قصة طفلة اسمها براءة

Posted: الأحد,10 يناير, 2010 by ابكرون in إجتماعية

هذه القصة الحقيقية ارسلت لي عبر البريد وكنت سارسلها فقط لمجموعة اتصالي لكني رأيت ان اشرك الجميع  ولنا قراء في جميع انحاء العالم عسي بدعواتكم تشفي هذه الطفلة ….من لم تدمع عيناه من قصتها وقراءتها يمشي يغير شغاف قلبه……. 

  

 

هي طفلة مصرية في العاشرة من عمرها ،

 

والديها طبيبين سافرا للسعودية بحثاً عن عيشة

 

أفضل ، كانت براءة طفلة غاية في النباهة والذكاء

 

لدرجة أنها حفظت القرآن الكريم كاملاً بأحكامه في هذا

 

السن ،معلمتها كانت تقول لها دوماً لابد وأن تكوني

 

في المرحلة الإعدادية وليس الإبتدائية ، أسرتها هي

 

أسرة سعيدة صغيرة ملتزمة ، وفجأة ودون سابق

 

إنذار شعرت الأم بآلام شديدة وبعد الفحوصات تأكدت

 

أنها مصابة بالسرطان بل في مراحله المتأخرة ،

 

فكرت الأم كثيراً كيف تخبر ابنتها خاصة إذا استيقظت

 

يوماً ولم تجدها ، وأخيراً بعد طول تفكير قالت لها :

 

( يا براءة أنا هاسبقك على الجنة ، والقرآن اللي

 

حفظتيه لازم تقرئيه كل يوم عشان هو ده اللي

 

هيحفظك في الدنيا )
 

 

لم تفهم براءة الأمر بصورة واضحة ، ولكنها شعرت

 

بالتغيير حينما تركت أمها المنزل وأقامت بصفة دائمة

 

في المستشفى ، فكانت براءة تذهب صباحاً للمدرسة

 

وتعود على المستشفى تلازم أمها تقرأ لها القرآن ولا

 

تبرحها إلا في المساء حينما يأتي أبيها ..

 

وفي صباح أحد الأيام اتصلت على غير المعتاد إدارة

 

المستشفى بالوالد وأخبرته أن زوجته في خطر وعليه

 

الحضور الآن ، فأسرع الوالد من عمله إلى مدرسة

 

براءة وأخذها في يده وأسرع إلى المستشفى ، وحينما

 

وصل إلى المستشفى طلب من براءة المكوث في

 

السيارة حتى يطمئن على أمها ثم يعود لها ليأخذها

 

لتراها ، هو أبى أن يأخذها معه حتى لا تصاب

 

بالصدمة مباشرةً إذا ماكانت الأم قد ماتت ، فخرج الأب

 

مسرعاً من سيارته عيناه تملأها الدموع وعقله شارد

 

بالتفكير ، وأثناء عبوره الطريق للدخول للمستشفى

 

صدمته سيارة مسرعة فمات من فوره أمام

 

عيني براءة ، فنزلت براءة مسرعة تبكي في حضن

 

أبيها الذي تركها في السيارة ليموت وحيداً في

 

الطريق ..

 

يا سادة مأساة براءة لم تنته بعد ، تم إخفاء خبر الوفاة

 

عن الأم التي ترقد داخل المستشفى ولكن بعد خمسة

 

أيام فقط … رحلت الأم ، رحل الأب ورحلت الأم ولم
يبق إلا براءة في الحياة .

 

أصبحت وحيدة بعد أن مات أبويها ولا تعرف أي قريب
في السعودية ، واجتمع أصدقاء الوالد وأهل الخير من
المصريين والسعوديين ، لإيجاد حل لوضع براءة ،
وكيفية الترتيب لتوصيلها لأهل أبويها في مصر ..
ولكن وبدون سابق إنذار تشعر براءة بآلام شديدة وبعد
الفحوصات تعرف الطفلة الصغيرة أنها تحمل نفس

 

مرض الأم ، فتبتسم الطفلة الصغيرة وتقول أمام

 

الجميع ( الحمد لله هشوف بابا وماما )

 

الجميع كان في ذهول واندهاش عجيب ، ابتلاءات

 

تعقبها ابتلاءات تنزل على رأس الطفلة الصغيرة وهي

 

صابرة سعيدة بقضاء الله ، بدأت قصة براءة يعرفها

 

الناس رويداً رويداً داخل المجتمع السعودي وتكفل بها

 

رجل سعودي صالح أبى أن يعرف الناس حتى

 

اسمه ، وسفرها على نفقته الخاصة إلى بريطانيا

 

للعلاج من هذا المرض الذي لا يرحم لا صغيراً ولا

 

كبيراً ، وهي في المستشفى اتصلت بها قناة الحافظ

 

على الهواء لتطمئن على صحتها وطلبت منها قراءة

 

بعض آيات من القرآن فقرأت بصوت عذب جميل ما

 

سمعت في حياتي كلها صوت أجمل ولا أعذب من صوت براءة
  
 
واتصلت بها مرة أخرى قبل غيبوبتها

 

الأخيرة وأنشدت الفتاة أنشودة للأم أبكت ملايين

 

المشاهدين وأعقبت ذلك الدعاء لوالديها بالرحمة

 

والمغفرة
  
 
 
وتستمر أيام الألم في المستشفى في
بريطانيا ويستشرى هذا الورم الخبيث في جسدها

 

ويقرر الأطباء بتر ساقيها على الفور ، وهي صابرة

 

راضية بقضاء الله تقضي فترات وعيها في الحياة في

 

قراءة القرآن ، وبعد مرور أيام سرح المرض مرة

 

أخرى ووصل للمخ ، فقرر الأطباء إجراء جراحة

 

عاجلة لها في المخ

 

ويرقد جسدها الصغير الآن في غيبوبة كاملة
 
 
 
هذه هي قصة براءة
فلا تنسوها من دعاء صادق

 

Advertisements
تعليقات
  1. لا حول ولا قوة الا بالله .

    اللهم ارحم والديها واغفرلهم باذنك يارحمن.
    وخفف عنها وواليها برحمتك – واشفيها انك انت الشافى .

  2. علي سنكل كتب:

    أبكرون
    أبكيتنا والله قصه محزنه ، الله يرحم أبويها ويأخد بيدها ويرحمها من الألم .

  3. حاج أحمد السلاوى كتب:

    إنها مأساة تدمى القلوب المتحجرة ..ولا حول ولا قوة إلا بالله ..ولك الله يا براءة ( أنظروا إلى البراءة التى تشع من عينيها )..
    ولكى نشعر بفضل الله علينا أن يتخيل كل واحد منا ويضع نفسه فى مكان هذه الأسرة المكلومة ..فماذا نحن فاعلون غير الدعاء لهم بالرحمة والغفران ..إنه سميع مجيب .
    لقد أبكيتنا يا أبكرونا..

  4. nono كتب:

    لكم التحيه/
    حقيقه قصه محزنة…
    عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بن مسعودٍ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: “مَا أَصَابَ أَحَدًا قَطُّ هَمٌّ وَلَا حَزَنٌ فَقَالَ اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ وَابْنُ عَبْدِكَ وَابْنُ أَمَتِكَ نَاصِيَتِي بِيَدِكَ مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ أَوْ عَلَّمْتَهَُ احَدًا مِنْ خَلْقِكَ أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ أَوْ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي وَنُورَ صَدْرِي وَجِلَاءَ حُزْنِي وَذهَابَ هَمِّي إِلَّا أَذْهَبَ اللَّهُ هَمَّهُ وَحُزْنَهُ وَأَبْدَلَهُ مَكَانَهُ فَرَجًا” قَالَ: فَقِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَلَا نَتَعَلَّمُهَا؟ فَقَالَ: “بَلَى يَنْبَغِي لِمَنْ سَمِعَهَا أَنْ يَتَعَلَّمَهَا”…..
    نسأل الله ان يثبتنا إذا إبتلانا وأن يعافينا مما ابتلى به كثيرا من خلقه وأن لا يجعل إبتلائنا في ديننا..

  5. ابكرون كتب:

    شكرا للذين مروا من هنا….ا
    الشي الذي يحير ويسعد في حكاية براءة التي تحتضر كمية الايمان في هذا القلب الصغير …..ومقدرتها رغم الالم والمرض غلي قراءة القرآن وترتيله بصوتها الرخيم ……وحفظها للمصحف ….وهي حكمة وعبره لنا جميعا نحن الأصحاء ونحن نبتعد عن الدين وسط مشاغل الحياة…..
    اللهم خفف آلامها واشفها وعافها واطوها بجناح رحمتك….آمين

  6. الغبشة كتب:

    أسالك ربى ايمان ورضى بقدر رضا هذه الطفله,الهم ارحم والديها وأشفها.

  7. الزهراء كتب:

    سبحان الله
    كميات القناعه والصبر والايمان الزرعوها الام والاب في قلب براءه ما كانت عبثا
    جاءت براءه لحكمه وقد سبقها والديها للاخره لتبقى هي تدعو لهما وهي حافظه للقران تاليه له
    وكما قال الرسول عليه الصلاة والسلام اذا مات ابن ادم انقطع عمله الا من ثلاث صدقة جاريه او علم ينتفع به او ولد صالح يدعو له
    وكانت براءه هي الابن الصالح الذي يدعو لوالديه حتى في شدتها ومرضها
    اللهم اشفها واذهب عنها الباس انت الشافي لا شفاء الا شفاؤك
    اللهم درعنا بالايمان ولقنا الصبر ودثرنا برحمتك يا ارحم الراحمين

  8. مستر راعى كتب:

    نرفع الايادى بالدعاء للمولى القدير ان يشفيها
    اللهم نتضرع اليك وانت الكريم العظيم الحنان المنان ذو الجلال والاكرام ان تمد فى عمر هذه الطفله لتنشر الاسلام وتحفظ القران لغيرها فى بلاد العجم اللهم لا ترد دعاءنا وانت الكريم اللهم انت السلام ومنك السلام تباركت ياذا الجلال والاكرام

  9. kamoon كتب:

    اللهم ارحم والديها واشفها واعنها علي مبتلاها يا الله ….

  10. طفشانة كتب:

    اللهم اشفها واذهب عنها الباس انت الشافي لا شفاء الا شفاؤك يارب

  11. بشار أحمد بشار (ابن برد) كتب:

    براءة طفلة عمر الله قلبها بالأيمان فلا خوف عليها ولا حزن اللهم ثبت قلوبنا جميعا

  12. ياسين شمباتى كتب:

    رحم الله من صعدت ارواحهم اليه ومن بقى فى عقبهم ينتظر مصيره..ربنا يشفيها ويقويها كمان وكمان..

  13. سهيل كتب:

    يارب يا رحمن يا رحيم خذ بيدها و احفظها و خفف عنها يا كريم

  14. sahar hussein كتب:

    يارب يا شافي يا كافي أشفي براءة

  15. ابو عداس كتب:

    اللهم صلي وسلم علي سيدنا محمد عدد خلقك وزنة عشرك ومداد كلماتك اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتعز من تشاء ويا من أعززت براءة وهيئة لها حفظ كتابك أجعل ما هيئتة لها دواءً لها من كل مرض اشفيها شفاءً لا يغادر سقماً يا حنان يا منان ندعوك ونبتهل إليك دعاء الخايفين المذنبين الفقراء اليك راجين عفوك وكرمك يارب يارب يارب فك اسر همومنا وغمومنا واجعل ما تحمله براءة ما بين جوانحها شفاءاً لها ومونسا لها في الدنيا والاخرة وشافعا لولديها، انت العزيز القدير الكريم الحنان المنان ذو الجلال والكبرياء ، يارب كل ما سكن لك وتحرك في هذا الكون ما سكونه وحركته إلا امر في ملكوت قدرتك ، الكائنات كائناتك والمخلوقات مخلوقاتك الانزيمات والجراثيم والفيروسات وما توقف وفسد من إعضائنا إلا بأمرك ومشيئك، يارب أمرنا فيك رجاءاً ورجاؤنا فيك زل وخضوع لما هو ما بين الكاف والنون يارررررررررررب.وصلى الله عليك يا مصباح الدجي .

  16. لا اله الا الله يالها من كرامه

  17. fatima zahra كتب:

    اطلب من الله عز و جل ان يشافيها انها طفلة بريئة و كما يقول المثل اسم على مسمى فاسمها يدل فعلا على البراءة يا ررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررب شافيهاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s