عفوا سيدي الرئيس لن اعطيك صوتي….!

Posted: السبت,12 ديسمبر, 2009 by ابكرون in سياسية

 الانتخابات علي الابواب والموقف السياسي في بلادنا  يشوبه الاضطراب والتوتر بين الحزب الحاكم حزب المؤتمر وشريكه في الحكم الحركة الشعبية وبقية الاحزاب الكبري كالأمة والاتحادي الاصل والشعبي والشيوعي والبقية ، الموتمر الوطني يستعجل الإنتخابات لكسب شرعية مفقودة خلال عشرين عاما من حكمه والحركة الشعبية تتطلع للانفراد بحكم الجنوب ثم التاهب لخوض الاستفتاء من اجل انفصال دائم عن الشمال او وحدة تبقيها مسيطرة علي الجنوب  ، بقية الاحزاب الكبري ترمي الي زحزحة المؤتمر وبدء فترة ديمقراطية رابعة تحقق تطلعاتها…ويناضل الجميع (عدا المؤتمر الوطني طبعا) لاستحقاقات الفترة الديمقراطية القادمة وذلك بادخال تعديلات مستحقة علي بعض القوانين المفصلية التي يمانع المؤتمر ويماطل في اقرارها منذ 4 سنوات، تلك التعديلات التي تتلخص في التالي : 

  اجازة القوانين المطلوبه لانفاذ اتفاقيه السلام الشامل، انجاز استحقاقات التحول الديمقراطي ،اصدار التشريعات و القرارات التي من شأنها إنهاء الحرب و ارساء السلام العادل في دارفور ، تأكيد المساءلة و المحاسبه دون أستثناء لأحد ،   الإلتزام بإجراء إنتخابات عامه حره و نزيهه ،  اعادة النظر في الإحصاء السكّاني  ،. قومية الاجهزة الإعلامية ، إتخاذ الإجراءات الضروريه لمحاربة الفساد  ، التقليل من حدة الغلاء والفقر ، إعادة المفصولين للخدمه و رد المظالم ، إصلاح المؤسسات الاقتصادية   . 

 سيدي الرئيس كلانا ينتمي للمؤسسة العسكرية (وان غادرتها قبل 18 عاما) هذا الانتماء وحده كان من المفترض أن يفرض عليَ انحيازا خاصا  للوقوف مع شخصكم ( ولا اقول حزبكم) في هذا المنعطف الخطير القادم ولو بصوتي الإنتخابي وهذا أضعف الإيمان …  ( اعلم ان صوتي لا يسوى شيئا في تعديل نتيجة او زيادة عدد او نقصانه فالأسماء تكتب لصالح حزبكم بالآلاف خلال فترة التسجيل ..والصحف والاحزاب والمنظمات والانترنت تضج باعلان التجاوزات هنا وهناك خلال فترة التسجيل لتكبير الكوم او لحرمان مجموعات من ذلك…هنا تبرز ضآلة صوتي….. ) دعني سيدي الرئيس أن اشير الي عدد من الأشياء التي يفترض ان تغض مضجعك كولي لامر امة عددها 40 مليونا،  وقد قال سيدنا عمر عن نفسه (لو عثرت بغلة في ارض العراق لكنت مسئولا عنها)  : 

 رائحة الفساد سيدي الرئيس ازكمت الانوف في كثير من القطاعات الحكومية والخاصة ودونكم تقرير المراجع العام الذي ذكر ان الاعتداء علي المال العام فاق ال5 مليار  وان هناك جهات حكومية رفضت المراجعة. المؤسف له لم نسمع خلال عشرين عاما ان فلانا حوكم او اقيل بسبب فساده او اعتدائه علي المال العام وذلك منذ فساد الاعتداء علي سكر دارفور وكردفان مرورا بطريق الإنقاذ الغربي بل ان الضالعون في ذلك كانوا ينقلون لمواقع اخري دون مساءلة حتي يومنا هذا….ونسمع عن الرشاوي في كثير من المصالح الحكومية ويوميا في شوارع العاصمة من الحافلات ووسايل المواصلات الاخري الذين يوقفون من قبل المرور دون مراعاة للركاب او احترام لوقتهم  وصارت الرشوة سمة عامة دون حسيب او رقيب، وفي مجال الاستثمار  تحدث مضايقات  لكثير من المستشمرين تطالبهم بدفع تسهيلات وهي نوع مقيت من الرشاوي مما ادي لهروب بعضهم الي بلادهم ،هذه النوعيات من الفساد الحكومي العام وفي المشاريع جعلنا بكل اسف نتربع عالميا ككل عام في مؤخرة قائمة الشفافية العالميه كاكثر دول العالم فسادا(في قمة الفساد)، ترتيبنا مشترك مع العراق في المركز 176 من 180 دولة فإن كان العراق محتلا ويواجه ظروفا استثنائية ماذا عنا ..؟ (وكالعادة بدلا ان نستأصل شأفة الفساد ونبتر المفسدين ونتلفت حولنا ونخجل من انفسنا ، سنقول ان التقرير متحاملا ومغلوطا الخ…..). 

كل ذلك سيدي الرئيس كان يمكن ان يعالج بالحزم والبتر الفوري لكل الفاسدين وهم كثر يتجولون بفخيم السيارات ويسكنون القصور والفلل الفخمة ويمدون ألسنتهم لكل اشارة اليهم او تقرير وكان في الإمكان اجبار الوزارات والجهات التي رفضت المراجعة بان تراجع غصبا عنها وبامر مباشر من سيادتكم ! . 

 سيدي الرئيس تتاهبون لحكم فترة اخري  بعد فترة عشرون عاما وقد مكنتم لاتباعكم من الحزب والمتحالفين السيطرة علي مقاليد العمل العام في الوزارات والمصالح والشركات والقوات النظامية وفي مجال الطاقة والطرق  والاسواق والاستيراد والتصدير ولا مجال لغيرهم واصبح العمل لغيرهم معجزة لا تتم الا عبر الوساطات والمعرفة الخاصة وكفاءات البلاد تعمل في مهن جانبية  وفرت البقية لدول المهجر علها تجد ما يكفي اودها ويسد رمقها واسرها وحتي مشاريع تعيين الخرجين لا يجدها الا ذو حظوة كبري او ذو حظ عظيم…سيدي كان الامل فيكم وحدكم للتصدي لكل ذلك  ونحن نستشرف الحقبة القادمة الا انه لم يحدث ذلك بكل اسف . 

   عن فترة الإنتخابات والاستفتاء القادمة فالامور تدار بكل اسف كما تدار انتخابات الجامعات  التي سماتها العامة المكايدات وزيادة الاوزان بالطرق الغير مشروعة والظاهرة للعيان ، فمن البداية كان يجب ان تكون المفوضية العامة للانتخابات مكونة من كل الاحزاب في الساحة بالتساوي لضمان حيادها وتوازنها ونزاهتها…ففتره التسجيل شابها الكثير من شكاوي تتحدث عن تجاوزات بينة ،  وقد سبقها احصاء سكاني شككت فيه الاحزاب  والاحصاء هو قاعدة التسجيل…كل ذلك يحث ولم تبدأ الانتخابات ولم يحرك احد ساكنا لمعالجة الموقف ، إن الاتهام بالتزوير المبكر جعل الاحزاب المعارضة تهدد بمقاطعة الانتخابات ، هذا الاصرار العجيب علي الخطأ والاستمرار فيه يوضح ما رميت له وسميته (بعقلية انتخابات الجامعات ) .

  سيدي الرئيس ان احداث يوم الأثنين 7 ديسمبر كان من الممكن ان لا يحدث ما حدث فيها لو تدخلتم شخصيا في الأمر، لكن ان يعتقل امين عام حزب وهو شريك لكم ونائب في البرلمان ! كان هذا خطأ كبيرا ، فما هو الضير ان تخرج المعارضة في تظاهرات ؟ وهل الجماهير التي خرجت لشجب اوكامبو ولتأييدكم أخذت اذنا من الشرطة وقد قلتم عنها تلقائية ؟ سيدي الرئيس لو عولج امر القوانين وشعر الناس انهم متساوون  وان امر الانتخابات يجري بنزاهة لما تنادوا بالتظاهر. 

  سيدي الرئيس نقطتي الاخيرة تتحدث عن العدل والظلم وقد عايشته وجربته في نفسي  ، فقد احلت في كشف الصالح العام (وهو لم يكن صالحا عاما ، بل كان خاصا) في 1991ضمن اعداد كبيرة من الضباط ، واتكلم هنا عن نفسي ( كما علمتني العسكرية)  فور عودتي من دورة عليا خارجية ( لم تستفد منها قواتنا المسلحة ) احلت للتقاعد الاجباري ظلما دون أي ذنب جنيته ولا يحال الضابط الا بتوقيع قائده الاعلي (أي بتوقيع سيادكم)  وكانت الاحالات تتم بتهمة ان هذا موالي او غير موالي …عملت في المنطقة الصناعية لاعالة اسرتي واطفالي الذين كانوا (زغبا) ، ولم اسلم من مضايقات الامن والاستخبارات ، فتركت البلاد الي (مهاجر الله) الواسعة لدولة عربية احترمت وقدرت واستفادت من خبرتي في مجالي ولا زالت …..وخلال هذه الفتره في 2005  شكلت لجنة رد المظالم للضباط المحالين للصالح العام لاسباب( سميت سياسية) ، هذه اللجنة  التي  التي لم ترد ظلما ولم تفعل شيئا حتي اليوم ولم نطلب حينها سوي التعويض عن فترة الظلم والاعتراف به ، وتعديل وضعنا ورُتبنا المعاشية …سيدي ان ذلك كان ولا زال ظلما بينا وسيظل عالقا في الرقاب وحاضرا عند وقوفنا بين يدي الحق الذي يكره الظلم وسمي نفسه بالعدل……لذا ولكل ذلك سيدي الرئيس عفوا ليس لدي شي بين يدي سوي صوتي الانتخابي  الذي لن اعطيه لك..

مع كامل احترامي……

 

 

Advertisements
تعليقات
  1. aflaiga كتب:

    ابكرون : التحية لك وانت تشخص واقعنا بمبضع الخبير – والتحية لك وانت تدير عجلة حياتك بعد محاولة ايقافها عمدا والتحية لك وانت تصر على انك موجود بان تكتب والتحية لك وانت تخاطب رئيس الجمهورية بكل الادب العسكرى والانضباط الجم والتحية لك اخيرا لانك ايقنت ان صوتك اضعف الايمان هو اقل لتعبير يمكن ان تعبر به عن رفظك للظلم الشخصى والعام – والتحية لك اخيرا لانى اعرفك جيدا وانت اهل للتحية …
    ابكرون : لسنا فى مقام من يناقشك فالمقامات محفوظة ولكن :
    الا ترى معى عمى ابكرون ان السيد الرئيس برغم تفويته لعدد كبير من الفرص التى كانت من الممكن ان تجعله متوجا لعشرين اخرى يعقبها عشرون ثالثه ولا يوقفها الا امر الله ، اولا ترى معى انه لم يفت الاوان بعد كى نقول ( مفيش فائده ) ؟؟ الا ترى معى ابكرون ان السيد الرئيس ما زال هو الخيار الافضل وليس الوحيد لقيادة سفينة البلاد لبر الامان فقط لو :
    * خلع ثوب الحزب ولبس ثوب الرئاسة الحقه بكل حقها ومستحقها ؟؟
    * ضرب بيد من حديد يعينه فى ذلك الصادقون – على كل مكامن الرخرخه .
    * اقر من اليوم بان الوطن للجميع ووضع معيارا لمحاسبة الكل بعدالة .
    ليس ما نقوله على الله ببعيد فحينها فقط لن يحتاج ابكرون او الخبراء من امثاله ان يبحثو عن لجان رد المظالم بل ستاتى اليهم حقوقهم طائعة بتعويضاتها المعنويه والمادية .
    لا ابحث عندك عن سماح ولا تسامح مع السيد الرئيس فلست انا بوكيله ولست انت بغريمه بل ابحث عندك ان تبحث عنده عن شعرة ( نابليون ) تلك التى تجعل الامل فى الزميل ينتهى بوفاته وتلك التى تكذب ان خوة الكاب حدها الباب !! دعنا نتوهم املا ان السيد الرئيس يدرس الان ما يدور بعين القائد الذى يقدر الموقف ويدرس طبيعة الارض وظروف الميدان ومن ثم يصدر تعلميات الهجوم على اوكار الفساد وتمييز القوات الصديقه من قوات العدو !!!!!!
    حتى ذلك الحين اخى ابكرون لك العتبى ولنا العشم وما ضاع عشم فى زميل كفاح اللهم الا اذا كان قد رخى القاش ثم فكه ثم استبدله بتكه !!!!!!

  2. ابكرون كتب:

    افليقا لك التحية وانت توزن الأمور بميزان العقل والذهب …الا تتفق معي ان فترة 21 سنه كانت كافية لتبديل العباءات ؟وطالما ارتضوا بالديمقراطية والانتخابات لماذا لا يعطوها استحقاقاتها….المؤتمر يا صديقي يود الفوز بالانتخابات تحت ظل قوانين تضمن له فرض اجواء شمولية بعيدا غن اي حقوق وواجبات …ولي زمن المكايدات وانتخابات المحامين وجامعة الخرطوم وارهاب السيخ….
    عزيزي اسمها استحقاقات بمعني حقوق وليست منه من احد علي احد وافضل ان تعطي بقناعات وايمان وخلع اثواب وعباءات كريهة للابد بدلا ان تؤخذ بالضغوط والاضطرابات والارواح..عزيزي ما يدور في الساحة وكل الشخصيات التي تدور حول مركز الدائرة لا يرجي منها …لذا التشاؤم سيد الموقف …!

  3. aflaiga كتب:

    الاكرم ابكرون :
    اذا ما حسبنا ما حكمه الرئيس كرئيس وليس عضوا منتدبا !!! للجبهه نجد انه لم يحكم بعد واجمل الايام هى القادم فقد عرف كل اناس مشربهم والريس واعى وحصيف وعارف وشايف وبكره احلى برغم كل شيئ ..

  4. alanany كتب:

    حقيقة أنا بصدق أضع يدي يدي على قلبي لما يحاك ضد السودان من سناريوهات أقلها مفزع مع ذلك على ثقة في أن السودانيون يعون ذلك

  5. سهيل كتب:

    ابكرون ثرو افليقا : كدي يا اخوننا ورونا .. ندي صوتنا لمنو يعني .. كده ووب و كده ووبين .. نورونا الله ينور عليكم .. بس ماتقول لي لم صوتك عليك

  6. حاج أحمد السلاوى كتب:

    لجدو …

  7. لمى هلول كتب:

    اصفق تصفيقا حارا بلا توقف واقبل الراس وطلى تلك الحروف بماء الذهب واعلقها فى صدرى واورثها لابنائى …
    لا يوجد تعليق من الممكن ان اضيفه يوازى روعة ما كتبته فى هذا البوست
    مهما عددت فما اعتقد باننى ساوفق..
    ولازال التصفيق مستمرا
    ولازال
    ولا زال

  8. ابكرون كتب:

    الاستاذة لمى: تعليقك اثلج صدري وجعلني اتضاءل امام كمه ونوعه.. مشكورة يا بنتنا وتسلمي والقومه ليك…

  9. حكاية كتب:

    انا معاك لا تديه صوتك ولا غيره لكن اديه سوط ممكن دى
    عليك الله نصوت لشنو هو لاقين منهم حاجه كمان عشان نزيدهم من نعيم الحياة لكن صدقنى كان ما دفعوا لى زى ماقال جبرا وشلتها اتصدقت بيها بس القى اجر منهم ساى لله
    لكن صوتى عند نفسى قيم وعزيز مابديه لذلك الحياد افضل لكن بينى وبينكم هسع مابكونوا سجلوا لينا غيابى وكتبوا عيانين ودخلونا الانتخابات وكمان صوتنا على مرتين ..شفتوا المرض ده اسمه مرض اعمل الدايره وبنسوى الدايرنه
    هسع المعادله بقت صعبه يا النار ياالنار نختار اى نار واحده بتحرقك والتانيه بتشويك برضو تختار شنو البتحرقك ولا بتشويك وهكذا الخ الخ لخمونا ساى
    ديل احلاهما مر نختار منو الشطه الخضراء ولا الحمراء كلها شطه الفارق شنو ؟؟؟اللون
    طيب نختار شنو نختار شنو
    فكى ابكرونا دى غلبتنا تب حلها ورسل لينا على الايميل
    موجوع ومفروم @سودان .كوم

  10. حاج أحمد السلاوى كتب:

    الفكى أبكرونا ..
    سؤال سغيروووونى ..هل السيد الرئيس البشير حيكون هو المرشح الوحيد فى الإنتخابات القادمة ؟ لا.. أعتقد ذلك … لذا أنا أختلف مع الكثيرين الذين لم يسجلوا أسماءهم فى السجل الإنتخابى بحجة أن المسالة محسومة سلفاً وعليه فلن يسجلوا ولن يصوتوا ..فإذا أمنا بهذا المنطق فنحن نعطى البشير وجماعته الفرصة الذهبية ..وكنت أتمنى لو أن كل شخص له حق الإنتخاب قد سجل إسمه ليمارس حقه الديمقراطى حتى فى ظل ما نتوقعه من إنتخابات كروازية ( على صورة إنتخابات حميد كرازاى الأفغانى ) ويصوت لمن يعتقد فى قرارة نفسه أنه الأفضل ليقود البلد فى المرحلة القادمة ..وإن كان كل المرشحين للرئاسة ليسوا فى المستوى المطلوب ولكن بالتأكيد يوجد هنالك من أفضل من الآخرين ودا بيرجع تحديده لكل ناخب ..ولو حتى دا زااااتو ما نفع يمكننا تغييره فى الإنتخابات التى تليها ( دا إذا ما …… تاااانى ) وهكذا إلى أن يتعلم الخلق لعبة الديمقراطية الزائفة دى ..عندكم حل تانى ؟.
    وكل إنتخابات والجميع بألف خير .

  11. حاج أحمد السلاوى كتب:

    الأخت حكاية ..أول حاجة مرحب بيك فى هذا المنتدى الرائع ..ونتمنى ليك إقامة طيبة مع إخوانك وأخواتك من الشباب وأعمامك الكواشف ..
    لا تنسوا يا جماعة الخير أننا أحد دول العالم الرابع أو الخامس والأمية لدينا لها نصيب الأسد والديمقراطية تحتاج إلى شعوب متعلمة تعرف حقوقها قبل واجباتها ..وهذا هو الموجود والمتاح فى الوقت الحاضر علينا أن نستغله ونعمل من أجل الأفضل .. وبصريح العبارة يجيبوا ليكم مرشحين من وين ..؟ ونحنا بقينا بين دا ما دايرنه ودا ما بنبقا بدونه …أو ما معناه..وكلو محصل بعضه ..وكووووولهم جربناهم ..القُدام والجدد ..وعليكم بالمفاضلة وإختيار أحسن السيئين ..
    ومرة أخرى أتمنى من الجميع أن يشارك فى الإنتخابات ..حتى لو كانت ……والشى دا بيحصل فى كل بلاد الدنيا …ليه بس نحنا العاوزنها تطلع زى اللبن ؟مرة كدا ومرة كدا ..
    وخلونا نشوف آخرتا شنو !!!

  12. nono كتب:

    لك التحيه عمنا ابكرون….

    (الفكفك)….

    نجيب سيرة الكباااااايه ولا مافي داعي….

    نصويت…

    ( للبردعي)!!؟؟

  13. محنك كتب:

    يعنى منو البشير / الصادق / الترابى / سلفاكير

    تانى فى زوووووول

    سلفاكير والصادق والترابى اسوا السوء

    حقو يفوزوا الرئيس البشير بالاجماع السكوتى او التوالى

    ماهى البرامج يا جماعة نحنا لامتين فى الاشخاص الزايليييين … من يخفف عن المواطن من يلغى الجبايت المحلية من يوقف المرور عند حده من يلغى رسوم التعليم من يدفع رواتب المعلمين من يعالج المريض من يراف باليتيم … او يخلى الناس ترحمهم مش يقلع الزكاة وبزيادة من المكلفين وما يدفعها للمحتاجين فيرى مسكينه ميت من الجوع ويقول انا مالى دافع زكاتى للحكومة فى رقبة الزكاة والمالية ومجلس الوزراء والبشير … من يهتم بالزراعة والمزارعين

    على الاقل عشان يحصل على الثروة بالعديل او باللف …. اضصلوا السلطة دى مكنكش فيها وحالف ما بديها

    رءيسنا زينة وحالف ما يخلينا

  14. البشاوى كتب:

    استرايكر –
    عندنا مداخلات كتبناها ومالاقينها –دى راحت وين ياحسين ؟ نزلت فى السجل الانتخابى ولا شنو ؟

  15. علي سنكل كتب:

    للأسف يا أبكرون لا يحتاج هؤلاء لأصواتنا أنا وأنت وكل الأمناء على مستقبل بلادنا وعيالنا ، لأنهم خبراء في فن الفبركه وقد قالوا من أمد بعيد أن الفوز لهم ، لعلمهم المسبق بما سيقومون به من طبخ و فبركه للإنتخابات.

    ولكن يجب تسجيل رأينا وأنا أضم صوتي لك .
    ومشكور على البوست للتأريخ.

  16. ابكرون كتب:

    الاخ المحنك :
    قلته يا صديقي البشير /الترابي /الصادق / سلفاكير
    كانه سودان ال 40 مليون ما فضل فيه راجل غير هؤلاء ياخ بلدنا مليانة بالرؤوس والعلماء والسياسيين والتكنوغراط حوه والده ….هل ده سبب عشان نرزح تحت ديل بس عمرنا كلو من الاستقلال ….ونرضي بالمفسدين والذين عينهم في الفساد ولا يحركون ساكنا…..هل البلد دي مسجله ليهم هم واعوانهم من اللصوص والمرتشيين وغيرهم ….لك الله يا سودان
    سنكل : احييك ولابد لليل ان ينجلي ولابد للصبح ان تشرق شمسه ولابد للحزينة من يوم تفرح فيه يا صديقي……..

  17. ياسين شمباتى كتب:

    الحبيب ابكرون..
    السلام عليكم..تحية الاسلام ووقفة اعزاز واجلال لما سطرت للتأريخ قبل اليوم..شكرا جزيلا وانت تفضح وتعرى الزيف..شكرا جزيلا وانت تنطق بالحق فى وجه الظلم..شكرا جزيلا وانت تملأ الفارغ من الكوب بالممتلئ من الحديث الصدق..شكرا جزيلا وانت تمتنع عن اعطاء صوتك من لا يستحق..شكرا جزيلا ونحن نصطف خلفك ممسكين باصواتنا الى ان نجد من يستحقها..شكرا جزيلا..

  18. والله يا اخوانا لو فكرتو شوية ح تلقو الانقاذ دى احسن منها مافى ……….. وبسسسسسسسسسس…………..

  19. العزيز ابكرون …. تعرف ياأخى الجاى بخليك تتمنى بقاء الفات …. عرفت الحقيقة دى بعدما عشات ماجرى لك فى زمن المايوية …. بس عرفت انو الحجر تقيل فى محله …. ربنا يرد غربتك ويسهل على الجميع …. اما حكاية الصوت دى صدقنى للآن محتار مع انى سجلت عشان امارس حقى الديمقراطى مع وجود شبهة بوصول صوتى الى حيث أنشد … فى انتظار برامج المنافسين لتحديد وجهة صوتى …. لك التحية والتقدير

  20. mon amie كتب:

    الاخ ابكرون
    انا معاك100%واضم صوتي اليك انا مثلك لكن تحت مسمي تخفيض عماله و لديه ملف بما يسمي المظالم وجريت 3سنوات اسال عن النتيجه حتي حفيت وتقطعت جزمي وشباشبي ولم اجد نتيجه في النهايه عرفت ان هذا الراجل الاسمو البشير ده كذاب ومنافق وماعندوsay وانا ما سجلت اسمي لكن لو كنت سجلت وانا نادمه علي عدم تسجيل اسمي عشان كنت اديه لاي مرشح حتي لو كان ابليس كان بكون افضل وارحم من هؤلاء الظلمة المفترين و انا معاك في كل ماسردته . انا محتاره في بعض السودانيين قولوا ليك ديل احسن من البجي, ليه حكموا علي الجديد من قبل ان يجربوا حكمه ربما اكون افضل واعدل من المساخيط ديل الله لاعادهم

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s