الحرب المصريه الجزائريه 14 نوفمبر

Posted: الأربعاء,28 أكتوبر, 2009 by ودالزبير in اخرى

سيحبس العالم أنفاسه يوم 14 نوفمبر القادم لحساب المعركه المرتفبه بين المنخبين المصري والجزائري لحساب التأهل لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا لمن فاتته هذه الأخبار يمكننا أن نقول إن أورا معركه حربيه سوف تندلع بين المنتخبين العدوين اللدودين ولسخريه القدر فإن مصر والتي تأهلت آخر مره لكأس العالم في العام 1990 كان ذلك على حساب الجزائر في مباراه شهدت أحداث عاصفه بإستاد القاهره حين فاز المصريون بهدف حسام حسن وبعدها وفي المطار دخل اللعب الجزائري الأخضر بلومي في مشاده مع دكتور مصري وسبب له إعاقه دائمه وتم فتح بلاغ وتم ملاحقته بالإنتربول وظل اللاعب الجزائري داخل الجزائر لمده تسعه عشر عاماً خوفاً من أمر القبض الدولي هذه الأحداث جعلت من أي لقاء بين المنتخبين بإعتباره حرباً

نتيجه مباره الذهاب بالجزائر كانت لصالح الجزائرين 3/1 فاصبح لزاماً على المصرين الفوز بفارق هدفين ولو تساوى في الفارق عليهم الإحتكام لمباره فاصله تحدد في دوله محايده وقد إختار المصريون السودان لإقامه تلك المباراه بينما ينتظر الإتحاد الدولي ترشيح الجزائر التي بالطبع ستختار تونس أو ليبيا أو غيرها لكنها لن تختار السودان

ظهرت بودار هذه الحرب في الكتابات الإعلاميه في كلا البلدين وفي الرسوم الساخره وفي الإعلام المرئي ويمكن بسهوله قرأه شكل المعركه الحربيه المنتظره من خلال هذا التقرير
الشحن الزائد الذي يسيطر على مواجهة المنتخب المصري لنظيره الجزائري يوم 14 نوفمبر في آخر جولة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2010 جعل العديد من الأطباء الجزائريين يحذرون من وقوع أزمات صحية عديدة.

وتسببت مباراة الذهاب التي أقيمت في يونيو الشهر الماضي والتي نجح فيها الخضر في اكتساح الفراعنة بثلاثية في وقوع ضحايا لم يتحملوا ضغطها، وحتى الأهداف التي سجلت فيها.

ونقلت صحيفة “الشروق” الجزائرية تصريحات على لسان البروفيسور حسين عيداوي -عميد كلية الطب بقسنطينة- نبه فيها على المخاطر الممكن حدوثها على المهووسين بالمقابلة.

وقال عيداوي: إن المواجهة لها مخاطر صحية كبيرة على الذين يعانون من ارتفاع في الضغط، ومرضى السكري والذين يعانون من أزمات في التنفس والأمراض القلبية، خاصة في ظل الأجواء المشحونة للمباراة.

ونصح عيداوي هؤلاء المرضى بتعاطي الأدوية قبل المواجهة، مع حرص أوليائهم أو أبنائهم على تتبع حالاتهم ساعة المباراة، وإذا لاحظوا أي مضاعفات فعليهم الإسراع بنقلهم إلى المستشفيات.

وشدد على أن مشكلة التهديف سواء كان في مرمى المنتخب الجزائري أو لصالحه له مخاطر في الحالتين؛ لأن الأزمات القلبية تكون في حالة الفرح أيضا كما في حالة الحزن.

وركز البروفيسور على أن الخطر يكون على الذين يعانون من le stress، أو ما يعرف لدى الجزائريين بالفجعة أو الخلعة، ولكنه لم ينصح أبدا بتجنب مشاهدة المقابلة التي قال إنه متيقن بأن الفوز فيها لن يفلت من الجزائريين، مع التشديد على أخذ الحيطة حتى لا يتحول الفرح إلى قرح، كما حدث في عدة مناسبات.

تاريخ صعب
ويذكر التاريخ الجزائري عددا من الحوادث المؤسفة التي عددتها الصحيفة، وكان من بين الضحايا عجوز يدعى رشيد سبيح لم يتحمل فرحة هدف رفيق جبور الثالث فعانى من أزمة قلبية حادة أودت بحياته، وهو في سن الثالثة والسبعين.

ومما زاد من تعقد أمر المرحوم أن الجماهير خرجت للفرحة، وتعقدت حركة مرور سيارة الإسعاف، فهلك قبل وصول رجال الحماية المدنية، كما تم تسجيل عدة وفيات في مباراة زامبيا الأولى والثانية.

وخلال مباراة الجزائر أمام ألمانيا في 16 يونيو عام 1982 بمدينة خيخون الإسبانية هلك ضابط في الجيش كان يتابع المباراة عبر التلفاز في مسكنه بالعاصمة في الدقيقة 81 من المباراة عندما كان منتخب الجزائر متفوقا بهدف مقابل هدف واحد.

وفي تلك اللحظة اختطف شعبان مرزقان -لاعب الجزائر- كرة من الدفاع ومررها إلى ماجر الذي سدد قوية هزت الشباك الخلفية، وظن الجميع أن الكرة دخلت شباك شوماخر بما فيهم الضحية الذي لم يتحمل هدفا ثالثا لصالح الخضر من شدة الفرح، فتعرض لأزمة قلبية توفي حينها، رغم أن الكرة لم تدخل الشباك.

غايتو يا جماعه حقو نتابع ردود الأفعال لهذه المعركه زنشوف راح ترسى على يون

Advertisements
تعليقات
  1. طارق أب أحمد كتب:

    زنشوف راح ترسى على يون

    شكسبير
    ســــــــــــــــــــــــــــــلامات
    باين عليك أول واحد منفعل
    أنت شايت مع منو

  2. ود المهدي كتب:

    اب احمد حمدلله علي السلامة –
    اكيد ما مع المصريين – ولا شنو يا شيخ الزبير؟

  3. aflaiga كتب:

    ود الزبير : قبل ما اخش قعدت اجمع معلوماتى ( حلوه معلوماتى دى مش ؟؟ ) عن العلاقات المصرية الجزائرية وتاريخ الحروب ما لقيت اى حرب او بوادر ازمات سابقه سياسيا طوالى عرفت انو القصه واحد من اتنين :
    يا كفر يا وتر !!!
    انا شخصيا مع الجزائر لاسباب اسريه ..

  4. حاج أحمد السلاوى كتب:

    يا جماعة كدى ختو الكورة دى فى الواطة .. نعم المباراة صعبة جداً للفريقين وخسوساً أخواننا المصريين ..لأنهم عشان يفوزوا 2 صفر على الجزائر مسألة ما ساهلة أبداً ..لاكين كل شىء وارد فى عالم التيوة المدورة دى وما كورة االهلال ومازمبى ببعيدة عن الأذهان ..عشان كدا حقو البلدين ياخدوا الموضوع بأبسط من كدا ونحنا ما ناقصين مشاكل بين الدول العربية ..والتيوة دى أصلها غالب ومغلوب ..يعنى شنو ..أهى غانا غلبت البرازيل ..الحصل شنو ؟
    أنا سخسياً حاسس بأنو الجزائر هى اللى حتكسب المباراة لأسباب كتيرة أولها إنهم فائزين 3 /1 فى المباراة الأولى ..السبب التانى عندهم لعيبة صغار السن ولعة .. تالتاً إنهم لعبوا قبل كدا فى كاس العالم وحيدوا فرصة لإخواننا المصرين يمشوا المرة دى ( بعد 70 سنة غياب ) ..
    وبعد دا كوووووولو نحنا نقول قول والميدان ( ..اقصد الملعب ) يقول قول تانى ..ويوم 14 ليس ببعيد .
    وخلونا نشوف آخرتا شنو !!

  5. ودالزبير كتب:

    نبدأ بعمنا السلاوي

    آخر مره تأهلت مصر لكأس العالم كان في العام 1990م وعلى حساب الجزائر

    أفليقا

    بالله إنت حبوبتك من بلد المليون شهيد

    إسترايكر

    أخوك مصري اليود داك

    قول لي ليها

    لو إتاهلت مصري المعلق حمدي شلبي قال إنو راح يرقص في ميدان التحرير وبصراحه أخوك داير يشوف الرقصه دي

    بعدين شوف الفرح الراح ينتشر في القنوات الكتيره في الدش

    يعني راح يكون مولد وصاحبه غايب ولو إتاهلت الجزائر القنوات راح تقلب نكد وغم

  6. ودالزبير كتب:

    بالأمس وفي إطار التهدئه المتبادله بين البلدين قام الإعلامي الشهير أحمد شوبير ببث حلقه برنامجه المعروف الكوره مع شوبير والذي يبث على قناه الحياه قام ببث حلقه الأمس من الجزائر العاصمه التي وصلها يوم الأربعاء الماضي في حمله مشتركه مع صحيفه الشروق الجزائريه لترطيب الأجواء الثائره بعد كتابه صحفي مصري لمقال جاء فيه ( أنحنا العلمناكم العربي ) ليرد الجزائرين إنهم للآن لم يتعلموا العربيه ولا يريدون تعلمها ومن الأفضل لهم الإرتباط بفرنسا المستعمره على الإرتباط بالعرب
    وسط هذه الأجواء وصل شوبير وبث حلقه من داخل صحيفه الشروق وعلى الهواء مباشره لمده ساعتين تقريباً

    ومن المتوقع أن يلقي شوبير هجوماً من بعض أجهزه الإعلام المصريه بدعوى إنه يدعو للتخذيل وقتل الحماس وسط الجمهور واللاعبين

    نفيدكم بالتطورات

  7. الكناني كتب:

    ود الزبير
    والمشكله فى الاساس عقدة اللاعبين المصريين من المباريات الحساسه مع الجزائير ، حيث يعلم اللاعبين المصريين طريقة لعب هذه الفرق التى تعتمد على الهدف المفاجىء، وطبعاً المصريين اساتذه في فن العب الاستفزازي كلوقوع من غير سبب وتعطل المباراه لأتفه الاسباب وادعاء الاصابه لتضييع الوقت وتخريج الفريق المنافس عن شعوره.

    على العموم انا شخصياً اتعاطف مع الجزائير وليس لآسباب اسريةكن لآسب تاريخية وحلايب واتفاقية مياه النيل والاهرامات والتاريخ كلو

  8. ودالزبير كتب:

    ماشاء الله

    ودالخلا والكناني قاليك وأحد مصري والتاني جزائري وكلاً عنده أسبابه

    أها أمبارح قال ليك بقينا في نص الكوره دي حيث إختار الإتحاد الدولي الفيفا الدكتور كمال شداد عشان يكون مراقب المباراه دي وده إختيار بيشرف السودان لأنو والكلام للفيفا دي أهم مباراه في تصفيات كأس العالم السنه دي ولو ما كانو وأثقين في العلامه شداد ما كانوا إختارهو

    أها من الحته دي

    يوم الكوره أنا بشجع شداد

  9. جزائري كتب:

    viva ALGERIA .. ALGERIA 2 – 0 egypt
    إن شاء الله يا رب

  10. زيزي كتب:

    نحن دولتين مسلمين واشقى تاني وعلاه العداوى بينتنا ربي يهدينا اجمعين .

  11. الجزائر رجلة ومتربين ربي يهدينا
    123 viva la lgreir

  12. طارق أب أحمد كتب:

    الجزائر رجلة ومتربين ربي يهدينا

    لا شك أن الجزائريين رجاله و متدربين
    و ربنا يهدى الجميع
    بس نتمنى للمصريين التعادل معكم كيما نشرفونا فى الخرطوم فى اللقاء الحاسم

    و مرحبا بك دائما

  13. طارق أب أحمد كتب:

    تعالو نتفق على مكان نحضر فيهو الحرب دى

  14. حاج أحمد السلاوى كتب:

    أب أحمد ..
    أطلع راس البيت وعاين من هناك .

  15. ابكرون كتب:

    اللهم انصر اهل (بوحريد)

  16. ابكرون كتب:

    ود الزبير : شداد لم يشرفنا في الداخل وبالتالي لا يشرفنا في اي مكان…!

  17. طارق أب أحمد كتب:

    المباراه منقوله مباشرتن على النيل الرياضيه نايل سات

  18. طارق أب أحمد كتب:

    هدف لمصر فى الدقيقه 2

  19. طارق أب أحمد كتب:

    و هدف التعادل فى آخر دقيقه
    ساوث آفريكا عن طريق الخرطوم
    فجأتن حتكون الخرطوم أهم مدينه فى أفريقيا بعد 4 أيام

  20. محمدحسن كتب:

    و يَا مَرحَبا بإخوتنا الأشقاء
    الجَزائر وَ مصر
    بَينـنـا
    وَ إن شاء الله مُبَارة ( تـذهَبُ ) وَ ذِكرى الأيَّام وَ المَحـبَّة ( تـَبقى )
    🙂

    .. سُؤال صَغيررروني يا ( أهل القمردينة ) : الكهربَاء الأربعاء كــيف 😉 ؟!

  21. حاج أحمد السلاوى كتب:

    الفكى طارق أب احمد ..
    دى عرفتها كيف وعملتها كيف ..؟ غايتو بعد دا الواحد يعمل حسابو من توقعاتك وإرهاصاتك ..
    أها خلاس الجماعة جايين الخرتوم ..تقدر تقول لينا النتيجة حتكون لصالح مين ..يا أب أحمد ؟
    حقو نسمى المدونة دى : مدونة الفقرا ( بتوع التعويذ والمحايات والبخرات )..
    رايك شنو ..يا قبيلة ؟

  22. محمدحسن كتب:

    طوالي ( نـسَجِّل ) وَ نـُصَوِّت مَعاكَ أخونا الكبير السَلاوي 😉
    وَ مَعليش ( استلفنـَا ) السُؤال الصغيرروووني مِنكََ فـُوق

    وَ دِي فـُرصَة تانيَّة نــنـتــَهزُهـَا
    نـُباركَ فيها ( للسُودَان ) استضافــَتـُهُ لإخوته مِصرَ وَ الجَزائر الأحبَّة عَلينا جَميعَا
    وَ إن كان الدَاعِي مُجَرَّد تاريخ ( كأس وَ كــُرَة ) !
    🙂

  23. ابكرون كتب:

    دولة الإنجاز والإعجاز والإنقاذ :
    —————————————
    نفرح لانتصار غيرنا ونحزن لهزيمه غيرنا ايضا واتجهنا بكلياتنا نحو مباريتي مصر والجزائر والبرازيل وانجلترا تشجيعا ونقاشا …وفرحنا لاستضافة مصر والجزائر بالخرطوم …وبكل اسف كانت تجري مباراة منتخبنا القومي المريض كدولتنا..(لان ذلك الشئ من هذا الشئ) ونحن (طيشة افريقيا) بعد ان ان كنا في مقدمتها عندما كان هناك وطن…..لم يلتفت احد لمبارات السودان وبنين والتي كانت تلعب بالسودان ….وهزمنا فيها كالعادة بهدفين في عقر دارنا لم نحزن ولم نفرح بل معظمنا لا يعلم حتي باجراء هذه المباراة امس !!! واصبحنا فيما يخص الوطن (كديوثي اخونا د. صالح…..)
    ومازال يتربع ويسودنا متسببي هذه الكوارث وهم كثر من القمة للقاعده ….والتحية للدياثة والتحية للشعب وهو في غيبوبته الازلية وجلطته الدماغية والتحية في البدء والختام لشداد والعقد الفريد…….

  24. دا لكين يا أبكرون بعد ما فقدنا الأمل في أن يفرحونا يوم… تخيل و كمان تحزبنا و نتناكف مع أولادي و كل اتخذ فريقا ليشجعه من الدوري الانجليزي و كأن شيلسي الانجليزي من العرضة شمال … و بعدين كان ما ناس شداد و ميرفت ديل انقلعوا و خلونا أكيد ما حنرتاح و اليقلعوا لينا معاهم الوالي و الأرباب أيضا امكن اللعيبة ديل كان ما أدوهم قروش يمكن يلعبوا أحسن….

    تحيا مصر أهو جيرانا و حبايبنا الخازوق الجماعة كيتا فيهم يشعوا ناس الجزائر

  25. nono كتب:

    هاردلك للسودان؟؟؟
    حقق منتخب بنين فوزا صعبا خارج أرضه وتغلب على مضيفه المنتخب السوداني 2/1 على ملعب “المريخ” في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم وكأس الأمم الافريقية 2010 .

  26. nono كتب:

    انتوو ياشباب فربقكم لاعب تتتابعووو في الجزائر مصر؟

    الناس مااعرفه الفريق القومي لاعب؟؟

    عاااااااااالم متختشيش؟؟؟

  27. دى الكورة الحضروها تلاتا مشجعين ولا حاجة تانية ؟؟
    نونو – الناس بتكلمو فى كورة عالمية – تقولى لى السودان ؟؟
    ياحليل صقور الجديان لما كان اى فريق بترعب بس من القرعة لما يعرف انو ح يلعب ضد السودان.

  28. nono كتب:

    بس يااستريكر /

    الفراعنا اختاروو السودان ماتعملوو غتاااااااااااااااتات تحرجوووونا تشجعوا

    الجزائر؟!!

    ربنا يستر الكهرباء حقووو يمدووو خط من هسسسسسسسسع من السد

    العالييييييييي!؟؟

  29. مشاكل كتب:

    سلامز

    وقت جونا الحلب
    ما بنقصر معاهم تب

    جزائر جزائر جزائر

  30. ودالزبير كتب:

    شباب

    مصر يا أم الدنيا يا أختي بلادي يا شقيقه

    من اليوم نحن مع المنتخب المصري والحمد لله لدينا مجموعه كبيره من المشجعين بالتنسيق مع السفاره المصريه بتفعيل عمليه التشجيع ةلن يحس المنتخب المصري بالغربه في وطنه التاني

    إنت يا مشاكل ويا من يعيب علينا الإنحياز لمصر هل نسيتم إن السوداني عندما يمرض يتجه لمصر للعلاج وعندما يتزوج يذهب لمصر قي شهر العسل والتجاره من مصر والتعليم كان لمصر فضل إنشاء جامعه خرجت اليوم الجيل الذي يقود العمل في السودان إضافه للمدارس المصؤيه بكل مدن السودان

    لا تكونوا ناكرين للجميل

    مصر مصر مصر

  31. ودالزبير كتب:

    رحم الله الشيخ عبدالرحيم البرعي

    يا صاحِ هِمَّنا لزيارة اُمنا مصر المؤمّنا بأهل الله
    قُـم نحـدا ونظعنـا لهـا نـبـذل وُسعَـنـا
    لا تخـشـى الفـاقـه والـشِّـده والـعـنـا
    زُور فيـهـا حُـبُـورك إبليـسـك ألـعـنـا
    وهـوى الأمــاره فــي نـحـره أطعـنـا
    الدنـيـا السـاحـره لـلـشـر لا تـدعـنـا
    ونُفُوسـنـا الخايـنـه لـلأمــرِ تـذعـنـا
    فـي حدودنـا وشرعنـا عيـنُ الله ترعـنـا
    ثنـيـت بالأمَّـنـا لــي نُفُوسـنـا طَمَّـنَـا
    أحـمـد رسولـنـا سـيــد آدم واُمَّـنَــا
    وبــه نتمـنـى فــي سلـكُـه يضُمَـنَـا
    فـي حــزب الخـيـرِ بالرحـمـه يعُمَـنَـا
    نسعـد بزيارتـه فــي الـروضـه يلِّمَـنـا
    ونـزور أصحـابـه نبـلـغ كــل المُـنـى
    للحـجـه نـوافـي ونُعـيـد فــي مِـنـى
    وبــه نتأمَّـنـا ويسـعـد مــن أمَّـنَــا
    يا صاحِ هِمَّنا لزيارة اُمنا مصر المؤمّنا بأهل الله
    نـدعـوك بالأربـعـة والكـتـب الأربـعـة
    والـسـور المـائـة والعـشـرة وأربـعـة
    بالملائـكـة السـتـة والكـرمـا الأربـعـة
    بنبيـنـا محـمـد والخـلـفـاء الأربـعــة
    والسـتـة البَعُـدُهـم والأئـمـة الأربـعـة
    والفقـهـا السبـعـة وأقطابـنـا الأربـعـة
    أوتــاد الأرضِ فــي القِـبَـل الأربـعــة
    الأبـدال والنقبـا العـشـرة فــي أربـعـة
    أحـفـظ جـوارحـي الثـلاثـة وأربـعــة
    وتجـافـي المضـجـع جُنُوبـنـا الأربـعـة
    زيل مـرض الجسـمِ فـي طبايعـه الأربعـة
    بــارك إسبُـوعـنـا لـيــوم الأربـعــا
    أيـام السـنـةِ التسعـيـن فــي أربـعـة
    وبُحُورنـا السبـعـة وأنهـارنـا الأربـعـة
    نسلَـم مـن أربعـة وُنحشـر مـع أربـعـة
    يا صاحِ هِمَّنا لزيارة اُمنا مصر المؤمّنا بأهل الله
    لا تجهـل أمرهـم فــي مـصـرَ مقـرهـم
    هـم أهــل البـيـت الـواضـح سِـرَّهـم
    زُورهُـم بمحبـة تَـشـرب مــن دَرََّهُــم
    وأبــذل أمـوالــك لجـنـاهـم بِـرَهُــم
    دايـمـاً واليـهـم لتـنـال مــن بِـرَهُـم
    سـيـدي الحُـسـيـنِ الـنـاثِـر دُرهُـــم
    إبــن الحنـفـيـة ومـحـمـد بـدرهُــم
    قُــل زيــدَ الأبـلـجُ البـاقـي أغـرَّهُـم
    مـع حـسـن الأنــور الفعـلـه سَـرَّهُـم
    إسماعـيـل ومحـمـد الشـائـع ذِكـرَهُـم
    صـالِـح والحنـفـي الفـائـح عِـطـرَهُـم
    لعـلـيًّ زيـــن العـابـديـن حِـبَـرهُـم
    جعفرنـا الصـادق مـع مُوسـى صـدرَهُـم
    اُستاذنـا البـاقِـر فــي العـلـمِ بحـرَهُـم
    فــي الـبـحـرِ وبـرَهُــم للهِ دَرَّهُـــم
    يا صاحِ هِمَّنا لزيارة اُمنا مصر المؤمّنا بأهل الله
    أدعـوك بسيدتـي هـي زيـنـب عُمـدتـي
    وبشـمـس الـحـقِ الـسـيـدة نفـيـسـةِ
    هـي بـحـرُ العـلـمِ وغفـيـرة مِـصـرةِ
    وبعـيـنِ الحكـمـة فـاطـمـة النَّـبَـويـةِ
    بذخـيـرة الاُمــة الـسـيـدة سكـيـنـةِ
    وبــذاتِ البهـجـه الـسـيـدة عـائـشـةِ
    وبـعـقـد الـــدُرِ الـسـيـدة رُقـيــةِ
    وجميـع مـن تُنـسَـب للسـيـدة الـجـدةِ
    وزوجـات رسولـنـا لا سيـمـا التسـعـةِ
    والـعـابــداتِ رابــعــه الـعَـدَوِّيــةِ
    لا تنـسـى ســوده وأمـنـه الرَّمـلـيـةِ
    قُــل اُم حـســانِ وهـــي الكُـوفـيـةِ
    قُــل اُم الـثـوري وأذكـــر ميـمـونـةِ
    قُــل اُم الأســود لا تـنـسـى عُـبـيـدةِ
    أذكــر حبـيـبـة وأذكـــر شَـعَـوانـةِ
    أدعُــوك بِـهِِّــن إصـــلاح ذُريـتــي
    نفسِـي وأحبابـي مــع سـائـر إخـوتـي
    زيل مرضي وعُسـرِي وأكشِـف لـي بَلوَّتـي
    عافـي لجوارحـي بــل فــرِّج كُربـتـي
    ثبـتـنـي لأدفـــع أعـدائــي بـالـتـي
    هـي أحـسـن وأجـعـل بـهـن نصـرتـي
    حَسِّـن لحالتـي تكـن صـادقـه مقالـتـي
    يا صاحِ هِمَّنا لزيارة اُمنا مصر المؤمّنا بأهل الله
    أدعــوكَ يــا الله بجمـيـع عـبــاد الله
    دانـيـال ولُقُـمـان الـنـال حـكـمـة الله
    وأبــي الــدرداءِ ووكـيــع ولـــيّ الله
    وإمامـنـا الشافـعـي الأحـيـا ديــن الله
    والشـيـخ الـبـدوي الــوارث نـبـي الله
    الرفـاعـي أحـمـد بــواب رســـول الله
    ودُسُوقـي الهائـم دومـاً فــي حــب الله
    والشـاذلـي سـيـدي وخلـيـل أمـيـن الله
    والعـارف إبـن أبــي جـمـرة عـبـد الله
    جـابـر وبـشـرِ الـمـقـرب عـنــد الله
    وأبــي العـبـاس المـرُسـي ذاكـــر الله
    ثــم البُصـيـري مـــادح رســـول الله
    يـا قــوت الـعـرشِ مــع أولـيـاء الله
    الأربـعـة عـشـر الخـصُُّـوا بـسِّــر الله
    قُـل صاحـب الحِكَـمِ هـو أبـنُ عطـاء الله
    قُــل وفــا والقـمـري الأمَّ رجـــال الله
    وعلـي الخواصَّـي والبكـري الخـايـف الله
    سـيـدي الشعـرانـي النـاشِـر عـلـم الله
    والشيـخ الحِفـنِّـي الـدِّرديـري قـطـب الله
    ثُـم السِيُوطـي والمَحَـلـيّ مــن تَحَـلـى
    لا تنسـى الـصـاوي مُفـسِـر كـتـاب الله
    ثــم القِـنـاوّي والصعـيـدي كـنــز الله
    بجاهِهِـم يــا الله زيــل عنـنـا العِـلَّـه
    يا صاحِ هِمَّنا لزيارة اُمنا مصر المؤمّنا بأهل الله
    صلواتـاً تسـرحَ للخيـر قـطـب الـرَّحَـي
    تـوصـل ضريـحـه عـنــه لا تـبـرحَـا
    تَذكُـرنـا عـنـده وأحـوالـنـا تـشـرحَـا
    بالـفـوز تأتيـنـا وصـدورنـا تـشـرحَـا
    وتقـول يـا بُـرعـي لهمـومـك أطـرحَـا
    أكملـت علاجـك غيـر حقنـه ومشـرحـه
    ومواصـلاتـك فــي السـكـة مصـرحـه
    بالعافـيـه أفــرحَ ولـبــلادك أمـرحَــا
    يا صاحِ هِمَّنا لزيارة اُمنا مصر المؤمّنا بأهل الله

  32. ودالزبير كتب:

    تاني مصر

  33. احمد كتب:

    السلام عليكم…./هة المقابلة مصر الجزائر اتهت بالفوز المفبرك و بصعوبة. اثنين/صفر.والعجيب في المر اننا نحن امصريين نصدق كل ما تقوله التلفزة والصحف.لدرجة اننا حولنا اخواننا الجزائريين الي وحوش/***عجب..الانصيع وراء ناس لنا معهم اكثر من رابط////الدين اللغة والانتماء…///اه نسيت اننا من اصل فرعوني وانهم من اصل بربري كما سماهم ابزنطيون والرومان/لكننا في النهاية مسلمون ومستعربون///اليوم وفي القرن ال21 نتقاتل علي مقابلة ريلضية..متناسيين انه مهما طال الزمن سنتوحد يوما بشكل ما/ولا داعيللمقابلات الرياضية يومها لتوحيدنا///***الي متي نبقي كده نصدق ما تفتعله الانظمة//علي فكره با جماعة *حكاية اللعيبة اللي تعور نفسها وتكسر زجاج الباص من الداخل حكاية ما لهاش اساس//// الجزائريين الي بيضربو ا و بيجرحوا انفسهم دي حكاية من الفوازير اريد بها اشعال الغضب وهو ما وصلت اليه الجهات اللي فبركت الحكاية يا الله خللينا نكون واعيين قبل ما نكون وطنيين اكثر من اللازم…الجزائر ومصر اخوات ومصر ليها ما يقارب 22000 من ابنائها في الجزائر وماتت كتائب من الجزائر علي ارض مصر في 1973 والحديث طويل////

  34. ودالزبير كتب:

    قال ليك هيئه علماء السودان تصدر بيان بخصوص الكوره

    غايتو المشايخ ديل حيرونا معاهم

  35. ودالزبير كتب:

    جيبت ليكم آخر التطورات

    الحكومه مستنفره على أعلى المستويات الأمنيه والدبلوماسيه والتنفيذيه والضحكني قبل شويه سمعت بيان من هيئه علماء السودان قلت في نفسي الشيوخ ديل راح يحرموا الكوره لكن طلع نابي على فشوش

    قال ليك تدعو الهيئه جميع المواطنيين لإستقبال الضيوف وإنزالهم في منازلنا يعني كل واحد يأخد ليهو إتنين أو تلاته بالكثير ويكرمهم
    الجماعه ديل قاصدين يقوفوا حال الفنادق والمطاعم ولا شنو ؟؟ بعدين خلاص الفتاوي والمشاكل كملت والله الحكايه اسمعونا نحن قاعدين ..

    المهم الليله قابلت ليكم مجموعه من الجزائرين النازلين في المقر الدائم للمعسكرات والظاهر الكوره دي ماراح تعدي على خير غايتو نصيحه الناوي يدخل الكوره أنصحه يتفرجها في التلفزيون لأنو في كميات كبيره من الجزائرين راح يدخلوا البلد بتاشيره دخول بالمطار والمصريين اصلاً هنا كثيرين والراح يجوا راح يدخلوا بدون تاشيره وأظن الناس ديل راح تحصل بيناتهم مشاكل لا أول لها ولا لآخر

  36. حاج أحمد السلاوى كتب:

    أخونا المرابط ..شكسبير ..
    يا جماعة الخير …الحاصل شنو .؟.القصة كووووولها لعب كورة ..ليه الشد العصبى دا والإنفعال الماليهو داعى ..الفرق والمنتخبات الكبيرة برضو بتتغلب وما قاعدين يسووا مشاكل ..المشاكل بس عندنا نحنا العرب ..يعنى نفرض إنو الجزائر أو مصر مشوا إلى المونديال هل حيجيبوا كاس العالم ؟ الناس ديل لازم يعقلوا شوية والكورة دى مدورة ما بتعرف كبير أو صغير ..اللى بيلعب صاح هو اللى حيكسب فما يجونا فى بلدنا ويعملوا لينا مشاكل لا ناقة لنا فيها ولا جمل ..يعنى نحنا ناقصين مشاكل ؟ العندنا يكفينا الليلة وبكرة …
    غايتو خلونا النشوف آخرتا شنو يوم الأربعاء !! وربنا يعديه على خير .

  37. ودالزبير كتب:

    شباب

    الجزائرين لجؤ لحيله ذكيه جداً لأحظت من صباح الرحمن إن أغلب الركشات ( التوكتوك ) لغير الناطقين بها عليها أعلام الجزائر والأمجاد والعربات الملاكي ترفع أعلام الجزائر فقلت السودانيين ديل جابو الأعلام دي من وين بعد تحريات إتضح إن الجزائرين آتو للخرطوم وفي معيتهم أعداد ضخمه من الأعلام وقاموا بتوزيعها على المواطنيين مجاناً بل قاموا بربطها على وسائل المواصلات بأنفسهم ..
    فيا شباب لو في زول عنده تلفون جمال مبارك يقول ليهو ود الزبير قال ليك دايرين لينا أعلام مصريه ولو ما عندك وقت أبعت لي دولارت وأنا بعمل ليك الأعلام هنا عشان ما يعتقد الناس إن السودان كله وأقف مع الجزائر

    مخلصكم ودالزبير إبن تحتمس الثالث عشر

  38. حاج أحمد السلاوى كتب:

    أخونا شكسبير .. شيخ القبيلة ..
    قالوا فى المثل ..الفاضى يعمل قاضى والمثل التانى الإنت عارفوا داااااااك ..فهيئة علماؤنا الأفاضل ( كدا … صاح ؟) شافوا نفسهم ما عندهم حاجة مهمة يسووها قالوا لازم نكون فى الساحة ..أى ساحة ..مش مهم ..الخضراء ..الرياضية …سعد قشرة ..فأصدروا بيانهم الهام ..
    أين أنتم من معاناة محمد أحمد المغلوب على أمره ..أين أنتم من جور السلطان؟واين …..واين ……. ؟
    ربنا يصلح حالهم ..اكتر من كدا ..بس كنت عاوز أعرف كام واحد بيشجع مصر وكام واحد مشجع للجزائر ..؟

  39. حاج أحمد السلاوى كتب:

    السادة الأكارم كووووولهم والكواشف العواجيز خاصة ..
    كدى حسه خلونا من الكورة الإنقلبت وبقت سياسة وعاوز اذكركم بحدث هام فى تاريخ السودان وهو إنو اليوم هو 17 نوفمبر الموافق لثورة عبود التصحيحية .. عندما غنى الفنان وردى – فنان كل العصور القديمة والجديدة – وقال فى 17 هب الشعب طرد جلاّده ..تخيلوا كيف كان السودان آنذاك وبرضو كان فى حكام جلادين ..اريتهم هم حكام السرور ويجوا يجلدونا اليوم ..عشان تشوفوا الفرق بين جلد الأمس وجلد اليوم ..يا حليل السودان ويا حليل جلادينه القُدام ..
    أخونا عصمت …دى عاوزة ليها بوست توسيقى ( توثيقى) مدعم بالصور ..وشوف اخوك اب احمد تلاقى عنده كمان حاجات مدكنة فى بيت الكلاوى ..باقى هو التانى كمان معتق ..اما ابكرون الخاتى روحو مع الشباب خليهو من دايرين منو أى حاجة ..المشتهى الحنيطير يطير ( دى سمعتو بيها .. يا سهيل وعبدوش والزهراء وما يليهم ؟ )..وعندك بيغادى الكواشف نيام نيام وبشار وبكرى ود موسى وسنكل وعرّج على ودالفتيحاب وود الخلا والأمير مخير ..
    وإنا لمنتظرون …

  40. طارق أب أحمد كتب:

    ود الخلا
    بنفس المنطق دا ممكن أقول ليك ما كان أفضل لينا المستعمر
    ما فى أيى سبب يخليك تسمى اليسار و الطائفيه بالد أعداء الدين والأخلاق

    و تعلم و نعلم من هم ألد أعداء الدين من الذين يستغلونه لسلب و قهر بل و إستعباد البشر ما لا يفعله حتى الادينيين

    هذه الطغمه التى رفعت الدين شعارا لها رهنت كل مقدرات المسلمين للكفار البوذيين

    دعونا دائما نتفق على النقد الهادف بدون الإساءه للآخرين

  41. مشاكل كتب:

    سلامز

    نعم يا ود الزبير … في مصر تعلمت و اخذت اعلى الشهادات من اعلى جامعة مصرية

    لكن دا ما بخينا نشجع منتخبهم
    و الشعب المصري كان بيشجع المنتخب التشادي و انا موجود في مصر

    طيب نشجعهم كييييييييف ؟؟؟؟؟؟

  42. نادوس كتب:

    يا جماعة في كاس العالم 1986م فاز التشجيع الايطالي لتميزه في المونديال والسبب يرجع الى انه كان هنالك ثلاث مشجعين فقط بالميدان لكن عملوا على تثبيت مكبرات صوت في انحاء الملعب وتميزو بذلك تقول لي شنو وتقول لي منو
    اقول الناس ديل ربطو مكبرات صوت في اوربا شنو كمان تربيط اعلام في الركشات والامجاد

    اها ياناس القبيله الحمراء انا والله لا اكره القبيلة الحمراء الا عند المصريين،،، وديل اصلوا ما ناس ولا يفترض انو اي سوداني عاقل وراسو في محلو يقيف مع مصر لان والما بيعرف المصريين نرسل ليهو فيزا في للخليج عشان يعرف نتانتهم ويعرف كرههم للسودانيين وحرفهم ليهم ،،،، والما شاف يقول عدس

    لـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــذا عاشت الجزائر الشرف المشرف

    والله اصلوا انا ما بتعجبني كورة الا كورة الجزائر ضد مصر او المغرب ضد مصر ،،، لانهم بيأدبوهم وبيغلبوهم وبيدقوهم ليك في وسط ملعبهم….. والما مذاكر يرجع يذاكر

    اعيب على المنتخب الجزائري الذي ادخلنا وادخل نفسه في هذه المعادلة بطريقة لعبه التي لبع بها المبارة بالقاهرة لو كانوا جادين وبطلوا اللعب بهذه الطريقة لكانوا الان في اعلى عليين بعيدين عن المصريين،،،،،،،،،،،،،،لكن من كرم الشعب الجزائري الذي يعرف حال الكورة في السودان ارد ان يمتع شعب مسكين ما شاف ليهو كورة من زمن برعي وكمال عبد الوهاب وعلى قاقرين
    شعب مغلوب على امره في كل شئ حتى لعيبة الكورة ما بيرحموه من رفع الجاز بتاعو لو هو زاتو فضل ليهو جاز بيترفع

    لذا نشكر الاخوة الجزائرين لاتاحت هذه الفرصة لكل مواطن سوداني عشق الكورة ولم يشاهدها محسوسه امامة

    يا جماعة حكاية المصريين دي بالله خلونا منها ومن اسع ما اظن في زول بيشجع المصريين الا الحكومة تمشي تجيب كيزانها عشان ترضى مصر عنهم

    والفوز للجزائر وسحقاً لمصر

    وهذا رأي شخصي مع الاعتزار لكن من خالف الرأي

  43. مُخير كتب:

    نشرته هناك محل التذاكر وأعيد نشره عنا مع التحية والإعتذار لحبيبنا وألفتنا سيدي شسكبير :
    مقال كتبه الشيخ الصالح محمد صالح وعممه علينا عبر البريد الإلكتروني وربما أخذ أجر المبلغ يُعبر بشدة عما يدور بخلدي، ماذا يعني لو فازت الجزائر أو مصر في المباراة، ماذا سيضيف ذلك أو ينقص، وتهمني الجزئية الخاصة بمقدار الإهتمام، يعني لو إهتم أهل مصر بشأن حريتهم قدر إهتمامهم بالكورة لكام حالهم أفضل وهكذا الأمر بالنسبة للجزائريين، ولكنه هوان أمة بالت عليها الثعالب، وإلى مضابط المقال وحقاً نفتقد الشيخ أبوصالح في الدانقا:
    الاكارم
    سلام
    سألني اليوم زميل عمل عن مباراة الغد ولما عرف انني جاهل بكرة القدم بدأ بتعريفي بالمباراة وان اغتنم الفرصة لمشاهدتها للاستمتاع ووعدته خيرا اذا وجدت الوقت لذلك وانا اعلم انني مشغول بمعايشي واعترف بجهلي في مجال كرة القدم ..وعندما رجعت لسكني تابعت الاخبار وهالني ما وجدته من الاهتمام اكثر من الزائد بمباراة لو نالت مشاكل الامة الاخرى نصف هذا الاهتمام لولّد ذلك فينا طاقة ودفعة لايجاد الحلول اللازمة لها.. اهتمام من اعلى هرم المسئولين الى ادناهم ولم يستثن العلماء والمشائخ انفسهم من الاهتمام وحتى كبار السياسيين الذين يتوسم المواطنون الامل في قيادتهم للامة من الحكومة والمعارضة لم ينسو ان يخوضوا مع الخائضين .. قلت لنفسي اذا كان علية القوم وسادتهم هذا من اهتماماتهم ونسوا قضايا الامة المحلية والعربية الاسلامية الكبيرة وبني يهود يضحكون من العرب والمسلمين وهم يستغلون الطائرات زحفا وسفرا قاصدا بعيدا ويتركون الاهل والاولاد ليس لايقاف الاستيطان في القدس الشريف او رفع الحظر عن غزة وليس للمساعدة في حل معضلة دارفور او الصومال او اليمن الحزين او غيرها من بلاد العرب والمسلمين وانما لقضاء ساعة في لهو وتكبدوا المشاق والصعاب وهانت عليهم انفسهم وما يتحملون من مفارقة للديار والاهل والاصحاب وبذل المال رخيصا وترك اعمالهم التي يتعايشون منها جهادا في سبيل المباراة …. تذكرت قول الشاعر:
    قد هيؤوك لأمر لو فطنت لـــه

    فــاربأ بنفسك أن ترعى مع الهــمل
    لا احجر علي الاخرين ممارسة الرياضة التي يحبونها والرياضة مهمة لتمام الصحة ولكن ان تكون في اولوية اهتمام الدول والافراد وعندنا من المشاكل والهموم ما يكفي لاستنزاف كل اوقاتنا واموالنا لايجاد الحلول لها … يبدو لي اننا قد تجاوزنا حد الاهتمام بالرياضة كرياضة وحُقّ لبني يهود ان يسخروا منا ومن اهتاماتنا وامة تنشغل بمباراة كرة قدم مثلما نفعل وعندها اطنان من المشاكل هى امة غير جادة وقديما قالوا اللهو من ثمار الجهل ولا يفلح من وله باللعب واللهو والطرب , واللهو اوله لعب واخره حرب ورب لغو يجلب شرا واحسنَ من قال:
    إن كـان عندك يا زمــان بقيــة

    مما يهـــان بهــا الكرام فهــاتها

    اللهم انا نعوذ بك من سلطان جائر ونديم لاهٍ فاجر وصديق غادر ومن الكسل والعجز والخور ونعوذ بك ان نكون امة قاعدة لا هية كالصبيان لا يهمها من امرها الا لهوها ولعبها ونعتذر اليك اللهم من عجزنا وقلة حيلتنا وهواننا علي الامم الذي صنعناه لانفسنا بايدينا ونعتذر لخليلك وحبيبنا عليه السلام وحسبنا الله ونعم الوكيل.

    M Salih

  44. طارق أب أحمد كتب:

    ود الزبير جهجهت المعلق ماتثبت فى مكان واحد ( نسخ للتعليق البى هناك)

    بالأمس ساقتنى الصدفه لمطار الخرطوم لإستقبال أبناء أخى القادمين من السعوديه على شركه طيران ((ستهم )) و سميت بستهم لأن مافيش حد يقدر يعرف هى جايه متين ولا منين ولا رايحه فين,,,, عرفتوها طبعا (( ولا شطار ولا حاجه دى يجاوب عليها تلميذ روضه))

    المهم فى الموضوع شاهدت و صورت مئات الجزائريين القادمين من الساعه الواحده ص و حتى الخامسه ص كما السيل المنهمر
    أنطباعى عنهم أن جلهم أما قوات خاصه أو مارينز يرتدون ملابس متشابهه تى شيرت الفريق و برمودا أو تريننج يتوشحون بعلم بلادهم و يعتمرون القبعات الأرجوزيه الداله على فريقهم
    أصواتهم عاليه و قويه و يهتفون 123 فيفا الجيري يحاولون أشاعه جو من الأرهاب لدى المنافس عن طريق الهتاف و الحركه الدؤوبه و دائما الحركه فى مجموعات تتكون من حوالى 15 مشجع و يحملون (أغلبهم ) أكياس شفافه بها خبز أو كيك مغلف و جبنه مثلثات و ماء شرب واضح أنه صرف لهم أو دعموا به كما فى الحج
    أيضا شئ مقلق أن لكل مجموعه قائد أو أمير بلغه ناسنا
    الخوف و أشدد عليها هو بعد نهاية المباراه حيث سيتجمع كل هؤلاء البشر أمام صالات المغادره إنتظارا لأول طياره (( شماعه )) للعوده لبلادهم و قد تعجبهم كثرتهم (نصيحه الأبتعاد عن شارع المطار اليوم و غدا)

    الحمد لله فقد فطنت السلطات لأهميه عدم وضع الجاز و الكبريت مع بعض فافردت مطار الحجاج للمصريين

    مصر مصر مصر

  45. نادوس كتب:

    هو المصريين افضل منهم
    ما كلهم احمد وحاج احمد

  46. الكناني كتب:

    مبروك للجزائر النصر فقد اسعدنا ابعاد مصر يا ود الزبير

  47. ابكرون كتب:

    اولا سعدت لفوز الجزائر
    واهم المصريين ظهروا علي حقيقتهم في قناة النيل والمافون عمرو اديب وهو يسئ للسودان كله في شخص فريق من الشرطة لم يستطع الدفاع عن السودان ولا يحسن الجديث اساسا …..وشئ مؤسف ان يتأتئ فريق امام اجهزة الاعلام وتنقصه المعلومه وهو المسئول الصحفي او الاعلامي لشرطة السودان …..يا خليلنا…..!!!!!!!!!
    نسي المصريين نتيجة المباراه ومسكوا في ضرب جمهورهم بتهويل لم يسبق له مثيل رغم ان مسئول السفارة الطبي نفي لعمرو اديب اي اصابات كبيرة او وفيات …..وتسألو ا(نحن ليه في الاساس اخترنا السودان ؟؟؟؟)
    ——————————————————————————–

    بالله طالعوا الفديو بتاع المدعو عمرو اديب والاخر بتاع مستشار السفارة الطبي :
    ———————————-

    http://www.sudaneseonline.com/cgi-
    bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=250&msg=1258593859

    http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=250&msg=1258599519

  48. ابكرون كتب:

    معليش الفديو الاول رابطه الصحبح اهو :

    http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=250&msg=1258593859

  49. ابكرون كتب:

    اولا سعدت لفوز الجزائر
    واهم المصريين ظهروا علي حقيقتهم في قناة النيل والمافون عمرو اديب وهو يسئ للسودان كله في شخص فريق من الشرطة لم يستطع الدفاع عن السودان ولا يحسن الجديث اساسا …..وشئ مؤسف ان يتأتئ فريق امام اجهزة الاعلام وتنقصه المعلومه وهو المسئول الصحفي او الاعلامي لشرطة السودان …..يا خليلنا…..!!!!!!!!!
    نسي المصريين نتيجة المباراه ومسكوا في ضرب جمهورهم بتهويل لم يسبق له مثيل رغم ان مسئول السفارة الطبي نفي لعمرو اديب اي اصابات كبيرة او وفيات …..وتسألو ا(نحن ليه في الاساس اخترنا السودان ؟؟؟؟)
    ——————————————————————————–

    بالله طالعوا الفديو بتاع المدعو عمرو اديب والاخر بتاع مستشار السفارة الطبي : والقبلو في البوست اعلاه واسف للخبطة
    ———————————-

    الفديو الثاني :

    http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=250&msg=1258599519

  50. حاج أحمد السلاوى كتب:

    الإخوة الأكارم ..سلام
    الأن وقد انفض سامر المولد وأخذ كلاً نصيبه دعونا نجرد الغلة ونشوف مين الخاسر ومين الفائز ..بعد متابعتى لقناة النيل الرياضية منذ مساء الأمس وحتى صباح اليوم وإستماعى لإفادات الكثيرين من الإخوة المصريين العائدين من الخرطوم ..سمعت الكثير عن سؤ التنظيم ..ربما يكون بعضهم قد بالغ فى ذلك ..لذا نرجو من الأخوة المتابعين للحدث عن قرب ومحبى كرة القدم عموماً إيضاح الصورة الحقيقية بالرغم من علمنا التام عن قصر المدة الممنوحة لتنظيم المباراة ..ولكن الكلام كان عن محاباة أهل السودان ( الغالبية منهم ) لمشجعى الجزائر مع العلم كان يتوجب علينا الوقوف فى الحياد ..على الأقل لا نعلنها صراحة درءاً للمشاكل مع الجانبين ..
    المهم نبارك الفوز للجزائر ( أعجبنى الهدف كثيراً ..كان ملعوب وتهديف جيد ..ولا يمكن لأى حارس مرمى أن يصد هذه الكرة ) ونقول هاردلك لمصر والجايات أكتر من الرايحات ..
    – أخونا شكسبير ..فى إنتظار تعليقاتكم وتحليلاتكم الرياضية الراقية ..

  51. حاج أحمد السلاوى كتب:

    طوال عمرنا نسمع أن الرياضة تقرب الناس لبعضها البعض وأن الرياضة تسامح …و…… و…….. الكلام الخايب اللى لا يودى ولا يجيب …لاكين إتضح جلياً إنو الرياضة عندنا نحن العرب تفرق وتشرذم وشتائم ( هل سمعتم وشاهدتم ذلك الصبى الجزائرى وهو يوجه رسالة للمصريين ؟ )وشىء أبعد ما يكون عن الرياضة ..وبصراحة نحن البنخلى العالم كولو يضحك علينا لامن يشوف جنس الحصل أمس ..واقولها لأمتنا الفتية من النيل إلى الفرات .. يا أمة ضحكت من جهلها الأمم .
    وخلونا نشوف آخرتا شنو !!

  52. مشاكل كتب:

    سلامز

    القناة المصرية الاولى

    اعتبار منطقة حلايب منطقة مصرية خالصة .. ممثلة بعضوين في مجلس الشعب

  53. مشاكل كتب:

    استمتعت بالمبارة من داخل الاستاد .. اشكال من التشجيع لا توصف

    نجيكم بي رواقة بس

  54. نادوس كتب:

    طبعاً المصريين هم المصررين ما يستاهلوا الا كل الحصل ليهم ويا ريت القالوه كان حصل ليهم برضو
    ام بارح وعلى قناة ابو ظبي الرياضية وحوالي الساعة الثانية و15 صباحاً كنت بستمع الى لقاء مع رباح مادجر وحسام حسن،،،، لمن سالو حسام حسن قال وبالكلمة الواحدة:
    انا ما اقدرش اتكلم وهناك في الخرطوم المشجعين الجزائريين قاعدين يدبحوا (يضبحوا) في الممثلين والممثلات المصريين ونحن هنا قاعدين نتكلم،،، انا دل وقكتي جانتي تلفونات بتتحدث عن الكلام ده….
    رد عليهو المزيع: نحن في قناة ابو ظبي الرياضية لا نستطيع ان تقول كلام لم يسجل ويرويه لنا شبكة مراسلينا المتواجدين في الخرطوم،،، رغم انو الحكومة السودانية فعلت كل الترتيبات على ضمان سلامة كل المشجعين من الجانبين
    وبذلك طبعاً انتهى البرنامج
    شفتو المصريين ديل غير التمثيل ما عندهم شغله
    انا ما قلت ليكم الناس ديل ما بيستاهلوا الا بال…….

  55. زووووووول كتب:

    ودالزبير وزواره الكرام
    لكن ما بالغتا يا مشاكل .انت مشوكش هناك ولا شنوووو؟
    بالامس ذهبت البطاقه الى من لا يستحقها حيث لعب رابح سعدان متخنقا طيلة زمن المباراة بينما اخفق شحاته بوضع محمد زيدان على دكة البدلاء والتنظيم السئ لخط الدفاع لكنه جنون المستديره .
    كنت اتمنى صعود الفراعنه الى جنوب افريقيا بل وعزمت الاحتفال معهم رغما عن حضورى للقاء على شاشات التلفزيون لكنى عزمت على الذهاب الى حيث يتواجد الحمر بعد حصولهم على البطاقه .لكن زى ما بقولوا ال بتجى من السماء تحملها الواطه .
    تمنيت ان يخسر صعاليك الجزائر الذين لاحظت كما لاحظ اب احمد علاقتهم بالقوات النظاميه .فهؤلاء العسكر الذين لم يراعوا كرم اخوانهم فى السودان فاكثروا من الاشارات البذيئه وفتكوا باكثر من سودانى كانت مشاعره تميل تجاه ام الدنيا واسألوا ود الزبير .
    كسره : خيرها فى غيرها يا شحاته ويا حضرى ويا بوتريكه ويا ابناء النيل .

  56. زووووووول كتب:

    الحاقا لتعليقنا اعلاه اقول :
    اما قصة حلايب ونزاعات الحدود فهو امر عادى جدا ويحصل حتى فى حواشات المزارعين فى اصغر مشروع زراعى . وتشجيع مصريين للمنتخب التشادى ضد السودان الذى خسر المباراة واحسب ان المنتخب التشادى لو كان يلعب فى الخرطوم وتفوق على منتخبنا لشجعناه واطلقنا صافرات الاستهجان ضد لاعبينا فلا تحملوها اكثر مما تحتمل يا مشجعى الجزائر !!.
    بل ان اكثرنا لم يتابع لقاء السودان الاخير امام بنين واغلبنا عرف نتيجة اللقاء فى صباح اليوم الثانى ولا موش كدا يا اهل الانصاف؟؟.
    اما الجزائر فلا اعتقد ان جامعا يجمعنا معها حتى اللغه العربيه والاسلام نحن الاقرب لمصر لا الجزائر .

  57. مشاكل كتب:

    سلامز

    من يهن يسهل الهوان عليه

    فعلا المزيع المصري له ألف حق عندما قال لمجدي شمس الدين و على الهواء مباشرة : متقوليش مصر و السودان و النيل و الكلام الفارغ دا حاولو انقذوا المشجعين المصريين من الفتك و ( المدبحة ) الحاصلة في السودان

    ياخ ديل كلاب و الله و الكلاب اوفى

  58. ابكرون كتب:

    يا زووووول
    مثلث حلايب المحتل بمساحة الكويت وقطر والبحرين ، ومحتل عسكريا وثقافيا واقتصاديا وسياسيا وجغرافيا تقول لي امر عادي و مشكله حدودية …….

  59. زووووووول كتب:

    ابكرون سلاام
    يا زوول قول مثلث حلايب الصحراوى دا مساحتو قدر مساحة السودان الاغتصبوا منو يعنى ؟ ما ناس مبارك وحكومته. ذنب ناس شحاته وبو تريكه شنوو؟
    بعدين هى خلاس بقت على حلايب هسى كينيا مغتصبه حته وافريقيا الوسطى حته والحركه الشعبيه اهو مغتصبه جنوب السودان بحالو . يا اخ والله الجزائر دى لا تستفيدوا منها دنيا ولا اخره وزى ما بقولوا انا وابن عمى على الغريب .
    وعشان كدا انعلوا ابليس وراجعوا الدفاتر ومصر بلدكم العلمت وعالجت وسيحت (ان صح التعبير ) وارتباطات الاسر والتزواج بيننا وبينهم اسكت خليهو ساكت ولو عندك النيه ممكن نساعدك تناسب الجماعه ديل .

  60. ايهاب توفيق من الجنس الثالث وسيرد كرامة مصر اليوم او غدا بطريقة 80 مليون دمعة و مشروع playstation 3 لكل مصري حيث تقدم لعبة الفيفا2010 لكل مصري و مجاناو بقليل من الارادة و التركيز سيربحون الجزائرين في لعبة الفيفا 2010 و بهده الطريقة ستعاد مباراة الجزائر و مصر تربح الجزائر بمشيئة الله و يجب ان نلعبها بمستوى novice و نتخيل بانهاحقيقة و نمثل على انفسناو هدا ليس بلامر الصعب على المصرين.يوجد ايضا طريقة اخرى و هي تقديم دمية لكل مصري على شكل فرعون الملعون مصنوعة من الفول الغير مدمس.العالم كله يشاهدكم يا مصريون فلا تخيبوه و اكملو المسلسل الكوميدي الاعلامي الشيق المضحك ولاه مسلسل ممتع.

  61. زووووووول كتب:

    الاخوه المدونون سلااام
    نظرا لموقفى المساند لهؤلاء الفراعنه فى مباراتهم ضد محاربى الصحراء (ناس عنتر ) اجدنى مضطرا لاعادة بعض ما كتبته تعليقا على مقال رائع سطره اخونا محمد حسن تحت عنوان مصر والجزائر تأدبا انتما فى حضرة السودان .اذ ثبت لى بما لا يدع مجالا للشك باننى كنت ضحية خزعبلات وادى النيل واخوة العروبه والاسلام . ولاسلام من تصرفات من اتو الى ستاد المريخ براء اذ جاؤنا بجوقة فنانين وفنانات وممثلات لا يعرفن من الاسلام الا اسمه اذ كيف بهن يأتين من اقصى الدنيا لا لاداء ركن من اركان الاسلام انما من اجل تشجيع مباراة فى كرة القدم ثم يأتين لهذه المباراة من غير ما محرم بل ومع من يفك البيرق ويجرى عديييل حينما يتعرضن للاغتصاب من قبل اؤلئك الغلاظ الاشداء واعنى الجمهور الجزائرى (حسب ما ورد فى بعض القنوات المصريه ) .
    الاخ محمد حسن سلااام::
    وكما قيل الجواب من عنوانو (مصر والجزائر تأدبا انتما فى حضرة السودان )موضوع رائع يستحق النشر فى صحيفة القدس العربى زاتا والتى كتب فيها عبد البارئ عطوان مقالا رائعا نقلته صحيفة الانتباهه امس عن المباراة الكارثه ارجع فيه ما حدث من الاعلام المصرى بانه اراد تغطية سوئته التى بدت فى امدرمان فارادت الحكومه المصريه التى خذلها رجال شحاته فى الهاء الشعب المطحون بورقة الصعود الى جنوب افريقيا ولما فقدتها سمحت لبعض الموتورين من امثال حجازى وغيره ليصرفوا الانظار نحو السودان ثم تجئ الحكومه لتصلح ما افسده هؤلاء الرجرجه والدهماء .
    كتب عطوان عن قرائته لرواد المقصوره الرئيسيه باستاد المريخ التى رأى انها تعكس سؤ الحكومتين المصريه والجزائريه حيث جلس ابناء الرئيس المصرى عن الجانب المصرى فيما مثل شقيقا بوتفليقه بلدهم الجزائر فى سباق الحمير العربى .

  62. البعجبنى فيك يا ولدنا انك بترجع للحق سريع.
    مشكلتك بس انكــ مريخابـــــــى.

  63. حاج أحمد السلاوى كتب:

    ولدنا سترايكر …
    شكراً لتعاونكم ..وكل عام وأنتم بخير .

  64. ياسين شمباتى كتب:

    الحبيب استرايكر..ولدنا دا فريد عصرو الما منو تانى..وقبلانينو بى حمرتو القبيحة دى..

    الوالد السلاوى..ياها المحرية فيهو…

  65. زووووووول كتب:

    الاعزاء سترايكر وشمباتى سلااام
    قبل ان اكتشف تعالى جيراننا الفراعنه وسؤ ادبهم وقفت مع منتخبهم وذكرت جملة من الاسباب ابرزها صلات الدم (اعنىحالات المصاهرة بيننا وبينهم وبس )واللغه ومياه النيل لكننى اكفيكم الرد على خطرفات الزووول (ياهو انا زاتوو) بعد هذه العجرفه التى بدت من اعلامهم وفشان تعرفوا القصه حقاره وبس تفتكروا المباراة دى لو بقت فى دوله يحترمها هؤلاء الاوغاد خذ قطر او العربيه السعوديه هل كانت الدوله المصريه تسمح لامثال حجازى وعمرو قليل الادب بالاساءة لاى من الحكومتين ؟ لا اعتقد ذلك .
    اما التعليم فى جامعاتهم والسياحة فى بلدهم والعلاج فى مستشفياتهم وغيرها فهى بحر دولارتنا وجنيهنا الذى يعادل جنيهين بكاويقتهم (بتعرفوا الكاويقه يا سترايكر ) . كما اننا نوفر لهم مقابلها وظائف عجزت دولة التوريث عن توفيرها لهم .
    كسره : ولاد الهرمه يا فراعنه

  66. طارق أب أحمد كتب:

    أنا بخاف من الجزاير يطلعلى أسد

    خروف العيد حاول أن يضحي بصاحبته قبل أن تضحي به

    29 نوفمبر 2009 الساعة 11:14 صباحا

    القاهرة – وقف الناس الذين أدوا صلاة العيد بمسجد فريد شوقي بشارع طنطا بالمهندسين مذهولين أمام مشهد مفزع احتبست منه الأنفاس، حيث قبالة المسجد تسكن السيدة سناء حمدي، مديرة التحرير السابقة بوكالة أنباء الشرق الأوسط، وقد رأوها في وضع لا تحسد عليه..

    وكانت السيدة سناء قد اشترت خروفا ليكون أضحية عيد الأضحى المبارك، ولطيبتها رأت أنها يجب أن تكرم الخروف في آخر أيامه، فربطته على سطح العمارة بحبل طويل ومتين في بقايا عمود خرساني، لتعطي الخروف حرية التجول فوق السطح، ووضعت أمامه كميات كافية من الطعام. ويبدو أن هذا ما أتاح للخروف دراسة جغرافية المكان إذ كان بوسعه أن يطل من كل الجوانب، وأن يبيت في ضميره نية الهرب أو الغدر بصاحبته قبل أن تنال منه، ولهذا فبمجرد أن رآها تصعد اليه برفقة الجزار، بأدواته وملابسه الملطخة بدماء الأضاحي حتى بدأ يتوفز لها. وفكت سناء الحبل من العمود وأمسكت بطرفه بقوة، وعلى الفور انطلق الخروف بأقصى سرعة وهو يدور حولها الى أن وجدت نفسها مقيدة بحبل الخروف.. وفي البداية كانت سناء تظن أن الخروف يبحث عن منفذ للهرب، ولكنها فجأة وجدته يجرها بعنف الى أن بلغ بها سور السطح وقفز الى الشارع..

    ولحسن حظ السيدة أن انحشرت قدماها في حديد سور السطح فلم تهو مع الخروف، الذي ظل معلقا من رقبته جهة الشارع، بينما تكابد صاحبته في تمسكها بالسور، وأصبح رهان الكسب والنجاة لمن يزيد وزنه عن الآخر.

    وتدخل الجزار ليفض الصراع، فقطع الحبل لسقط الخروف الى الشارع، بينما هبط الدرج بسرعة البرق ليدرك الخروف بالذبح قبل أن تنقطع أنفاسه الأخيرة، ومن أعلى السطح كانت صاحبته تصيح بالجزار: ” خلص عليه عندك، ووزعه كله لا تترك لي منه قطعة واحدة”.

    مصرية تحلق شارب زوجها في الشارع!

    إنها نار الغيرة التي اشتعلت في صدر زوجة مصرية بعد ان علمت أن زوجها قرر الزواج مرة ثانية فقررت الانتقام الزوجة التي تقيم مع زوجها في حي المطرية (شرق القاهرة) علمت بنية زوجها رجل الاعمال الزواج قامت باستدعاء اقاربها وقيدت زوجها وقامت بحلق شاربه في الشارع المشهد الغريب استوقف المارة في المنطقة الشعبية وكانت الفرجة مجانا الامر الذى عرض الزوج للحرج الشديد وتعاظم الاحساس بالعار ، امام جيرانه ومعارفه فاضطر الى ابلاغ الشرطة ، وجعل فضيحته تسجل فى المحاضر الرسمية .

  67. تحيا الجزائر واولادها ،
    الف مبروك للجزاير بصفتي مصري اهنأك، بس والله عندك لاعبين لا يستهان بهم،
    واعتزر عن ماحصل لكم من اهانات من عندنا.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s