الانوثة مش ساهلة ..

Posted: السبت,28 أغسطس, 2010 by moshahidah in إجتماعية
الوسوم:, , , , ,

بعد متابعة الحملة الاعلانية لمشروب الطاقة “بيريل” لاحظت جانب من حياة الرجل كان غائبا عني وهو ان يكون رجلا كامل الرجولة فالرجولة مش ساهلة كما يردد الاعلان تلو الاعلان في الحملة التي تتخذ من عبارة “استرجل واشرب بيريل” شعارا لها .
تعاملت في حياتي مع رجال كثر مختلفين في درجة رجولتهم ولم اكن اتسامح مع اي تصرف ينم عن نقص في الرجولة . زملاء جبناء و بلا كرامه ..يال القرف ..طلاب دلوعين ..يال المصيبة ..رجل بخيل ..احسن ينتحر ويريح البشرية ..رجل قليل الحيلة ..فاليذهب للجحيم ..
لا يهمني ان تكون مفتول العضلات و ضخم و لكن صوتك واطي ..لا اسمعه الا بجهد جهيد !! كدا كترتها . ولا يهمني ان تكون صاحب رأي و شخص مؤثر لكن رجاءا لا تكن محايدا و سلبيا !!
المهم يا سيدي الرجل بعد تمعن و الفضل يعود لشركه بيربل طبعا ..اكتشفت انو امكن انت مش راجل مكتمل الرجولة ..اغلب الرجال هم كذلك و لذلك الحملة تساعدك وتشد من ازرك ..اشرب بيريل و ادعي ربنا يتم رجواتك ..ربنا قادر و كريم ..
على صعيد اخر لازم اصرح واعترف انو انا كمان مش انثي كاملة ..لست كالجواري في قصور الملوك و لست كعارضات الازياء ..لست كسندريلا و الاميرة الحسناء ..اوعك تتفلسف لست ايضا الشاطر حسن ..
الانوثة مش ساهلة ..
انك تكوني ناعمه زي الحرير و تطيري زي العصافير و ارق من النسمه و الطف من النغمة ..دي حاجة تحسدي عليها .و غالبا صوتك الخافت سيعلوا مع الايام و اظافرك ستكسر و شعرك يتعب و احساسك العالي بالاخرين وبكاءك للاطفال و المحتاجين وكل اغنية حزينة و كل بطلة في كل فليم و كل صديقة في ازمة وكل خبر عن فلسطين ..الخ ستنفذ دموعك وتصبح اعز من ذلك ..
الانوثة يا ايه الرجل ليست بالامر السهل ..خاصة انها تواجة بمعترك حياة عملية صنعها الرجل لتناسبه وحده وتفاجأ هو و المرأة انها اصبحت في نفس البيئة القاسية . تركب نفس وسائل التنقل و تجلس في نفس المكاتب و تتعرض لنفس الضغوط ..الضغوط التي تجعلك تسترجل اكثر و تفقدها انوثتها ..
الانوثة صعبة لما تجد ان الرجل ليس مسترجل كفاية فتضع بعض من الرجولة عليها لتعيل الاسرة و تحمي الاطفال و تجابه المشاكل ..
الانوثة صعبة خاصة انها تواجه بمن يخبرها انو صوتك عورة ..اقدامها مغرية ..انتى قنبلة موقوته ..لمي نفسك احسن لاتنفجري ..احسن حاجة اتخلصي من انوثتك كوني ساده بلا عطور ولا مستحضرات تجميل ولا اي حاجة..طيب ممكن لو سمحتى كمان تكونى شاحبة و حزينة و مكنسرة ..و امشي بسرعة الصاروخ كى لا تكونى بتتقدلي ..و تلفتى النظر لمشيتك ..ساعدينا على غض النظر فكونى غير مرئية .
و في ختام مرافعتي سيدي الرجل اطالب بمشروب انوثة تماما كبريل ..

كلمة علي جنب :
انا بعرف نساء انوثتهن 100% و رجال رجولتهم 100% لكن تعبانين شوية لانو في صفات سخيفة في الانوثة والرجولة الكاملة دي ..لكن خلوها لتدوينة تانية

Advertisements
تعليقات
  1. طارق أب أحمد كتب:

    برات الموضوع
    البيريل دا ساااااقط و خالى ولا مكحل

    Tip من عزت بعد اكمال الموضوع ضعى الكيرسر فى نهاية المقدمه التى ترغبين بعرضها أكليك على more لفصل المقدمه عند عرض كل المواضيع

    • moshahidah كتب:

      سلام
      انا طبعا ما فهمت السؤال ؟؟؟ معليش لكن عموما بيريل مشروب طاقة شعير وكدا وما عارفه بتباع هنا ولا لأ ..شوف الاعلانات في اليوتوب عشان تعرف قصدى

      بالنسبة لmore علم و ينفذ شكرا لك

  2. ابكرون كتب:

    مشاهدة سلاااامات
    طيب مليارات الرجال خارج ارض البريل يسوا شنو عشااااان يكملوا رجولتهم يا ربي ده شي خاص بالسودانيين بعد ما اتنست المرجلة(بتاعت صدام) في كابويتا وكرن وفي الانتفاضات الشعبية ياحليلنا يا بنيه….
    اكيد الانوثة ما (تقصع)ولا قدلة الحمامة ولا في التبرج ولا في الجمال الطاغي ولا في الصوت الخفيض او المنمق ولا في مساعدات ومحفزات الحب المفروشة في شاطئ ابروف …الأنوثة درجات اجملها ولا اقول اكملها تلك التي وضع سرها الله في المرأة لا تكتسب ولا تصنع (هي كده) حتي لو تدثرت صاحبتها ببرقع وادنت جلبابهاعلي جيوبهاولم تخضع للقول(يا ام لسانن لسع معجن)….برضها لو حباها الله بهذا الالق الانوثي يًحس به من خلف الحجب….اذن يا صديقتي لا بريل شراب لا بريل كريم ولا بيوتات الجمال تصنع هذا الشئ الموهوب….وكذلك الرجولة التي كومها عجيب ووهمها خاصة للعايشين فيه من أدعيائها من الرجال والحالماااات بها في انصافهن من النساء شئ اعجب ….وعايزه طلة تانيه وعزف منفرد أخر…تسلمي

    • moshahidah كتب:

      معاك انو الانوثة اكبر من مظاهر لكن المظاهر هي التعبير الظاهر للحاجة الجوه ..لكن صدقني المشكلة ما كريمات ولا اهتمام المشكلة انو البنات بضطروا يسترجلوا عشان الحياة تمشي ..
      والمشكلة انو الراجل عايزها تسترجل في المسؤولية وتتأنث في الحركة والطباع طيب دعى يعملهوا كيييف ؟

      غايتوا انا مثلا لما اقعد في البيت شوية وانسي الشغل والشارع و الجوطة صوتى بهدأ و ينخفض و بكون لطيفه كدا وظريفه و الحياة لونها وردى ..مما يدل انو تأثير الحياة برا على ما لطيف هي هي هي

  3. ودالخلا كتب:

    سلام ياقبيلة،،
    مشاهدة وزوار منتداها الكرام،،
    أكيد كما قال صديقي أبكرون بأن المفقود من صفات الرجولة والأنوثة لايمكن الحصول عليه من السوق مها دُفع فيها من ثمن، فهذه السلعة غالية لا يستطيعها هؤلاء المبتذلون، فالرجولة تنشأ مع اهلها منذ الصغر ويتصف بها صاحبها في الشجاعة والكرم والشهامة وكرائم الأخلاق، وهذا مما يلي الرجل، أما ما يلي المرأة فالأنوثة تكون في أكملها وأعلي درجاتها عندما تتصف صاحبتها بفضيلة الحياء، وهي اعلي وأكمل الصفات الأخلاقية التي تضفي علي الأنثي جمالها الحقيقي وهي شعبة من شعب الأيمان فتخيلي بمن تتصف بفضيلة الحياء تكون تحمل صفة من صفات الأيمان..

    • moshahidah كتب:

      سلام يا ود الخلا..طبعا بما انك ود خلا مفروض الرجولة عندك ما عندك اي مياعه تلاقها وين في الخلا بتاعك دا 🙂

      معاك انا في الحياء جدا جدا جدا ..عشان كدا اكتر حاجة نفسي تكون عندى وبتتصف بيها الوالده الله يحفظها هي الخجل ..ايوه مره كبييييره وبتتكسف ..ولحد اخر يوم في عمر الزول مفروض يفضل عندو حبه حيا و خجل ..

      الرجال برضو مفروض يخجلوا بطرقه خاصة كما كان عثمان رضي الله عنه مشهور بحياءه

  4. عزت كتب:

    قال علماء النفس ليس هناك ” رجوله خالصه ” وليست هناك “أثوثه خالصه ”
    فالجميع يحمل في داخله نسبه من الجنس الاخر ..
    وهذا الامر .. طبيعي ..!

    و لكن عند .. زيادة معدلاته .. يصبح الأمر غير طبيعي …

    فمن الرجال من يبكي و من النساء من لهن مواقف رجوليه ..

    جميعنا يأخذ من الاخر صفاته ..حكمه ألهيه عظيمه ..!
    الانسان لا تكتمل جيناته ألا بوجود جينات الجنس الاخر ..
    ولا تكتمل حياته كذلك ألا بوجود الجنس الاخر بجانبه ..

    نحن .. خُلقنا .. رجالاً ونساءً .. لــ بعض …
    فحافظوا على أنصافكم الاخرى فالحياه لاطعم لها دونهم…!!

    و الا موووووووش

  5. بت امدر كتب:

    غامنو يضع لينا المعايير؟؟

    ويورينا الحد الأقصى والأدنى

    والمحظور والمطلوب

    بدون مشروب

    هي…أنا آسفة ما سلمتا

    سلام

  6. بكرى ود السودان - موسكو كتب:

    موضوع جميل — سلام لساخر سبيل —
    اهنئ الجميع بشهر رمضان الكريم
    واتمنى للموقع مزيد التالق وكل عام
    وانتم خير-

  7. DAKEEN كتب:

    بعرف نساء انوثتهن 100% و رجال رجولتهم 100% لكن تعبانين شوية لانو في صفات سخيفة في الانوثة والرجولة الكاملة دي
    http://quran.al-islam.com/Loader.aspx?pageid=217&sura=1

  8. البشاوى كتب:

    المشاهدة — زمن من طلتك – وبيريل دة لى معاه موقف – كنت نائما صحوت على صوت معركة بين آخر العنقود وهى انثى والذى يكبرها – ولد – وهو يصيح فيها لوشربتى من المشروب دة حتبقى ولد وبابا حيضربك بالحزام زينا-فتركت له علبة العصير ليكملها وحده
    عودة –فما التأنيث لاسم الشمس عيب ولا التذكير فخر للهلال
    مستلزمات الرجولة لا تأتى بمشروب ولا تذهب به – وكذا الانوثة فالصفات النوعية لكل مخلوق تنبع من من مكونات خلقه وهذه عادة اى قصور يظهر فيها – يدعو للاندهاش وعدم القبول —

    • moshahidah كتب:

      البشاوي …عسل بتك و ولدك مستهبل شدييييييييييد
      (حاجه على جنب انت بتضرب الاولاد !!! سورى للتدخل بس دى قصه لو صحيحه تكون بالغت جدا)

      واي قصور في نظري يبدعو للاندهاش و احيانا التعاطف حتى حين لانو بعد سن معينه الانسان مفروض يرتقي بنفسه نحو الصوره الامثل ذكر كان ام انثي ..

  9. ودالخلا كتب:

    سلام للقبيلة،،
    وشهدت moshahidah علي نفسها بالثابتة (حين قالت: غايتوا انا مثلا لما اقعد في البيت شوية وانسي الشغل والشارع و الجوطة صوتى بهدأ و ينخفض و بكون لطيفه كدا وظريفه و الحياة لونها وردى ..مما يدل انو تأثير الحياة برا على ما لطيف ).
    هذا يفيدنا كثيرا”، فالأنثي الحقيقية مكانها (خدرها)المنزل، ولا تخرج الا للضرورة الملحة أو القصوي، ولكن تغيرت الأحوال في هذا الزمان وخرجت الأنثي بضرورة وبغيرها مما أختلط الحابل بالنابل واصبح التمييز بين ماهو ضرورة وغيره أمر” صعب التمييز، وبالتالي أختلطت الصفات الموروثة لكل من الرجولة بالأنوثة والعكس كذلك، وهذه من مصائب آخر الزمان..
    قال المتنبئ يهجو كافور الأخشيدي:
    ومثلك يؤتي به من بلاد بعيدة ليضحك ربات الخدور البواكيا
    أكثر مارسخ في ذهني طيلة السنوات تلك الكلمات المعبرة والتي أيقظت في أعماقي كوامن الشجن (ربات الخدور البواكيا)، وكنت أسائل نفسي وحتي اليوم لماذا كُن ربات الخدور بواكيا؟؟؟؟
    فهل هناك من يُجيب؟؟
    شكرا” مشاهدة وسنتطوف علي مدونتك بدارك يوما” ما أن شاء الله..

    • moshahidah كتب:

      الانثي الحقيقة مكانها خدرها !!! ما قارده ارد عليك ..لانو الردود جاهزة و مكرره و اكيد انت حافظها .
      انا لما قلت الجملة اعلاه كان قصدى انو الحياة قاسية على نصف المجتمع و انو من حقنا كنساء ان تهئ لنا اوضاع افضل ..حمامات منفصله – حضانات اطفال – بدائل مختلفه للدوام ابو 9 ساعات دا ..و اهم حاجه انو تكون المعاملة مهنية ولطيفه ..
      حتى الاسواق لازم يكون في مهنية في التعامل مع الزبونات ..ودى قصه اظن الناس في دول كتيره حسموها ..
      اما حل اقعدى في بيتك دا ما حل لطيف . شوف الدول اللجأت ليه وصلوا وين !

  10. ابكرون كتب:

    دابي رنده :
    كانن بكايااااات شديييييد (التعليق ده بعد الإفطار)

  11. ودالخلا كتب:

    مشاهدة يا عزيزيتي الطف الحلول هو ما ذكرتيه بعضمة لسانك، وهو بالمناسبة يتطابق في كلماته ومعانيه مع ما ذكرتيه من لطفك ورقتك وأحساسك بأنسانيتك وانوثتك وأحساسك بالحياة وجمالها عند مكوثك في البيت، أليس هذا هو قولك وأعترافك بنفسك في لحظة تجلي من غير اكراه؟؟
    أوافقك وأويد وجهة نظرك هذه بشدة، وهذا هو ما يتوافق مع أماني الرجال أن تبقي الأنثي في مملكتها ملكة متوجة علي عرشها لا ينازعها فيها منازع، ولكن متغيرات الحياة فرضت عليها الخروج، ومن ثم أصبح هذا هو الأصل وما عداه الأستثناء، وهذا مكمن الخلاف وجوهر الصراع الأنثوي الذكوري أن صح التعبير!!
    سديقي أسد الخلا، لماذا كُنَ كذلك واصبحنا هكذا بمثل مانراه اليوم، يعني القصة بقت معكوسة زمان كُنّ بواكي في خدورهن الزواهي والآن اصبح الحال غير الحال،،،،

  12. التركــــى كتب:

    مشاهدة اهلين بيك بعد غيبة …. أوافقك الرأى فالأنوثة مش سهلة فلأنثى نصف المجتمع وأحيانا كثيرة اكثر من نصفه .. فالأنثى أم وأخت وزوجة وحبيبة وصديقة وزميلة وأحيانا أم وأب … ولا أرى عيبا فى أن تترجل الأنثى فالزمن الحاضر يتحتم عليها الكفاح حتى فى وجود راعيها ومن المؤسف أنها مظلومة فى معالجتها لموضوع التضحية بدء من عدم مساواتها فى الأجور مرورا بعدم اسناد الأدوار الحساسة لها … نعم بطبيعة المرأة عاطفية ولكن هناك من هم أسوأ منها من الرجال وتوكل لهم مهام لاينوط بها من هن أقوى شخصية وأكثر دراية بها …. وكما يقولون للحديث شجون

  13. ودالخلا كتب:

    سلام ياقبيلة،،
    التركي هل أنت جندري أما ماذا؟؟،فكيف لا تري عيبا” في أسترجال الأنثي ، الم تسمع بحديث المصطفي عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم بلعن المتشبهات من النساء بالرجال، والمتشبهين من الرجال بالنساء،فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال” رواه البخاري.
    ومن أين أتيت بهكذا حديث بأن الأنثي مظلومة، وبانها لا تتساوي في الأجر مع أجر الرجل للعمل المتساوي، ألا تعلم يا صديقي بأن هذه الحيثيات التي ذكرتها بظلم الأنثي وعدم مساواتها في الأجور موجودة بمواقع أدعاء الحضارة ودعوات التحرر والجندرة بالمجتمعات الغربية المتحللة والمتفسخة والتي تريد للمرأة الأبتذال والمهانة بهذه الصورة وألصاق غير تلك الصورة بالمجتمعات المحافظة وأطلاق وصف الرجعية والمتخلفة والتبعية ، فها هي الأنثي في مجتمعات التحرر والأنعتاق من قيود الأخلاق والدين تباع وتشتري في أبشع صورة للرقيق عبر التاريخ الأنساني منذ بدء الخليقة.. فما الأعلان التجاري المستخدمة فيه الأنثي كمروج للسلعة ولا وضعها في فاترينات العرض المخزية كأنها سلعة تعرض لمن يرغب بالممارسة الأنسانية يا صديقي، فأفضل وضع للأنثي وجدته عبر العصور هو في العهود الأسلامية، بتكريمها بنص الأحاديث والأوامر الألهية التي تحض علي أكرام المرأة وكريم معاملتها وأحترامها،،،، ولك في أحاديث الرسول صلي الله عليه وسلم بان ما أكرمهن الا كريم وما أهانهن الا لئيم، ورفقا” بالقوارير، وخذوا نصف دينكم من هذه الحميراء الكثير الذي يعضد رسالة الدين والأخلاق الحميدة بترفيع المرأة ووضعها في وضع يليق بها ، ولكن دعاوي الجندرة والتحرر وأولئك الذين يتبعون الهوي ليضلوا الأمة تقود الناس لهذا الضلال المبين!!

  14. التركــــى كتب:

    العزيز ود الخلا … اهلين بيك ياغالى …. لست بجندرى ولا أعتقد أن استرجال الأنثى يعنى تشبهها بالرجال انما تحملها للمسئولية وأعطاؤها حقوقها المادية والأجتماعية … لم أتطرق للموضوع من الناحية الدينية لعلمى بأن الأسلام لم ولن يظلم معتنقيه من الجنسين … يسعدنى أن أعرف اى تشبيه ذكر فى الحديث هل هو وظيفى ؟ اجتماعى أم مظهرى ؟؟؟ والحديث صحيح لكن يجب ألا يستغل لمآرب أخر …. المجتمع الغربى والحضارى كغيره من المجتمعات فيه ظلم واذلال لفئات من الجنسين ولست ممن يحبذون أطلاق لفظ الرجعية (لى رأئي فى منطقها) أما عدم مساواة المرأة بالرجل (من ناحية الراتب) فهذا شئ عشته وأعيشه بالرغم من قيام الجنسين بنفس العمل تقريبا (متساوين فى المسئولية) … أما الأعلان فهذا ترويج سلعة ويتساوى فى عرضها الرجال والنساء كل حسب دوره لا أرى فى ذلك تجارة رقيق أو عرض فسوق وتقريبا موجود فى كل الدول اسلامية كانت ام أهل كتاب وفى كليهما ماخفى أعظم …. اما اهانتهن فجولة على المحاكم المدنية (و/أو)الشرعية تعطيك فكرة عن = الى أى مدى نطبق شرع الله وقول رسولنا الكريم …. أتمنى أن اكون قد أوجزت فشرحت ماقصدت به فى سطورى السابقة .. لست مناديا بمايسمى بالتمدن والتحرر لكنى أصر على حفظ كرامة الأنسان ذكرا كان أم أنثى دون النظر الى عرقه, دينه او انتمائه السياسى …. لك التقدير

  15. ودالخلا كتب:

    صديقي التركي،،
    اهلا” بك ياصديقي مجددا” وما كان لي الأدعاء بمعرفة الفتاوي، ولكنني أردت الأدلاء برأي عام في قضية أزلية جوهرها الصراع الأثني بين الرجل والمرأة في غير معترك ولا ميدان قتال، ولكنها الصهيونية التي شغلت الناس عن ثوابت دينهم وتركتهم يفتعلون معارك وهمية لتشغلهم عن أساسيات حياتهم وهكذا أندفع الناس في التفسير والتبرير هل هذا رق وأستعباد للمرأة أم حضارة وتقدم…
    وتهمني سعادتك بقدر أستطاعتي في أيصال معني الحديث المطلق في تشبيه الرجال بالنساء أو العكس، فهذا يعني الأطلاق وشمولية المشابهة أي كانت في كل المواضع وتحت كل الظروف فهي ممقوتة وملعونة..
    لكن ما أرقني وأقلق مضطجعي حديثك الذي تقول فيه (والحديث صحيح لكن يجب ألا يستغل لمآرب أخر) فلما دريت وما علمت ما هو المأرب الآخر الذي يمكن ان يستغل فيه مثل هذا الحديث..
    لا عليك يا صديقي ، ولك العُتبي وأرجو العفو والسماح في هذا النهار الفضيل في هذه الأيام المباركات،،،
    ودمت يا صديقي..

  16. نيام كتب:

    مشاهدة
    للرجل بيرل
    وليكي ميرل
    مشروب مخصوص لست الكل
    اوعاك تبالغي فالجرعة تظل
    محسوبة بدقة فاي خطل
    يخليك مدام و لا اي رجل
    وتشوفي كلاي عاملي بطل
    والقصة تجوط و الحال يتبدل
    ……………………………
    ان الدعايات السخيفة التي اصبحت تبتكرها شركات الاحسبون كل صباح هي استخفاف بعقلية هذا المواطن الجوعان و لعب علي الدقون … فابن الاحسبون المكتنز بالدهون حتي يضمن البيع و التسويق المضمون في بلاد الامزون اصبح لا يتورع عن زيادة جرعة الكذبة في بلاد نصفها امي و النصف الاخر مغبون…

    • moshahidah كتب:

      نترك السجال بين تركى وود الخلا لانهم اصحاب ..وكدا

      السيد نيام ..
      شراب ميرل ..هو الاصل
      شراب ميرل ..الطعم وصل ..
      اشربي ميرل و ابقي جيرل ..
      اشربي ميرل ..يا ست الجيل ..

      طبزتها في الاخر ما علينا ..الدعايات اصلا استهبال و اكتر الناس بتاخدها على محمل غير جدى ..بصراحه انا بكون مبسوطة من الدعاية الذكية المستهبله المتجننه ..كعمل فنى بستمتع بيه ..عشان كدا حمله بيرل مكيفانى شدييييد ..

  17. ابكرون كتب:

    ود الخلا قال 😦 سديقي أسد الخلا، لماذا كُنَ كذلك واصبحنا هكذا بمثل مانراه اليوم، يعني القصة بقت معكوسة زمان كُنّ بواكي في خدورهن الزواهي والآن اصبح الحال غير الحال،،،، )
    —————————–
    والرائد(الصاغ) محمود ابوبكر صاحب صه يا كنار رد عليهو وقال :

    زاهي في خدرو ما تكلم .. إلا يوم كلموا و تكلم
    حن قلبو و دمعو سال .. هف بي الشوق قال و قااااااااااااااااال
    *****
    باهي كل ما قالو كلمة .. خت كلمة كالنبال
    لو تراهو .. في سماهو .. النور كساهو الجمال
    كنت تعلم .. كيف جهنم .. تحرق الجنب الشماااااااااااااااااااااال .. الشمال
    ***
    قالوا ليهو القطر تقدم .. و كفرة نيرانا زي جهنم
    حن قلبو و دمعوا سال .. هف بي الشوق قال و قااااااااااال
    كلموه .. ألموه .. علموه الإنفعال .. أرخى سمعو .. و أجرى دمعوا
    البرق سمعو .. كال و هال
    كم تألم .. ما تكلم .. إلا تمتم في المقاااااااااااااااااااااااااااااال .. في المقال
    ***
    زي لسان الرضيع .. كليمو .. كلامو جوهر و سط بسيمو
    ياتو في الجوهر المقال .. هف بي الشوق قال و قااااااااااال
    إيدو عندم .. ريقو زمزم .. طهر مريم في المثااااااااااال .. في المثاااال
    ***
    صدرو رمان فيهو عايم .. و طرفو ساهي .. و حزامو خاتم
    و جسمو من نقش توبو شال .. هف بي الشوق قال و قاااااااااال
    قلبي دايرو .. كيف أسايروا .. في مسايرو نجمي ضال
    في عيونو .. و في سنونو .. و من فنونو
    المووووووووووت حلاااااااااااااااال .. الموت حلال
    ————————-
    وابكرون قال: معليش يا (مشاهدة) ود الخلا (دايمن)بطلعنا من طورنا……..

  18. البشاوى كتب:

    ود الخلا — ماتتور نفسك قدر دة لسة باقيات ليك 7 ايام للرى

  19. البشاوى كتب:

    ود الخلا — ماتتور نفسك قدر دة لسة باقيات ليك 7 ايام للرى
    وامانة الخدور ديل مابقن خشوم بيوت — فى خدور ناصية وخدور على ميدان واخرى على شارع عبيد بن ختم –

  20. التركــــى كتب:

    أخى وصديقى ودالخلا والمداونين الأفاضل
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    عفوا أذا كنت قد اوحيت بردى الى غير مقصدى وأجزم بأنى لست فى قامة ممن يتهمونك بالافتاء لعلمى مسبقا بغزارة ثقافتك الدينية وذاءك اللماح ولعمرى لا أخوض بحر الدين لأنى لا أجيد السباحة فيه وأكتفى دوما بالجلوس على شاطئه الوثير مستمتعا بجماله الأخاذ ومرتادية الخيرين …. فى طريق عودتناالى الموضوع أقرأ عليك لافتة منقوشة على جسر المودة فحواها (العين لا تعلو على الحاجب)
    الموضوع الأزلى حول المساواة بين الرجل والمرأة موضوع اخطبوطى و(دا المحجنن بوبى ذاتو) مع أنى هنا لم أتطرق الا الى أحدى ذراعية ألا وهو الأجور وذلك لأسباب عشتها ولا زلت أرى بعض منها وسأكون كاذبا على نفسى قبل الآخرين اذا قلت أنى أنظر الى كل الأذرع من نفس المسافة او بنفس المنطق .
    أما خوفى من استغلال الحديث فلا يقل عن خوفك من الجملة المذكورة وماكنت أرمى اليه بأن هناك من (قد) يستغلونه للوقوف حائلا ضد تحقيق المرأة لبعض طموحاتها لست متشاءما لكنها العبر والواقع تجعلنى أخاف من أن يأتى يوما فلا نرى فيه سيدة تقود سيارتها بنفسها .
    فى الختام أكرر احترامى وتقديرى لكل فكر ومذهب فلكل فلسفته وماانتقادى الى لبعص ( واحيانا أكثرية) من يطبقون شرائع ذلك الفكر …

    مشاهدة : ليك يامشاهد(ة) حق فى كل ماتشاهد(ى)
    وكل سنة والجميع على ألف خير وبركة …

  21. ودالخلا كتب:

    سلام ياقبيلة،،
    صديقي العزيز التركي، لا عليك يا أخي الكريم، لا تكن حساسا” رهيفا” هكذا، ولا بد لك من تثخين جلدك شوية لتتحمل درجات الحرارة العالية، وهذه الوخزات والمآبر الطائشة، ألا تري لأولئك الذين من ذوي الأثواب الفرعونية، والجلود العنسيتية، الذين يمرون مرور الكرام بين هذه الأشجار الشائكة وتلك الدغل المتشابكة وكأنهم ليس هنا!!
    لا أقول لك كن مثلهم ولكن فقط خُذ منهم العظات والعبر ، فأنت ومهما سمونا بمقام جنابك العالي فأنت أكبر وأسمي من ذلك أيها الباب العالي..
    أعود لقضية الصراع الأزلي في المساواة بين المرأة والرجل، فالتشبه ياصديقي أمره قد حُسم من الناحية الشرعية تماما” فهو لا يجوز أطلاقا”، أما المساواة يا صديقي فأمرها آخر، ولا يستطيع أحد” كائن من كان في هذه البسيطة أن يفتي فيها أو يرد في بعض جوانبها، فالشريعة لم تساوي بين المرأة والرجل علي الأطلاق ففي الميراث خير دليل علي عدم المساواة لحكمة يعلمها رب العباد،ومعروف ان علم الفرائض أو المواريث قد وضع حدا” لهذا الجدال، ويعتبر هذا العلم من أكمل العلوم وأوفاها في تحديد جوانبه وتطبيقاتها،كذلك جاءت الآيات التي توضح ذلك علي لسان أمرأة عمران في سورة آل عمران الآية 36 ( فلما وضعتها قالت رب اني وضعتها انثى والله اعلم بما وضعت وليس الذكر كالانثى واني سميتها مريم واني اعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم، كذلك أثبت العلم الحديث الفروق البيولوجية والفسيولوجية والتركيبة الجينية بينهم،،،
    ففي قصة سيدنا عمر عندما حكم بين المرأتين اللتين أختلفتا علي الصبي الوليد، كل منهما تدعيه لنفسها وترفض أخذ الصبية الوليدة، فأمر بأخذ مقدار حجم متساوي من لبن كل أم ثم يوزن بالميزان، فتلك التي يكون وزن لبنها مساوي لضعف وزن لبن الأخري تكون هي أم الصبي،،،،
    ما رأيكم في هذه المساواة يا أصدقائي…

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s