لبنى ضحية ام جانى لمشروع حضارى الناسات !!؟؟

Posted: الثلاثاء,28 يوليو, 2009 by aflaiga in اخرى

تابعت لفتره قضية الصحفية لبنى احمد حسين وتحفظت  على كتابة بوست خاص بها  قبل حكم القضاء الى  ان طالعت بالامس بموقع سودانيز اون لاين مقالا جميلا لكاتب جميل  يدعى ( كمال على الزين  ) لا اظنه سيعارض نقل البوست الجميل الى موقع سوداننا دعونا اولا نقرا بوست الاخ الرائع كمال :

إستديو السلام _ أمدرمان _ شارع الشنقيطي
التاريخ _ عام بلونين مميزين (أسود وأبيض) ..
وصورة (أمي) هل تهتز بوجوهنا وقلوبنا وهي تبتسم وتحتضن صحويباتها ..
وهن يتعانقن ويبتسمن ..
ويبتسمن أيضاً الآن , وهن يخرجن لنا أيامهن الخوالي من قلب علبة (ماكنتوش)
قديمة هي ألبوم الذكريات خاصتهن …
أظن أن نظام الإنقاذ يقول لنا :
نحنا جايين نأدبكم ونأدب أمهاتكم (بأثر رجعي) ..
(تبتسم أمي وصويحباتها حسناوات ذلك الزمان ..
و(تنوراتهن) القصيرة , تتحدى (جكسا) في خط ستة ..
وتكاد تجزم أن ذلك الزمان ليس به (هبوب) ..
لأن (تنوراتهن) تلك إن تعرضت ل(هوا الله العادي والله حكايتن إستحمت) ..
وتكاد تجزم أيضاً حين أتى نظام الإنقاذ..
الذي أطال (تنورات) النساء وقصر مروءة العباد ..
تكاد تجزم أنه يقول :
أبهاتكم وجدودكم ديل ماكانوا رجال ..
وأنا أجزم أن أبي وأخوالي رجال (ياكلو النار) ..
وهم من أوصل أمي وصويحباتها إلى (إستديو) السلام وهن يتهيئن ..
للإبتسام بوجه عدسة (عم جعفر عزام ) ..
ويتحدين (جكسا) في خط ستة ..!!(لبني أحمد حسين) , لم تدخل خط ستة وماكان لها ..
فقد دجن الإسلامويون حتى مافي القلوب , ..
بل أظنها لم تغادر محور الدفاع وبينها وبين خط ستة
آلاف الأميال ..
ما الذي جرى لنا ؟
سيدة سبعينية كانت تحي الأفراح منذ عقود ..
وأمهاتنا (وقفوهن) على دقات (دلوكتها) ..
و(وقفوهن) دي تعني (رقصوهن رقيص العروس) ..

سألتني ذات يوم :
إتا هول منو ياجنى ؟
أجبتها :
أنا ود (بدرية) ..
فقد كان مجتمعنا جندري منذ القدم
حيث كنا لا نختشي من أن نعرف أنفسنا , حين يسأل ساءل
بأنني إبن (فلانة) ..
قالت :
والله ياولدي جدك أبو أمك ده لعب معاي ..
وكنا بنتصارع وأنا كبيرة بالغة ..
وحاتك يطلع في ضهري ده وينزل ..
أسي ياولدي فرقوكم ناس الإنقاذ من البنوت
عشان البطلع فوق ضهر أختو ماينزل ساي ..
(فرصة وكده) ..
كانت الحاجة إشتهرت بيننا بطول اللسان وجرأة
ماعرفتها في (بت مجذوب) ..
خجلت وصمت ..
أردفت:
والله ماعارفة أظنهم كانوا خيبانين ساي جدودكم ديل ..
لعبنا معاهم سنين , الحبة ماسووها ..!!
سألت نفسي ما الذي جعلهم هكذا ؟
رغم أن (بيت اللعبة) كان يجمعهم حتى الصياح و(الرحط) يجعل مفاتنهن (في السهلة) ..
إلا أن النفوس كانت عفيفة ..
والقلوب كانت طاهرة ..
دون وصي .. أو رقيب
أو عسس …!!

—————-

اها يا جماعة الخير ما رايكم دام فضلكم فى تناول مشروعنا الحضارى لاعراض شعبنا هل المساواه فى الظلم عدل قانون مطبق علينا ؟؟ ام المساواه فى العدل  عدل ؟؟ ام الظلم فى الظلم ظلم ؟؟ ام لا مساواه فى الاساس ؟؟ ودعونا نناقش لماذا بقينا شعب قاعد على الهبشه رغم اننا كنا شعب متزن موزون ؟؟!!!

Advertisements
تعليقات
  1. د.ياسين شمباتى كتب:

    الحبيب افليقا..الناس ديل زى ما ذكر لى احد الزملاء امس عندهم اسلوب خسيس وواطى,اول ما يعصرهم زول او يبدا يكشفهم ويفضح مساوئهم يقوموا عليهو وينبشوا عرضو وشرفو,عشان يتلهى فى نفسو ويقول الروب..ديل اسوا من اليهود وعزة الله,فهم المنافقون المرجفون المدلسون..

    لبنى صاحبة قضية وقلم واعى ولها جرأة لم تتوافر لبعض الصحفيين,,نسال الله ان ينصرها على اعدائها اعداء الدين والحق والانسانية..

  2. aflaiga كتب:

    ود الخلا : احىىىىىىىى منك المشكله انت عارف الوجع وين اها البيورى الباقين منو ؟؟
    شوف يا ود الخلا يا خوى زمان كان فى واحد ساكن مع عوضية ست العرقى جارتنا وكان متصرف منها ماكل شارب لابس من قروش العرقى اها يوم من الايام عوضية قطعتا معاهو وطردتوفى الشارع بقى يكورك :
    يا عوضية يا ست العرقى
    يا عوضية يا المالك حرام
    يا عوضية يا عوضية قطرك قام متين الجيااااا !!!!
    اها الناس اصلا كانت كارهاهو من زمن مترمتل مع عوضية قامت كرهتو ياده واحترمت عوضية لانها ما ردت عليهو بالمثل مع انو نسرين بت عوضية يوم قامت عليهو :
    امشى يا رمتالى يا مقطع بقيت تعرف الحلال والحرام زمان قروش العرقى دى كانت حلال ؟؟؟
    اها فهمت شيئ ؟؟ ولا اديك تلفون عوضية ؟؟

  3. aflaiga كتب:

    ود الخلا يا مفتح : تلفون نسرين ما بوديك بيت ناس عوضية !!
    تعرف يا قبيله البلد دى بعض الناس يظنون ان فيها الذئب يسرح مع الغنم ولك من واقع براءتهم هم وعدم تخيلهم بان هناك فساد او انم الفساد ممكن ان يصل الى مستويات تحير ابليس بى وطاية قدرو !!
    فيلجا الكثيرون لاستنكار ما تقوم به شرطة النظام احيانا ———1
    لكن حين تراجع سجل احد المحاكم او تقرا مافى اضابير المحاكم تعود فترى ان النطيط فى البيوت والتجسس والتحسس مفروض يرتفع لاعلى مستوى ——-2
    طبعا دى اساس المفارقه واساس الاشكالات كلها وهى :
    كيف تمارس الجهات الشركية المسئولة من الذوق والاخلاق عملها ؟؟؟
    وهى مسالة جد جد حرجه جدا جدا ..
    تخيل يا قبيله انو قبل فتره كان فى مظاهره تخص الشواذ فى السودان مفروض تطلع من الخرطوم وترفع مذكرة للامم المتحده ؟؟؟؟ ل ممكن تخيل كلام زى ده ؟؟؟ طيب ممكن تخخيل انو عدد لا يقل عن الخمسين من الشباب السودانى يتم جمعهم كل يوم معين فى الاسبوع فى شرطة النظام العام باعتبارهم من معتادى اللواط ؟؟؟
    اها يا قبيله لمن تمسع كلام زى ه تقول فى نفسك والله النظام العام ده مفروض ينطط لينا فى بيوتنا !!
    تانى تقوم تتخيل يا قبيله انو حجم الناس المشائين البيمشو بالارجل لصلاة الصبح فى تذايد مستمر يوميا وانو نسبة الالتزام الدينى بين الشباب فى ارتفاع تقوم تقول والله نحنا لا محتاجين لى نظام عام ولا شيئ !!!!
    اها شفت المفارقه دى كيف ؟؟؟
    الاشكال يا سديقى و اخذ الناس بالشبهات واستغلال اليات القانون فى تصفية الحسابات ولى عنق القانون سياسيا وللمصالح الدنيئه الخاصه !!
    عشان كده يا قبيله عوضية طردت زولنا ده من البيت !!
    وجاييك تانى ..

  4. بشار أحمد بشار (إبن برد) كتب:

    “ودالخلا
    أديني تلفون نسرين ووريني بيت عوضية!!!!!!!!”
    حلوة وملعوبة فيرست تايم في زاوية المقص البعيدة.

  5. حاج أحمد السلاوى كتب:

    الدينمو ..ولدنا افليقا ..وكل الأحبة الكرام ابناء الكرام ..
    من صباح الرحمن ما لقيت لى فرقه أتاوق بيها ..وجيت لقيت العجاجة قايمة حول بوست الكاتب كمال على الزين أعلاه …
    لا اود الخوض فى قضية الكاتبة الصحفية الأستاذة لبنى بت احمد الحسين لأن الغالبية منا سمعت الحادثة من جانب واحد ولم تتح لنا الفرصة لسماع أقوال الطرف التانى فى القضية إياها ..والأستاذة لبنى أوكلت أو بالأحرى تدافع الكثيرون من جهابذة القانون للدفاع عنها لإيمانهم بعدالة قضيتها التى لا نشك فيها ابداً أو لإسباب أخرى لا نريد الدخول فيها حتى لا نبتعد عن موضوع البوست الذى نحن بصدده ..
    أما الأخ العزيز الكاتب كمال على الزين ..الذى كتب :
    (تبتسم أمي وصويحباتها حسناوات ذلك الزمان ..
    و(تنوراتهن) القصيرة , تتحدى (جكسا) في خط ستة ..
    وتكاد تجزم أن ذلك الزمان ليس به (هبوب) ..
    لأن (تنوراتهن) تلك إن تعرضت ل(هوا الله العادي والله حكايتن إستحمت) ..
    هل يا ترى يفتخر الأخ كمال على الزين بأن السيده والدته وصويحباتها كن يرتدين تنورات جكسا فى خط سته ؟ ولا يعنيهن المر من قريب أو بعيد بأن هذا يتنافى مع شرع الله الذى تركناه جانباً وصرنا نتبع الأعراف ..وكثيراً ما تسمع أحدهم وهو يحدثك قائلاً: والله نحنا قمنا ولقينا أبواتنا وأماتنا بيعملوا كدا ..أى منطق وأى عقل يقبل هذا الكلام ؟ هل كان كل البشر فى الزمان القديم ملائكة ولم تحدث إختراقات وجرائم اخلاقية ..؟ لماذا نقدم العُرف على الشرع ..؟ فى الزمان القديم كان الناس يعرفون بعضهم البعض فى كل قرية وفى كل مدينة لذا يتورعون عن فعل شىء يسىء إليهم .. أما الان وقد إختلط الحابل بالنابل ولا تكاد تعرف الصالح من الطالح إلا من رحم ربك ..فكيف يستقيم الأمر أن تسير الأمور كما كانت عليه فى السابق عندما كان الجار السابع يربى إبنك ويردعه عن الخطأ فى الشارع لأنه يعرف من هو ..
    واقول للأخ الكاتب كمال على الزين ..إتق الله فى محارمك واسع فى حمايتهن .
    وفى مقطع آخرىيقول صديقنا العزيز كمال على الزين : قالت :
    ( والله ياولدي جدك أبو أمك ده لعب معاي ..
    وكنا بنتصارع وأنا كبيرة بالغة ..
    وحاتك يطلع في ضهري ده وينزل ..
    أسي ياولدي فرقوكم ناس الإنقاذ من البنوت)
    ليس لدى ما أعلق به على هذا القول إلا على الأخ كمال على الزين أن يعود إلى القرآن والسنة المطهرة التى لم تترك شاردة ولا واردة فيما اقرته فى مسألة العلاقات العامة فى لعله يرتدع عن غيه الذى زاد عن حده ويعود إلى رشده ولو بنسبة 25 %… .ألا يذكر الأخ كمال على الزين كيف كان يتم ترقيص العروس قديما ( فى الجاهلية الأولى ) أمام خلق الله بتلك الرقصات الخليعة وهى بلباس لا يكاد يستر الكثير من جسدها والعريس شاهد على ذلك فرحان جذلاً .. هل يوجد نص فى الشرع يؤيد ذلك؟ أم هى العادات والتقليد ؟ حدث كل هذا لأن الناس كانوا فى غفلة عن امر دينهم الذى يحاول نفر من رجال الدين المحسوبون على الإنقاذ إنقاذ ما يمكن إنقاذه وتذكير بعض الغافلين أمور دينهم ( لا تفهمونا غلط …وتفتكرونا …. سدنة للنظام … )التى غفل عنها الكثيرون فى هذا الزمان .. واسال.. ترى هل يقبل الأخ كمال أن يرى ابنته وهى تلهو مع أقرانها وزملائها من الشباب كما كان يفعل جده ويتصارع مع تلك المرأة وهو يطلع على ضهرها وينزل ..؟
    أما آن لنا أن نستخدم عقولنا ولو لمدة قصيرة نتفكر فى تصرفاتنا (كلنا خطاؤون ..ولسنا معصومون ) ونحاول وزن الأمور بميزان لا يوردنا موارد التهلكة طواعية ..
    نحن ضد المتاجرة بإسم الدين..وإستغلال الدين لنيل المصالح والمكاسب الشخصية وتصفية الحسابات ومن يفعل ذلك عليه أن يكون على علم..أن الله يمهل ..ولا يهمل ..طال الزمن أم قصر .. والظلم ظلمات يوم القيامة…وكثير من الأحداث شاهد توضح لنا ذلك..ولكن العاقل من إتعظ بغيره ..اللهم لا تجعلنا عظة لغيرنا ..وكل نفس بما كسبت رهينة .

    وكلمة أخيرة اقولها إلى الله أيها الحائرون !!

  6. bakriMusa كتب:

    حاج السلاوي
    لافض فووك ..

    يا ربت ردك ده لو كان لقيت ليك طريقة حتى لو استعنت بصديق وتعقب به
    علي كمال علي الزين في سودانيز اون لاين

  7. aflaiga كتب:

    ابى السلاوى : رغم انى سمعت كثيرا من رجال الزمن داك يتباكون على عفة وطهر الناس رغم ابتعادهم عن الامور الشرعية الا اننى لم اسمع بوضوح وقوه مثل رايك منذ مده وكنت اظن ان كل ناس زمان كفروا بالحاضر لانه انقاذى !!! وكان الانقاذ قد غيرت من سورتى الحجرات والنور وكان الناس لم يتغيرو من تلقاء نفسهم !! احييك على الطرح الهادف القوى لكن القصه لسه فيها كلام نمسع من باقى الكواشف مش يمكن السلاوى كان جبهه زمان واسلم ؟؟؟ !!!!
    بشار : ود الخلا ده اصلو البيميزو من التانييين !! انو عندو شوتات فى المقصات بتجهجه الباكات وده رجل الدين المطلوب اياماتنا دى عارف وناقش وملتزم وواعى .
    بكرى موسى : ما وريتنا رايك انتا فى الموضوع القريتو انت والاتناقش حته حته وتسلم لى انتا .

  8. سهيل كتب:

    ينصر دينك يا جدو – والله بعد كلامك دا تاني إلا نتونس ساااااكت في البوست دا — ولا شنو يا عبدو و الناس العاوزين تلفون نسرين بت ست السيوبر

  9. ودالفتيحاب كتب:

    الاخوة الاكارم
    القراب والبعاد معانا
    انشاءالله انتو طيبين
    واريت حالكم زين..
    الموضوع جميل وهادف ،لكل واحد مننا يمكن ان يراه بمنظارة ،أحدنا يذهب به الى التردى الاخلاقى والسبب( الحكومه)،وواحد يعتبره اهانه الى هذه المذكوره ويعرض فى فى الساحه ويقول حرم ، واحدنا يضرب الامثال وكأن المثل لنا دليل على الرضى بمايقول ..
    أخوانى واخواتى : الزمن فات والجاى بكره والمستقبل أمامنا فلنشمر من سواعد الجد وننبذ الافكار الشاذه حتى ولوكانت من أجدادنا ولنا فى حديث عمنا
    السلاوى لعبره.انا افتكر ضنك العيش والميول السياسيه شويه خلتنا فى كثير من الاحيان لانرى بوضوح ،لكن يجب اعمال العقل وقياس المواضيع بي ميزان الحياديه .
    استمعت الى مدير مابعرفوا شنو داك فى التلفزيون وهو يرد فى هذا الموضوع لبنى) فأكد أنهم قبض عليهم فى صالة نساء ورجال فى وقت متأخر من الليل وتم اقتيادهم الى قسم الشرطه وتمت محاكمة الجميع بماهو مناسب لجرمه إلاهذه الصحفيه والتى لااعرف عنها الكثير ولكن لوكانت هذه البنت اخت أى منا فهل سيرضى ان تكون فى هذا الموقف حتى ولوكانت صحفيه فى الامم المتحده؟ والمناسبه غير معروفه .يعنى لازواج ولالالا ..اذا ماهو السبب لهذه الحفله غير التلاعب باعراض الناس .)

  10. د.ياسين شمباتى كتب:

    الحبيب ود الفتيحب..سلام..المسئول قال,طيب لبنى برضها قالت!! ويبقى جزء من الحقيقة غائبا حتى المحاكمة..لكن الجماعة ديل ياها عادتهم,اول ما تهبش واحد فيهم يقبلوا على عرضك وشرفك عشان تنشده فى رويحتك بس..ولنا عودة باذن الله..

  11. على فكرة عقدت جلسة المحاكمة صباح اليوم في الخرطوم و حضرها العديد من السياسيين، الصحفيين و ناس حقوق الانسان فوضعوا ناس المحكمة في أمرا ضيق… تقدم محامي لبنى للقاضي بحصانة للبني بحسبها تعمل في الأمم المتحدة فقبلها القاضي و لكن (البنية) رفضتها و قالت انها تحترم القانون السوداني و تسعى لألغاء قانون النظام العام (سئ السمعة؛ دي طبعن من عندي) لأنها ان لم تحاكم هي فسوف تحاكم أخريات….

    رفعت الجلسة لمدة ثم رجعوا تاني و لكن يبدوا الشد الاعلامي و حساسية القضية خلت القاضي يرفع الجلسة تاني ليوم 4 أغسطس و في باله لليوم داك يحلها ألف حلال……………….

    من الببي سي العربية بتصرف

  12. ابكرون كتب:

    مراسل الجزيرة في الخرطوم ويدعي اسامه عندما سالته المذيعه من داخل المحكمه : هل تساق لبني للمحاكمة لانها تكتب ضد الحكومة ؟؟؟ كان رده هزيل وأخذ يتمتم ويقطع ويتلجلج بصورة مخجلة …بالله استمعوا إليه في جلسة في نشرات الجزيرة ..المحاكمة ا انتهت اليوم بتاجيلها للنطق بالحكم يوم الاتنين 4 /8 نسبة لان لبني طلبت التاجيل حتي تستقيل من اليونميد لتتساوي مع بقية البنات ولانها لا تود ان تختبئ خلف هذه الحصانه…

  13. ابكرون كتب:

    تصحيح : (بالله استمعوا اليه في نشرات الجزيرة، المحاكمة انتهت اليوم الخ…)

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s