من قتل حمزه ؟؟ ويخربون بيوتهم بايديهم !!

Posted: الأحد,26 أبريل, 2009 by aflaiga in اخرى

قبل فتره طويله كتب الاستاذ اسحق احمد فضل الله مقالا يتحدث عن ( من هو عدو الانقاذ الحقيقى ؟؟ ) ولخص فى سياق مقاله عددا من الحيثيات التى اكد من خلالهات ان الانقاذ صارت تاكل نفسها بعد ان اكلت بنيها !! ومن ضمن  ما ساق الاستاذ اسحق فى حديثه :

* قبل كل ايام معدودات من 30 / يونيو يبدا رجال المرور فى شن حمله شعواء قاسيه على السيارات يكون نتاجها انه فى يوم 29 يونيو  ينام الشعب ساخطا على الانقاذ فيصحو فى الثلاثين منه ليشتم اى ثلاثين فتت !!!!

* قبل فتره قصيره من 30 / يونيو كل عام ينشط كل جامعو الجبايات فى حملات عنيفه تجعل الشعب ينام فى ليلة الثلاثين ليستيقظ ويلعن اى ثلاثين فاتت .!!!!

الان هل علمتم من هو عدو الانقاذ الحقيقى الذى يسعى لاغتيال كل ما تنجزه باليمين فيغتاله باليسار دون عابئ باى اثار لما يفعل !!!!

——- 

والان وقد اتسعت القصه لتشمل اغتيال الانجازات الكبيره كسد مروى مثلا الذى كانت الكهرباء قبله ما ميه ميه لكن 80 فى الميه على الاقل بتكون عارف حيقطعوك متين والساعه كم ؟؟!! وان شئت ان الخص من رؤيتى الخاصه بعض الاسباب التى تغتال بها الانقاذ ما انجزت ليصحو الشعب فى كل يوم ثلاثين فيلعن اى ثلاثين فاتت :

* الفساد – الظلم – المحسوبيه – الكبت – الفقر – الخدمه المدنيه المتهالكه – الجبايات …

دعونا نناقش كيف ساهمت هذه الاسباب فى اغتيال الانقاذ معنويا وكيف اسهمت الانقاذ بنفسها فى توفير الاسباب لهذا العدو وهل تقصد الانقاذ تخريب بيتها بيديها ؟؟؟ ام ان هناك من استغل انشغال الانقاذ باللهث وراء الماده والانشغلا بالصراعات فلعب لعبا نظءفا مزبوطا فى هذه الميادين فاوصل الانقاذ الى ما هى عليه الان ؟؟ وهل تملك الانقاذ رغبة وقدرة وقابلية لمحاربة هذه الاسباب ؟؟؟

Advertisements
تعليقات
  1. حنين كتب:

    أفليقا وسمارة النيام .
    علكم عافية .
    بالضبت ما قدرت أعرفك قاصد شخصيات بعينها أم تقصد خطط معينة أفسدت وكانت نقاط سوداء فى مسيرة الأنقاذ . على العموم أجيك من السد الرد وقطوعات الكهرباء وإفتتاح السيد نائب الرئيس لمحطة المرخيات (الافتتاح الوهمى ). فقد تبين بما لا يدع مجالا للشك بأن توربينى السد الجديدين اللذين تم تدشينهما بواسطة السيد رئيس الجمهورية (الرد الرد ) تعطلا أعطالا بالغة بسبب خطاء فى التشغيل أدى الى إحراقهما وقد تطول فترة التصليح الى أكثر من شهرين .
    أما عن عدو الانقاز فأنا أعتبرة التسرع فى إتخاز القرارات وسلق الخطط الاستراتيجية (حلوة سلق دى )وعدم دراستها من جوانبها المختلفة وعدم وضع أى خطط إسعافية مدروسة حتى لا يؤثر الفشل فى الخطط الرئيسية يعنى أسى حتى لو جات كهربة السد ما عندنا مواعين تسع تلك الميقاواطات سوى شبكتنا القديمة المتهالكة …
    لنا عودة …

  2. ودالفتيحاب كتب:

    الاستاذ افليقا
    صباح الخير ونهارك سعيد إنشاالله
    طبعا بكل تأكيد هناك عدة عوامل للبناء والهدم ,والانقاذ سلبا وإيجابا ككل الانظمة فى العالم الثالث والمغلوب على أمرة .
    لا الحكومة مستشعرة دورها كاملا ولا المواطن يقوم بواجباتة كاملا وهذه الساقيه يدور رحاها حتى ترتفع نسبة التعليم ليعى كل دوره .
    والسؤال من يقوم بتطوير التعليييييييم ؟؟؟؟؟

  3. بشار أحمد بشار (إبن برد) كتب:

    الإبن أفليقا :على نفسها جنت براقش ولا خير في وطن يكون السيف عند جبانه والمال عند بخيله.
    يقول الشاعر الرصافي واصفا وضع العراق يوما وهذا ما ينطبق علينا الآن:
    من أين يرجى (للعراق) تقدم وسبيل ممتلكيه غير سبيله
    لا خير في وطن يكون السيف عند جبانه والمال عند بخيله
    والرأي عند طريده والعلم عند غريبه والحكم عند دخيله.
    ان صح هذا الوصف او بعضه فمن هم الاصناف المذكوره في أمزونيا?
    يقال أن هناك نزاع دائر بين الدائرة المسؤولة عن السدود والخزانات ووزارة الطاقة حول الكهرباء ونتيجة هذا النزاع هذه القطوعات هل هذا صحيح؟؟
    كدي يا جماعة شوفوا لينا الكهربجية بتاعين المحطة الوسطى يمكن يحلوا لينا المشكلة؟؟

  4. أفليقا و حنين سلام

    عارف السياسة دي بقى ما عندنا ليها بوهية و قاعدة ترفع لي الضغط..مع انو ما عندي ضغط و الحمد لله… و الصحف ذاتا ما زالت تدار بقانون المطاعم و اسحق قاموا منعوه من الكتابة… يا ربي حيقطعوا يدوا اليمين…

    (تخيل هذا ما ورد في صحف اليوم بتقفيل الوفاق و منع رئيس تحريرها من الكتابة)

    أحييييي يا أبوسامح

  5. و بشار ذاتو سلام… اصلو ما ظهرت قبال ما أعمل send

  6. محنك كتب:

    الرد والانقاذ … والنتيجة

    اولا ان تعين اولاد صغار على اساس نصرت بالشباب بلا دراية ولا خبرة الا الخبرة فى اجهزة الامن فى مناصب تتطلب الكفاءة اولا هو دا نتيجته لانه الولاء اولا يمكن ينفع فى وظيفة كتابية او اى مكان لا يتطلب ذكاء وخبرة فنية وسنى عمر

    ولكن الناظر الى وجوه بعض مهندسى السد وادارة الكهرباء يتبين ربما نقص الخبرة او الاحاطة الكاملة بجوانب المشروع الهندسى …

    او يكون ياربى البضاعة مضروبة …. ومن فعل ذلك هل هو الشركات الموردة ام المشترين

  7. حاج أحمد السلاوى كتب:

    ولدنا أفليقا ..وكل الحبان الأكارم .. صبحكم الله بالخير والبركات ..
    مشكلتنا جميعاً فى الدول النامية هى الكذب وعدم الشفافية ( حلوة كلمة الشفافية دى ..مع إنى ….لا أحب أسمعها ) مع شعوبها وزى ما كنا بنسمع زمااااااان كان فى إصطلاح عدم تمليك الحقائق للمواطن …( زى تمليك الأراضى )..وعشان لا تتهموننا بالتعميم أقصدبذلك حديث أو تبرير السيد وزير الطاقة أمس وعلى شاشة التلفاز لمشكلة إنقطاع التيار الكهربائى والمعاناة التى يعيشها محمد أحمد الغلبان هذه الأيام..ألا يخجل هذا الرجل مما ساقه من تبريرات واهية لا يصدقها اى طفل صغير ..فقد ذكر أن المشكلة تكمن فى التوسع والطلب الزائد على الكهرباء ..وهذا شىء طبيعى ومقبول ولكن حكومتك السنية إفتتحت قبل أسابيع قلائل السد العظيم الذى سيغطى جميع أنحاء أمازونيا ويصدر الفائض كمان من الكهرباء ..فأين ذهبت كهرباء هذا السد ؟هل سيتم بيعها فى السوق الآسود لمن يستطيع من الأحسبون وغيرهم ؟..وكنا نرى فى تقاطيع وجهه الصبوح داخل أروقة المبنى الكبير الذى يشع برودة وإضاءة عدم إقتناعه شخصياً بما يقول..وقد كان الصيف الماضى افضل حالاً بدون كهرباء السد..متى يتوقف الضحك على الشعوب الغلبانة ؟ لماذا لا تقال الحقائق ليعرف الناس حجم المشكلة الحقيقى ويساعدوا فى حلها بدلاً من هذا التدليس والخداع.. ولقد نما إلى علمنا هروب الكثير من المقتدرين إلى خارج البلاد مع ذويهم من الحر وإنقطاع التيار الكهربائى..والله المستعان ..
    كفانا كذباً وبهتاناً..وخاصة من الحكومات التى تدعى أنها تحكم بشرع الله ..فماذا بقى للآخرين إن كان هذا هو حال المسلمين ..فالكذب هو عدو الإنقاذ الحقيقى ..وعليهم أن يكونوا صادقين مع أنفسهم ومع الشعب الذى أيدهم ووقف معهم دائماً ولا يزال يساند ويدعم …وبدلاً من شعار السد السد .. الرد الرد عليهم ترديد الصدق الصدق الصدق .. حتى يكتبوا عند الله من الصادقين ..وما زلنا منتظرين نشوف آخرتا شنو !!!

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s