انفلونزا الخنازير

Posted: الأربعاء,14 أكتوبر, 2009 by wadalmahadi in طبية

لا بد من الوقوف عند هذا الموضوع وتحري الدقة فيه لما يحملة من ابعاد واسئلة لم يجب عليها احد حتي الان وكل الاجابات التي سمعناها يزيد اللبث بدل ان تزيله

فما هي قصة انفلونزا الخنازير هل هي مرض فيروسي  عارض ؟

ام هي مرض مصنع بدقة لهدف معين يدعم (نظرية المؤامرة)؟

هل هناك علاج؟

هل التطعيم مقيد او ان اللقاح المطروح فعال ؟

ام ان هناك امراض اخري  في اللقاح تفسه ؟

هل منظمة الصحة العالمية عل علم بكل هذا ؟ وما دورها فيه؟

هل الشركات المصنعة للادوية واللقاحات موثوق بها ؟

وهل ما تنتجه من ادوية ولقاحات من اجل سلامة الانسان ام من اجل الربح المادي؟

كل هذه الاسئلة تدور بخاطري كل ما سمعت كلمة انفلونزا ولاني لا املك اي اجابة احببت ان اشرككم في هذا الموضوع والذي وصلني في الميل واسال الله ان يحفظنا ويحمينا من كل الامراض.

 الموضوع طويل وانشاء الله ارسل لكم الباقي في رسالة اخري قريبا

ولكم الشكر

 ود المهدى

——————————

كلام كبير من بروفسور خبير

أ‏.‏د‏.‏ طارق صالح جمال رئيس قسم طب الأنف والأذن والحنجرة بجامعة الملك عبدالعزيز

 

 يأتي علم الطب وهو علم الأبدان في المرتبة الثانية بعد علم الأديان‏,‏ ولكن للأسف تقوم بعض الشركات الدوائية العالمية لتحقيق كسب المليارات باستغلال قضية مثل أنفلونزا الخنازير تضخم منها وهي لا تستحق كل هذا التخويف وذلك من منطلق حقائق علمية وخبرة شخصية أعرضها كما يلي‏ :

 

 1-   من يموتون بالأنفلونزا العادية والموسمية أضعاف من يموتون بأنفلونزا الخنازير فلماذا هذا التخويف اليوم من أنفلونزا الخنازير .

 

2-   المبالغة في تطعيم الخنازير في المكسيك أدي لتحور الفيروس لنوع أخطر وكلما بالغنا في التطعيم فسوف يطور الفيروس نفسه لأنواع قد تكون أخطر وهو ما يحدث في مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية بسبب سوء استخدامها‏ .

 

3-   ليس هناك علاج ناجح حتى الآن للأمراض الفيروسية وإلا لعالجنا التهاب الكبد الوبائي ومرض الايدز‏ .

 

4-   من يموتون من أنفلونزا الخنازير والأنفلونزا الموسمية ليس بسبب الفيروس نفسه وإنما بسبب ضعف مناعتهم أو أمراض أخري كما حدث مع المريضة التي توفيت بعد عودتها من العمرة بسبب أمراض كانت تعاني منها قبل أنفلونزا الخنازير‏(‏التهاب رئوي وفشل كبدي ووو‏) وقد مر فيروس أنفلونزا الخنازير علي ملايين الأصحاء ولم يؤثر فيهم‏,‏ وحتى من تم تشخيص إصابتهم به شفي أكثر من‏99%‏ تماما بعلاج مخفض للحرارة ومسكن وفيتامين سي وراحة‏، فلماذا عدم الحديث عن هؤلاء والتركيز علي الوفيات فقط مع أن الذين يموتون من التدخين والأمراض الخبيثة أضعاف من يموتون بالأنفلونزا‏ .

 

5-   كثير من خبراء الصحة العالميين يرون أن ضرر اللقاحات قد يكون أكبر من نفعها‏,‏ والتجارب التاريخية السابقة تشير إلي ذلك‏,‏ لأن بعض المواد الداخلة في تحضير اللقاحات قد يجعلها أشد خطرا من أنفلونزا الخنازير ذاتها‏,‏ وهذا ما دفع الشركات المصنعة للقاح للمطالبة بالحصول علي حصانة من الملاحقة القانونية ضد مضاعفات اللقاح‏,‏ فلماذا تطلب الشركات هذه الحصانة ؟

 

‏1‏ـ كنت منذ أيام في أمريكا وكندا ومررت بحدود برية ومطارات ومدن عديدة بها تجمعات كبيرة ولم أر في أي منها أي إجراء يوحي بتخوف من هذا المرض‏!‏

 

‏2‏ـ أخبرني قريب أنه زار قبل أسبوعين دولة عربية وفي اليوم التالي تلقي اتصالا هاتفيا من جهة أدعت أنها صحية أبلغته أنها ستحضر له تطعيما ضد أنفلونزا الخنازير يتكلف ألف وخمسمائة‏(‏ من عملة تلك البلد‏)‏ فرفض وأكد لهم أنه بصحة جيدة وكلنا يعلم أنه حتي الآن ليس هناك تطعيم لهذا المرض وهذا ماصرح به وزير الصحة المصري‏.‏

 

‏3‏ـ أدعوكم لزيارة أي عيادة أنف وأذن وحنجرة في الأيام العادية أو بعد موسم رمضان أو موسم الحج لتروا الأعداد الكبيرة من المصابين بالأنفلونزا العادية أو الموسمية بكل أعراضها وكلهم يعالجون بمسكنات عادية ومخفضات للحرارة وفيتامين سي وراحة‏.‏

 

‏4‏ـ الكثير من المرضي وآخرهم ثلاثة زملاء أطباء قالوا لي أنهم بعد أخذهم التطعيمات ضد الأنفلونزا الموسمية أصبحوا يصابون بالأنفلونزا أكثر من ذي قبل‏!‏

 

وخلاصة القول خذوا الإجراءات الواجب اتخاذها كأي أنفلونزا عادية أو موسمية ولا تفزعوا كل هذا الفزع‏,‏ فالمرض ليس بهذه الخطورة‏,‏ ومن يعاني من أمراض أخري أو لديه ضعف في المناعة عليه تجنب التجمعات الكبيرة كالحج والعمرة فالإنسان علي نفسه بصير‏.‏ أما موضوع العمر فأعتقد أنه ليس الفاصل فقد يكون من عمره تحت‏25‏ سنة أو فوق‏65‏ سنة أصح ممن عمره‏35‏ سنة ولديه نقص في المناعة أو يعاني من أمراض أخري ولا داعي للتفكير في تأجيل الدراسة فكلما بالغنا في التطعيمات حورت الفيروسات نفسها لأنواع أخري قد تكون أكثر ضراوة‏,‏ وهذا مايجعل اللقاحات غير فاعلة في كثير من الأحيان والمستفيد الأول والأخير هو شركات الأدوية التي تحتكر هذه الأدوية‏

Advertisements
تعليقات
  1. حاج أحمد السلاوى كتب:

    الأخ ودالمهدى..وكل السمّار الأعزاء ..
    لست طبيباَ لكى أفتى فى هذه الأمراض التى أرى ( فى رأييى المتواضع طبعن ) أنها مفتعلة معملياً من بعض الجهات المشبوهه ثم القيام بعمل اللقاحات المضادة لتحقيق أرباحاً غير مستحقة وقد وردت أسماء لشخصيات عالمية فى هذا الخصوص تعمل فى هذا المجال اللا إنسانى ..وهذا مما يؤكد نظرية المؤامرة التى يرفضها الكثيرون من أبناء جلدتنا المستغربون ( على وزن المستشرقون ) …وإلا فإنى أسأل سؤالاً مشروعاً …اين أنفلونزا الطيور … بل أين جنون البقر..لماذا لم نعد نسمع عنها شيئاً ؟ ثم يخرجون علينا بمسميات جديدة مثل الخنازير ولا ندرى ماذا يعدون للمستقبل القريب ..وكما قال أحد أصحاب الخيالات الواسعة من الفاقدين عقولهم بمحض إرادتهم (أصحاب المزاج الرايق ) عندما سالوه عن الوباء القادم فأجاب : بواسير السمك ..
    تطير عيشتنا ..
    وكل أنفلونزا وأنتم بألف عافية ..

  2. ود المهدى والاخوة الزملاء حمانا الله واياكم من أمراض وحيل العصر ….. وماننسى الحمى النزفية غايتو نحن أكلنا لحمتنا الضحية ديك والحمد لله لسه عايشين ..شكرا على المعلومة واتمنى أن يتحفنا الاخوة الضالعين فى الموضوع عن المزيد … لك الود والتقدير

  3. nono كتب:

    عمنا دوالمهدي/لك التحية

    بدايه موفقه………….

    إنفلونزا (الخنزير) ليست كسابقتها التي أصابت الطيور، فالعدوى هنا تنتقل عبر الهواء، فبمجرد الاقتراب من الخنزير المصاب تنتقل العدوى، والأخطر من هذا كله هو احتمال انتقال الفيروس من الإنسان إلى الإنسان وهو الذي لم يحدث في حالة إنفلونزا الطيور.

    متى ينتبه العالم إلى أنه لا صلاح له ولا بقاء له إلا بدين الله الذي هو (الإسلام)، وليس هناك مخرج للعالم من كوارثه الاقتصادية والسياسية والبيئية والصحية والاجتماعية وغيرها من الكوارث إلا باتباع (الإسلام): {اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا}.

    ما أعظم القرآن عندما يقول {إنما حرم عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل به لغير الله}، وما أعظمه عندما يصف الخنزير بالنجس، {.. أو لحم خنزير فإنه رجس..}، إن الله الذي خلق البشر عليم بما يصلحهم وما يفسدهم، فلم يحل لهم شيئا إلا وكان طيبا ولم يحرم عليهم شيئا إلا وكان خبيثا……..

  4. مُخير كتب:

    الأخ الفاضل ود المهدي
    الحبان في كل مكان
    السلام عليكم ولكم وحشة
    بعد غيبة طويلة في رحلة عمل استمرت لأكثر من اسبوعين أسعد أن أفطر بعد صيام بالتعليق على بوست بقلم الإنسان الراقي ودالمهدي، وأبدأ بشكر الكاتب على المعلومات القيمة حول موضوع شغل الناس وأرعبهم، وأنتهز هذه الفرصة لألتمس من حبيبنا أبكرون بأن يعيد نشر ما أفادنا به وعلمنا إياه الفقيه الطبيب الطيب محمد صالح حول هذا الموضوع المُثير للجدل.

  5. ياسين شمباتى كتب:

    الحبيب ودالمهدى..سلامات..

    حقيقة انفلونزا الخنازير_كسابقاتها_شغلت العالم بالحديث عنها واعلن عنها كوباء واحترزت منظمة الصحة العالمية دون انتشاره لكن دون جدوى..وهو ليس بجديد على العالم,فلقد ظهر من قبل فى سبعينيات القرن الماضى ولكن لم يستفحل كهذه المرة..وتكمن خطورته او شدته فى انه متحول ومتطور,وهو من نفس جنس فيروس انفلونزا الطيور كما لاحظتم..
    وكما ذكر ود المهدى انه تحوم شكوك حول حقيقة تصنيعه من قبل شركات الادوية واللقاحات,لكن للاسف لم تحقق مبيعاتها ارقاما كما كان متوقع لها,لذا تمت محاربة اللقاحات والامصال اعلاميا وشوهوا فعاليتها وذكروا انها تسبب ما تسبب من تدمير للمخ والاعضاء..

    لكن المعروف عنها انه لا خوف منها البتة,وكل حالات الوفيات فى العالم حدثت لمن هم فوق الستين او اصحاب الامراض المزمنة ومضاعفاتها,الا ما ندر..لذا فان معظم اهل الطب مجمعون على الا خوف منها ولا حزن..وتتم معالجتها بعقاقير الانفلونزا العادية مثل (التامفلو-الفوفلاى…وغيرها)..

    الاخت نونو..سلام..قد اختلف معك فى جزئية استشهادك بحرمة الخنزير,وهى حرمة نسبة لامراض اخرى ولاسباب عظيمة وسلوكيات تتعلق بالخنزير..فما قولك فى الطيور وامراضها؟؟او الضأن والماعز وحمياتها؟؟ هى اسباب فقط لا تتعلق بمرجعية ايا كانت..

  6. ود المهدي كتب:

    يا حاج السلاوي :المستغربون دي برضو تفيد الاندهاش بحضارة الغرب المادية
    لكن بواسير السمك ولا هبل السمك علي وزن جنون البقر
    شكرا علي مرورك الجميل

  7. ود المهدي كتب:

    التركي : والله لو الاخوة الضالعين ديل ادونا معاهم عضمة يكون كويس اصلو العيد الفات داك ما اكلنا لحمة – جداد وسمك بس

    نونو: والله الخنزير ده شكلو بس يجيب للزول انفلونزا والعجب الريحة – سبحان الله – وكمان اثبتت التجارب ان اكل الخنزير يقلل من غيرة الرجل علي اهل بيته – يعني غير الانفلونزا يسبب الدياثة

    ودالخلا: والله لي يوميين مساسق مع الادمن عشان الموضوع ينزل ولكن هذه البداية دايما صعبة وانشاء الله نسلك بعد كدة – فلت لي من القطع الجاف – انشاء الله المرة الجاية الموضوع ح يكون عن الموية – رايك شنو؟

    مخير : حمدلله علي السلامة وقبل يومين افليقا فتح ليكم محضر غياب ومعك اخريين- حبابك الف

    شمباتي : كلامك يطمن لكن الخوف من الجايات – والناس ديل ما تستبعد يكونو عندهم حاجات في الجراب لسه ما طلعوها – ربك يستر
    شكرا علي مروركم وانشاء الله ارسل ليكم باقي الموضوع في الميل
    والسلام

  8. ياسين شمباتى كتب:

    ود المهدى..وياما الجاى اكتر..وللاسف معظم الفيروسات دى معروف الشركة البتصنعها,,الا وهى شركة(باكسترBaxter) الامريكية,,لكن لا احد يملك دليل اثبات قاطع..ويحضرنى هنا الفيلم الذى ذكرنى به الحبيب د.محمدحسن والذى اسمه (الوباء Outbreak) بطولة (هوفمن),,والذى تناول هكذا فيروسات..

    ظهر هذا الوباء لاول مرة عام 1919م,,ولن تتوقف هذه الفيروسات الا بزوال الدنيا,,لان اطماع البشرية لا حد لها..وفى انتظار البقية يا حبيب..

  9. nono كتب:

    تعليل عام يشمل لحم الخنزير وغيره من المطعومات المحرمة، وهو قوله تعالى: (وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ) [لأعراف:157].
    فكل ما حرمه الله عز وجل فهو خبيث، والخبائث في هذا المقام يراد بها ما فيه فساد لحياة الإنسان في صحته، أو في ماله، أو في أخلاقه.
    ولم يكن المسلمون في سالف عصرهم على معرفة بتفاصيل خبث الخنزير، وعلة تحريمه، حتى جاءت الاكتشافات الحديثة التي اكتشفت في الخنزير عوامل الأمراض، وخفايا الجراثيم الضارة، فمن ذلك أن الخنزير يتولد من لحمه الذي يأكله الإنسان دودة خطيرة توجد بذرتها في لحم الخنزير، وتنشب في أمعاء الإنسان بصورة غير قابلة للعلاج بالأدوية الطاردة لديدان الأمعاء، بل تنشب تلك الدودة الخنزيرية ضمن عضلات الإنسان بصورة عجز الطب إلى اليوم عن تخليص الإنسان منها بعد إصابته بها، وهي خطر على حياته، وتسمى (تريشين) Treichine، ومن هنا ظهرت حكمة تحريم لحم الخنزير في الإسلام.
    وقد جاء في موسوعة لاروس الفرنسية: إن هذه الدودة الخبيثة (التريشين) Treichine تنتقل إلى الإنسان وتتجه إلى القلب، ثم تتوطن في العضلات، وخاصة في الصدر، والجنب والحنجرة، والعين، والحجاب الحاجز، وتبقى أجنتها محتفظةً بحيويتها في الجسم سنين عديدة.
    منقول….
    كماان جابت ليهاااا نزلة خنااااازير ر________ اقصد انفلونزا الخنازير

  10. الصادق ود البركة كتب:

    السلام عليكم ورحمة الله للجميع
    بداية ممتازة ود المهدي وللأمام مواضيع جنس ده وبعد
    الموضوع ده أخد عند ناس السعودية ضجة كبيرة منها تأجيل الدراسة أسبوع للتوعية بالمرض منها دورات للمدرسين والدكاترة زاروا المدارس لتوعية الطلاب والإعلام وملصقات التوعية في كل مكان وده كلو كوم وشراء ستة مليون لقاح وصل منها المليون الأول فعلاً ثم ماصاحب وصولها من نقاش حول جدوى اللقاح وتأثيره على الجيل الصاعد منها القول بأنه المقصود تدمير هذا الجيل الشاب المهم الرأي الطبي من المختصين أها تا دكاتره أخوكم مدرس يعني بالعربي لو أحضر التلقيح للمدارس نتلقح ولا لا عشان نحنا سنكون القدوة للطلاب ؟؟؟؟؟؟

  11. ياسين شمباتى كتب:

    الحبيب الصادق..سلام وجمعة مباركة..

    والله حنة التوجيه دى صعبة خالص!! لكن اخير تقعد ساكت من احتماليات المضاعفات,,الما معروف هى صحيحة ولا لا..لانو فى شركات ادوية محاربة الموضوع دا وطلعت حكاية المضاعفات دى,ومافى زول نفاها لسه..باذن الله نتابع كلنا المستجدات ونناقشها..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s