وقعتكم سودا مع الله ..

Posted: الأربعاء,5 مايو, 2010 by aflaiga in اخرى

قال رئيس المجلس المحلي لقرية اللبن الشرقية جمال ضراغمة إن مستوطنين أضرموا فجر اليوم النار بالمسجد الرئيسي للقرية، مما أدى إلى احتراق أجزاء كبيرة منه.

 

وأوضح أن مستوطنين قدموا بسيارات وأشعلوا النار في المسجد ثم غادروا المنطقة، مشيرا إلى أن المستوطنين جمعوا عددا كبيرا من المصاحف والستائر في مكان واحد في المسجد وأشعلوا النار فيها.

كما قال رئيس لجنة التوسعة في المسجد ماجد ضراغمة “قبل صلاة الفجر رأينا النار تشتعل في المسجد أمضينا قرابة نصف ساعة حتى تمكنا من إخماد النيران التي أتت على المسجد بالكامل”. وأضاف “أنا لم أر المستوطنين ولكني على يقين من أنهم يقفون وراء هذا الحادث نظرا لاعتداءاتهم السابقة والمتكررة على البلدة”.

وقد أدان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسن قيام مستوطنين يهود بإضرام النار في مسجد بقرية اللبّن الشرقية بشمال الضفة الغربية في ثاني حادث من نوعه خلال أقل من شهر.

وقال المفتي خلال جولة تفقدية قام بها للمسجد اليوم “إن الاعتداء على المساجد يأتي ضمن سياسة مبرمجة تهدف إلى تأجيج الصراع، وتظهر مدى الاستهتار بالقيم الدينية والإنسانية للآخرين”.

حريق متعمد
من جهته قال الجيش الإسرائيلي إنه يتحرى الأمر دون إبداء أي تعليق أو تأكيد لوقوع الحادث، وأكدت الإدارة المدنية أن جميع الاحتمالات واردة بما في ذلك إمكانية وقوع تماس كهربائي.

ولكن رئيس لجنة توسعة المسجد في القرية نفى أن يكون سبب الحريق تماسا كهربائيا كما يحاول أن يدعي الجانب الإسرائيلي.

وأكد للجزيرة نت أن جميع الدلائل تشير إلى حريق متعمد، وأن المستوطنين وراء ذلك حيث وجد في زاوية الحريق مجموعة من المصاحف رتبت على شكل نصف دائري ووضع بوسطها علبة كرتون مليئة بالمصاحف، كما أن المنطقة التي بدأ بها الحريق قد مضى عليها سبعة شهور دون تيار كهربائي بسبب التوسعة التي نجريها في المسجد.

وتوجد ثلاث مستوطنات بمحاذاة القرية هي عيلي و معاليه ليفونا وشيلو، حيث تمت مصادرة أكثر من 30% من أراضي القرية البالغ عدد سكانها 3200 نسمة لصالح المستوطنين.

وأقدم مستوطنون في السابق على حرق مساجد أو انتهاك حرمتها في أكثر من واقعة بالضفة، ففي 14 أبريل/نيسان الماضي اقتحم مستوطنون مسجدا في حوارة ودنسوه بعبارات مسيئة للإسلام ورسموا على جدرانه نجمة داود. كما تم حرق مسجد بقرية ياسوف في ديسمبر/كانون الأول، وشهدت مقبرة بقرية عورتا تخريبا في يناير/ كانون الثاني.

وألقت الشرطة الإسرائيلية القبض على مراهق من سكان مستوطنة إسرائيلية فيما يتصل بالهجوم على مسجد ياسوف وجرى استجوابه وإطلاق سراحه دون توجيه اتهام.

هدم مسجد بغزة
وفي هذا الإطار أيضا، توغلت قوات إسرائيلية معززة بعدة آليات عسكرية على أطراف مدينة رفح جنوبي قطاع غزة وجرفت مسجدا مهجورا.

وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان إن القوات الإسرائيلية ترافقها سبع آليات عسكرية وثلاث جرافات توغلت مسافة 200 متر في منطقة الدهنية شرق رفح وشرعت في أعمال جرف وتمشيط وسط إطلاق نار متقطع لم يسفر عن وقوع إصابات.

وقال رئيس بلدية الشوكة في رفح منصور البريك إن جرافات إسرائيلية هدمت خلال التوغل مسجدا عند مثلث الحدود بين جنوب قطاع غزة ومصر وإسرائيل.

وأشار البريك إلى أن المسجد كان مهجورا وتعرض قبل أربعة أعوام لهدم جزئي إثر قصف إسرائيلي قبل أن تهدمه الجرافات اليوم بشكل كامل.

واعتبر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش إقدام المستوطنين على حرق مسجد في قرية  اللبن وهدم مسجد عمر بن الخطاب، والإعلان عن الشروع ببناء المزيد من الوحدات الاستيطانية في القدس المحتلة وفي محيط المسجد الأقصى، “ترجمة حقيقية لفهم الدولة العبرية لقرار وزراء الخارجية العرب باستئناف المفاوضات”.

وألقى البطش باللائمة في استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على ما أسماه الضعف العربي الذي “أعطى الاحتلال الصهيوني ستارًا لجرائمه المتواصلة، ومدّ طوق النجاة لحكومة نتنياهو وليبرمان المتطرفة التي كانت حتى اللحظة تعيش العزلة والأزمة .

انتهى الخبر حتى هنا …

تعرفو انا اكتر زول مبسوط من الخبر ده !! تعرفو ليه لانو احتمال لاننا لسنا القوم الذين قصدهم الله باخراج اليهود وكل ما تعرضنا له من عسف كان بسبب شرور انفسنا وسيئات اعمالنا اما الان بعد ان امتد الاستهداف الى كتاب الله فالنصر قادم باذن الله ولكتاب الله رب يحميه ..

Advertisements
تعليقات
  1. aflaiga كتب:

    صديقى س لديه حكمه عجيبه جدا فهو دوما يطمئننا بان الامور حين تخرج من يد العباد فعليك ان تطمئن جدا لانها تكون بذلك قد انتقلت ليد رب العباد وهنا تاتى البشريات قوية والنصر اكيد لانو ده يا جماعه بيكون شغل الله ولا عندكم شك فى شغل الله ؟؟؟ ونعم بالله ..
    اللهم انا نعلم انا لسنا من ناصرى الحق بالحق والداعين الى سراطك المستقيم بحق قدرك وقدر نبيك
    فارفع عنا ذلة السؤال وكشف الحال وارنا عجائب قدرتك فى كل من افترى ونال من مقدساتنا
    اما نحن فطهرنا اللهم بكيد عدونا وعسفه بنا علنا نستبين النصح ولو ضحى الغد ..
    قولو امين ..

  2. ابكرون كتب:

    آمييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين يا افليقا ، وللبيت رب يحميه

  3. محنك كتب:

    اللهم عليك بهم فانهم لا يعجزونك واغفر لنا ولولاة الامور واهدنا يارب لنصرتك ونصرة دينك وكتابك ونبيك

  4. عباس كتب:

    توجهه ابرهه بفيله لهدم الكعبة وما ان اقترب من مكة
    قام جنودة بالاستيلاء علي ابل عبد المطلب جد النبي صلي الله علية وسلم
    التي كانت ترعي بالقرب من مكة
    فما كان من عبد المطلب الا ان يستاذن بالدخول علي ابرهه
    حينما قابله ظن ابرهه ان عبد المطلب يريد ان يحدثة بشان البيت الحرام
    فما ان بدا يتحدث اليه عبد المطلب عن ابله والمطالبه بها
    استغرب ابرهه وقال له انا هنا لكي اهدم بيتكم الذي تعظمونة
    فرده عليه عبد المطلب انا هنا من اجل ابلي بصفتي رب الابل
    اما عن البيت فله رب يحمية
    ونعرف كيف حمى الله بيتة الحرام
    =============
    ونشا الله سيحمي الله المصاحف والمساجد بنا او بغيرنا
    وانشا الله سينصر الله الاسلام بنا او بغيرنا

  5. اواصر كتب:

    الزوار الكرام
    السلام عليكم وجمعة مباركة وتقبل الله منا ومنكم الصلاة والدعاء
    عندما قال عبد المطلب قولته المشهورة كان علي يقين ان الله جلا وعلا ان يترك بيته يهدم وعلي يقين ايضاً انه قليل الحيلة مابيده شئ….. لكن دعونا ننظر ماذا تفعل العرب اليوم؟؟؟ وماذا يفعل الفلسطنيون انفسهم تجاه موطنهم؟
    لم تقدم الامة العربية شئ ذا تأثير كبير للقضية الفلسطينية كل ماقدموه شجب وادانه وقمم تخرج ببيانات هزيلة وغبية يتلوها عمرو موسي عقب كل هجمة شرسة يشنها الاسرائليين . العرب يجيدون فن الاستماع للاناشيد الحماسية ورؤية التلفاز وهو ينقل لهم صور الدمار والمجازر علي ارض القدس ، وبعض طائرات الاغاثة التي يسمح لها الدخول بأذن اسرائيلي، وآخرهم ما حدث قبل اشهر من العميل المصري الجبان من اغلاق المعبر الذي كانت تمر به المساعدات لغزة المحاصرة للاطفال والشيوخ والنساء عار كبيرُُ ُ!!!!
    الادرن الاقرب مكاناً ورحماً لفلسطين عميل عميل طلب مؤخراً بطرد لكل فلسطيني لايملك وثيقة للبقاء في اراضية ، وسوريا مشغولة بنفسها مرة بأتهامها بالارهاب ومرة بدعمها للمقاومة اللبنانية ومرة بموقفها الداعم لإيران ،، ومصر مرهونه بأشارة من اصبع اسرائيل اما البقية ملوك كانو وحكام مشغولين بأنفسهم اكثر من شعوبهم ،،،
    اما مايفعلة الفلسطنيين انفسهم تجاه قضيتهم فهذا هو العار الكبير !!! فالسباق كلي كراسي السلطة علي اشده،،،،، والخلافات الكبيرة التي بين حماس والبقية تصل الي حد القتل والحرب في مابينهم والفساد الاداري والمالي الذي ينخر السلطة الفلسطينية اصبح يزكم الانوف في اعلي مستويات وتواطؤ مسئولين كبار مع اسرائيلين في صفقات مالية مشبوهة وصلت الي حد بيع المعونات التي تصلهم الي اسرائيل والمشاركة في عطاءات لبناء المستوطنات الاسرائيلية واخرها الفضيحة الكبيرة التي حدثت علي اثر اختفاء مائة مليون دولار من الموزانة التي اغلبها دعم ومنح للمساعدة والتنمية ،،،، هذا جزء يسير مما تفعلة السلطة الفلسطينية تجاه موطنها وقضاياها .
    هؤلاء هم العرب وهؤلاء هم الفلسطنين ،، لااملك الا ان اقول كما قال اخي ابكرون للبيت رب يحميه.
    حين هوت مدينة القدس
    تراجع الحب و في قلوب الدنيا أستوطنت الحرب
    و أستشهد السلام في وطن السلام
    و سقط الحق على المداخل

  6. البشاوى كتب:

    رحمناالله———————— وكما قال الفكى للبيت رب يحميه-

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s