تذاكر مباراه مصر والجزائر

Posted: الثلاثاء,17 نوفمبر, 2009 by ودالزبير in اخرى

اليوم ومنذ الساعه التاسعه والنصف صباحاً توجهت للمراكز التي أعلنت عنها اللجنه المنظمه للحصول على تذكره لحضور هذه المباراه الهامه بدأت بمركز إستاد الخرطوم بحكم قربه لكني تفجأت بنفاذ التذاكر عند ذلك الوقت المبكر جداً علماً بإن الإعلان عنها قد قال إن مواعيد طرحها سيكون عند العاشره صباحاً كانت هناك أعداد كبيره من المواطنيين متجمعه هناك والشرطه تحاول تفريقهم .. إتصلت بالأخ د / معتصم جعفر نائب رئيس الإتحاد ورئيس اللجنه المنظمه الذي أبدى دهشته لهذا الأمر ووعدني بالرجوع لي لحل مشكلتي إلا أنني أعتقد جازماً إنه في ظل مشغوليته الكبيره لن يعود إلى إلا صباح الخميس بعد نهايه هذا المولد ..

من جهه أخرى شهدت قبل قليل إشتباك محدود بين جمهور جزائري متهور ومشجع سوداني كان يحمل العلم المصري في شارع عبيد ختم محطه البلابل ولو لا تدخل مجموعه من السودانيين دفاعاً عن المشجع لتم الفتك به ..

نرجع لموضوع التذاكر التي دخلت السوق الأسود من أوسع أبوابه وهي فرصه ليغتني منها البعض وإناغ لله وإنا إليه راجعون .

Advertisements
تعليقات
  1. ودالزبير كتب:

    الآن علمت بإن تذكره الشعب تباع بمبلغ 200 ألف جنيه سوداني يعني حوالي تسعين دولار والمقصوره بمبلغ مليون جنيه سوداني

  2. طارق أب أحمد كتب:

    ود الزبير
    سمعنا أن السفارات لديها حصص 10,000 لكل
    والعشره الفضلت لينا خليناها للسودانيين البتشجع الجزاير خليهم يكملوا قروشم و يتغلبوا من حبايب ألبى

  3. زووووووول كتب:

    من جهه أخرى شهدت قبل قليل إشتباك محدود بين جمهور جزائري متهور ومشجع سوداني كان يحمل العلم المصري في شارع عبيد ختم محطه البلابل ولو لا تدخل مجموعه من السودانيين دفاعاً عن المشجع لتم الفتك به ..)).
    الاخ ود الزبير سلااام
    انا خايف التذاكر تكون احتكرتا شركة باجعفر … طيب نرجع لموضوعنا بتاع الجزائر ولا مصر اعلاه . اقول بالنسبة لى فانا ابن النيل ومع ابناء النيل فى لقائهم الفاصل واحب الى ان اشجع احمد حسن والحضرى وابو تريكه وعمرو زكى وحسن شحاته وحسنى عبد ربه ومحمد حمص من الناس ال مابعرف ولا واحد منهم . وبالمناسبه مصر هى من اتانا بهذا الفضل الذى سيساهم بصورة كبيره فى دعم اقتصادنا وثقافتنا وسمعتنا زاتووووكان الجزائريون يريدونها فى تونس ولن يصدقوا ان نقف نحن بجانبهم . بالمناسبه راجعوا عمود شجرابى اضرب واهرب باخيرة الصدى اليوم .
    كسره : مسعولين من الخير اعلام مصر تتلقى ويييين؟؟؟ وبالله يا ناس المرور اعملوا مخالفه لكل عربه يرفرف عليها علم الجزائر .
    باى باى جزائر (حد يترجم للبعثه الفرنسيه اقصد الجزائريه )

  4. مشاكل كتب:

    سلامز

    نفس القصة حصلت معاي

    في الساعة 10 اتحركت نحو استاد التحرير للحصول على تزاكر .. طبعا نفس الحكاية نفذت التزاكر
    بعدها اتوجهت لي استاد الهلال و نفس القصة
    قالو التزاكر متوفرة في دار الرياضة امدرمان .. اتحركت لي الدار برضو نفس الكلام و الكل منتظر للرجل الخفي بتاع السوق الاسود خليتهم مئات المشجعين منتظرين الفرج
    و نفس الحكاية تكررت في استاد الخرطوم

    يعني يا مسؤولين من الاتحاد العام .. الشكية لي الله

    قبل ساعة كانت التزكرة فئة مائة الف جنيه و هي للمقصورة تباع في السوق الاسود بي مائة و خمسون جنيه
    الآن الىن التزكرة فئة عشرون جنيه و هي للمقاعد الشعبية وصلت الى مائة و ثمانون جنيه

    طيب لو الكلاسيكو الريال و البارسا كان هنا كنا ح ندفع كم ؟؟

  5. طارق أب أحمد كتب:

    الليله الغنا غنا و الما غنا يرجى كأس العالم 2 مليون و عشره أمكن السودان يتأهل

  6. زووووووول كتب:

    مشاكل سلاامز
    حاجه خارج النص
    لاحظ توجهت الى ستاد التحرير ثم الى دار الرياضه ثم ستاد ود نوباوى وستاد الزريبه سبحان الله يخلق من الشبه اربعين والمضطر لدخول المفخره يركب الصعاب

  7. مشاكل كتب:

    سلامز مربع
    الزوووووووووووووووووووووووول … كدي قول بسم الله
    ماشين علشان نشجع الجزائريين و لو اتغلبو .. كراسيكم العاجباكم ربطوها كويس

  8. مشاكل كتب:

    سلامز مكعب

    بما إني عزابي وحيد

    اتقدم بإستضافة أي عدد من الجكس الجزائري لمدة 3 أيام … و حتى المصري ما مشكلة

    عايزين نوريهم طيبة و شهامة اخلاق السودانيين .. و نوطد العلاقات السودانية الجزائرية

    ما تفهمونا غلط يا

  9. زووووووول كتب:

    والله يا مشاكل انت ما عندك اى وطنيه تشجع الجزائر كييييف يعنى

  10. سماسم كتب:

    اليوم كلنا مشاكل يا زوووووول

  11. زووووووول كتب:

    سماسم والناس ال كلهم مشاكل سلاام
    مقال رائع سطره الكاتب مدثر داوودبعنوان النصر لمصر والتحيه للجزائر
    لا يخلو شارع في مصر الا وفيه سوداني واحد علي الاقل “يقدل” في بلده الثاني فعلا وليس قولا….المصريون انفسهم لا يجرؤ أحد منهم ان يعامل السوداني كالغريب سواء كان ذلك علي المستوي الرسمي او الشعبي، كما يجد المصريون معاملة بالمثل في بلدهم الثاني يعملون ويكسبون ويعمرون حيث اصبح مألوفأ ان نجد هريدي ومحمدين وحسنين يقفون في شوارع الخرطوم بعد أن كنا نراهم في مسلسلات الصعيد المصري… العلاقة الحميمة بين الشعبين لم تصدر بها مراسيم رسمية ولا تستطيع هكذا مراسيم ان تؤلف بينهما لكنها ثقافة تجذرت في إرث الشعبين و تراثهما
    بعض مشاحنات سياسية فعلت فعلها في العلاقات الرسمية بين البلدين ولكن ذلك لم ينسحب علي علاقة الشعبين ببعضهما ولم “يحرد” السودانيون ويمتنعون عن السفر لمصر يوم ضيقت السلطات المصرية علي السودانيين فرص السفر لمصر علي خلفية المكايدات بينها والحكومة السودانية بل اصطفوا منذ الواحدة من كل صباح امام القنصلية المصرية يطلبون تأشيرة الدخول لمصر و لسان حالهم يقول ان ما يدور بين النظامين في البلدين لا يعنيهم في شئ طالما سيجدون ترحابا من اصحاب الشأن في ضيافتهم ..الشعب المصري
    الشعب المصري يقف قلبا واحدا خلف منتخبه الوطني ليجتاز مباراة الجزائر للوصول لنهائيات كأس العالم في المباراة الفاصلة التي ستقام مساء الاربعاء بملعب المريخ… الجزائريون طلبوا ان تقام المبارة بتونس للعلاقات القوية والازلية بين البلدين وهذا حقهم.. المصريون اختاروا السودان لثقتهم انهم سيلعبون بين اهلهم و مناصريهم.. الفيفا اختار السودان وحق لمصر ان تفرح بهذا الاختيار وتتفاءل
    لا يعقل ان نختار من لم يختارنا ونخزل من وضع ثقته وامله فينا. الجزائر و مصر شقيقان عربيان ولكن لا تنسوا ان مصر اخت بلادنا الشقيقة و هذا قول يعرفه تماما من زار مصر و عاش بين شعبها وسمع عبارات الدلع “يا اسمر،ابن النيل، يا سمارة ”
    كل السودان لمصر وكل لمصر للسودان، عبارة يقولها المصريون مداعبة عندما يسألون عن حلايب ولكنها الحقيقة

    النصر للمنتخب المصري
    التحية للجزائر ومنتخبها

  12. زووووووول كتب:

    مقال اخر بصحيفة الراى العام
    عوض الكريم حسين العراقي: الرأي العام

    ليس عدلاً..ولا تقبله وشائج القربى والرحم والدم.. أن نكون وسطيين!! أو أن «نمسك العصا من وسطها».. في مباراة طرفها الاول «مصر» وهي تلعب في أرض السودان؟ فحقاً أن بلادنا رحبة.. وتفتح صدرها بوداد ومحبة لضيوفها.. من كل حدب وصوب وحقاً أن بلادنا.. أرض للعرب بكل سحناتهم وقبائلهم..يطيب لهم فيها البقاء والترحال بكل ترحاب..
    لكن !! يجب ان ترفرف الاعلام السودانية والمصرية معاً في هذا اليوم.. فهذا يوم من أيام الوفاء لوادي النيل.. فنبادلهم الحب بالحب.. والإعزاز بالإعزاز.. فالذي بيننا وبين أشقائنا في شمال الوادي في مصر العزيزة يقتضي اليوم الوقوف والمساندة – ليس بغضاً للكرة الجزائرية وأهلها.. فهم.. أهل شهامة.. ومروءة .. ونبل.. ويلعبون الكرة الحديثة..ولهم أبطال نعرفهم.. في هذه اللعبة..
    لكنه .. المنتخب الاحمر مننا.. ويجب علينا وعلى كل فرد سوداني بل من كل بيت سوداني.. تعلم أبناؤه في مصر وجامعاتها ومعاهدها.. إن المؤازرة للمنتخب المصري الشقيق هي الدعم الحقيقي المطلوب من كل بيت تبلسمت جراح أفراده في مستشفيات وعيادات مصر.. فهي ما زالت الملاذ لكل سوداني تعثر بالداخل.. علاجه..
    علينا ان نجسد المعنى في مضمون المصير المشترك لشعب وادي النيل..
    فالمنتخب المصري الذي كرمه سعادة الرئيس عمر البشير.. عقب فوزه بكأس أفريقيا عاد ليكرمنا بإختيار السودان شعباً وملعباً للانطلاق الى جنوب افريقيا.. لنهائيات كأس العالم لذا يتحتم علينا الوقوف بصلابة خلف أولاد «شحاتة» الابطال ففي إنتصارهم إنتصارنا.. وفي قوتهم قوتنا.. تحقيقاً وتعزيزاً «لمصر يا أخت بلادي يا شقيقة» فما يربطنا بشعب شمال الوادي .. لا تحده حدود .
    فالمطلوب حقاً من أولاد المعلم حسن شحاتة ابو تريكة وأخوانه بذل العرق والكفاح داخل الملعب لتحقيق الانتصار الغالي.. ليفرحوا شعبي وادي النيل ويحلقوا بنا في سماوات من الابداع كما تعودنا منهم وألا يخذلونا في هذا اللقاء التاريخي.
    أخيراً أشير إلى الدور المهم الذي يجب ان يقوم به رئيسا الهلال والمريخ الاستاذ صلاح ادريس والاستاذ جمال الوالي في تجهيز جماهيرهم الكاسحة.. وحثها على الوقوف صفاً واحداً وعلى قلب رجل واحد خلف ابناء وادي النيل دون إستفزاز أو أساءة للطرف الآخر من اللقاء ورفع شعارات تؤكد إحترامنا لهم.. ولكن قانون كرة القدم المنتصر فيه واحد.

  13. زووووووول كتب:

    ود الزبير سلاام
    نرجع للموضوع : بالنسبة لحضور المباراة افضل ان احضرها على شاشات الاى ار تى مع ابداعات ملك التعليق الرياضى عصام الشوالى .واوفر قروشى للسغار!! .ميتين جنيه كتيره شديد والف جنيه جنوووون عديلوتمانين جنيه تقلب ليك الهوووبا ومالنا ومال الياى .

  14. ابوالمنذر كتب:

    ايها المبدعون سلام
    وذى ما قال احدهم نشجعهم ويقولو السودانيين ديل طيبين اوى وعمرو موسى وزمرته يقودون الكيد للسودان تمشيا مع الفكره الامريكيه الفوضى الخلاقه من اجل مصالح مصر العليا وهى فائض السودان من حصته المائيه وذهاب النظام الذى يومن لا محالة الاستفتاء وحق تقرير المصير .. اما الحروب يبقى الوضع على ماهو عليه عقود مستقبلا كما كان سابقا او كما قال…..
    مصر يا اخت بلادى يا شقيقه يبقى شعبك المقهور مسلوب الاراده يحمل اسمه من لايستحق ان يقود هذا الشعب العظيم لن تؤتى يوما من السودانيين فهم يعلمون ويعلمون غيرهم قيم الوفاء لمن يستحق دون ان يرائوا ويقادوا والنصر ات من السودان باذن الله والفرج لكل مصائب المعيشه مسنود بكرم اهل هذا الوطن العملاق شاءوا ام ابوا ….
    وكرم السودانيين وصدق مشاعرهم التى لا يستطيعوا كبتها او توجيهها عكس رغباتهم ستظهر مرحبين ومشجعين باستماته للمنتخب الجزائرى وباعداد كبيره داخل الاستاد .. واذا تفوق الجزائريين فى الاداء وتقدموا بهدف فلا محالة انهم سوف يمتلكوا مشاعر المشجعين ويقلبو فى لحظه ويحيروا العالم كالعاده واهو ده السودان…. واجزم ان المصريين عاملين حساب الحته دى اوى وربنا يستر المزاج السودانى التشجيعى ويطول بالو حبتين..

  15. ابكرون كتب:

    ود الزبير : برضو في شارع الحرية شهدت مناوشات ونبذ بطاااال بين سودانيين راجليين وسياره تحمل اعلام مصريه …المناوشات اخرت المرور
    وقي طريقي( لامضرمااان ) شاهدت صفوف وزحمة علي طول سور السفارة المصريه اظن ان هناك تذاكر واعلام توزع بس ماعارف بي اوبدون فلوس….!
    دعااااااء : اللهم انصر غدا اهل جميلة بوحريد …..لاننا لا ننسي للمصرين تشجيعهم الشدييييد لتشاد ضد السودان في القاهره قبل شهور قليلة …والشي بالشي……والبادئ اظلم

  16. مشاكل كتب:

    سلامز

    عملية فساد لا يعلم بها الا الله

    الحاصل يا اخوانا انو المسؤلين لقو نفسهم ح يتحرجوا مع المصريين
    حولو كل التزاكر للمصريين لانهم عارفين انو الشعب السوداني ح يشجع الجزائر

    و برررررررضو ح يتغلبو بإذن واحد أحد

  17. مشاكل كتب:

    و الله انا محروق جنس حرقة من المسؤلين ديل

    اححححححححححح

  18. لمى هلول كتب:

    سلامات اهلى الطيبين

    غايتوا للان ماعارفين معاكم ولا معا الخيانة

    وادى النيل ولا جوار وادى النيل

    ناس محمد منير ولا ناس الشاب خالد

    بس لولاكى لوووله لوووله لوللا

    لولاكى ما شجعت

    فى النهاية لابد من غالب او مغلوب

    والله يستر على الناس الفى الاستاد او فى الشوارع

    الخوفة من حدوث مجزرة كروية لاول مرة بسابقةعالمية

    الله غالب

    وبالانتظار غدا على احر من الجمر

    معاكم يا اخوان

  19. الصادق ود البركة كتب:

    السلام عليكم ورحمة الله
    صباحكم خير
    الناس في شنو والحسانية في شنو
    بالله عليكم حا نستفيد شنو من المباراة دي غير وجع الراس المالو لزوم
    شغلت أولاد الناس والحرامية والأمن المركزي وناس زوووووول ومشاكل الساسق بكراع كلب عشان يلقي ليهو تذكرة وأظنو مرق ملوص
    ودمتم

  20. مُخير كتب:

    مقال كتبه الشيخ الصالح محمد صالح وعممه علينا عبر البريد الإلكتروني وربما أخذ أجر المبلغ يُعبر بشدة عما يدور بخلدي، ماذا يعني لو فازت الجزائر أو مصر في المباراة، ماذا سيضيف ذلك أو ينقص، وتهمني الجزئية الخاصة بمقدار الإهتمام، يعني لو إهتم أهل مصر بشأن حريتهم قدر إهتمامهم بالكورة لكام حالهم أفضل وهكذا الأمر بالنسبة للجزائريين، ولكنه هوان أمة بالت عليها الثعالب، وإلى مضابط المقال وحقاً نفتقد الشيخ أبوصالح في الدانقا:
    الاكارم
    سلام
    سألني اليوم زميل عمل عن مباراة الغد ولما عرف انني جاهل بكرة القدم بدأ بتعريفي بالمباراة وان اغتنم الفرصة لمشاهدتها للاستمتاع ووعدته خيرا اذا وجدت الوقت لذلك وانا اعلم انني مشغول بمعايشي واعترف بجهلي في مجال كرة القدم ..وعندما رجعت لسكني تابعت الاخبار وهالني ما وجدته من الاهتمام اكثر من الزائد بمباراة لو نالت مشاكل الامة الاخرى نصف هذا الاهتمام لولّد ذلك فينا طاقة ودفعة لايجاد الحلول اللازمة لها.. اهتمام من اعلى هرم المسئولين الى ادناهم ولم يستثن العلماء والمشائخ انفسهم من الاهتمام وحتى كبار السياسيين الذين يتوسم المواطنون الامل في قيادتهم للامة من الحكومة والمعارضة لم ينسو ان يخوضوا مع الخائضين .. قلت لنفسي اذا كان علية القوم وسادتهم هذا من اهتماماتهم ونسوا قضايا الامة المحلية والعربية الاسلامية الكبيرة وبني يهود يضحكون من العرب والمسلمين وهم يستغلون الطائرات زحفا وسفرا قاصدا بعيدا ويتركون الاهل والاولاد ليس لايقاف الاستيطان في القدس الشريف او رفع الحظر عن غزة وليس للمساعدة في حل معضلة دارفور او الصومال او اليمن الحزين او غيرها من بلاد العرب والمسلمين وانما لقضاء ساعة في لهو وتكبدوا المشاق والصعاب وهانت عليهم انفسهم وما يتحملون من مفارقة للديار والاهل والاصحاب وبذل المال رخيصا وترك اعمالهم التي يتعايشون منها جهادا في سبيل المباراة …. تذكرت قول الشاعر:
    قد هيؤوك لأمر لو فطنت لـــه

    فــاربأ بنفسك أن ترعى مع الهــمل
    لا احجر علي الاخرين ممارسة الرياضة التي يحبونها والرياضة مهمة لتمام الصحة ولكن ان تكون في اولوية اهتمام الدول والافراد وعندنا من المشاكل والهموم ما يكفي لاستنزاف كل اوقاتنا واموالنا لايجاد الحلول لها … يبدو لي اننا قد تجاوزنا حد الاهتمام بالرياضة كرياضة وحُقّ لبني يهود ان يسخروا منا ومن اهتاماتنا وامة تنشغل بمباراة كرة قدم مثلما نفعل وعندها اطنان من المشاكل هى امة غير جادة وقديما قالوا اللهو من ثمار الجهل ولا يفلح من وله باللعب واللهو والطرب , واللهو اوله لعب واخره حرب ورب لغو يجلب شرا واحسنَ من قال:
    إن كـان عندك يا زمــان بقيــة

    مما يهـــان بهــا الكرام فهــاتها

    اللهم انا نعوذ بك من سلطان جائر ونديم لاهٍ فاجر وصديق غادر ومن الكسل والعجز والخور ونعوذ بك ان نكون امة قاعدة لا هية كالصبيان لا يهمها من امرها الا لهوها ولعبها ونعتذر اليك اللهم من عجزنا وقلة حيلتنا وهواننا علي الامم الذي صنعناه لانفسنا بايدينا ونعتذر لخليلك وحبيبنا عليه السلام وحسبنا الله ونعم الوكيل.

    M Salih

  21. نادوس كتب:

    الجزائر الجزائر الجزائر
    ولو انهزمت

  22. طارق أب أحمد كتب:

    بالأمس ساقتنى الصدفه لمطار الخرطوم لإستقبال أبناء أخى القادمين من السعوديه على شركه طيران ((ستهم )) و سميت بستهم لأن مافيش حد يقدر يعرف هى جايه متين ولا منين ولا رايحه فين,,,, عرفتوها طبعا (( ولا شطار ولا حاجه دى يجاوب عليها تلميذ روضه))

    المهم فى الموضوع شاهدت و صورت مئات الجزائريين القادمين من الساعه الواحده ص و حتى الخامسه ص كما السيل المنهمر
    أنطباعى عنهم أن جلهم أما قوات خاصه أو مارينز يرتدون ملابس متشابهه تى شيرت الفريق و برمودا أو تريننج يتوشحون بعلم بلادهم و يعتمرون القبعات الأرجوزيه الداله على فريقهم
    أصواتهم عاليه و قويه و يهتفون 123 فيفا الجيري يحاولون أشاعه جو من الأرهاب لدى المنافس عن طريق الهتاف و الحركه الدؤوبه و دائما الحركه فى مجموعات تتكون من حوالى 15 مشجع و يحملون (أغلبهم ) أكياس شفافه بها خبز أو كيك مغلف و جبنه مثلثات و ماء شرب واضح أنه صرف لهم أو دعموا به كما فى الحج
    أيضا شئ مقلق أن لكل مجموعه قائد أو أمير بلغه ناسنا
    الخوف و أشدد عليها هو بعد نهاية المباراه حيث سيتجمع كل هؤلاء البشر أمام صالات المغادره إنتظارا لأول طياره (( شماعه )) للعوده لبلادهم و قد تعجبهم كثرتهم (نصيحه الأبتعاد عن شارع المطار اليوم و غدا)

    الحمد لله فقد فطنت السلطات لأهميه عدم وضع الجاز و الكبريت مع بعض فافردت مطار الحجاج للمصريين

    مصر مصر مصر

  23. مشاكل كتب:

    سلامز

    ها ها ها ها ها ها ها ها هاى ها ها ها ها ها ها

  24. مشاكل كتب:

    سلامز مربع

    المصرية الأولى

    اعتبار منطقة حلايب منطقة مصرية خالصة .. ممثلة بعضوين في مجلس الشعب

  25. ابوالمنذر كتب:

    آ ل ايه آل السودان بلدكو التانى !!! يا عم ده ولا كأننا لاعبين فى القزائر
    مش التلكم نعمل استاد دولى فى حلايب بدل المدارس ده كان الجيش لوحدو يملا المدرقات بلبس السروال والسيديرى ما هو يمثل شعب حلايب السودانى بس مافيش مشكله ماهو تاريخيا المنطقه حتى سواكن حأتنا ومش حا نتنازل عن شبر واحد والمباراه الجايه فى استاد بورتسودان!!!!!!!!!!
    دول فتحوا اوى ومش حنقدر ناكل على عألهم حلاوة تانى..
    آل وادى النيل آل …
    (نائب برلمانى)

  26. زووووووول كتب:

    ودالزبير وزواره الكرام
    لكن ما بالغتا يا مشاكل .انت مشوكش هناك ولا شنوووو؟
    بالامس ذهبت البطاقه الى من لا يستحقها حيث لعب رابح سعدان متخندقا طيلة زمن المباراة بينما اخفق شحاته بوضع محمد زيدان على دكة البدلاء والتنظيم السئ لخط الدفاع لكنه جنون المستديره .
    كنت اتمنى صعود الفراعنه الى جنوب افريقيا بل وعزمت الاحتفال معهم رغما عن حضورى للقاء على شاشات التلفزيون لكنى عزمت على الذهاب الى حيث يتواجد الحمر بعد حصولهم على البطاقه .لكن زى ما بقولوا ال بتجى من السماء تحملها الواطه .
    تمنيت ان يخسر صعاليك الجزائر الذين لاحظت كما لاحظ اب احمد علاقتهم بالقوات النظاميه .فهؤلاء العسكر الذين لم يراعوا كرم اخوانهم فى السودان فاكثروا من الاشارات البذيئه وفتكوا باكثر من سودانى كانت مشاعره تميل تجاه ام الدنيا واسألوا ود الزبير .
    كسره : خيرها فى غيرها يا شحاته ويا حضرى ويا بوتريكه ويا ابناء النيل .
    كسره تانيه : اما حلايب ونزاعات الحدود فهو امر عادى جدا ويحصل حتى فى حواشات المزارعين فى اصغر مشروع زراعى . وتشجيع مصريين للمنتخب التشادى ضد السودان الذى خسر المباراة واحسب ان المنتخب التشادى لو كان يلعب فى الخرطوم وتفوق على منتخبنا لشجعناه واطلقنا صافرات الاستهجان ضد لاعبينا فلا تحملوها اكثر مما تحتمل يا مشجعى الجزائر !!.
    بل ان اكثرنا لم يتابع لقاء السودان الاخير امام بنين واغلبنا عرف نتيجة اللقاء فى صباح اليوم الثانى ولا موش كدا يا اهل الانصاف؟؟.
    اما الجزائر فلا اعتقد ان جامعا يجمعنا معها حتى اللغه العربيه والاسلام نحن الاقرب لمصر لا الجزائر .

  27. مشاكل كتب:

    زول

    بالله ما تجيبنا ضغط .. كفاية الاعلاميين المصريين و المسؤولين السودانيين

  28. ودالزبير كتب:

    شباب
    بدايه دعوني أسجل إحترامي لرأي أخوانا الدكتور صالح الذي وصلنا بالإميل وبالفعل هو شئ غريب أن تسبب مباراه في كره القدم في كل هذا الإحتقان والتوتر

    المهم ما أريد قوله إن أخوتنا المصريين لو إجتهدوا في قرأه مدونا ومواقع السودانيين المختلفه لوجودوا معلومه إن الجزائر قد أرسلت قوات فعليه لهذه المباراه وإن النيه كان مبيته لو فازت مصر أن تسيل الدماء أنهاراً في شوارع الخرطوم والدليل هو وجودنا الفعلي في الأسواق ومعرفه إن الجزائرين إشتروا كل السكاكين والسواطير من السوق المحلي والسوق العربي والدليل هو طعن سائق ركشه سوداني قبل المبراه بثلاث أيام وأصابت فتاه سودانيه إصابه خطيره قبل المباراه لحملها علم مصري لكن وولأول مره أحس إن المخابرات المصريه طلعت إشاعه كبيره وإنهم لم يروا ما إستطعنا نحن البسطاء أن نراه

    أرسلت مصر مجموعه من كبار رجال الدوله والممثلين والصحفيين ورجال الحزب الوطني هؤلاء جاؤا للسودان وهم يحملون كاميرات الديجتال للإستمتاع بالمباره وليس للتشجيع في وجود مائه أو مائتين مشجع حقيقي في المقابل كان الجزائرين وبصفتهم العسكريه وبشباب لم يتجاوزا العشرين عاماً مع وجود ضباط بثيان ملكيه هم الأعلى صوتاً ولو لا قدر الله كسبت مصر لقامت حرب فعليه بين البلدين لأن مصر ما كانت لتسكت لو تعرض مواطنوها للقتل والسحل في شوارع الخرطوم والأمن السوداني كان سيرد بعنف على الجزائرين مما يدخل البلاد في فوضى لا حدود لها فنحد الله كثيراً إن هذا السيناريو لم يتحقق وفازت الجزائر الأسواء في المباراه وذلك لحكمه يعلمها الله وحده ..

    في اليومين الماضيين حاول بعض الإعلاميين المصريين وعلى رأسهم الصحفي إبراهيم حجازي النيل من السودان إلأ إنه سريعاً ما أنقلب السحر عليهم بشكر الرئيس مبارك للشعب السوداني حكومه وشغباً وبوقفه الرجل الإنسان المثقف الكابتن أحمد شوبير في وجه تلك الحمله الجائره وإيقافها عند حدها مما دعا إبراهيم حجازي للإعتذار رسمياً عن خطأه في حق الشعب والدوله السودانيه وبالأمس تواصلت الإعتذرات من الفنان محمد فؤاد ومن السيد علاء مبارك نجل اغلرئيس وذلك في القنوات الرسميه المصريه ..

    كنت أتمنى أن تقع مصر والجزائر في مجموعه وأحده في أمم أفريقيا لكن القرعه فرقت بينهما

  29. التلب كتب:

    سلام للكل
    الأخ ودالزبير كلنا يعلم أن الكلمة كالرصاصة إذا خرجت فلا سبيل لإرجاعها مرة أخرى… (الردحى) الذى مارسه المصريون (إعلاميون، فنانون و حتى سياسيون) مساء أمس الأول و ما تضمنه من إساءات للسودان و السودانيين لا تمحوها إعتذارات علاء مبارك أو غيره.
    نحن فى نظرهم شعب طيب و غلبان و الإنسان الطيب ده من وجهة نظرهم هو الإنسان العبيط، يعنى بالبلدى كده تضربوا على قفاه و بعدين تعتذر ليهو!!!! ما احنا شعب طيب و غلبااااان!!!!

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s