مفاجأة من سعيد لعواطف

Posted: الأربعاء,18 مارس, 2009 by الغبشة in إجتماعية

الأم كلمة صغيرة ولكن تحمل معانى اكبر من يعبر عنها مدادى ولا اوفيها انا ولا غيرى حقها,لها ما لها من مكانة كرمها بها الدين والعرف,من منا لا يحب بل يعشق أمه لدرجة الجنون,لقد قرب يوم الام فماذا نفعل من اجلها؟سؤال صغير لكل سعيد كم تحب أمك؟وكم تحب عواطف؟طبعاً عواطف بدرجة أقل,ماذا وجدت فيها من أمك؟قد يكون القليل ولكن كانت أمك فى وقت ما ولحظة أنتأاعلم بها منا,وليعلم كل سعيد بأن عواطف دائماً تحب وتسعد وتفرح بالمفاجآت وتهوى وتحب الهدايا والتغيير(هكذا الأنثى)وأن كان شئ بسيط ,فلماذا لا تحتفى بها مع فلذات اكباد بهذا اليوم وأجعل الأمر مفاجأة لها,أستشر أبنائك فى شكل الإحتفاء بها(طبعن بعد ما تتقل الجيب بس ما ضرورى كتير بالمعقول)وتكون ضربت ثلاثة عصافير بحجر واحد احتمال اكتر,تسعد عواطف(الأنثى تحتاج الأهتمام دائماً) وتعلم ابنائك حب الام واهمية اعتناء سعيد بعواطف(ضرورى يحسوا بكده ويتعلموا) وتجدد حياتك مع عواطف(بتستاهل حياتكم),ومافى مشكلة لو سعيد بعيد ممكن تنسق مع الأولاد وبرضو يكون الموضع سرى.

 

Advertisements
تعليقات
  1. طارق أب أحمد كتب:

    الطريف فى الموضوع أنو عواطف بتكون عامله هبلا و رايحه وما متذكره العيد بتاتا (( طبعن بتراقب بى قعر عينه)) و الأولاد لوحدهم يقيموا نوع و شكل الهديه و الأحتفال ثم تبدأ الأتصالات و التفاوض مع سعيد لتحديد ميزانية كل منهم الى أن يكشف الكل الأوراق وبعد تبادل التبريكات و القبلات واالشاى و الكيك يذهب الجميع فرحانين و سعيدن إلا سيد الأسم الذى يبدأ فى إعادة ترتيب أولويات ما تبقى من ميزانية البيت إن وجد لكن كلو يهون عشان عواطف
    كل سنه وأنتى طيبه و ربنا يحفظك لىنا

  2. بشار أحمد بشار (إبن برد) كتب:

    طارق أب أحمد: لاكين الشفتنة يخلوها ليك ومافي إنسي ولا جني بيقرأ المعركة زيك.

  3. د.ياسين شمباتى كتب:

    الغبشة..سلامات..

    ح نكتب شنو ونخلى شنو عن الام؟؟ولا عن الزوجة,خصوصا لما تكون صالحة وواقفة معاك ضد الدنيا,وما واقفة مع الدنيا ضدك_قصدى المشاكل والهموم_ المرأة لا غنى عنها فى حياتنا بغض النظر عن مسماها او وضعها..كل سنة وامى الحبيبة طيبة,وكل الامهات والاّنسات المتوقعة امومتهن بخير وصحة وعافية..

    طارق اب احمد..خليك من روحتها,مرة كنا منسقين انا واخوانى نحتفل بعيد الام وصادف مناسبة اخرى كمان,بعد ما جبنا الهدايا وعايزين نبدأ الاحتفال ما لقينا امى!! بعد شوية جات داخلة قالت كانت فى عزاء عند الجيران! قلنا كويس,,بعد شوية ضرب تلفون وقالوا فلانة وضعت,,ما خمت توبها وفاتت خلتنا!!! واخواتى حلفوا ما يدوها الهدايا…اها زى ديل يسووا ليهم شنو!!؟؟؟

  4. aflaiga كتب:

    الغبشه : كلسنه وانتى طيبه لمامتك وعقبالك مع انو سلوكك سلوك مربيه فاضله .. عجل الله لك بلقب الام مع سعيد هدى ورضى …
    قبل ايام استمعت لحوار فى البى بى سى عن ضرب الزوجات واجمل مداخله استمعت لها كانت :
    المذيع : متصلنا التالى ضد ضرب الازواج تماما ما هو مبررك ؟؟
    المتصل : حقيقة اذا تخيل كل منا زوجته اما له فهل سيستطيع ضربها ؟؟
    انتهى الحديث ….
    كسره : عواطفى الجميله سميتها سميره تنام فى الليل معى وتلعب بمشاعرى بشعرها الجميل و ( ذيلها الطوييييل ) واننى احبها ولا اريد ضربها ضربها ضربها ….
    بعد التخريمه دى نرجع لموضوعنا المهم وهو الام :
    التحيه فى عيد الام التى كل ايامها اعياد لكل ام سودانيه ساندت محمد احمد فى ظل القهر والظلم والجور وودت الهدوم للترزى القريب والجزم للنقلتى ولم تسمع محمد احمد قولة جيب .. والتحيه لكل ام ربت ولكل ام خرجت تكابد كلاب السلطان بحثا عن الرزق فى ارجاء بلادى ..
    ونتمنى ان يعود العام القادم عليها وفى بيتها قارة عزيزة مكرمة فى ظل وطن حر ديمقراطى قوامه العدل والمساواه …
    ومن هنا تحية خاصه لوالدتى الحاجه زينب التى سهرت معنا صغارا وارضعتنا معانى الحق والخير والصدق والا ننكسر والا ننافق وان الرزق بيد الله التحيه لها وهى تغادر للعلاج ونتمنى لها من المولى العزيز القدير ان تعود فى اوفر الصحه والعافيه لتكمل معنا مشوار ناس حمودى ..
    اوع يجى زول يقول لى افليقا يا ود زينب …..
    وجاييكم تانى ……

  5. salih كتب:

    سلام يا اكارم

    عاجل الشفاء للوالدة العزيزة يا افليقا ولا اراها الله بأساً وطهور وعافية ان شاء الله… اللهم اشف كل مرضى المسلمين وعافهم واعف عنهم انك جواد كريم وصلى اللهم علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم.

  6. د.ياسين شمباتى كتب:

    افليقا يا ود امو,,الف لا بأس على الوالدة وربنا يكتب لها الشفاء العاجل غير الاّجل..

  7. يا ود زينب – انشاء الله عاجل الشفاء ليها ولكل امهاتنا يا رب .
    والتحية لاختنا الغبشة على بوستيها الراقى فى هذا اليوم الجميل – ولنجعل ايامنا كلها احتفالا بكل الامهات .

  8. محنك كتب:

    الشباب عيد ام دى ما ادونا ليها … والامهات يرضين حتى بالقليل من الاهتمام فلا تبخلوا

    افليقا نسال الله الا يحرمك من قراصة الجمعة

  9. ابوالمنذر كتب:

    الغبيشه…
    سلام ليك وللمعاك فى الدانقا جالسين
    السلام من عين شمس لا حد فلسطين
    انتو اريتكم بالعافيه التخصك فى المصارين
    وتبقالكم هدم وسروال ونعلين
    الام كلام لا بيتلم ولا بينقدر عليه والا يقدرنا على ايفاءها اليسير من حقها ولها حق فى حياتها وحقوق بعد مماتها….

  10. aflaiga كتب:

    اخوتى الاكارم : اليوم ما دام السيره انفتحت احدثكم عنها تلك التى لا ينقصها ولا يزيدها حديث مثلى عن مثلها :
    منذ الطفولة الباكره كنا نراها كنحلة فى المنزل منزل قل ان تجد به اقل من عشرات الضيوف اذكر انها فى اول عملية جراحيه لها كانت تشكو الاما مريره بسبب قعدة الصاج لاكرام الضيوف كنا نرى الضيوف فى منزلنا ارتالا وفدا وراء وفد ما ان يرتحل وفد حتى يحل الاخر ههى تحمل وحدها معاناة الاكرام فالنوفس الكبار دوما تتعب الاجسام فى المرام . كانت محظوظه لانها كانت اما لمئات الاهل من الطلاب الذين درسو بمنزلنا او القادمين للعلاج بل انها تحفظ لكل منهم كيف كانت طفولته وكيف كان شبابه وكيف كان بعد ان استوى رجلا . عانت وكافحت مع شقيقها الاسلامى المعروف وهى تستقبل اخوان تنظيمه سرا وتدلهم على اماكن المنشورات التى كانت تخبئها من والدنا المايوى شبه الليبرالى ربما لم تكن تحمل فكرا سياسيا بمعنى الفكر لكنها تحمل نحو شقيقها حنان الدنيا والعالمين وكانت ولا زالت ترى انه بصدقه وادبه لن يكون ابدا مع ظلمه او فاسدين !! شهدناها تدقق فى ملابس البنات وسلوكهن عبر التفتيش الشخصى والتربه الصارمه حتى خرجت للوطن الدكتوره ساره ست الناس رحمها الله التى اغتالتها يد الفساد الدواء الطبى بمحلول وريدى فاسد ارسله لوريدها احد الفاسدين ممن اتخم وريده من دماء شعبنا .. وكانت الصدمه الاولى لها لكنها صبرت واحتسبت وحمدت الله فهو العزيز الاعز من الدكتوره .. وكانت الفاجعه الثانيه برحيل افليقا الكبير غدرا بيد خطا طبى لاحد سماسرة التخصص ولكنها ايضا لم تذد غير انها اضافت لاعبائها عبئ الاب والمربى برغم اننا كنا قد كبرنا لكن لا كبير على الام ..
    واليوم سيدتى وتاج راسى وانت تغادرين لتلقى العلاج نبتهل للمولى القدير ان يرجعك بموفور الصحه والسلامه لانك امته بانة امته ناصيتك بيده لم نشهد عليك سوى التزاما بحق الله وحق عباد الله اللهم اشف زينب امى ويسر امرها اللهم انا اودعناك اياها يا نعم المؤتمن فسخر رعايتك وعونك لها …
    عفوا امى فلست من يكتب عنك فكل الاقلام تتوارى وتتقازم امام قامتك …………

  11. ودالزبير كتب:

    أفليقا

    أيها الصديق

    ألف لا بأس على الوالده وربنا يرجعها بالسلامه

    ولو إنو في حبه عتاب منك

    يعني كيف نسمع في البوستات زينا وزي الأغراب .

    يا رب العالمين أشف ولاده عزيزنا افليقا أمنا زينب وأرجعها لأهلها موفوره الصحه والعافيه

  12. البشاوى كتب:

    اللهم ياكريم ياواهب نعمة العافية نسألك بكل اسم لك نعلمه او استأثرت به
    فى علمك ان تشفى أمنا زينب وتسبغ عليها بقدرتك ورحمتك شفاءا لايغادر
    بدنها وصحة تتوج بها محبتها لك ياربى وأن تعيدها سالمة غانمة تبعث الحب
    فى ارجاء بيتها والمحنة فى احشاء ابناءها واحفادها

  13. يا أخوانا نونو كانت قد أرسلت الي رسالة الكترونية بها مرفق عن موضوع مشابه لموضوع الغبشه و طلبت مني انزال البوست يوم عيد الأم و لما كانت الأخت الغبشه قد حرقت المفاجأة و أنزلت البوست قبل عيد الأم … (الشفقه شنو)

    مش عيد الأم يوم 21 مارس و الليله 19
    معليش يا nono
    برضو حأنزلو ليك

    و كل سنة و كل أمهاتنا الحيات بخير و عافيه و للذين فارقونا الرحمة و المغفرة و مجاورة الصديقين و الشهداء

  14. أفليقا ربنا يتولى أمك بالعناية و أن ترجع معافاة لتعيد للمنزل أمجاده

  15. الغبشة كتب:

    كل سنة وكل الأمهات بخير…………
    افليقيا: ربنا يشفى أمنا زينب ويرجعها لينا بالسلامة
    نونو/د.عزت: معليش لحرق المفاجأة,لكن اكيد هناك فرق بين ما كتبت وما كتبته الاخت نونو,ومالو نحتفل باول بوست ليها معانا فى عيد الام وتكون مناسبتين بدل واحدة,وتستحق الام ان نحتفل بها اليوم وكل يوم

  16. طارق أب أحمد كتب:

    الغبشه
    شكرا على البوست الجميل

    أفليقيا

    يكتب سلامة الوالده و يطمن عليها قادر و كريم

    لماذا أحسست و أنا أقرأ تعليقك اللأخير بأنك تكتب عن مأساة كل بيت سودانى له تجربه حول العلاج بالداخل

  17. مُخير كتب:

    الأخت الفاضلة الأستاذة الغبشة
    الحبان في كل مكان
    السلام عليكم

    مع إحترامي لأراء ومواقف الجميع إلا أنني أتحفظ على يوم الأم أو عيدها، وأعتبره شأنه شأن الفالانتاين ويوم الأخ والصديق…الخ وربما يأتي يوم الجار 16 يوليو حيث يجب يومئذ أن ندق باب الجار ونسلم عليه ونبارك له وربما نهديه تورتة وكارت معايدة مكتوب فيه باللون الذهي يا أفض جار في الدنيا …..
    أحبتى أرفض عقلية القطيع والإنسياق وراء ما يفعله الناس لماذا 21 مارس، هل هو أيضاً يوماً أحرقت فيه قديسة أو يوم وفاة أم الصحفيين مصطفى وعلي أمين؟؟ أم ماذا، فأنا مع الشق الأخير فيما أوردته الأخت الغبشة صاحبة البوست في تعليقها إذا كتبت ما نصه((تستحق الام ان نحتفل بها اليوم وكل يوم))، لذا فلنقرض على ((كل يوم)) من أيام الله السبعة مش في 21 مارس بس، وأدعو الله إلى من كانت أمه/ها على قيد الحياة أن يمد في عمرها ويمتعها بكمال الصحة وتمام العافية وأن يمكنه/ها من البر بها على الوجه الذي يبلغه مرضاة الله، وأن يجتهد في الدعاء لها في صلواته الخمس، ومن سبقته/ها أمه/ها إلى الدار الآخرة أن يـ/تدعو لها في كل سجدة ويـ/تترحم عليها آناء الليل وأطراف النهار، وأن يتصدق لله ويصوم النفل وأن يحج و/أو يعتمر ويهديها الثواب فهي أحق الناس بحسن الصحبة والدعاء حية أم ميتة.

    العزيز أفليقا: نضرع إلى من لا نُذل لسواه أن يعجل بشفاء الوالدة الغالية وأن يعيدها سالمة معافاة وغانمة وأن تسعد بصحبتها أعوام طويلة وحق لها أن تقر عيناً بك وتفخر بجهودك الطيبة التي أصدق برهان على حُسن تربيتها.

  18. بشار أحمد بشار (إبن برد) كتب:

    الغبشة : غايتو بالنسبة لينا نحن عيد الأم ده ما درسونا ليهو ويظهر أنو دخلوهو في المنهج بعد التعريب ولكننا نسأل الله رضا الوالدين وشفاعتهم لنا في الدنيا ويوم الموقف العظيم اللهم آمين.
    أفليقا :اللهم رب الناس أذهب البأس اشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي الحاجة زينب والدة ابننا أفليقا ويعيدها لأبنائها وأحفادها بحول الله وقوته آمين.

  19. حاج أحمد السلاوى كتب:

    بنتنا الغبشة ..

    ” غايتو بالنسبة لينا نحن عيد الأم ده ما درسونا ليهو ويظهر أنو دخلوهو في المنهج بعد التعريب ولكننا نسأل الله رضا الوالدين وشفاعتهم لنا في الدنيا ويوم الموقف العظيم اللهم آمين.”
    أفتكر إنو دة رأى الكواشف كووووولهم .. وأضيف كمان وأقترح أن يكون هناك عيد دائم ( يومى ) للأم … لأن يوم واحد فى السنة غير كافى لتكريمها والإحتفال بها … وكل يوم والجميع بخير ..ونسأل الله العلى القدير أن يحفظ أمهات المستقبل ويتولى برحمته من غادرت دنيانا إلى بارئها.

    الدينمو ..أفليقا ود زينب..
    أول حاجة نسأل الله العلى القدير يرجع ليك ( الوالدة ) زينب بالسلامة إن شاء الله وهى معافاة ومبرأة من كل ألم وشكوى..

  20. الغبشة كتب:

    اعمامى الكواشف ازيكم:من دخلنا المدرسة ولما كان التقويم القديم كان دائماً يوم الأم أو عيد الأم بقع فى الأيام الدراسية ,والمدرسة كلها بتجهز إحتفال بهذا اليوم,وأخدنا على كده.
    وزى ماقلتوا مفروض كل الايام تكون عيد ليها, وتكون هديتنا ليها نجتهد ننال رضاها ببرنا ليها,وبقدر ما قصدت ان نحتفل بأمهاتنا,أود أن يحتفل سعيد بعواطف ,لأشياء يكثر عدها(كل زول يعد بعداده)

    والى لقااااااءءءءءء

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s