يا عسعس يا..!!

Posted: الثلاثاء,9 نوفمبر, 2010 by عزت in اخرى

قالوا كان هناك شرطيا شاهدا على خطف شنطة سيدة بواسطة حرامي في احدى الأزقة فناداه ضميره المهني وشالته الهاشمية وجرى خلفه من زقاق لي زقاق ومن خور لي آخر الى أن دلف بشارع جانبي وما زال خلفه وفي باله على ما أظن صوت تلك السيدة الظريفة التي استنجدت بالمارة و كان هو منهم و عقد العزم ان يوصل ذلك الحرامي الى حده فلدهشته نط الحرامي الى داخل منزل (وتلّبت) كان وراءه فلم يجد الحرامي و لكنه وجد جماعة قاعدين آخر إنبساطة مع (كريستال البلح) و لكي يعوض فشله في قبض الحرامي (تعكلت فيهم)….

 

فهو بلا شك حظ العزابة العاثر وتصرف “العسعس” الأهوج ما حقق المداهمة و هو بلا شك تصرفا غير مقبول وان كان بمحض الصدفة و لكن ما بال ان كان واقعة المداهمة مقصودة مثل ما ظل يفعله أفراد شرطة أمن المجتمع لدينا من انتهاك لخصوصية الأفراد بمداهمة منازلهم و شققهم لتقبض عليهم في أوضاع مخلة و هل يؤمن أو يأمن المجتمع لو تتبعنا أفراده الى داخل بيوتهم و داخل غرف نومهم….

فقضية الساعة الآن ما حدث مؤخرا و الخبر مفاده أن شرطة أمن المجمع داهمت شقة بها لاعبي كرة شهيرين ومعهم آخرين بعد أن اقتحمت (المنزل) الذي كان يسترهم عن أعين الناس…. وهم يحتسون الخمر ما يعنى أن القبض قد تم على طريقة الدهم والمداهمة، و الذي قطع شك لم يكن بأمر تفتيش صادر عن قاضٍ محترف دعك من أن تكون لمجرد وشاية أو نتيجة عملية تربص وتتبع سواء كانت من المداهمين أو من غيرهم، فالامر سيان وهو في النهاية يقع في خانة التجسس والتحسس المنهي عنهما خلقاً وعرفاً وشرعاً.

فالسؤال هل من حق الشرطة اقتحام اي منزل بناء على معلومات ان هناك من يسكر أو يزني داخله….

لاشك أن هناك عشرات الادلة الشرعية مما لا يتسع المجال لذكرها هنا، كلها تذم مثل هذه الممارسة التي اوقعت ببعض المشاهير داخل بيوتهم وتنهي عنها، حسبنا منها قصة سيدنا عمر رضى الله عنه والتي تقول أن سيدنا عمر رضى الله عنه حين كان يعس في المدينة في احدى الليالي سمع صوت رجل في بيت يتغنى فتسور عليه فوجد عنده امرأة وعنده خمر فقال يا عدو الله أظننت ان الله يسترك وأنت على معصيته فقال وأنت يا أمير المؤمنين لا تعجل علىَّ أن أكون عصيت الله واحدة فقد عصيت انت الله في ثلاث، قال الله ولا تجسسوا وقد تجسست، وقال وآتوا البيوت من أبوابها وقد تسورت علىَّ ودخلت علىَّ بغير اذن وقال الله لا تدخلوا بيوتا غير بيوتكم حتى تستأنسوا وتسلموا على أهلها قال عمر رضي الله عنه فهل عندك من خير ان عفوت عنك قال نعم فعفا عنه وخرج وتركه.

كسرة:

زمان وبعد الشريعة و في احدى قرى حلفا الجديدة حيث اعتاد بعض (المطموسين) الجلوس خارج المنزل يحتسون الذي منه جائهم البوليس الواحد في القرية قائلا…. (يا أخوانا النظام تغير بعد تطبيق الشريعة، و لم يعد مسموحا شرب الخمر) بعدين اردف قائلا (اذا بليتم فاستتروا)

ضحك أحدهم (ياخ انت واحد و نحن مجموعة حقوا تستتر انت)….!!

Advertisements
تعليقات
  1. ابكرون كتب:

    سلاااااام
    اكيد يا عزت لا يحق لهم مداهمة المنازل والا فليداهموا البنوك والشركات والجامعات ومزارع وشاليهات الجماعة اياهم من اجل البحث عن الربا والفساد وبقية الموبقات ؟؟؟؟؟
    الا ان المداهمة تجوز في حالة واحده اذا بلغ جار متضرر من ممارسات قرب منزله ولها خطر عي ابناءه وسمعة الحي وفي هذه الحالة الا باذن من النيابة…..والله اعلم

  2. خالد مدني كتب:

    الحبيب عزت واللذيذ ابكرون … الموضوع فعلا شائك ومكركب وقد كان لشهرة المدانين دورها في تضخيم الحدث وكم وكم من سكران حيران تقابلهم يوميا في الشارع العام … لكن زي ما بقول المثل : المجانين كتار وشقي الحال بقع في القيد .

  3. عزت كتب:

    فعلا يا أعزاء تجوز المداهمة اذا كان هناك تضررا و باذن من النيابة…. لكين فيما يبدو ان قانونهم دا فوق الجميع لا يشاور قاضي و لا نيابة، يقبض بنات ببنطلونات، يداهم عرض أزياء يجلد فنانين و هلم جرا…. و الماعاجبو يمشي يشرب جنب البحر و كان حصلوه هناك اليقع البحر و يريح بالو…….!!

  4. abuleila كتب:

    الاعزاء عزت ابكرون وخالد
    حروفكم تضي سماء الحدث .الحاصل ياهو حاصل من زمان بس عشان هم مشاهير زادت البهارات والتوابل ربنا يحفظنا من سياسة الكيل بمكيالين

  5. مشاكل كتب:

    سلامز

    الغريبة في بيوت مشاهير فيها بارات رسمي و المشروبات تصلهم بالطائرات .. لكن ما سمعنا يوم واحد في عسكري عمل مداهمة لي بيت او حفلة … ربنا يصلح الحال

  6. نيام كتب:

    عزت المرطب:
    عسس عسس عسس فوق شرابيب الابواب تفوت
    في بلدي اكل الوالي القوت
    واخفي الموت التابوت
    في بلدي اكل كبير الحيتان الحوت

  7. سهيل كتب:

    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( إنما اهلك الذين من قبلكم انهم إذا سرق فيهم الشريف تركوه و إذا سرق فيهم الضعيف أقامو عليه الحد .. و الذي نفس محمد بيده .. لو سرقت فاطمه بنت محمد لقطع محمد يدها ) .. صدق رسول الله (ص) ..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s