ثابت !!!!!!! يا إلهي يارب والله لو سمعك أحدهم لأغمي عليه من الفجيعة ،،، أي سخف هذا ومن تظن نفسك ؟؟؟ هذا كلام لا يجرؤ عليه الفطاحل الأفذاذ أتستطيع ان تجاريهم في مثل ما قالوا ؟؟؟؟؟؟ أما والله وأني كلما عاودني ذكر هذا الدعي في قناة ساهور ،،، تذكرت أبيات المعري حين قال /
    إذا عير الطائي بالبخل باقل
    وعير قسا بالفهاهة باقل
    وقال السهى للشمس انت كسيفة
    وقال الدحى للبدر وجهك كاحل
    فياموت زر ان الحياة ذميمة
    ويا نفس جدي ان دهرك هازل

    وإنه والله ما تغنى بهرائه رجل سويٌ له عقل وله بصيرة ،،،،
    وكلما سمعت ناعقا ينعق بكلامه دعتني نفسي إلى هجائه ،،،لولا عفة لساني عن الوقوع بمثل هذا المنزل وما كنت والله لأكتب كلامي هذا عن رغبة ومراد بل دعتني نفسي إليه وكتبته قسرا فقدطفح الكيل والله يا خالد وقد أسأت فيما جئت به أيها الدعي إلى المديح وإلى الصوفية وإلى السودان وإلى الشعر وإلى الأدباء وإلى كل مادح يرتجي بمديحه الشفاعة ورضا الله |،،،،،،،،،،،،

    و والله لو عبرت عما بداخلي من حرقة فلن أفضي بها حتى الصباح ،،،،،

    أحيييك أخي ياسين على هذا الموضوع ،،،
    ولي عودة ،،،،، إن شاء الله

  93. حاج أحمد السلاوى كتب:

    أخونا البطحانى ..أريت حالك زين ؟ عفواً ..إسمك دا جاى من البطاحين أم له دلالات أخرى ؟ ..مجرد سؤال غير تعسفى ..ويمكنك الإمتناع عن الإجابة ..لك الخيار .
    نرجع لموضوعنا الرئيس الذى ظللنا نتحدث ونكتب عنه شهوراً طوال ..ولكن يبدو أن الجماعة ( إدارة القناة إياها ) مسنودين من جهات علياولا يهمهم ما يُكتب أو يُقال عنهم ولا يزالون سادرين فى غيهم وضلالهم القديم ..وأحمد الله أن قناتهم المافونة ضلت طريقها عن تلفازى غير ماسوف عليها منذ أكثر من عام ونصف العام.. ولم أكلف نفسى عناء البحث عنها مرة أخرى ..لذا تجدنى أجهل من يُسأل عن حالها الآن.ولا زلنا ندعو لهم بالهداية ورجوعهم إلى صراط الله المستقيم..
    أما شاعرهم ومادحهم وملحنهم ومنظم أغانيهم المدائحية فقد أورد نفسه موارد التهلكة من حيث لا يدرى وساعده فى ذلك ما يلقيه عليه السادة إدارة القناة من ألقاب على شخصه الضعيف ..ولقد وصلنى قبل فترة مقال أو رسالة موجهه للشيخ خالد ( إن جاز لنا أن نسميه الشيخ ) من أحد الإخوة فى الرياض سأحاول جاهدا إستخراجها من أضابير الرسائل القديمة ..رسالة نقد ونصح وإرشاد ودعوة للعودة للحق والكف عن أذى رسولنا الكريم بمدائحه الهابطة معنىً ومحتوىً ..
    أخيراً آمل أن تتضافر الجهود لإيقاف هذا العيث الإسفيرى المسىء لنا كمسلمين عموماً وكسودانيين خصوصاً عُرف عنا شدة مجبتنا لرسولنا الكريم صلوات الله وسلامه عليه وللآل بيته الكرام ..
    مع خالص تحاياى العطرات .. وليتك توافينا ببعض من المعلومات عن شخصكم الكريم وموقعكم الجغرافى مما يساعد على تواصلكم مع إخوانك وأعمامك فى هذا المنتدى ..

    كسرة سغيروووونة .. ابكرونا ..موتوا بغيظكم حتى لو روحكم إنسلت ..

  94. ياسين شمباتى كتب:

    الاخ البطحانى..سلام..
    مرحب بيك فى المنتدى وفى البوست الذى افترع لتوضيح مثالب هذه القناة وبعض الاشياء العجيبة فيها…اوافقك في كل ما ذهبت اليه,,والعجيب ان هذا الرجل متخصص فى مدح الرئيس واعضاء القناة!! وكل حادثة لها مدحة او قصيدة ممجوجة سخيفة..
    اسال الله ان يبعد ويصرف عنا شرها وان يهدينا واياهم لما فيه الخير…وخليك قريب..

    الوالد السلاوى..سلام..
    قلت لى ابكرون خايف من الحكاية تلحق بوست الجماعة دااااااااك..

  95. قناة ساهور ودس السم في الدسم
    ظللت لفترة متابعاً لقناة ساهور لتعظيم النبي صلي الله عليه وسلم والحقيقة بدايتها كانت مبشرة وكنت اعتقد ان القناة سوف تضيف برامج دينية متقدمة واعني غير برامج الصيام والقضاء والكفارة وما الي ذلك من برامج مكررة في الفضائيات لكن للاسف بعدت القناة عن كل ذلك وحتي عن رسالتها الاولي بتعظيم النبي عليه الصلاة والسلام واصبحت القناة كانها توجه رسالة خفية ظاهرها حق وباطنها باطل. اختلف كثير من العلماء في جواز مدح النبي ودليلهم في ذلك قول الرسول صلي الله عليه وسلم فيما معناه لاتطروني كما تطرا النصاري عيسي بن مريم فانا رسول الله عبده ورسوله اي هذه فقط صفاته لكن في احدي المدحات نجد انه نفي صفة ان النبي بشر وخالف البشر في اشهر مشيهم وكلامهم واشياء اخري وهذا مجافي للسنة والقران ذكر انه بشر انما يوحي اليه وحسب السيرة النبوية اختلافه عن بقية البشر في انه عليه الصلاة والسلام اخرج من صدره مكمن البغضاء والغل والحسد فتنزه عن ذلك, هذا من ناحية من ناحية اخري نجد ان كثير من كلمات المدائح ليس لها معني فما معني( جبل كباكي والكي الكي دفن البامبي) كمثال وفي سبيل ان توزن القافية يؤتي باي كلام.)
    ساهمت القناة في تشويه مدائح اصيلة باعادة تلحينها واعطاءها للمغنيين غير سودانيين شوهت كثير من المدحات في معناها ومضمونها لان نطق هؤلا اخل بالمعني المقصود( فلتسمعوا المدحات السودانية باللسان المصري او الجزائري).

    خرجت قناة ساهور عن تقاليد المجتمع بحشد كمية هائلة من الفتيات في فيديو كليبات المدائح كمشاركات او مادحات ومافعلته ساهور هنا لم تستطع فعله هارموني او اي قناة موسيقية اخري وكون تمايلهن وتراقصهن لانهن مشاركات في مدحة لايضفي المشروعية علي فعلهن اسواء شئ ان تحاول ادخال عادات وافعال مستهجنة وحرام باسم الدين , الرسول تكريمه بذكره واتباع سنته فاذا كان عليه الصلاة والسلام يفضل ان تصلي المرأة صلاتها في بيتها فما بالك بخروج صوتها وتمايلها في فضائية يصل بثها لمختلف انحاء الارض اوليس في ذلك بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار اين علماءنا في كل مايحدث في ساهور من بدع والادهي والامر مسابقات ملكة الشات ونسايم ساهور وكثير من الاحتفالات التي اقيمت باسم القناة وبثت علي التلفزيون وما خالطها من رقص واختلاط هل هذا هو الدين الذي نريد ان نظهره للعالم الموجع في الامر انه لم توجد اي جهة منتبهة لهذا بل علي العكس كثير من احتفالات القناة يحضرها ممثلين للدولة سوي بصفة رسمية او شخصية.
    وانتقلت القناة من ادعاء تعظيم النبي الي تعظيم الحكام والملوك فهنا واحدة لعمر البشير واخري للملك عبدالله فهي غزل واضح وبحث عن منفعة دنيوية ليس الا. اما المدحات الموجهة لاشخاص بعينهم لاندري اي عمل جليل اقدموا عليه ليستحقوا به الذكر والاشادة في واحدة من المدحات يذكر ثلاثة اشخاص( علي من يتعرف عليهم او يعرف اعمالهم ينورنا)الشريف, عمدة, وعامر واخري لامراة سامية بت محمود
    ( تابعت كل البرامج عسي احل لغز سامية بت محمود وفشلت ) .( القائمين علي القناة كونهم اطلقوا قناة اعطوا لانفسهم حق الشياخة فنجد شيخ خالد المصطفي وشيخ عبدالرحيم وشيخ فلان وعلان , شيخ خالد المصطفي هو رئيس هذه القناة وفي احدي البرامج (برنامج صالون ساهور) المقدم قال ابونا شيخ خالد المصطفي استوقفتني هذه الجملة كثيرا لاني اعرف ان الشيوخ في السودان لهم ارث ديني معروف معظمهم نشأ في خلاوي علي ايدي شيوخ كبار تلقوا تعاليم الدين وحفظوا القران وتدرجوا حتي وصلوا تلك المرتبة كالشيخ البرعي, المكاشفي, صايم ديمة , ودبدر وسمع الناس بهم اينما كانوا, ماهو الارث الديني للشيخ خالدالمصطفي وعلي يد من تلقي تعليمه الديني وكم يحفظ من القران وفي نظري انه ليس له حظ في ذلك بالنظر الي كلمات قصائده التي يصنعها صناعة غير مجودة وهذا الفارق الكبير بينه وبين قصائد الشيخ البرعي فتلك تظهر تمكن الشيخ البرعي من اللغة (ولغة الضاد لا يملك مفتاحها الا من تعود لسانه علي قراءة القران) وعلمه الجيد بالسيرة(.
    الواقع في السودان اصبح يقول ان كل من يمتلك مالا عليه ان يكون الشخص الذي يريده وليس الشخص الذي هو عليه فنجد الواحد منهم لا يكتفي بنعمة المال ويحمدالله عليه لكن يريد ان يكون مغني وشاعر وملحن هذا من حقه طالما ان تلك الاماني في مجملها لاتضر احدا لكن ان يتمني الشخص ان يكون شيخ يتبع من دون فهم او وسيلة ويمتلك قناة تبث اشياء في كثيرها مخالفة للسنة والسيرة ويؤتي الدين من قبلها وتحاول ان ترجع الناس الي جاهلية تخلصوا منها وادواته في هذا شباب يستقطبهم بشتي الطرق فهذا امر يحتاج لوقفة من الجميع .
    فنحن كدنا أن ننفجر غيظاً من شيخ خالد احمد المصطفي ..
    اللهم أرينا فيهم عجائب قدرتك فنهم لا يعجزونك.فقد افسدوا علينا مدح الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم أيما إفساد؟؟

  96. حسن توفيق كتب:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذا الرجل والله غريب وعجيب ، يأخز مدائح الشيوخ رضي الله عنهم ، ويمدح الشيخ في أول المدحة ويسرق كل كلماتها ويكتب تأليف ………….. والحانه ، كيف تكون المدحة من تأليفه واللحن وهي مسروقة بالكامل ، والله عجيب ، بل يدخل فيها ما يجعلها ركيكة وبها أحياناً قلة أدب مع رسول الله ( ص ) .
    هذا الرجل يعلم ما يفعل وهو يهدف الى تدمير الصوفية من الداخل وسيلقي جزاءه إنشاء الله ، فسيف الشيوخ قاطع .
    فهو اذ يسئ الأدب مع الشيوخ فكأنه يسئ الأدب مع رسول الله .

  97. الاخ عطا المنان..سلام..
    اجدت واحسنت…
    ولم تجانب الصواب قيد انملة…
    وخليك قريب…

    الاخ حسن..سلام..
    وما دخل الشيوخ برسول الله صلى الله عليه وسلم!؟؟؟

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s