الظلم ظلمااااات

Posted: الجمعة,18 ديسمبر, 2009 by ابكرون in اخرى

كتبت جريدة الوطن في عدد اليوم الخميس :

أسرة «البروف» محمود محمد ادريس لازالت محاصرة بالمنشية..!
الوطن: زكريا حامد
(لازالت أسرة البروف الراحل محمود محمد إدريس تحت الحصار المنزلي بالمنشية بسبب أخطاء التخطيط، واتهامات أخرى بالفساد أو الإفساد أو التجاوز، يمكن التأكد منها بالرجوع إلى ملفات هذه القضية التي لعب فيها النفوذ والتسلط كما يبدو دوراً رئيسياً، عمق الأزمة وكرس قدراً من الظلم لم يشهده المجتمع السوداني من قبل، على كثرة ما واجه وما عانى الناس من الظلم والظالمين..!
وبينما تعيش الأسرة داخل أربعة جدران محرومة من حقها في الحركة والتحرك والخروج، فإن الروتين الحكومي يتعامل مع القضية وكأنها أمر عادي بينما هي في الواقع سجن وحصار وتجويع لأسرة كبيرة، أصغر أبنائها طالب طب وأكبر أفرادها مهندسة عالمة ومتعلمة وأرملة لعالم كرمته السعودية حيث كان يعمل، ولم تكرمه بلاده بمنح أسرته منفذاً على شارع عام..!
يا عمر.. إن الظلم والظالمين والمتكبرين يحاولون حصار السودان من خلال محاولة حصارهم لشخصك، وأنت لا ترضى بظلم الآخرين ونحن لا نرضى الظلم لك وللسودان، ولا نامت أعين الجبناء. )

انتهي كلام الوطن و لا حول ولا قوة الا بالله

 

Advertisements
تعليقات
  1. ياسين شمباتى كتب:

    ابكرون..سلام..
    لا حول ولا قوة الا بالله,,مع انى لم اسمع بالقضية ولا ادرى وجه الحصار,,لكنى اتضامن مع مقولة ان الظلم ظلمات ومنابر من نار تظهر بوادرها فى الدنيا..ارجو مزيد من التوضيح..

  2. ابكرون كتب:

    شمباتي : الأسره دي كانت تسكن في امان الله الا ان المفسدين في الارض منحوا الارض امام منزل هذه الاسرة لشخص والذي ببناءه لمنزلة الغير قانوني اغلق منافذ هذه الاسرة ولا حياة لمن نادوا والوطن عندها ملف كامل من ا لألأف للياء …اليك بعض ما نشرته الوطن جول الموضوع :
    =========================================

    ( ملف المنزل أمام الوزير عبد الوهاب
    الوزير مبروك سليم يسمح بفك جزئي للحصار على أسرة المنشية..!
    في حين وافق وزير الدولة بالنقل دكتور مبروك مبارك سليم الجار الشرقي للبروف الراحل محمود محمد ادريس، صاحب المنزل المحاصر بالمنشية وسمح لاثنين من أفراد الأسرة المحاصرة بالقفز على سوره المجاور لدواعي الذهاب للدراسة اليومية والعودة، فإن الأسرة المحاصرة أبدت امتنانها لما قدمته «الوطن» حيال قضيتهم.وفي اتصال هاتفي مقدر توجهت عائلة البروفسور الراحل محمود محمد إدريس بالشكر والتقدير، لصحيفة «الوطن» التي أثارت انتباه المسؤولين بالدولة لقضية حصار الأسرة بمنزلها بالمنشية، بعد أن قادت أخطاء التخطيط وضعف المروءة والنخوة إلى سد كل المنافذ والطرق أمام أسرة البروف الراحل، والتي أشارت «الوطن» إلى استخدامها «سلماً» للوصول إلى الأسرة وتوصيلها لبعض احتياجاتها الغذائية.هذا وبناءً على طلبه وباستعجال منه تسلم الوزير المهندس عبد الوهاب محمد عثمان أمس ملف القضية للوقوف على الحقائق كاملة..!.
    يذكر أن الأسرة تملك شهادة بحث وتصريح بناء وشهادة إكمال مباني وتوصيل كامل الخدمات من مياه وكهرباء، الأمر الذي يجعل المسؤولين الفنيين طرفاً في هذه القضية للوقوف على كيفية الوصول إلى هذه المرحلة من الحصار، دون ملاحظة ومراعاة ذلك أثناء المراحل السابقة )

  3. ياسين شمباتى كتب:

    ابكرون..مشكور على التوضيح..لكن والله قصة ما بتتصدق!!! دى ولا فيلم هندى!! كيف يعنى؟؟ انا والله ما مستوعب القصة دى,,وانا لو محل الناس ديل كان كونت حركة مسلحة عديييييل كدة..اسال الله ان ينصرهم وان يبن الحق الابلج..
    حكاية غريبة والله!!!!

  4. علي سنكل كتب:

    أبكرون كيف الحال . .
    أيام الدراسه في الوسطى طلب منا أبو الفصل إحضار مبلغ طراده كإشتراك في رحله تنظمها المدرسه ، الناس كلها جابت الطراده ، إلا حسن كمال الدين إبن كمال الدين صانع العتاقريب ( على قدر حاله ) ، وبقى كل يوم أبو الفصل يسألو حسن جبت الاشترلك ؟ فيجيبه بكره يا فندي.
    بعد كم يوم الأستاذ زهج من بكره . . بكره ، إنتهر حسن قائلاً يا ود إنت كلمت أبوك؟
    كلمته يا فندي.
    و قال ليك شنو؟
    قال لي : خمسه وعشرين قرش لي رحله ! والله فن.

    حسه أقول ليك أنا ما قادر أتصور مشكلة الأسره دي شنو !
    لكن والله فن.
    مقفولين عدييل كده ؟ يعني ما عندهم باب شارع؟

  5. ابكرون كتب:

    والله فن…يا الاه فني…..
    بالضبط كده يا سنكل ما عندهم باب شارع
    بمعني انه في زول ادوهو الشارع وبني وبقوا يفتحوا في حوشو الخلفي وقام طوب البابين
    مش فنين!!!!!!!
    حقوا بكره يمشي وفد من ساخر سبيل يستطلع الموضوع ويصور ويساعدوا الناس ديل في ابراز مشكلتهم

  6. علي سنكل كتب:

    شكراً ود الخلا على محاولة التوضيح . .
    ولكن الحكومه أيضاً ما زالت في خانة المدان.
    من ينظم علاقات الناس بين بعضعم و بعض ، أاليس السلطان هو المسئول عن ذلك ؟
    لماذا لم توضع القوانين التي تحكم العلاقة بين البائع و المشتري في الملك الحر؟

  7. ياسين شمباتى كتب:

    ود الخلا..سلام..

    ياربى الزول ممكن يقوم بيت فى يوم واحد ويسد المداخل دى ولا كيف!!؟؟ اكيد الموضوع اخد اسابيع والمتضررين من الطرفين قدموا شكاوى للجهات المختصة,,واظن حسب معرفتى البسيطة بالقانون انو كان مفروض هذه الجهات المسئولة توقف عملية البناء لحين الفصل فى النزاع..وبس..

    والله فن يا حكومة….

  8. لمى هلول كتب:

    سجم خشمة يا جماعة
    يا حليلك هيبتك يا القطار (يا القضاء ) استقلوا منك ..
    ملك حر يعنى دى المشكلة …منوا اصحاب بيع العقار ديل …
    ورغما عن ذلك البيع ملك حر فهمناها قلتوا مافيها حكومة لكن البناء وسد منافذ الجار من هنا قتانونيا تابع للحكومة لقانون السودانى ياجماعة ..
    وفى نسبة بتاعة طمع ونفوذ فى غلق الهواء على جارك
    بصراحة دى ما حصلت تقفل الباب والهواء
    والله دى ما لقوا ليها تفسير وطنى عشان كدا قالوا نخوة ومرؤة باعتبار ان النخوة والمرؤة زمان كانت هى البتحل الاشكالات الزى دى ..
    يا حلييك ياسودان

    ابكسيك ياوطنى الحبيب

    متابعين

  9. ابكرون كتب:

    كتبت الوطن اليوم :
    ———————–

    ( الأمن الاقتصادي يلتقي أسرة منزل المنشيه المحاصر
    الخرطوم ـ «الوطن»
    علمت «الوطن» أن الأمن الاقتصادي قد استدعى في الأسبوع الماضي بعض أفراد أسرة البروفسور الراحل محمود محمد إدريس المحاصرة داخل منزلها بالمنشية بسبب عدم وجود منفذ على الشارع العام. حيث استمع أحد المسؤولين بالجهاز إلى إفادات من الأسرة حول المشكلة وتفاصيلها وجذورها. وقالت المصادر إن هذا الإجراء الذي يسير إلى تصعيد المشكلة يهدف إلى إيجاد حل سريع لهذا الأمر الكبير والخطير..! ولم يستبعد المصدر أن تكون هناك توجيهات عليا بالتحرك العاجل لفك حصار الأسرة ثم التحقيق أو التحري أو التصحيح أو حتى محاسبة المخطئين أو المفسدين إن وجدوا..!

    )

  10. البشاوى كتب:

    والله فنون يا أبكرون عايرة وادوها سوط
    ودالخلا — من القائل — والله لو عثرت شاة بأرض العراق لسألنى الله عنها يوم القيامة – ألم يكن حاكما أو حكومة ؟؟

  11. kamoon كتب:

    قصه ولا في الخيال معليش يا ابكرون الزول البني وسد ليهم المنافذ ده القطعه دي حقتو من زمان ….وناس الخطيط مافي زول رجع ليهم …والاسره ليه سكتو لمن البيت اتبني ما بلغوا الجهات المختصه…..ولا مافي زول معبرم…..في حاجه انا مافاهماها…كيف يعني مافي جهات تفصل في الموضوع ده

  12. حكاية كتب:

    حقوا يا جماعه تدعمونا بالصور عشن نفهم الحاصل لانه الفيلم الهندى ده اكيد اخراج من اخراجات الشئون الهندسيه السادين دى بطينه وعجينه
    وهسع الناس ديل بطلعوا بوين عندهم كبرى طاير ولا كيف وذا جاهم ضيف بخش بوين
    عاااااااااااااد ده كلام
    عليكم الله فالحين بس فى رسوم نديق كدى مليون ورسوم مواقف ورسوم صرف صحى ورسوم اراضى وده كله والله عيب على المختصين قبل الملاك

  13. ابكرون كتب:

    المحكمة تقرر فتح (ممر) لأسرة المنشية
    الوطن: زكريا حامد
    بقرار قضائي صادر من محكمة الخرطوم شرق، نفذت الشرطة أمس الأول قراراً قضى بإزالة الحاجز (البلكات) الذي وضع بين منزل المنشية المحاصر، والذي تقيم فيه أسرة البروفسير الراحل محمود محمد إدريس والمنزل الشمالي المجاور للمنزل المحاصر. ووفقاً لقرار المحكمة المذكور قام أفراد من الشرطة ومعهم عمال بناء بإزالة الحاجز المذكور وفتح الباب الرئيسي للمنزل المجاور المطل على الشارع، والذي كان قد أغلق في وجه المحاصرين بالطبلة والجنزير، حيث تم الكسر وتمكنت الأسرة المحاصرة وزوارها من التحرك بحرية بانتظار قرار تخطيطي لفتح الشارع. «الوطن» زارت الأسرة أمس وباركت لها الحرية الجزئية وشهدت جموع المهنئين الذين تدافعوا على الأسرة للتهنئة بعد فك الحصار
    ——————————————–
    عجبي………………..!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  14. ياسين شمباتى كتب:

    والله ما شاءالله!!! الحكومة ما قصرت تب يااخوانا…..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s