جبل مون نضيف الترابى ظريف ..

Posted: الثلاثاء,18 مايو, 2010 by aflaiga in اخرى, سياسية

قبل اسبوع من اليوم كتب افليقا ما يلى :

واتوقع خلال الايام القادمه ان يتم مذيد من الضغط على الشعبى ومذيد من الضغط العسكرى على قواته فى الميدان ومذيد من التنازل للمصريين لاخراج رعاية المفاوضات على هواهم هم ..وذلك فى بوست حد يفهمنا للكاتب الخبير ابكرون ..

وما دعانا لاستعادة ما كتبته هو التطابق الفعلى لرؤيتنا وتوقعاتنا لما سيحدث مع ما حدث فعلا واليكم اوجه التطابق :

قامت حركة خليل بتصعيد الحرب الكلاميه والملفات السوداء ضد الحكومه بفتح ملف التسليح الحربى واشاعة تعاون السودان مع ايران والحوثيين وحماس والشيعه !!!! وهو ما ذكرناه تحت بند الملفات السوداء للضغط على الطرف الاخر المفاوض …

قامت القوات المسلحه التى اثلجت صدورنا بتطهير جبل مون وعادة ذكرى عملياتها الحربيه التى طولنا من سماعها منذ ان ركب الساسه ظهر جيشنا !!! فقد ابرزت الانباء صباح اليوم نجاح عمليات قواتنا فى جبل مون ومحيطه …

توقعنا ان تقوم الحكومه بالتضييق على الشعبى الجناح السياسى لخليل !! وبالفعل لم يجف مداد تعليقنا حتى كان الترابى خلف القضبان حبيسا …

ما يهمنا هنا فى ها البوست وحسب تقييمى الخاص للوضع :

اعتقد انه قد ان الاوان لان تنزل التقديرات السياسية من ظهر القوات المسلحه ويطلق يدها لعدل الحال المائل والفوضيات الخلاقه والهدامه التى افرزها السياسيون بدءا من ترتيبات نيفاشا الامنيه وحتى امن ما بعد الانتخابات وترسيم الحدود وتقرير المصير بل يتعدى ذلك الى التشكيله الجديده للحكومه التى نتمنى كذوى علاقه بالمجال العسكرى ان يتم تضمين عدد كبير من ابناء الجيش بها وخاصة فى الوزارات السيادية .

كما اعتقد ان الوضع مع الشعبى من حيث التفاوض او التصادم قد استبان ولا مجال للعواطف فيه من بعد ويحتاج لمفاصلة اكيده تفرز بين الامن القومى وامن الحزب الحاكمم او امن الشعبى فى حد ذاته .

اما الشيخ الترابى فنتمنى ان يختم الله سجله الحافل بمرد غير مخز ولا فاضح يليق بتاريخه المضئ ولو اختلفنا معه .

على صعيد المفاوضات اعتقد ان خليل سيعود منكسر الجناح ليكون احد فصائل التجانى السيسى وليس كما كان يبغى ان يكون و ملك دارفور كما صار مالك عقار ملك النيل الازرق !!!

اما على صعيد الامن القومى للبلاد اتوقع الا تفوت القوات المسلحه هذه الفرصه وتعمل لتحقيق كل مطلوبات الامن القومى وعدم الالتفات للسياسيين مره اخرى ولا يتاتى ذلك الا بصلاحيات واسعه من الرئيس اتمنى ان يمنحها لها .

ختاما نسال الله ان تكون معركة جبل مون درسا لكل حركات التمرد المسلحه واجنحتها السياسية التى تبغض القوات المسلحه منذ 89 وحتى 2010 !!!!!!!!

وعشنا ويا ما حنشوف …

وصحى :

جبل مون نضيف الترابى ظريف ولا شنو يا مشاكل ؟؟؟؟

 

Advertisements
تعليقات
  1. خالد مدني كتب:

    الحبيب النسيب افليقا … ك : ما آفة الاخبار الا رواتها اقول ما آفة السودان الا الترابي . رأينا وسعمنا وقرأنا عن من باعوا اوطانهم وقضاياهم بابخس الاثمان ولكن فاقهم الترابي لؤما وخبثا … ولو اردنا ان نحصر قائمة من باعهم الترابي لما استطعنا … باع اول ما باع رفاق دربه من مؤسسي الحركة الاسلامية مرورا بتلاميذه الذين نصبوه عليهم اماما وانتهاء بشباب الحركة الاسلامية الخلص الذين احرقهم في اتون حربه المقدسة في الجنوب واقام لهم اعراس الشهداء ثم عاد وقال فيهم ما قال … وفي اعتقادي ان كل ذلك يعود لنرجسية الشيخ وحبه المرضي لنفسه واعتقاده الجازم بانه وحيد زمانه وفقيه الامة الاسلامية الذي لا يجاري … اوقد الشيخ حسن اوار هذه الحرب في دار فور والقي بابناء الوطن الواحد بل والعقيدة الواحدة القاهم في نارها المحرقة ووقف يستدفئ بعذابات البسطاء من اهل دارفور والادهي والامر انه يتفاخر بذلك ويقول لو اردت لاوقفت هذه الحرب في ايام … وابك يا وطني الحبيب .

  2. خالد مدني كتب:

    عفوا : اول من باع .

  3. حاج أحمد السلاوى كتب:

    الإخوة الكرام الفاضل ..
    كان هنالك بوست قبل شهور قلائل بعنوان أما آن لهذا اشيخ أن يترجل واعتقد أن العنوان الصحيح فى وقتنا الراهن هو أما آن لهذا الشيخ أن يعود إلى رشده ..هذا الرجل السادى الذى يتلذذ بعذابات الآخرين آمل أن تتم محاكمته اليوم وقبل الغد ..محاكمة عادلة لا جور فيها ولا غِل … ينال فيها الجزاء الأوفى لما إفترفت يداه فى حق هذا الوطن ..لا أريد أن اعيد وأردد مثالبه فقد كفانى ولدنا ودالمدنى هذا الأمر فى مداخلته اعلاه ..
    رجل يحب السلطة ويسعى أليها سعياً حثيثاً ويريد أن يكون دائماً محور الأحداث وما فتاواه وأحاديثه ولقاءاته الإعلامية عنا ببعيد ..
    فلنضرب بيد من حديد على كل العابثين بأمن هذا الوطن ..وكفانا سياسة عفا الله عما سلف التى أوردتنا موارد التهلكة وظللنا مكانك سر .
    إنى لأتساءل بينى وبين نفسى عن هؤلاء القوم الذين هم سائرون فى ركاب هذا الرجل ويتبعونه كقائد لهم وموجه … أليس فيهم رجل رشيد يقول لهذا الشيخ عد إلى رشدك وكفى عبثاً بأبناء جلدته … اليس هو عراب الإنقاذ الأوحد ؟

  4. DAKEEN كتب:

    انا ، ونحن وهم وهي وضمائر الغائب الحاضر وشعب عركته السياسة فاعترك وبهدلته الانانحن وما فات والماضي . اأين البريسنت سيمبل .
    ان كان الزهايمر داء فان الاهل قالوا ،،، المرض بتداوى كعبة الاندراوة – فان المندرين تحت راية الخرفان اشد خرفا ويكفيك قصة الحوار الغلب شيخه . كانت عرض من اعراض الاندراوة
    فان كان ذلك الشبل العدلي من هذا الاسد الخرفان ،،، فماذا تنظر الخراف غير الذبح عيانا في جبل مون،،،، فضوهها سيرة الديمقراطية والدكتاتورية والتعددية فانها مدعاة للقبلية والتشرذم … فان علا صوت السلاح وسط الجبال هرولت القرود تحتمي باشجار الدولية وحقوق القرود وان صمت لحظات فما برأت ترمي السائرين بالحصى .وتفقأ اعينهم وتسلبهم ما يحملون .

    فكل ذي مأرب دني وهدف خفي انتهج منهج اقرب الطرق الى القصر ،،،
    هل كانت جبل مون الاولى في عالم الطرق الى القصر .

    هل كانت العدل والمساواه هادفة الى رفاهية مناصريها ام هي طريق اخرى لقادتهاا.
    القائمين على امر الصياسة الداخلية والخارجية اين هم من ما يدور حولهم .
    الامن القومي ،،، مسئولية من ..
    الحكومة المنتظرة…….
    امامها مشوار طويل وقصير فالاربع سنوات لا تكفيها مراجعة الملفات المفتوحة ناهيك عن ضع الخطط . والحكومة الاخرى بعد 4 سنوات كذلك وهكذا دواليك نرجع للحلقة المفرغة واللف في نحن حا نعمل ونسوي وننضرب بالجزمة وناكل كل ما نخضع ونلبس مما كان والكان زمان
    والساقية لسة مدورة
    والحل

  5. ابكرون كتب:

    افليقا : بت- مون ع الدأة بتموووووون
    يا صديقي لا اصدق اي شي يرويه المؤتمر فيما يتعلق بالترابي او غيره

  6. عزت كتب:

    و الغريبة (مندور) قال انو اعتقال الشيخ ليس سياسيا……!! امال شنو؟

    عجبني لي ناس المؤتمر (سهر الجداد و لا نومو) القاعد يهريهم بيها الشيخ و ما زال يسقيهم من نفس الكاس الغرغرونا بيها…………………!!

    و رجعنا للمربع الأول كما قال ابكرون …اعتقالات، قفيل صحف و فبركة و القادم أحلى … خلي باللك الحكومة لسة ما كونوها……. ما عارف لمن يكونوها غايتو الا نشوف لينا بلد تاني….!!

  7. zaeem4 كتب:

    يا أخوانا الشعب السوداني شعب فوضوي وخلق ليعترض وما بتنفع فيهو ديمقراطية ولا غيرها ولا يحكم إلا بشمولية قابضة وضاربة بيد فولاذية وهو كالشعب العراقي لا يحكمه إلا أمثال الحجاج وصدام و…وخير دليل علي ذلك فشل ثلاث ديمقراطيات.

  8. مشاكل كتب:

    سلامز

    تابع الجميع آخر تطورات الحرب المشتعلة في دارفور .. و ما آلت إليه من تضييق على حركة المتمرد خليل إبراهيم من جانب قواتنا المسلحة او الحكومة التشادية .. و أعلن رضائي التام عما تحقق من نصر كبير في جبل مون … و خلو الشباب يفرح

    أما عن تحليلك يا أفيلقا … فهو قائم على فرضة خاطئة جدااااااا .. و هي أن قوات خليل إبراهيم هي الجناح العسكري لحزب المؤتمر الشعبي .. و هي فرضية لا يمكن وضعها كأساس للتحليل المنطقي ..فلا خليل إبراهيم دعم هذا القول .. ولا شيخ حسن الترابي ساند خليل في عملياته ضد الأبرياء في دارفور او أمدرمان .. لذلك هي فرضية ( وهمية ) لا أساس لها من الصحة

    وقوفي التام مع السيد عمر البشير لا يقلل من احترامنا و تقديرنا للشيخ حسن الترابي المفكر الإسلامي الشخصية السياسية المحكنة .. و هو أعلم من يمشي على ظهر البسيطة في أمور الدين و ذلك بإعتراف كثير من علماء و شيوخ العالم الإسلامي .. و قد وافقه في كثير من اجتهاداته شيوخ أجلاء مثل الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي رئيس تنظيم الإخوان المسلمين العالمي
    لذلك لا نرضى أن يهان او يذل من قبل صغار القوم من أمنجية المؤتمر او كباره و مستشاريه .

  9. مشاكل كتب:

    سلامز مربع

    أما عن إعتقال الشيخ حسن الترابي فهو اعتقال سياسي سيتم تحويله لقضية رأي عام على إثر نشر صحيفة الحزب أنباء عن علاقة الحكومة مع بعض الجهات الشيعية او الإيرانية و الجميع يعرف مدى قوة العلاقة بين السودان و إيران .. و نفيها او إثباتها لا تقدم ولا تؤخر أي شيء .. فهو الخوف ولا شيء غيره من تأثير حديث الشيخ على علاقات حكومة السودان مع دول الجوار او أمريكا

    و يا سيدي الفاضل أفليقا .. لو منتظر شيء من القوات المسلحة السودانية على غير هوى السياسة و الساسة … انتظر هيفاء وهبي على قناة إقرأ .

  10. ودالزبير كتب:

    ولدنا مشاكل كتبت ( و هو أعلم من يمشي على ظهر البسيطة في أمور الدين و ذلك بإعتراف كثير من علماء و شيوخ العالم الإسلامي )
    ونعلق هنا بالمثل الشعبي البسيط القلم مابيزيل بلم … ماذا إستفادت الأمه من علم هذا الشيخ الجليل الذي بعد أن أزهق ما أزهق من أرواح الشباب في محرقه الجنوب عاد ليقول إنهم فطيس ساكت ماذا إستفدنا نحن من المؤتمر الشعبي الإسلامي الذي كان الشيخ يحلم من خلاله بحكم العالم الإسلامي كله … الشيخ نرجسي ولا يري إلا نفسه ومن بعده الطوفان ..

    كتبت يا مشاكل(الجناح العسكري لحزب المؤتمر الشعبي .. و هي فرضية لا يمكن وضعها كأساس للتحليل المنطقي ..فلا خليل إبراهيم دعم هذا القول .. ولا شيخ حسن الترابي ساند خليل في عملياته ضد الأبرياء في دارفور او أمدرمان .. لذلك هي فرضية ( وهمية ) لا أساس لها من الصحة)

    الشعب يا صديقي لا زال يتذكر مقوله الشيخ ( أذهب للقصر رئيساً وسأذهب للسجن حبيساً ) فرجل خدع أمه كامله لزمن طويل جداً ليس غريب عليه أن يواصل في كذبه وخداعه في ميكافيليه حاده جداً … ختاماً إن أبلغ وصف يمكن أن نوصف به شيخ حسن هو إنه ( ثعلب ) وكفى

  11. حاج أحمد السلاوى كتب:

    ولدنا مشاكل ..سلامز مربع ..

    ( و هو أعلم من يمشي على ظهر البسيطة في أمور الدين و ذلك بإعتراف كثير من علماء و شيوخ العالم الإسلامي .. و قد وافقه في كثير من اجتهاداته شيوخ أجلاء مثل الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي رئيس تنظيم الإخوان المسلمين العالمي)..
    القول أعلاه مردود جملة وتفصيلاً ..فالشيخ الدكتور الترابى رجل قانون وليس رجل دين .. وهناك من هو أعلم منه فى مجال الدين ..لذا تجده دائماً يقحم نفسه فى فتاوى لا ناقة له فيها ولا جمل ..الأمر الذى أدى لإنشقاق علماء الدين السودانيين عنه بل وصل الأمر إلى تكفيره .

  12. monamie كتب:

    سلام يا جماعه
    الحاصل ده كلوا احب ان اعلق عليه في كلمات وجيزه (اجعل كيدهم في نحرهم وانشاءالله ما ارتاحوا في حكومتهم المفبركه ولا يتهنوا بيها حتي الانتخابات الجايه)

  13. ودالخلا كتب:

    سلام ياقبيلة،،
    عجيب أمرك أيها الشعب المتسامي، وأكثر عجائبك أوالعجيبة الغريبة هي في خلط الأوراق بين الوطن والحكومة وعدم التفريق بين معرفة الخيانة والتخابر مع الأجنبي وأرشادهم لمواطن الضعف في الأمة وبين المعارضة الرشيدة لتقويم الحكم والسلطة..
    علي كل ان لم نعرف ان نفرق بين ماهو متاح ومباح للناس ان تخوض فيه كما يجب في حدود الأخلاق والوطنية، وبين ماهو ممنوع وخطوطه حمراء لتأثيره علي الأمن الوطني فعلي الدنيا السلام….
    كنت أتمني أن تتصف بعض الأقلام في هذا المنبر بالأمانة والصدق والوطنية وأن تكون الأمانة تمنح كل ذي حق حقه، دون منٍ ولا أذي ولا شطط، وأن تقول للمسيئ أسأت وللمحسن أحسنت، لا أن تحمل الأمور جزافا” وأن تقطر تلك الأقلام سُما” زعافا” ضد كل ماهو وطني فقط لأنه صادر من المؤتمر الوطني..
    يا أيها الناس مالكم كيف تحكمون؟؟؟؟؟؟

  14. aflaiga كتب:

    الحبيب مشاكل الشعبى بالانتساب :
    هل تعلم ان الشيخ الذى تتحدث عنه لو عاد هو الشيخ الذى نعرفه انا شخصيا حسلمو حمودى يربيهو وعبودى يخدم عليهو !! اما ما تراه الان يا مشاكل فهو ليس بشيخ حسن الذى نعرف ولاتعرف !! فهمت كيف ؟؟ وبالنسبه للجناح العسكرى بتاع الشعبى كدى راجع نفسك تانى … ما زلنا نقول عنه شيخ حسن ونحسبه شيخ فلسنا من صغار القوم وليس هو من كبارهم كما تعتقد انت ففى الحركة الاسلامية من يفوقونه علما ودهاء وحنكه والا لما سارت الحركه بعد ذهابه فرسخا واحدا للامام .. ده موضوع طويل الله يختينا دربو ..

  15. aflaiga كتب:

    الحبيب مشاكل : حين مارست الحكومه سيادتها كاملة راينا خليل فى مطارات الجوار خائفا يترقب مسحوب الهويه يتسول مطارات الجوار دخولا او تموينا بالوقود للمواصله – وراينا الشيخ فى محبسه يعض اصبع الندم عن تسريباته التى لم تصب مرماها وراينا كيف ان دول الجوار استجابت لعيننا الحمرا فى امر خليل – وسيتجوه خليل للدوحه وهو فى علبو وقدر مقامو الحقيقى – وسيبقى الشيخ فى محبسه برضو فى علبو الى ان تنتهى مفاوضات الدوحه – خليل الان فى انتظار اشاره من الشيخ ليقيم وضعه فى المفاوضات القادمه ولعمرى انه اشبه بصدام حين خرج من حفرته وطلب التفاوض والمرينز ممسك به من ياقته !!! مع اختلاف التشبيه !!
    عزيزى مشاكل مشكلتنا ان اى من يدعى انه متمرد نقوم بالتفاوض معه بسرعه قبل تجربة مهددات تمرده وحتقول لى خليل الحكومه جربتو لمن وصل امدرمان حاقول ليك خليل وصل امدرمان ما لانو قوى وده موضوع تانى حنجيهو فى يومو حين يسمح الزمان بالافصاح ..
    على كل يا عزيزى انا اكثرالناس سعادة بان خليلا هذا قد عرف ان قواتنا المسلحه ما امسكها عنه الا الساسه ونسال الله الا يمسك الساسه جيشنا عن تمشيط كل المتطاولين ومساواتهم واجلاس كل متفلت فى علبو ..

  16. عباس كتب:

    الحق حق طال الزمن او قصر
    الجنوبين شالو السلاح ومرو بماسي وانقسامات في الحركة واشانة سمعة
    وطال مشوارهم الي ان نالو مطالبهم في حكم اقليمهم وما معروف احتمال تكون دولة الجنوب طالما البشير قاعد يمرر في اجندة اجنبية
    نفس الشي ونفس الفهم ونفس الظلم
    واهل دارفور سينالو مطالبهم انشا الله
    بلد فيها من كل بلد جندي اممي
    بلد تتاكل اطرافها
    بلد في مشوار الانقسام بسبب العنصرية والجهوية والعنجهية
    بلد تغسل فيها الاموال
    =====
    حين مارست الحكومه سيادتها كاملة راينا خليل فى مطارات الجوار خائفا يترقب مسحوب الهويه يتسول مطارات الجوار دخولا او تموينا بالوقود للمواصله – وراينا الشيخ فى محبسه يعض اصبع الندم عن تسريباته التى لم تصب مرماها وراينا كيف ان دول الجوار استجابت لعيننا الحمرا فى امر خليل – وسيتجوه خليل للدوحه وهو فى علبو وقدر مقامو الحقيقى – وسيبقى الشيخ فى محبسه برضو فى علبو الى ان تنتهى مفاوضات الدوحه
    ====
    في رايك ممارسة السيادة
    تكون في اعتقال وتنكيل اصحاب الراي المخالف والتامر في اعتراض طريقهم في المطارات ؟

  17. ودالخلا كتب:

    أفليقا يا ثاقب النظرات وبعيد الفهم والعبرات، ما تقوله صعب علي الآخرين أن يفهموه، وعصي علي العالمين أدراكه بسهولة، فأنت وأن كنت تقول كلمات صادقات في حق الوطن لن تُرضيهم طالماكانت مدحا”أو قدحا” ناعما”، وأن قلتها تورية ومطابقة، طارت بها الريح وتغني بها الركبان،،،
    الدين أولا” والوطن ثانيا”، والحقيقة أخيرا”….
    وحتي يسمح الزمان بذلك ستتضح المعاني، ويعلم الناس الحقائق …

  18. مشاكل كتب:

    سلامز

    الحبيب الأمير أفليقا … شيخ حسن هو شيخ حسن .. مهما اختلفنا معه و اتقفنا فهو الشخصية الأكثر تأثيرا في تأريخ السودان الحديث … دعنا نتفق على شيء واحد … لا علاقة بالمؤتمر الشعبي و حركة التمرد العدل و المساواة و قائدها خليل ابراهيم .. فبعض الظن اثم .. و من لم يأتي بدليل على هذه العلاقة فحديثه باطل و لا أصل له

    نعم سيتوجه خليل الى الدوحة ذليلا ليس فقط لبسالة قواتنا المسلحة و لكن لمخالفته لبعض أوامر دول الجوار وبعض الدول الأوروبية .. فتركوه في ساحة الحرب وحيدا .. و ألبو عليه تشاد ليضغطو عليه و المعرفو ان تعليقه للمفاوضات في الدوحة و محاولته ادخال مصر في الصورة لم تعجب قادة الدولة الأوروبية التي ترعاه و ترعى مصالحه من أجل مصلحتها .. فليحمي الله سوداننا

  19. مشاكل كتب:

    الدين أولا .. الوطن ثانيا .. الحق الحق الحق و لتذهب الحقيقة الى مزبلة التأريخ

  20. خالد مدني كتب:

    ما عارف ليه مشاكل ده بيذكرني بي ناس منتدي كووووره سودانيه ؟؟؟

  21. مشاكل كتب:

    ههههههههههههههه

  22. مشاكل كتب:

    قوية منك يا خالد و الله

  23. ابكرون كتب:

    ههههههههههههههههه
    الظلم ظلمات والباطل سيظل باطلا وكل (شيتن) ليه آخر.. . ولا يقيم الدين ظالما ولا سلطويا…ومن تآكلت اطراف الوطن في عهده غير مامون علي ما تبقي من الوطن

  24. ابكرون كتب:

    بارود صندل محامي المؤتمر الشعبي والترابي يقول :

    http://www.sudaneseonline.com/ar3/publish/article_219.shtml

  25. ابوشهد كتب:

    اتمني من شيخنا الجليل ان يهدأ ويرجع لصوابه والا يقف خلف الحركات الدارفورية ويدعمها

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s