الفاعل مبني للمجهول

Posted: الأحد,21 فبراير, 2010 by mashakel in اخرى

في دراسة أجريت في جامعة تكساس عن الأمور التي تحدث في القلب و الدماغ عندما يقع المرء في الحب وجد الإختصاصيون انها مجرد تفاعلات كيميائية ويقول تيموثي لفنغ، البروفسور المساعد في اختصاص عمل الجسم بجامعة تكساس الأمريكية، في حديث لي السي ان ان : الحب هو عبارة عن ظواهر فيزيولوجية، مثل تسارع نبضات القلب والتعرق

ويضيف لفنغ أن تسارع النبض لدى رؤية الحبيب يعود إلى تدفق الأدرينالين في الدم بتلك اللحظة، وذلك بسبب الأوامر الصادرة من الدماغ إلى الغدد الخاصة بإفراز الهرمونات.

ويشير الطبيب ريجنالد هو، أخصائي الشرايين في مستشفى فيلادلفيا، أن تشابه انعكاسات الحب على عمل القلب مع آثار الرياضة المكثفة تجعل ( الحب أحياناً أمراً خطيراً  )  بالنسبة للمصابين بأمراض القلب، باعتبار أن تسارع النبض يؤدي إلى تزايد استهلاك الأوكسجين.

أما بالنسبة لمسألة الشعور بضعف في ( الركبتين ) فيعيدها الأطباء إلى تأثير هرمون “نوريبنيفرين،” وهو هرمون يزيد من توتر المرء ويشحذ انتباهه وحواسه.

أما هيلين فيشر، الأستاذة في جامعة ريتغرز ومؤلفة كتاب “لماذا هو؟ لماذا هي؟” المتعلق بأسرار الوقوع في الحب فتقول إن هناك ثلاثة أنظمة تعمل في الدماغ لدى الوقوع في الحب، أولها متصل بالجنس، في حين أن الثاني متصل بالحب، والثالث بالتواصل.

وتضيف فيشر إن هذه الأنظمة يمكن لها العمل بشكل منفصل أو متصل، بحيث يشعر المرء بالحب بدافع جنسي، ثم يتطور الأمر إلى رغبة بالتواصل وبناء علاقة، وذلك بسبب هرمون “أوكسيتوسين” الذي يجعل الناس يشعرون بالمسؤولية حيال الآخرين وبضرورة الارتباط بهم

فلنترتقي بحبنا إلى الأرواح

فالحب بالروح ما بالأجسام .. كما يقول فنان الشباب فرفور

تحب انت و يخش غيرك

ولا يريد الشباب خاصة في الجامعات ان يفهموا

أن آخر حبك … شاكوش

فالأحلام الوردية التي تمني القلب بها في فترة الجامعة تصبح أسوأ كابوس على وجه البسيطة عند التخرج

فتتحول أنت من في الكف الى للسف الى للف و منها الى الرف خاصة بعد ظهور المغترب

 

من زمان تتشبك

و تقول لي بحبك

و تقول لي يا روحي

زح لي الجمبك

الفرد لاموني

قالو لي بتخربك

زول امريكا جاها

بي جيبو المسبك

بي شعرو المسبب

قالت لي اتفكفك

و امشي شوف لي ربك

 

في بلادي

 

في بلادي

يصبح الحب

 عزومة في النوادي

 

في بلادي

يصبح الموبايل

سببا للسهاد

 

في بلادي

يصبح الشاكوش

نتيجة لإجتهادي

 

في بلادي

قد يصبح عرمان

رئيسا للبلاد

Advertisements
تعليقات
  1. حاج أحمد السلاوى كتب:

    ولدنا عرمان ..سلام
    إنت يا خوى مالك اليومين ديل قايم عليك الهضباى وضربة القلب وخمة النفس وشحتافة الروح ..ولاّ شنو ؟.. أوع تكون وقعت فى دباديب واحدة من جكساتك الكتيييييرة ؟.. وتكون فترت من الشواكيش الطائشة وحبيت تلم الشمل بعد غربة وشوق .
    ويا حليل زمن المغتربين الكانوا بيجو يختفوا البنات ..إنت لسه فاكر الزمن الجميل داااااااااااك ؟ والغربة دى ما خشم بيوت ..يا إبنى !!
    وعندى سؤال سغيرووووونى كدا كالمعتاد .. حسه عرمان دا الدخلو شنو فى الحب والغزل وضربات القلب ؟..روق المنقة شوية وخليك ديمقراطى ..وعرمان دا نحنا لا بنعرفه ولا عاجبنا وما بنقبل بيهو رئيس ..لاكين أكان فاز( ودى زى حلم إبليس فى الجنة ) ما بنقدر نقول شى.
    وخلينا النشوف آخرتا شنو …. معاك ….ومع ….. عرمان !!

  2. الحبيب مشاكل
    سلامزين مربعين يعني أس أربعه
    والسايق ركشه حبك دي ياخوي أربعه
    واقع بيك في الحفر مطشش بيك لافي بيك الجهات الأربعه
    لكن
    أقول ليك السرعه المسموح بيها لحدي نمره أربعه
    وعرمان الإنت مابيهو دا لوفاز حيقعد سنيناً أربعه

    وابقي باين يا حبه البح دا قدر ما الناس تحاول تفسره
    سيظل لغراً!!!!

  3. شايفك متمسك بالحكمه

    “نحن كالمسامير لاتزيدنا الشواكيش إلا ثباتاً”

  4. مشاكل كتب:

    سلامز مربع

    العبرة في الصلابة

  5. الصادق ود البركة كتب:

    السلام عليكم ورحمة الله المهندس مشاكل الما قاعد يسوي مشاكل
    بقية السمار الكرام
    جمع الله شملك بواحدة إذا:
    1ـنظرت إليها سرتك.
    2ـ أمرتها لأطاعتك.
    3ـغبت عنها حفظتك في نفسها ومالها.
    (حتى تبطل الهضربة الكتيره دي)
    ودمتم

  6. حاج أحمد السلاوى كتب:

    أخونا ودالبركة ثرو ولدنا problems ..
    غايتو هى لاكين .. جنس هضربة ..ما أصو الشواكيش لامن تكتر بتخلى الزول يفقد توازنه ..وقالوا فى المثل …العيار اللى ما يصيب ..يدوِش .
    أنصحكم أيها الشباب – كوووووولكم بدون فرز أو تحديد هوية – بلبس الخوذات والسترات الواقية من الرصاص ..لأنو لسه الراجيكم كتيييييير فى الدنيا دى ..
    إنت معاى ….ولاّ معاهم ..ولاّ مع التانيين ؟ حدد موقفك بسرعة قبل القطر يفوتك .. باقى الصوانى كلها مشغولة ..!!
    أكان عرفتا آخرتا شنو ..أدينى خبر !!

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s