معايير الزي الفاضح !!

Posted: الأحد,2 أغسطس, 2009 by استرايكر in اخرى

* قال مدير شرطة أمن المجتمع (النظام العام سابقاً) العقيد أبوبكر أحمد الشيخ للزميل إسماعيل آدم مراسل صحيفة (الشرق الأوسط) اللندنية في الخرطوم بأن (منشوراَ) في الشرطة يحدد (الزي الفاضح) بأنه (الزي الضيق والشفاف والمثير للشهوة الجنسية)، فسأله الزميل إسماعيل ـ وهو صحفي من العيار الثقيل ـ عن معيار ما هو مثير للشهوة الجنسية، فأجاب سيادته ( بأنهم يقدرون الأمر ثم يحيلونه الى وكيل النيابة المسؤول فإذا ما رأى في البلاغ المفتوح قضية أحاله الى المحكمة، وإذا لم ير فيه شيئاً شطبه) !!

* كانت تلك إجابة الاخ مدير شرطة النظام العام على السؤال المهم جدا الذى طرحه الزميل إسماعيل، وقبل أن أعلق عليها أعود الى موضوع (المنشور) الذى تحدث عنه سعادة العقيد، وأتساءل .. من الذى أصدر هذا المنشور؟ هل هى قيادة الشرطة، أم قيادة شرطة أمن المجتمع، أم وزارة العدل أم القضائية، أم ما هى الجهة بالضبط التي فعلت ذلك؟!

* حسب القانون السوداني وما جرى به العرف فإن الجهة المخولة بتفسير القوانين هي المحكمة الدستورية فيما يختص بالنصوص الدستورية، والمحكمة العليا ثم وزارة العدل فيما يختص بالنصوص القانونية، فأي هذه الجهات قامت بتفسير (الزي الفاضح) الذي ورد في المادة (152 ) من القانون الجنائي لعام 1991 التي تستند إليها شرطة النظام العام في ضبطها لمخالفي ومخالفات القانون ؟!

* بالطبع إذا لم تقم إحدى هذه الجهات بالتفسير، واتضح أن التي فعلت ذلك هي جهة داخل الشرطة، فإن ذلك يعتبر تدخلا خطيرا في إختصاص جهات أخرى لا بد من إزالته حتى تستقيم الأمور خاصة في مسائل حساسة جدا ـ مثل (الازياء) التي ترتديها النسوة والفتيات ـ يعتبرها الناس في السودان من أخص الخصوصيات التي لا يحق لأحد التدخل فيها وإلا أثارت الكثير من المشاكل كما حدث في حالات كثيرة جدا تناولت بعضها الصحف منذ أن كان الاسم الرسمى للشرطة المخولة بتطبيق القانون هو(شرطة النظام العام) وتم تعديله الى ( شرطة أمن المجتمع) كرد فعل للاحتجاجات الكثيرة والمتصاعدة لهذا التطبيق وما حدث فيه من تجاوزات !!

* نعود الآن الى العقيد أبوبكر الذى أجاب على سؤال الاخ إسماعيل حول (معيار ما يثير الشهوة الجنسية)، بأنهم ـ أى شرطة أمن المجتمع ـ يقدرون ذلك ثم يتركون الحكم لوكيل النيابة، أي أن الشرطي المخول بتطبيق القانون متى ما أثار (زي) إحدى الفتيات شهوته الجنسية بغض النظر عن أشياء كثيرة يمكن أن تثير الشهوة الجنسية لدى الرجل، إعتبر ذلك دليلا كافيا بالنسبة له ليلقي القبض على مرتدية ذلك (الزي) باعتبار أن شهوته الجنسية قد أثيرت، ثم يقتادها الى مركز الشرطة ويعرضها على وكيل النيابة الذي تترك له مهمة الحكم النهائي عليها ولا أدري هل يتبع وكيل النيابة نفس المعيار أم معايير أخرى ؟!!

* هل يعقل يا سيادة العقيد أن يكون هو هذا معياركم للحكم على (الازياء) التي ترتديها النسوة والفتيات ثم القبض عليهن وجرهن الى الحراسات؟ وهل يمكن أن يكون هذا المعيار هو التفسير القانوني (للزي الفاضح)؟ وهل يعقل أن تكون جهة قانونية رفيعة مثل المحكمة العليا أو وزارة العدل هي صاحبة التفسير؟!

* أرجو أن نحصل على إجابة شافية من الأخ رئيس شرطة أمن المجتمع أو من رئاسة الشرطة، وما رأي السيد رئيس القضاء ووزير العدل؟!

 

————————————

 

مناظير
drzoheirali@yahoo.com
جريدة السودانى، 1 أغسطس ، 2009

Advertisements
تعليقات
  1. طيب يا اخوانا بالكلام ده – يعنى لو العسكرى ماشى فى الشارع وشاف ليهو واحدة ( مهما تكون لابسا كيف) وعمنا العسكرى دى مسقرط شديد ( يعنى ليهو فترة ماقعد ليهو ولاجكس ليهو واحدة وكمان عزابى – وكمان جيبو مسخن ) ح يشوف انو ده استفزاز لمشاعرو المسخنة فى اللحظة ديك ويقوم خاتف البت ( عفوا قابض ) وواديها القسم .
    وهناك وكيل النيابة البكون نفسياتو كويسة ح يشوف اللبس ده تماام ومافيهو اى تجريح ليهو – ح يقوم يفرج على المسكينة الفت مابين القسم ووكيل النيابة بدون اى ذنب جنته .

  2. aflaiga كتب:

    ستريكر ثرو السلاوى :
    يا جماعه قولو بسم الله كيف مانسبى الحياء ؟؟ يعنى فى زول بيشوف كراع العنقريب عوره وبيختار ليها ملايات طويييييله تستر الكراع وفى زول بيشوف الركبه ما عوره وعاوز يرفع .. مستوى الفستان لى فوق شوية !!!! طيب ما نسبى كيف ..
    دعونا نقر اولا باننا شعب متعدد الثقافات والاعراق والاديان والتربيات
    ودعونا نقر قبلها بان التفسخ منبوذ فى اى دين حتى اليهودية الاصليه
    ودعونا نقر بان الاخلاق هى الرقيب الاساسى على الزى ومن ثم رب الاسره ومن ثم الشارع بمدى قبوله او رفضه للزى ومن ثم يحق للوالى التدخل اذا بدات حرية الاخر فى انتهاك حرية الاخرين !
    ويا جماعه عشان نلخص نوصف الزى الفاضح وهو ثلاثه اساسيات :
    سبعة الصدر
    ثمانية الرجل
    ضيق الزى
    يعنى الفتحه الفى الفستان من فوق او من تحت او الزى الضيق ذاتو !!
    يلا دعونا نوصف كيف يكون الزى خادشا للحياء ؟؟
    ومن قبل دعونا نعرف الحياء ذاتو فى حنانو !!
    عشان ما نكون بنتكلم ساى :
    مدى استثارة احدهم مما يراه من الانثى تختلف من شخص لاخر يعنى فى واحد لو جات واحده منقبه جنبو بيستثار وفى واحد لو خش مع المنقبه النقاب بتاعا ما بيحس باى شيء !!!
    عليه هناك معيار يجب ان يشرع المجلس الوطنى باتفاق نواب الشعب وعلماؤه وقادته كيف يكون فى الاسلام واضح طبعا وفى غير الاسلام برضو واضح طبعا ..
    انا شخصيا بقترح ورشة عمل من علماء الاسلام والمسيحية واللادينيين فى البلد وديل هم البيقع عليهم عبء تشريع الزى والحياء عشان ما يكون الموضوع تحت مزاج سعادتو فلان القاعد على الهبشه او سعادتو علان البارد ابرد من التلج !!!
    تجتمع الورشه وتحدد معايير لززى وتطلع بيهو قانون واضح وصريح .
    وطبعا ما حيكون فى نقاط فحص الى فى الشارع لقياس ارتفاع مستوى السبعه الفوقانيه او الثمنيه التحتانيه او الضيق فى الشغلانيه !!!!
    لانو بوضوح الواضح ما فاضح ولا يلفت النظر الا الشاذ ..
    وجاييكم يا قاعدين ساى ويا سخنين ..

  3. أولا بالتبادي يا أفليقا … السلاوي دا وينو

    تانين عشان الموضوع يظبط أنا بقترح يعملوا عرض أزياء في مكان يحضره سيادة العقيد و كم شيخ كدا و شخصيات متباينة فيها المعرسين و الخاطبين و “القطعوا” خلاس و يقعدوا و كل واحد يكون شايل فورم يدي نمر للبنات البيجو مارات في العرض عشان يقدروا يحددوا تماما ما هو الزي الفاضح و ما هي مواصفاته….

    حاجة عجييييبة..!!!

  4. nono كتب:

    لتحية لك\
    الحديث الشريف: ((صنفان من أمتي إذا صلحا صلحت وإذا فسدا فسدت العلماء والأمراء))

    للحديث بقية؟؟؟؟

  5. والله يا عزت شلتها من كيبوردى – داير اكتب ليهو يعملو لينا لاين ويقعدو بهايند وكل واحد يكتب والفورة تكون من 10 .

  6. بعدين يا افلايقا – انت زاتو حكاية خدش الحيا دايرا ليها فهم – يعنى اسا فى كلام بالنسبة لبعض الاخوة – عادى ومافيهو اى مشكلة – لكن فى زوول تانى ممكن يشيل سكينتو ويجاهد فيك بسبب ما قلته – فعشان كده القانون ده خلا حاجات كتيرة عايمة وبدون شرح او تفسير وخلاها لمنفذ الحملة وهو وحسب رؤيته للموضوع .

  7. طيب فى فى بتاع السيدة لبنى – وين كان خدش الحياء يا قبيلة
    ده زاتووو الاوردناهو فى انو الكلام متروك لتفسير منفذ الحملة. واللهوا شاف من منظورو انو الملابس بتاعتا كانت خادشا للحيا العام .

  8. ولما عرضت الصور التى كانت ترتديها مافى زوول حيائه انخدش .

  9. حاج أحمد السلاوى كتب:

    الدينمو ..أفليقا ..
    أنا لسه قاعد أسخن ..ما دخلت الملعب ..مالك عاوز ترجعنى دكة الإحتياطى تانى ..
    وراجع ليك ..يا حبيب .

  10. (قوانين) ارتجالية, سوء فى التنفيذ, استغلال للصلاحيات وسكوت الكبار عن أخطاء الصغار … ياربى يكونو الكبار ديل فى نظرهم هم بس كبار ولا بالخبرة والمعرفة … لكم التحايا

  11. ياسين شمباتى كتب:

    الحبيب استرايكر..سلام..
    الحقونى حيائى انخدش!!! عبارات فضفاضة وجمل غريبة وتراكيب بشرية اغرب!!! اسه الحكومة دى وشرطتها العامة ومرورها ما كل يوم خادشين حياءنا وداخلين فى نفسياتنا العميقة,السألهم منو!!؟؟؟ بعدين معروف شرعا وصف ما يشف ويصف من اللباس بالنسبة للجنسين,اما حتة انو يخلوها لى تقدير(سعادتو وجنابو) فدا قمة الملعوبية والفوضى..

    اسه ناس النظام العام او ما يسمى الآن شرطة امن المجتمع,مالهم ما بتوا بالعدل والحق فى قضية البنت التى القى القبض عليها بتهمة قريبة من هذى وتم اغتصابها بواسطة 6 من منسوبيهم وقتلوها بعد ذلك؟؟؟وهذه الحادثة كانت معروفة للجميع وتم تناولها اعلاميا لكنها قبرت فجأة..

    عليكم الله ما تنسوا انو دى دولة قائمة على السوء والظلم,وهى دولة(مكوسية او مكسية) !! وما اظن الموضوع داير شرح اكتر من كدة…

  12. حاج أحمد السلاوى كتب:

    السمار الكرام ابناء الكرام..لا أخدش الله لكم حياءاً ..
    أنا شايف إنو موضوع الزى الذى إثيرت حوله قضية الكاتبة الصحفية لبنى أحمد الحسين ما هو إلا ذريعة للإقتصاص منها ( لبنى ) وتصفية حسابات لا غير ..فأراءها الجريئة ومقالاتها التى تهاجم بها النظام أزعجت بعضاً منهم فلم يجدوا وسيلة غير هذه الوسيلة لمحاكمتها .زوهذا اسلوي رخيص فى حد ذاته ما كنا نظن أن يتم الألتجاء اليه ..
    ونعود لموضوع القانون الذى يضع كل المفاتيح فى يد رجل أمن المجتمع كما يقولون و يتحكم فى خلق الله كيف يشاء … وكما قال ولدنا استرايكر أعلاه قد يستثار بعضاً من ضعاف النفوس وترتفع درجة حرارتهم وتزداد خفقات قلوبهم حتى يخيل إليك أنه قد يقع مغشياً عليه لمجرد رؤية عباءة أو بلوزة و اسكيرت متحرك ..ومن هذا المنطلق نقف مع الكاتبة لبنى لإيقاف هذا العبث الدستورى وإعادة الأمور إلى نصابها ..ونرجو أن نسمع من جهابذة القانون رايهم فى هذه النصوص …

  13. محمد السلاوي(ضيف عائلي) كتب:

    اسعد الله اوقاتكم بكل خير …..

    بس عندي كلمة صغيرونهههههههه في الموضوع دا يجب علي أي حد في اي حته يخليها في بالوووووووووو ويعمل بيها …

    وهي ((لا … لماذا …. إذن )) فلنقول جميعاً ….

    لا : للظلم وللقسوة
    لماذا : لأنها من منغصات الحياة وهضم الحقوق
    إذن : كن عادل وحنون وصاحب روح ..

    لا : لمراقبة الناس وكشف أسرارهم
    لماذا : لأن بيتك من زجاج وكتابك مفتوح
    إذن : غير نفسك قبل أن تغير الناس وأغلق كتابك

    لا : للنظر لمن حولك بنصف عين
    لماذا : لأنهم يملكون عينان
    إذن : أنظر لهم بعين عادية

    ولا رايكم شنو !!! يا جماعة الخير ….

    ودمتم …

  14. ابكرون كتب:

    سلام
    مرحب بالضيف العائلي محمد السلاوي ….اسه عمنا حاج احمد السلاوي (كبيرنا الذي علمنا السحر)…وحاجات تانيه حامياني….نحن بندلعو وبنسميهو (سلولو)…قورينا يا محمد السلاوي…افرز لينا الكيمان دي….مرحب تاني
    ———————–
    ويالبني جاينك تاني

  15. ابو حميد ازيك ومرحب بى فرد عزيز من عائلة اعز لدينا .
    ومساهمتك جميلة ومقدرة وفعلا لا لمراقبة الناس – ونضيف ليها – ان حسن النية لابد من وجوده – والا – اى اخت اى بنت اى سيدة سوف تكون ملابسها خادشة لحياء من يراها .

  16. شمباتى برجع ليك برواقة يا ولدنا

  17. ياسين شمباتى كتب:

    السلام عليكم يا احباب..

    استرايكر…فى انتظارك…

    اسه ياربى بكرة القاضى حيلقى ليهو معايير ولا حكم من وين!!؟؟؟ عليك الله اسه القضاة دا ما بختشوا ؟؟؟القضاء انزه وظيفة على الارض ويفترض انها سلطة مستقلة,فكيف يتسنى للمؤسسات والهيئات تعيين قضاة خاصين بها ؟؟ فهذا قاضى المرور وهذا للنفايات وآخر للضرائب وذاك لسوداتل,وكلهم يقبضون مخصصات_ان لم تكن رواتب_من هذه الجهات!!!
    فلا نستيعد غدا ان نسمع عن قاض للصحافة والمطبوعات ليحاكم امثال لبنى وكل ناطق بالحق ليخرسوا اقلامهم..
    لا والف لا للظلم والاستبداد..ولتحيا قيم العدل والتسامح والمحبة بين ابناء بلدى..

    الاخ محمد السلاوى..سلام والف مرحب فى دارك..

  18. نيام كتب:

    الأحبة الدانقوست:
    أولا دعونا ننحني تقديرا واحتراما للأستاذة لبني علي تحملها كل هذا التشهير و الضغط و الذي يبدو جليا و لا يخفي علي احد أن وراءه ما وراءه و القصد ليس هو اللبس أو الحياء المذبوح علي قارعة الطريق ..وللأسف الشديد ليس هو أمر ديني في صميم ديننا الحنيف و إلا فهنالك من يمشين متبرجات و شبه عاريات في شوارع شهيرة و أماكن قريبة من مراكز امن المجتمع و يقضون عنهم الطرف عنوة و جهارا…
    كما انحني مرة أخري للأستاذة لبني علي ترسيخ أدب الاستقالة و إسقاط الحصانة الصحفية من جانب مؤسستها لتتقدم للمحاكمة و الحقيقة هي ليست محاكمة لها و لا محاكمة للبسها المحتشم الذي رأيناه جميعا و لكنها محاكمة للرأي و لكل من يجرؤ أن يفتح الأبواب الممنوعة…
    ختاما أضم صوتي للإخوة عزت و الابن استرا يكر في اختيار لجنة من كبار العلماء و الفقهاء و الحكماء و القانونيين الشرفاء و بيوت الأزياء و الأمهات العفيفات الفاضلات المتصلات بشأن التربية علي أن يكون هذا الجمع نبيل الغرض عفيف اليد و اللسان بعيدا عن المزايدة السياسية و المتصلة بالأهداف الخفية…(هذا طبعا إن وجدت)…

  19. حاج أحمد السلاوى كتب:

    السُمّار الكرام… أبناء الكرام ..
    مادام الأخ محمد ظهر عياناً بياناً لابد من أكشف ليكم هويته الحقيقية رغماً عن علمى التام أنه لا يرغب بذلك ..ولكن اقول ليهو اسمع كلام بن عمك الكبير ..وراسك ما يبقا ناشف ..المهم والشاهد فى الأمر أن الأستاذ محمد خالد السلاوى ابن عم لى .. وهو من الصامدين داخل دولة أمازونيا ويعمل معلماً لمادتى الفيزياء وعلوم الكمبيوتر بالمرحلة الثانوية- خريج جامعة الخرطوم كلية التربية – ( جوكر فى بضعة مدارس بالعاصمة المازونية ..نسبة لقلة المعلمين زى ما إنتو عارفين ).. أمدرمانى المولد والمنشأ والمصير – وادنوباوى..لا علاقة له البته بالكواشف فهو من جيل شمباتى وسهيل أو اصغر قليلاً ..شجعته على الدخول معكم فكان يقرأ ( طالب مستمع .. بس )وها هو الآن يداخلكم رغم زحمة عمله كمعلم ..
    مرحب بالأستاذ محمد ..والجماعة ديل لو عرفتهم ..وقابلتهم ..تانى ما حتنفك منهم ..وما حتخليهم ..بس خليك بعيد من شمباتى ..لأنو حيرجع الفوارة عما قريب..

  20. نيام كتب:

    انابة عن الدانقوست كواشفا و شبابا نؤكدترحيبنا بالمعلم محمد السلاوي و نتمني ان يطيب له المقام بيننا و ان يدعم الاسرة السلاوية وسط الدانقوست …وكده يا معلم تكون الدانقا استوفت كل البحور من كل المنابر …
    وواضح جدا انك معلم علوم و رياضيات من لا و اذن..وعقبال وهو المطلوب…يا محمد عندك بيجاج كارب…
    تحياتي و سعدنا بيك و الله…حنسميك سلولو2..لانو اخونا الكاشف استأثر بسلولو…

  21. ياسين شمباتى كتب:

    ابوى السلاوى..غايتو حنس غايتو!! اسه الولد يقول شنو بعد التحذير دا !!؟؟؟ بعدين مية مرة قلت ليكم انا ما فى قروب سهيل,انا اضغر من كدة بكتير..بالمناسبة ضربت قبيل للصادق ود البركة وباذن الله ح اقابلو الاسبوع الجاى..

  22. طارق أب أحمد كتب:

    – تؤكد الصحافية السودانية لبنى احمد الحسين، التي تواجه عقوبة الجلد في حال ادانتها بارتداء “زي فاضح” لانها ترتدي البنطلون انها لن تتراجع عن موقفها حتى ولو تلقت “اربعين الف جلدة”.

    وقالت في مقابلة اجرتها معها فرانس برس عبر الهاتف “انا مستعدة لكل الاحتمالات. لست خائفة من الحكم”.

    وأرجأت محكمة في الخرطوم في نهاية تموز/يوليو النظر الى غد الثلاثاء في قضية الصحافية التي تعمل مع جريدة “الصحافة” اليسارية السودانية والتي اوقفت في 3 تموز/يوليو في مطعم في الخرطوم مع 12 امرأة اخرى بتهمة ارتداء “زي فاضح”، رغم انها كانت ترتدي بنطلونا واسعا وقميصا طويلا وتضع على راسها “طرحة” تغطي راسها وكتفيها.

    وكان يمكن للبنى ان تستفيد من الحصانة التي يوفرها لها كونها موظفة في قسم الاعلام لدى الامم المتحدة في الخرطوم. لكنها وبدلا من ذلك اختارت تقديم استقالتها لكي تستمر المحاكمة.

    وتحاكم الصحافية بموجب المادة 152 من القانون الجنائي السوداني والتي تنص على ان “من يأتي في مكان عام فعلا او سلوكا فاضحا او مخلا بالاداب العامة او يتزيا بزي فاضح او مخل بالاداب العامة يسبب مضايقة للشعور العام، يعاقب بالجلد بما لا يتجاوز اربعين جلدة او بالغرامة او بالعقوبتين معا”.

    وقالت لبنى الحسين “هدفي الرئيسي هو الغاء المادة 152 لانها مخالفة للدستور والشريعة” المطبقة في شمال السودان منذ 1983.

    وتضيف لبنى وهي ارملة في الثلاثينات من عمرها “ان كان البعض يتخذ من الشريعة مبررا لجلد النساء بسبب ملابسهن، فليبينوا ذلك في القرآن والحديث. لقد بحثت ولم أجد شيئا من هذا”.

    واضافت “لقد تعرضت عشرات الالاف من النساء والفتيات للجلد خلال السنوات العشرين الماضية. ليس الأمر نادرا في السودان ولكن ايا منهن لم تجرؤ ان تشتكي، فمن سيصدق انهن تعرضن للجلد لمجرد انهن يرتدين البنطلون؟ انهن يخفن من الفضيحة ومن التشكيك في اخلاقهن”.

    وقالت لبنى ان عشرا من النساء اللواتي اوقفن معها استدعين الى مقر الشرطة بعدها بيومين حيث تم جلدهن عشر جلدات. ومن بينهن سودانيات جنوبيات ومعظمهن من المسيحيات او ممن يتبعن طقوسا تقليدية.

    وقالت “اريد ان يعرف الناس الحقيقة. اريد ان اجعل صوت هؤلاء النساء مسموعا”.

    واضافت “ان حكم علي بالجلد او باي عقوبة اخرى، ساستأنف الحكم. سأمضي حتى النهاية، سارفع شكواي الى المحكمة الدستورية اذا لزم الامر، وان اعتبرت المحكمة الدستورية المادة 152 متماشية مع الدستور، فانا مستعدة لان اتلقى ليس 40 وانما 40 الف جلدة”.

    وتؤكد انها ربحت “نصف المعركة” لانها كشفت عن هذه الممارسات.

    ورغم رسائل التاييد التي تتلقاها، لم تكن الصحافية بمنأى عن التهديد بالقتل.

    وتروي انها ذات صباح وهي تهم بالصعود إلى سيارتها، اقترب منها رجل على دراجة نارية وصاح بها دون ان ينزع خوذته انها ستلقى مصير مروة الشربيني، الشابة المصرية التي قتلت في محكمة المانية.

    وتعتزم لبنى الحسين ان ترتدي الثلاثاء الملابس نفسها التي كانت السبب في مثولها امام القضاء.

  23. aflaiga كتب:

    يحكى ان :
    فى قرية امريكية بعيده عن الانظار كان صاحب المصنع الذى يعمل به صديقنا س لديه ابنه فى غاة الروعه والجمال وكان صاحب المصنع من الشاذين الفاسدين اخلاقيا وكان يبتز العاملين معه بان يهيئو له جلسات حمارء مع نسائهم او بناتهم على امل الترقيات او العلاوات او على الاق لديمومة الرزق – وفى يوم ما اشتهى الفاسد ابنة صديقنا س وبدا يضيق عليه فى العمل ويهدده بالرفت فى قرية ينتشر فيها الفقر والعطاله ووصلت الرساله جلية ال ابنة صديقنا س التى غلبت التضحية بنفسها على ان تضحى بابيها وبدات فى علاقه اثمه معه اتت على اثرها فى احد الايام مثحنة بالجراح المعنوية والمادية فقد كان صاحب المصنع وحشا مريضا نفسيا – واضطر الاب ان يقيم دعوى قانونية ضد من فعل بابنته هذا واثرت الابنه فى البداية نسب الفعل لاى شخص اخر حتى التقت بتلك المحامية التى نورتها عن ان التستر عن مثل هذه الافعال هو ما يساعد على اذدياد الجرم وتفاقمه فاقتنعت الابنه وصرخت امام الجميع فى المحكمه هذا هو الفاعل واشارت الى صاحب المصنع وسط دهشة وصدمة الجميع تلك الصدمه التى ان شئنا ان نوزعها فهى صدمه موزعه بين بعض الاباء الذين لا يصدقون ان صاحب المصنع يمكنه ان يكون بهذا السلوك والبعض الاخر الذى تعرى امام شجاعة تلك الفتاه والبعض الاخر الذى وجد فى اعتراف الفتاه شجاعة ليقوى موقفه وكانت المفاجاه حين رفضت المحكمه الاتهام ان تقدم نحو المنصه عدد من الفتيات واعترفو بانهم ايضا ضحايا لهذا الوحش الكاسر الفاسد وهنا مات الخوف فى نفوس الناس فبداو فى تعرية الفاسد وتجريمه امام الملا فخرج الجميع منتصرين لخوفهم متحللين من عجزهم وخرجت المحكمه بدرس بالغ ان التستر على الجرم من باب الخوف من الفضيحه هو ما يساعد المرجمين فى التمادى ويغمض اعين القانون عن تحرى العدل …
    الله كدى ورونا منو صديقنا س ومنو ابنته ومنو سيد المصنع فى قصة لبنى ؟؟؟؟
    وبالله عليكم دعونا نحاكم عجزنا عن قول الحق وخوفنا من نتائجه ….
    وقبل كل هذا وذاك دعونا لا نحمل الدين ما لا طاقة له فما شاد احد الدين الا غلبه ودعونا نحكم اقوال الله عز وجل فيما ينفع صلاح العباد ونحارب من يريد ان يشيع الفاحشه عبر الفقر والجوع والمرض لا عبر اللبس القصير فان كانت خلاقنا فى امان فالامان لها هو عدم الفقر والحاجه والتمسك باصل الدين لا بقشوره ..
    وجاييكم ..

  24. لمى هلول كتب:

    لا والله
    ضحكتونى عدييل كده
    لا فقعتوا
    مرارتى
    الماعندوا كبير
    يشترى ليهو كبير
    الرجاء الرجاء
    ساعدونى لنضيف
    بند لتعريف البطاقة
    الشخصية البتطلع بالدافورى

    مقدار الشهوة

    والعملها 20%

    حقوا راح اللبس غير فاضح

    وجلد مافى

    وحواء الله مرقك من العيون

    والتحرش

    وجاتك الشهوة فى لبسك الفاضح

    حواء الجاتك فى لبسك سامحتك

    هههههههههه

    مشكورين على المقال

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s