جوازة و الا جنازة

Posted: الأحد,10 أكتوبر, 2010 by الفاتح جبرا in ساخر سبيل

ما هو شعورك أيها الرجل لو أن أحداً تزوج (بزوجتك)؟ لا تقل لي فأنا أعلمه لكن الشئ الذى يجب أن تعلمه أيضاً أن هذا الشعور نفسه (إن لم يكن بصورة افظع) تحسه زوجتك إن أقدمت على الزواج عليها (ما بنى آدم وكده)، أنا  شخصياً لا أحبذ أن يتزوج الإنسان على زوجته إلا فى ظروف خاصة وقاهرة بمعنى أننى لا أوافق على عرس (طيارة العين) والزول مما يشوف ليهو واحده عجبتو طواااالى يضمها إلى (قائمة) الحريم اللواتى فى عصمته حتى لو إضطر لتطليق واحدة من (الأربع) عشان (يفضى) ليهو خانة للتسجيلات (الجديدة). وعدم  )تحبيذي)  لهذه المسألة (خلاف الجرح المؤلم الذى يصيب الزوجة) يأتى من مضارها الإجتماعية وأقلها جهجهة (الأولاد) الذين تتوزع ساعات (الأبوة) والرعاية بينهم فلا يجد البعض من نصيبهم شيئاً، هذا بالطبع غير مسألة الإنفاق والتى سوف تتأثر حتماً بذلك إذا لم يكن الزوج من فئة (المرطبين) و الزوجة أى زوجة لا ترضى مجرد فكرة أن يتزوج عليها (راجلا) وإذا كانت المرأة ممكن تتفاهم فى أى حاجة إلا أن مسألة (يعرسوا فيها) ويجيبوا ليها (ضرة) دى تظل خط أحمر وموضوع غير قابل للنقاش.

بينما كنت أتصفح أحد المواقع الإليكترونية الخليجية وجدت سؤالاً مطروحاً بهذا الخصوص للسيدات، والسؤال يقول (لو خيّروك إما أن يموت زوجك أو أن يتزوج عليك فماذا تختارين) ؟؟؟

وبالطبع كوووولهن إختارن أخف (الضررين) وهو للأسف (موت الزوج) .. تعالوا معى نقرأ التعليقات:

المشاركه 1 :  يمووت وادعي له ولا يتزوّج عليّ ثم ادعي عليه !!!

المشاركه 2 : خليه يموت لأن الموت حق !!! بس إنه يتزوج علي لالالالالالالالالالالالالأ انا بصراحه أخاف يتزوّج ويدلّع زوجته الجديده و أصلا دايما أقول وبصررررررراحه … أكون ارمله ولا أكون مطلقه

المشاركه 3 : والله كل الإثنين صعبات بس الموت  له أسهل عندي والله !!! حنّا (نحنا) الحريم بالنقطة هذي تصيرعقولنا صغيرة بس غصب غصب عناّ (عننا)

المشاركه 4 : يموت وانا أموت وان شاء الله ربي يرزقنا الجنه ويكون زوجي فيها واكون زوجته فيها !! أما لو اتزوج عليّ،  فراح (رايحة) أتطلّق وخلاص بتنتهي علاقتي فيه وقلبي بينحرق وباموت من الحزن والهم

المشاركه 5 : للأسف عشان بحبه بختار له الموت بعيد الشر عنّه !!! (أصيله يانفيسه) !!!

المشاركه 6 : يموت وابكي من حزن فراقه ولا يتزوّج و ابكي قهههههههههههههههههر منّه !

المشاركه 7 : الموت حق وكلنا بنموت … بعدين الدنيا كلها فتن وش يبي بها (عاوز بيها شنو)!!!

المشاركه 8 : والله يقولون أرمله ولايقولون عرس عليها !!! ويموت وأنا أحبه وهو يحبني ولا يعرس عليّ وينساني

المشاركه 9 : لا… لا… لا… يموت هو أحسن ولا أموت أنا من الحرة (الغبينة) !!!

المشاركه 10 : الله يغفر له ويرحمه  … المقبرة قريبه !!!

المشاركه 11 : طبعاً أتمنى له الموت، على الأقل بأحط  راسي على المخدة وأنا عارفة إنه في حضن القبر ماهو في حضن حرمه (إمرأة) ثانية !!!

المشاركه 12 : انا أقول يتزوج بشروط … يعني يحط لي فيلا دورين وافرشها من جديد

وسواق وشغالتين ومصروف شهري ورضاوة (ترضية) طقم ذهب ابو 50 الف تراني مرّة قنوووووعة (أنا قنوعة جداً) وأدرس عيالي بمدارس انترناشونال و ما أبغى (أريد) أشوف  رقعة وجهه ابد يجي لعياله بس  ( … طلباتك بسيطة والله) !!! وبعد ما يحقق لي طلباتي … أدعي عليه يموووت  (… بعد الحاجات دى كوووولها؟(!!!

المشاركه 13 : يموت أرحم من إني أشوفه مع غيري !!!

المشاركه 14 : إلا الله يستر عليه يتوكل على الله ويموووت ولا يموّتني وانا حيّة !!!

المشاركه 15 : يموت أريح  … أصلاً وجودهـ  مثل عدمـه (ههههههههه)!!!

المشاركه 16 : لا بالله يموت أحسن، ولو ما مات أحرقه هو وزوجته بسيارته ببنزين أو أسيد (موية نار) وعساه  يبرد قلبي !!!

المشاركه 17 : يموت ولايتزوّج علي

المشاركة 18 : لا  طبعاً أرملللللللللللللللللللللللللللللللللللللله ولا مطلّقه !!! لأنه لو تزوّج عليّ ماني جالسه (لن أجلس) معه هو ووجهه …………………

المشاركه الأخيره

أما يتزوج عليّ … لا والله ماااا أقبلها وبعدين هو في كل الحالتين بيصير (ح يكون) في نظري ميّت، على الأقل إذا ربي أخذ عمره بأدعي له وأتصدق عن روحه إن شاء الله .. يعني بيفارقني وانا أحبه .. أما إذا تزوّج عليّ فهو بيموت من قلبي وعقلي وبأدعي عليه طول عمري حتى لو دعوتي ما مستجابه يعني بيفارقني وانا أكرهه  !! أرجع واقول وبدون تردد يطلع من عندي وهو جناااازة ولا يطلع من عندي بجوااازةِ

كسرة

إحدى الزوجات أخبروها بأن زوجها سوف يتزوج عليها فقالت:

اليعرس كان عرس أنا بهمنى؟ بس (يطهر) ليا البيت ده ويضرب ليا (الشفع) ديل جير قبال ما يمشى..!!

تعليقات
  1. سهيل كتب:

    سلامات يا عمنا يا رائع دائمآ ..

    لكن بتاعت ” طهور البيت و ضرب العيال جير دي ” مباااالغه

  2. عبدالرحمن أحمد كتب:

    يا سهيل انت ما شفت يومداك أب احمد قال شنو؟
    عالم جبانات (دا كلام أب أحمد ما كلامي)

  3. الصادق ود البركة كتب:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    البروف العزيز والساده المدونون الكرام
    تحية خاصة للأحباب (الفكي القطري وسلولو الجداوي والدوك شمبته)
    أولاً وقبل كل شيئ أنا موحد في العقيدة والزوجة (عالم جبانات بشكل )بيدي لا بيد أب أحمد.
    ثانياً أنت فتحت موضوع التدبيل وثلاث ورباع بس منتظر ود الخلا يدلي بدلوه المملؤ أدلة على الراي الفقهي للموضوع .
    ثالثاً انت ماطلبته تعيينك مستشار لشؤون التنفيس عن شعب أمازونيا يعني ده استعداد للتدبيل بعد التعيين بعد ما ود الخلا يقنعك بكده وأنت عارف أنو التدبيل عند الجماعة المستشارين فرض .
    رابعاً الناس ديل مشاكلهم كبيرة بعد مل الواحد يدبل على مرتو تتبهدل هي وأولادها آخر بهدلة عشان كده الجميع تمنوا موت أبو العيال
    ودمتم

  4. aflaiga كتب:

    البروف : حقيقى مافى زول عاقل بيجيب مره فوق مرتو تقديرا لاحساسا ومشاعرا وتقديرا للبهدله الممكن يجيبا الدبل .
    لكن احيانا الدبل حل لمشاكل كبيره كنشوذ المراه على زوجها او استحالة الحياه بينهم
    فى تعليق سابق كنت قد طالبت بان يتم تحويل سلطة الطلاق للمحاكم لان الرجل فى ايامنا هذه يصل لمراحل تفوق مرحلة الاغلاق التى لا يكون فيها طلاق بسبب المعايش والحاصل فى البلد .
    كذلك ارى ان يتم احالة مسالة الزواج الثانى ايضا للمحاكم التى تقرر صلاح الزواج من عدم صلاحه .
    لو تتذكر يا برف يوم لقاء النادى ناقشنا امكانية الزواج للستره او للم الشمل او لاعالة الاطفال او لظروف خاصه جدا جدا لكن ان يقوم الزوج الكهل بالزواج من قرمبوزه سغنتوته فهذا جهل واضح .
    يا ريت لو تم سن قانون يلزم الذى يتزوج لانو قروشو محرقاهو بانو يتكفل بزواج خمسه شباب اخرين معاهو .
    لكن طبعا علماء بلدنا البنشوفهم فى اثبات رمضان ونصرة السلطان ما عندهم زمن للكلام ده مع انو الغريبه فى موضوع الوحده والانفصال ما طلعو لينا فتوى ولا لسه ما صرو حافزم ؟؟؟

  5. ياسين شمباتى كتب:

    البروفو الاحباب..سلامات.
    غايتو انا بدبل !!!

    ود البركة الحبيب..سلام يا غالى..وبركة بالطلة..

اترك رد

