قال صدمة قال

Posted: الإثنين,31 مايو, 2010 by عزت in اخرى

اصيب العالم بصدمة اليوم الاثنين اثر قيام كوماندوس اسرائيلي بمهاجمة اسطول يضم سفن مساعدات وناشطين كان متوجها الى غزة لكسر الحصار المفروض على القطاع واجمع حلفاء واعداء اسرائيل على ادانة الهجوم الذي اوقع 19 قتيلا من الركاب. طبعا يضم الأسطول عددا من الناشطين معظمهم أتراك و فيهم برلمانيين و غيرهم…


يالا معاي لاحظوا لردود الأفعال:
اعربت المفوضة العليا لحقوق الانسان في الامم المتحدة نافي بيلاي عن “صدمتها” حيال الهجوم الاسرائيلي على “اسطول الحرية” فيما طالب الاتحاد الاوروبي السلطات الاسرائيلية باجراء “تحقيق كامل” حول الهجوم.

اصدرت الخارجية التركية “ان هذا الحادث المؤسف الذي حصل في عرض البحر في انتهاك واضح للقانون الدولي، يمكن ان تترتب عنه عواقب لا يمكن اصلاحها في علاقاتنا الثنائية”. واشارت الوزارة الى انها استدعت السفير الاسرائيلي غابي ليفي لطلب توضيحات. وتابع البيان “ايا كان السبب، فان مثل هذا العمل ضد مدنيين لا يشاركون سوى في نشاطات سلمية غير مقبول”. واضاف “سيترتب على اسرائيل تحمل عواقب هذا السلوك الذي يشكل انتهاكا للقانون الدولي”.

ندد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد بـ”عمل النظام الصهيوني اللاانساني”.

و قال احمدي نجاد ان “العمل اللاإنساني الذي ارتكبه النظام الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني ومنعه المساعدة الانسانية الموجهة الى الشعب من الوصول الى غزة ليس علامة على قوة هذا النظام وانما على ضعفه”.

استدعى الاردن السفير الاسرائيلي في عمان احتجاجا على الهجوم الاسرائيلي وفق ما اعلن مسؤول اردني قائلا ان “وزارة الخارجية الاردنية استدعت صباح اليوم “الاثنين” السفير الاسرائيلي في عمان “داني نيفو” احتجاجا على الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية”.
وفي عمان، شارك اكثر من الفي شخص في مسيرة للتنديد بالهجوم الاسرائيلي. وتحول اعتصام دعت له النقابات المهنية الاردنية الـ 14 الى مسيرة شارك فيها أكثر من ألفي شخص انطلاقا من منطقة الشميساني “غرب عمان”، وصولا الى مبنى رئاسة الوزراء التي تبعد نحو كيلومترين عن مقر النقابات.

ودعت سوريا الى عقد “اجتماع فوري” لمجلس جامعة الدول العربية لبحث “تداعيات العدوان الاسرائيلي” على اسطول الحرية بحسب وكالة الانباء الرسمية “سانا”.

وافادت الوكالة ان سوريا تقدمت عبر مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية يوسف احمد “بمذكرة رسمية للجامعة العربية تدعو الى اجتماع فوري لمجلس جامعة الدول العربية لبحث تداعيات العدوان الاسرائيلي على أسطول الحرية المتجه الى قطاع غزة”.
وفيما حثت حركة حماس الشعوب العربية والإسلامية و”كل الاحرار في العالم” على “الانتفاض” في كل بقاع الارض وخاصة أمام السفارات الاسرائيلية، كانت الشرطة التركية تحاول ضبط حشود بالمئات تجمعوا امام القنصلية الاسرائيلية في اسطنبول.

وردد المتظاهرون الغاضبون هتافات مناهضة لاسرائيل امام مقر السفير الاسرائيلي في انقرة الذي تم استدعاؤه الى الخارجية التركية فيما حذرت انقرة من “عواقب لا يمكن اصلاحها” في العلاقات الثنائية بين البلدين.

واعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ثلاثة ايام من الحداد واصفا الهجوم بانه “مجزرة” فيما وصفه الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى بانه “جريمة” وقال ان الجامعة تجري مشاورات.

مافي راجل كدا يمطر اسرائيل بوابل من القنابل………………………..الهم شتتهم بددا و لا تبقي فيهم أحدا..!!

و حسبنا الله و نعم الوكيل…!!

كسرة:

شر البلية ما يضحك…. وصفت احدى الاذاعات بأن التجمع الذي ينتظم اليوم في نيس بفرنسا و الذي يضم رؤساء و ملوك أفارقة كلهم موصومون بانتهاك حقوق الانسان و بينهم مطلوبين كمان…..

تخيل انت قاعد
والقاعة مدفوسه
رؤوسنا وملوكنا
والنظره العبوسه
ياكلو لحمنا كلو
ويحلوا بسبوسه
وباقي الشعب ياكل
جرجيرا وكوسه
ماذا استفدنا
من ساس ويسوسا
بلا قمة بلا لمه
الناس عاوزين فلوسا

Advertisements
تعليقات
  1. حاج أحمد السلاوى كتب:

    أخونا ابو عصمت ..حياك الله وبياك ..
    والله العظيم أحترنا فى أمرنا وحار دليلنا يما يجرى ويحدث على وجه البسيطة من هؤلاء الصهاينة ( الصهاينة غير اليهود .. للعلم )حفاد القردة والخنازير كما وصفهم القرآن الكريم.. وما آل إليه حال العالم اليوم جراء تصرفات الصهاينة المدعومين من الإدارات الأمريكية المتعاقبة على سدة الرئاسة فى بلاد العم سام ..وكلنا نعلم مدى سيطرة اللوبى الصهيونى على مفاليد السلطة والإدارة الآمريكية عموماً وفى مجلسى الشيوخ والكونقرس خصوصاً ..وأتضح بما لا يدع مجالاً للشك أن الصهاينة هم الذين يحكمون العالم اجمع وليس أمريكا وحدها ..
    وما يحدث الآن هو بلطجة وإرهاب دوليين على مراى من كل دول العالمين المنتحضر ( كما يقولون ) والمتأخر ..اين حقوق الإنسان التى ينادى الغرب صباح مساء ؟.. يبدو إنها حقوق خاصة بهم فقط وليست للتداول العلنى … يحرمون الإرهاب على الآخرين ويسكتون عما تمارسه هذه الدويلة على الملأ دون حياء أو خجل ..وتناصرهم الإدارة الأمريكية فى كل المحافل الدولية ..ثم يتساءلون لماذا يكرهوننا ؟ ويتبين لنا يوماً بعد يوم أن ذلكم المجاهد كان وسيظل على حق ..
    أما آن للسيد مدعى محكمة الجنايات الدولية أن يقول شيئاً عما يرى ويسمع ؟

  2. الصادق ود البركة كتب:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    السادة الأكارم جميعاً بالخصوص المرطب ود ميرغني
    (اعربت المفوضة العليا لحقوق الانسان في الامم المتحدة نافي بيلاي عن “صدمتها” حيال الهجوم الاسرائيلي على “اسطول الحرية” فيما طالب الاتحاد الاوروبي السلطات الاسرائيلية باجراء “تحقيق كامل” حول الهجوم.)
    أولاً: دي حقوق كل البشر إلا المسلمين
    ثأنياً: (طالب الاتحاد الأوربي السلطات الاسرائلية باجراء تحقيق كامل حول الهجوم )كيف تحقق اذا كانت هي من أصدر الامر بالهجوم …….عجبي
    نسأل الله الكريم أن يردنا إلي ديننا والقدرة على ردع الظلم آآآآآآآمين

  3. التركــــى كتب:

    الغالى دكتور عزت
    تعرف الصدمة كانت مش فى العملو الاسرائلين أنا شخصيا انصدمت واتدشدشت من ردة فعل العالم عامة والعرب بصفة خاصة …. ومن هنا أحيى السيد رجب طيب ايردوغان وأسانده رغم معارضتى له سياسيا ولا عزاء للصهيونية وعملائها

  4. نيام كتب:

    الاحبة الدانقوست ..نهاراتكم سعيدة .. طبعا مسكنا منكم الشديد القوي … و عارفين الشديد القوي ..طبعا كنت غاتس في البحر بغسل في وسخ الانتخابات و لسه هدومي ما نضفت اسع انا جاييكم بالبجامة و راجع ادعك…
    ما هو يادوك ترطيبة الاسف ذاتو خشم بيوت و العجب الصدمة و الامتعاض و هلمو جرا… يعني امتعاض باراك اوباما دا و كونو ما يشرب قهوة الصباح زي لمان تحرد عشاك ….. وكمان اسف ساركوزي دا مازي اسفي و اسفك و لا زي اسف وردي في “من غير ميعاد”…اما صدمة الست كلنتون دي فخليها ساكت دي زي عندنا هنا لمان لا قدر الله تجيك صدمة سكري و لا انسداد في الشريان الأورطي….يعني العبارات دي عمق المعني حقها يتناسب طرديا مع موقعك الجغرافي كما يقول حبيبنا سلولو…
    عندي واحد صاحبي كان استاذ في ليبيا و قام بطل الاستاذية اشتغل مع صاحب مغلق و المغلق اشتغل كويس جدا…فصاحب المغلق عندو صاحبو برضو عندو مغلق فقام بِِِِِِِِِِِقِرْ بقر شديد و قال لصاحبي تشوف لي زول زيك كدا…فقام شاف ليهو واحد (دغري) شديد من ناس الفاشر اب دكنة…اشتغل معاهو في امان الله و المغلق انفتح انفتاح شديد..لكن اراد الله يوم اختلف مع صاحب المغلق فقام قال ليهو:-
    – انا ما داير شغل معاك..
    – ياخي مالك بديك يوم اجازة كل اسبوع استمر
    – لا لا ما موضوع اجازة انا ماداير شغل معاك
    – طيب الموضوع شنو بزيد ليك المرتب
    – لالا ما موضوع مرتب بس ماداير شغل
    – ياخي بعمل ليك تذكرة لبلدك
    – ياخ ماداير معاك شغل دت
    ودت معناها يا افليقا نوووهائي…طبعا الليبيين عندهم الكلمة المقابلة وهي (بكِلْ) وهي نوووهائي مخففة…وطبعا صاحبنا ماعارف معني دت فقام مشي لصاحبي و قال ليهو ياخي الراجل قال ما نبيش خدمة عماك دت شن معناها ..
    قال ليهو هو قال ليك دت
    – ايوه
    – دت دي ياسيدي زي 500 بكِلْ
    فيبقي يا ترطيبة صدمة الجماعة ديل زي الموت السريري عندنا…والله اعلم..

  5. اورتشي كتب:

    ان العيب فينا وما تقوم به اسرائيل ليس مستبعدا لانها هي احدي المؤسسات الامريكية التي وضعت لتكون في قلب الامة العربية خنحرا حاد علي الصدر وهم يعلمون جيدا سلاح الامة العربية الاهو الا شوية هتافات وشجب واعتصام وتظاهرات
    هاهو سلاح امة بحالها تنظر الي ابنائها يموتون جوعا ويحاصرون ويقتلون
    وده ما الموضوع الموضوع الجاي كبير الا يعلم الجميع ان حدود اسرائيل هي منابع النيل هذا ما شاهدته بامريكا حين كا يخطب شارون في المجموعات اليهودية ب نييورك بارك 1992وربنا استر هو امريكا بتفكر تحتل السودان بواسطة اسرائيل و بتعتقد انها فشلت في العراق ولكن اتباع اليهود وحنكتهم في ازلال الشعوب تجعل منها قوة تهدد امريكا نفسها ويدب الخوف علي اعمدتها حين تطالب اسرائيل امريكا باعانات 200 مليار دولار ويلبي الشعب الامريكي سنويا هذه الاعانات لاسرائيل فاين نحن والاوربيون هم الذين قادوا فك الحصار وانتم ايها العرب موعودون بالاعصار

  6. tabosho كتب:

    لا كلام ولا تعليق عربي

    🙂

  7. ألفاتح جبرا كتب:

    قلتا ليا يا دكتور المفتى على الهواء قال ليهم : كان حررتوها تعالووووو حررونى أنا ذاااتى.

  8. ابكرون كتب:

    جبرا : لكن يا الفاتح يا حبيب هو قال ليهم كده ؟هههههه دي فيها اسرائيليات وفيها (مجادعه) وشنو ما عااااارف…. وكان حررتوها تعالوا (جادعوني) انا …..

  9. عزت كتب:

    هاهاهاها

    الأعزاء الفاتح و أبكرون بالله شوفتو المفتي دا تفتيحة كيف…… هو عارف (حيهنأ بطول سلامة يا مربع) و الا يا ربي عرف انو التحرير قرب…..!!

    فعلا يا نيام ما يشعر به هؤلاء الأشاوش من صدمة و طمام و شنو ما بعرفوا لا بيودي و لا يجيب…. يبدو أن استقراء أورتشي هو القريب و ما بعيد نشوف اسرائيليات عندنا هنا في السودان و نعمل بالفتوى بعدين…!!

    و كان يا السلاوي و الصادق نحن راجين المدعي و الا المفوضة واطاطتنا أصبحت

    لكين أردوغان يا التركي ما ختري شديد….. قال ليهم احذروا من غضب الحليم (بالتركي)

    و يا طبوش فعلا الجماعة متعووووووووودة

    تحياتي

  10. عزت كتب:

    خد عندك مزيدا من التخفيف

    أصدر مجلس الأمن بلهجة مخففة بيانا رئاسيا يدين فيه ما سماه “أعمالا أدت إلى سقوط مدنيين” أثناء الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية الذي كان متوجها بمساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، وطالب بالإفراج الفوري عن السفن والمدنيين، وإجراء تحقيق حيادي.

    لكين اصبروا الفرج جاي

    يعقد وزراء خارجية الدول العربية مساء اليوم في العاصمة المصرية القاهرة اجتماعا لبحث الهجوم الإسرائيلي على قافلة الحرية. ويأتي الاجتماع بعد آخر طارئ أمس لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين لبحث الهجوم الإسرائيلي.

  11. ياسين شمباتى كتب:

    عزت..سلام..
    انا المحيرنى موقف الجامعة العربية دا !! طيارات فى وجوازات دبلوماسية وكاش موجود,,ياربى يكونوا راجين التوجيها (العليا) عشان القرار بتاع الشجب يطلع مظبط !!؟؟
    عن نفسى ما عايز اسمع رئيس ولا وزير يتشدق بالاسلام او العروبة بعد دا,,كلو يسكت ويخضع ويسمعنا احلى سلام ل(اسرائيل..عرين الرجال)…
    والغريبة برضو فى دول طالبت بالانسحاب الفورى من غزة وفتح تحقيق شاااامل !! استغفر الله بس..اللهم انى فى البلد الحرام..

  12. aflaiga كتب:

    د عزت : زمان كتب لى بوست بيقول :
    اعرب الامين العام للامم المتحده عن قلقه !!!!
    طيب اذا الامين العام مقلق نحنا نفلق ؟؟!!!!
    بعد كم يوم اعرب الامين العام عن شديد قلقه واسفه !!
    طيب نحنا نعرب عن شنو ؟؟
    يكونو قاصدين قلق تانى غير القل البنعرفو داك ؟؟
    يا بى الراجل يكون اعرب قلقو كيف يعنى ؟؟

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s