يلا اللى بعده !!

Posted: الأربعاء,26 يناير, 2011 by aflaiga in اخرى

لجأت أجهزة الأمن المصرية إلى القوة للحيلولة دون مواصلة المظاهرات الاحتجاجية اليوم الأربعاء لليوم الثاني على التوالي، كما حجبت موقع تويتر الذي يقدم خدمات الاتصال باعتباره إحدى أدوات الحشد لدى المحتجين، في وقت دعا البيت الأبيض الأميركي القاهرة إلى أن تكون “حساسة” أمام تطلعات الشعب.
وعلى الرغم من سقوط أربعة قتلى وعشرات المصابين في مظاهرات أمس، أعلن آلاف المتظاهرين أنهم يعتزمون مواصلة الاعتصام في ميدان التحرير بوسط القاهرة خلال اليوم “حتى تسقط الحكومة”، لكن قوات الأمن قالت إنه لن يسمح للمحتجين بإعادة التجمع.
وللحيلولة دون عودة التجمعات الاحتجاجية في القاهرة، استخدمت الشرطة الغازات المسيلة للدموع ومدافع المياه لفض المحتجين بوسط القاهرة في وقت مبكر اليوم بعد يوم من الاحتجاجات التي لم يسبق لها مثيل في أنحاء البلاد للمطالبة بإنهاء حكم الرئيس حسني مبارك.
ووقعت اشتباكات متفرقة في وقت مبكر اليوم لكن قبيل الفجر بدا أن المحتجين انفضوا، وتجوب الشرطة ميدان التحرير بوسط القاهرة بينما يقوم عمال النظافة بتنظيف الشوارع وإزالة الحجارة والمخلفات.
وهتف المحتجون وهم يفرون إلى الشوارع الجانبية “بلطجية “وصاح آخرون “أنتم مش رجالة” و”يسقط يسقط حسني مبارك” وألقى بعضهم حجارة على رجال الشرطة الذين ردوا عليهم بالضرب بالهراوات لمنع المحتجين من إعادة تجميع صفوفهم.
وكان بعض المحتجين والشرطة تبادلوا الطعام والحديث مساء الثلاثاء بعد يوم من الاحتجاجات التي أغلقت كثيرا من طرق القاهرة أمام حركة المرور.
الشرطة تشتبك مع المحتجين في القاهرة
(رويترز)
اتهام الإخوان
من جانبها اتهمت وزارة الداخلية في بيان لها جماعة الإخوان المسلمين بالدفع بالآلاف من عناصرها إلى تلك المظاهرات.
وقال مصدر أمني في بيان للوزارة إنه “تم السماح بتنظيم الوقفات الاحتجاجية والتي تركزت بمدن القاهرة والجيزة والإسكندرية والغربية، بينما شهدت بعض المحافظات الأخري تجمعات محدودة تراوحت ما بين المائة شخص والألف”.

وذكر البيان أن قوات الشرطة التزمنت منذ بداية هذا التحرك في حوالي الحادية عشرة صباحاً “بتأمين تلك الوقفات وعدم التعرض لها، الا أنه في حوالي الساعة الثالثة عصراً دفعت جماعة الإخوان المحظورة بأعداد كبيرة من عناصرها خاصة بميدان التحرير بالقاهرة حيث تجاوز عدد المتجمهرين العشرة آلاف شخص”.
وناشدت وزارة الداخلية المتجمعين عدم الانسياق وراء “شعارات زائفة” يتبناها متزعمو هذا التحرك والذين يسعون لاستثمار الموقف “في تحد سافر للشرعية” داعية إلى ضرورة إنهاء تلك التجمعات تفادياً لتداعيها على نحو “يخل بالأمن العام”.
حجب
متظاهر ينزع صورة لمبارك بالإسكندرية
(الأوروبية)
وإلى جانب القاهرة شهد يوم أمس اشتباكات واسعة بين قوات الأمن والمحتجين في عدة مدن منها الإسكندرية والمحلة والسويس والمنصورة وبورسعيد، سقط فيها ثلاثة قتلى وعشرات المصابين.
وأكدت شركة تويتر أن موقعها الذي يقدم خدمات التراسل والاتصال عبر شبكة الإنترنت حجب في مصر.
وجرى تسجيل مطالب المحتجين على موقع فيسبوك وتوزيعها في ميدان التحرير في قصاصات من الورق قبل تدخل الشرطة.
وتشمل هذه المطالب دعوة مبارك للتنحي واستقالة رئيس الوزراء أحمد نظيف وحل البرلمان وتشكيل حكومة وحدة وطنية.
البيت الأبيض
وفي إطار رد الفعل الأميركي على المظاهرات، قال البيت الأبيض “يجب أن تكون مصر حساسة أمام تطلعات الشعب” كما دعت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون كافة الأطراف في مصر إلى “ضبط النفس”.
وقالت كلينتون “إننا ندعم الحق الأساسي في التعبير عن النفس والتجمع لجميع الناس، ونحث جميع الأطراف على ممارسة ضبط النفس وتجنب استخدام العنف” مضيفة “الانطباع لدينا بالولايات المتحدة هو أن الحكومة المصرية مستقرة”.
وكان المتحدث باسم الخارجية فيليب كراولي قد أكد أن بلاده “تساند الحق الأساسي في التعبير عن الرأي والتجمع لكل الشعوب، ويجب على كل الأطراف أن تتحلى بضبط النفس، وندعو السلطات المصرية إلى التعامل مع هذه الاحتجاجات بشكل سلمي”.
وفي الأسواق المالية ارتفعت بشدة تكلفة التأمين على الديون المصرية من التخلف عن السداد أو إعادة التكلفة، بسبب المخاوف من تدهور أوضاع عدم الاستقرار السياسي.

Advertisements
تعليقات
  1. نيام كتب:

    افليقا:
    تعرف دي لو صدقت يا فلقة اللي بعدو انا عارفو منو…يا فلقة المثل بقول كان جارك حلقو ليهو بل راسك….

  2. MUJAHID SHIGIELA كتب:

    كان جيرانك يانيام, بدت بي تونس, ومصر, ولبنان, والجزائر, واكييييييييييييييييييييييييييييييييد الدور جاييييييي نا

  3. aflaiga كتب:

    رصد الانتباهه :
    وقال البشير، إنه لا يخشى انتفاضة السودانيين عليه، وأكد أنه في حال حدوث ثورة شعبية مماثلة لتونس، فإنه سيخرج لشعبه ليرجم بالحجارة، وأكد التنازل عن السلطة حال علمه بأن الشعب لا يريده رئيساً. وحيّا البشير ثورة الشعب التونسي، وقال إنه لن يهرب خارج البلاد في حال ثار السودانيون عليه، وزاد: «سنبقى هنا وندفن في هذه الأرض»، وتابع: «عندما نعلم بأن الشعب لا يريدنا سنترك الحكم دون أن يقول لنا أحد غادروا».

  4. aflaiga كتب:

    الولايات المتحده تثمن انتفاضة الشعب التونسى .
    الولايات المتحده تدعو الحكومه المصريه لتقدير احساس الشعب .
    الولايات المتحده تدعو الحكومه السودانيه الى …………..
    انتو امريكا دى زهجت من الحكام ديل ولا شنو ؟؟ الغربيه نحنا ما زهجنا يا ربى يكون اهل البكا صبرو والجيران كفرو ؟؟

  5. علي سنكل كتب:

    طبعاً يا أفليقا نحن صابرين. مش رئيسنا قال زيادة السكر مقصود بيها الجماعه البشربو عشرين حاجه بارده في اليوم ، و “بياكلو تحليه “؟ خلاص نحن صابرين. مش الحكومه حتطلع بطاقات للناس الما بشربو عشرين حاجه بارده في اليوم و لا بياكلو تحليه ، عشان يشترو بيها سكر بسعر مخفض؟ خلاص نحن صابرين.
    و بشر الصابرين . . .

  6. نيام كتب:

    انا العاجبني في التوانسة لا قالو رغيفة لا قالو غلاء لا قالو كاني ماني قالو بس عايزين شغل عايزين شغل عايزين حرية عايزين حرية و غنو للشابي
    اذا الشعب يوما اراد الحياة فلا بد
    ان يستجيب القدر
    ولا بد لليل ان ينجلي و لا بد للقيد
    ان ينكسر
    انا راجي اليوم النغني فيهو:
    عازة قومي كفاك نومك
    وكفانا كساح قومك
    انتي ياالكبرتوك
    البنات فاتوك
    في القطار الطار

  7. ابكرون كتب:

    لكن فعلا عام 2011 عام تساقط الديناصورات
    استمعت لاستضافة احد الامريكيين الليبراليين في البي بي سي وكان يقول نحن ندعوا للديمقراطية لانفسنا وللعالم المتحضر لكن لدول الشرق الاوسط لا نرجو ذلك فانظمة كل من الاردن ومصر والسودان وليبيا والجزائر والسلطة الفلسطينية ودول مجلس التعاون تخدم سياستنا وتحرس مصالحنا وقد فقدنا زين العابدين ولا نرجو ان نفقد احدا بعده…. شفتوا كيف ……؟

  8. ياسين شمباتى كتب:

    افليقا…سلام..
    ياريت ياريت يارييييييييييييت..
    متين يجينا الدور دا !!!

    واظن وليس كل الظن اثم انو فعلا امريكا زهجت من الجماعة ديل وعايزة تغير شوية,,والمصريين اجبن مننا كتير,,شوفهم انتفضوا كيف؟؟
    بعدين الداخلية المصرية عجبتنى فى بيان رسمى قالت ( لن نسمح بتنظيم مظاهرات او مسيرات)!! سليييقة كدة,,يعنى لا سلمى لا جن,منع يعنى منع ! ودقى يا مزيكا…

  9. monamie كتب:

    الدنيا كلها هايصه ونحن نايمين في العسل والله البشوف نومنا ده اقول نحن حكومتنا موفرنا لينا العيشه الهنيه الرخيه وياقول عادل امام العيش كبير والمواصلات سهههههههههلالالالالالالالا

  10. ابكرون كتب:

    التغير في البلاد دي كلها الامامك وفي السودان (قبل عقود) قادوه الشباب ….ونحن ما شاء الله شبابنا معطونين في كرستال البلح وفي الخدرا الملبوكة…الله يعين

  11. طارق أب أحمد كتب:

    يا أحباب سلام
    (حسنى للمصريين)
    بعد 30 سنه خدمه رئيس جمهوريه بتقولى أقف
    الشعوب باظت ياجدعان

    أييه فين أيام زمان ،،،،،فين زين العابدين و السادات و عمر البشير ….مين عمر البشير ده

    هنا ال bbc ……….حسنى ابن المعلم الزناتي اتهزم يا رجاله ……بالإنجليزى

  12. طارق أب أحمد كتب:

    ضوء النهار يسفر عن الوجه القبيح للفرعون

    القتلى مئات و ليس عشرات
    الجرحى آلاف
    عمليات السله و النهب يقوم بها بلطجية الأمن أساسا و بعض معتادى الأجرام الذين أخرجوا من السجون

    أرجاع أحمد عز من المطار

    الملايين الآن فى الشوارع

    لا مجال للتراجع
    وداعا فرعون مصر

  13. ابكرون كتب:

    في هذه اللحظات يخلص الشعب المصري نفسه من طاغيته ….الله ينصره وهي اللحظات التي يفكر فيها الطاغيه واعوانه في المطار والهروووووب ههههههههههههههه

  14. طارق أب أحمد كتب:

    زمان الفرد يا فرعـــون ولَّى ودالت دولـــة المتجبرين
    وأصبحت الرعاة بكل أرض على حكم الرعية نازلين

  15. البشاوى كتب:

    انا يادوب عرفت سيدنا موسى تعب قدر شنو مع فرعون – ياخى دة حفيد طبق الاصل

  16. ياسين شمباتى كتب:

    البشاوى..
    هههههههههههههههههههههههههه,,قوية قوية..

  17. aflaiga كتب:

    البشاوى : طيب هارون اخى ده منو ؟؟ البراداعى ولا عصام العريان ولا عمر سليمان هامان ؟؟
    قويه لمن بى غادى منك انت بقيت كويس ولا شنو ؟؟

  18. طارق أب أحمد كتب:

    يقول المثل
    قالوا لفرعون أيه إللى فرعنك
    قال مال لقيتش إللى يمنعنى

    أما فرعون الزمن دا فحكايتو حكايه
    عايز يعمل فى 4 شهور إللى ما عملوا فى 30 سنه
    السلطه حلوه ياجدعان
    اما بعض إخواتنا المصريين فحكايتهم حكايه
    على الهواء مباشرتن
    أحنا ولادك ياريس
    إهئ إهئ نفففففف
    أعفو عننا إرجوك
    إرحمنا يا ريص

  19. aflaiga كتب:

    اب احمد :
    قضى الامر خلاص – قررت الولايات المتحده وفرنسا النف بمبارك وارتفع صوت تاييدها للمتظاهرين ودعوتها لمبارك بالرحيل ولو كانت مغلفه بتحول فورى للسلطه !!! اعتقد ان الغرب قد وجد فرعونا جديدا او انه يسعى للفوضى الخلاقه لنسف دور مصر واغتيالها سياسيا لتعود للملف الشرق اوسطى ذليلة منكسره – توقعات بان يفاجئ الشعب الجميع بثورة جديده وزعماء جدد يرضى الجيش عنهم على شاكلة طنطاوى المكروه امريكيا .
    اسرائيل وامريكا تخافان ان يستولى الاخوان على السلطه او ان ياتى من لا يساعد فى تدجين الشرق الاوسط .
    الشعب اعلن يوم الغد يوم الشهداء ويوم الجمعه يوم رحيل مبارك .. هل يفعلها ؟؟

  20. aflaiga كتب:

    اب احمد : الان مجازر فى ميدان التحرير – تشبه اما فرفرة المذبوح قبل طلوع الروح – او صدمة ما قبل اغتيال التظاهر . التحية للمتظاهرين بالميدان اعانهم الله .

  21. aflaiga كتب:

    اب احمد : حصين وجمال – مبارك ؟؟ هههههههه

  22. aflaiga كتب:

    دعونا نناقش الخيارات والبدائل بمصر :
    1 – بقاء مبارك لحين انقضاء ولايته بشرط بقاء تشريفى دون تكاليف مع اصلاحات بوجود حكومته الاخيره .
    2 – بقاء مبارك رئيسا لحكومة مؤقته يراس مجلس وزراءها احد الشخصيات المعارضه ووزراء يمثلون كل الاحزاب .
    3 – ذهاب مبارك عبر انحياز الجيش للشعب واستلامه للسلطه .
    4 – الفوضى العامه والتدخل الدولى .
    اى هذه السيناريوهات تتوقعون ؟؟

  23. طارق أب أحمد كتب:

    أفلى
    بعد الذى حدث اليوم لا سبيل للخيارالأول و الثانى
    الخيار الثالث يلغى الرابع حال حدوثه لكن المشير طنطاوى لن يجد الدعم المناسب من امريكا و بالذات إسرائيل

    خيار أن يتفق الجيش مع رئيس الوزراء الحالى شفيق و مسانده قياده شعبيه من الناس الللى لمعت نفسها خلال الأيام السابقه البرادعى زويل عمرو خالد وبعض رؤساء الأحزاب ((تحت الإنشاء )) قد يكوت هو المرجح

    كمات قى نقطه تانيه ،،، حستى ما أصبح ليهو مكانفى مصر نهائى

  24. نيام كتب:

    سيادة الرئيس
    حتي نهارالامس كان اسمك في السجل
    كنا نقنع الابناء بانكم حاربتم العدو في سيناء و الاسماعيلية و بورسعيد
    حتي نهار الامس كان يمكن ان اضع صورتك بجوار صورة عبدالناصر في صالون منزلي
    حتي نهار الامس كنت اسمح لابنائي ان يتكلموا عن فسادك و سكاتك و لكني لن اسمح ان يتحدثوا عن خيانتك للشعب المصري
    حتي نهار الامس كنت اتصور ان حديثك عن الاخوان صحيح ماهو برضو عندنا و بنعرفهم كويس
    بس دلوكتي يا ريس ما عادش في ذرة من الشك
    بان التاريخ سيكتب علي صدر صفحاته بانك كنت نيرون العرب

  25. aflaiga كتب:

    نيام :
    ولك اقول :
    عم مبارك ايه اللى جرالك
    عمال تضرب على بطال مالك
    ايه الغير فجاة كده حالك
    كنت بتطيب خاطر شعبك
    فجاة بقيت مش شايف الجنبك
    خم فلوسك واللى فى عبك
    واطلع يمكن يغفر ربك
    اللى عملتو وهنيالك
    انت يا اما تحكم شعبك
    ولا يا اما تفضل وحدك
    عايز الشعب يسيبها ويمشى
    تحكم مين من بعد ما يمشى
    لا ما يحكمشى لا ما يحكمشى
    جدى وابويا حاربو بى جنبك
    لمن مصر احتاجت ابويا
    وعمال يقوللى يا ابنى دى مصر
    ام الدنيا فى هذا العصر
    وعم مبارك حارب جنبى
    وهو احب الناس لى قلبى
    الله يرحم عم مبارك
    والله يرحم ابويا كمان
    يا ترى كن بيكدب
    لا ما اظنش هو مبارك
    بس بكرر بسال تانى
    ايه اللى جرالك ؟؟؟

  26. aflaiga كتب:

    بالامس اتصلت بى عمتى اطال الله عمرها تسالنى ان اذهب لصرف معاش زوجها من الملحقية العسكرية المصرية ( زوجها استشهد فى احدى معارك مصر الحبيبه ) وبينما نتحدث سالتنى بالرطانه ما مفاده ( يا ربى ده مبارك ذاتو ولا زول تانى ؟؟
    اترك الاجابه لكم ..
    توجهت من فورى لغرفة المرحوم الوالد وفتحت الشنطه العتيقه التى تكتظ باوسمه السادات ومبارك وابن النيل والتكامل المصرى السودانى وتعجبت لم كان يحب ابى مصر حتى ان الناس يتندرون عليه انه اذا فضل بين العمره ومصر لاختار زيارة مصر !!!! كان يحبها وعلمنا حبها وزرناها معه ونحن اطفال ايام كان نميرى طيب الله ثراه يغدق على شعبه وشعب النيل مما قيض الله له قبل البترول ونيفاشا !! ترى لو كنت حيا هل كنت ستحب مبارك وتناصره ؟؟ لا اظن ان حاكما يقتل شعبه ولو بالوكاله لا يستحق البقاء يعتمر فى ذهنى سؤال يحيرنى :
    هل ستعود مصر الى وضعها كما كانت اما للعرب وام الدنيا
    هل ستعود مصر لتمارس دورها فى الشرق الاوسط والقضية الفلسطينيه
    هل يعود السواح من جديد
    هل وهل ؟؟؟

  27. نيام كتب:

    افليقا:
    فعلا يا فلقة الكراسي دي حلوة و فيها ابو اللصيق و البقعد فيها ويهز رجله ما يرضاش تاني يقعد زي ما الناس قاعدة…

    آعد مطنش
    موش سائل في حاقة
    ساكت مكنكش
    والناس محتاقة
    ألنا بتفكر في احدي الحلول
    او يمكن بتحسب بعدين تؤوول
    اقيب مكرونا
    اوكلهم طونا
    دقيق استرالي
    وشوية عجالي
    تاريك راديكالي
    ومصاص الدما
    تاريك هتلرونا
    لكين انما
    مفلطح عيونك ورد سجون
    تاريخك كنستو في لحظة جنون
    وكتبت مكانو انا نيرون
    انا نيرون

  28. البشاوى كتب:

    الصف اتلخبت ولا شنو ؟ اللى بعدو لسة ماجاهو الدور

  29. البشاوى كتب:

    اب احمد
    انت الجنجويد اللى فى ميدان التحرير ديل رسلوهم ناسنا لفك زنقة العكليت مبارك ولا الحكاية شنو؟

  30. نيام كتب:

    البشاوي:
    الصف ما اتلخبت لكن دا عاضي ترس بكرة الجمعة بزيتوهو احتمال طيارتو العشية…
    بعدين جنجويدو ما اصليين جمالن ما بشارية…

  31. طارق أب أحمد كتب:

    البشاوى ثرو نيام
    نيام ما قال نحنا علمنا الناس الثورات فى 24 و 64 و 85 يمكن كمان علمناهم أساليب الدفاع الشعبى ، يعنى بكره ما بعيد تلقى قرود جنينة الحيوانات بتفلق المعارضين
    ((شان تآآمن ))

  32. aflaiga كتب:

    بشاااااااااااااوىىىىىىىىىىى : سلامات وبركه بالطله دحين انت مش كنت هناك قريب ده ما يمكن منك انتا ؟؟؟

  33. ياسين شمباتى كتب:

    سلام..
    واحد صاحبنا قال حقو يستوردوا كراسى من التيفال للرؤساء عشان ما يتلصقوا !
    اسه لصقة مبارك دى يفكوها كيف!!؟؟؟

  34. aflaiga كتب:

    شمباتى : يكبو ليهو زيت – يغسلو الكرسى بصابون تايد القوى على الدهون ويزيل البقع – ولا بى شامبو صنسيلك البيتغلغل من الاطراف للجذور .هههههههههههههه

  35. aflaiga كتب:

    شباب : دعونانتوقف عند عبارة ( اود الاستقاله واخشى الفوضى ) من منظور الفوضى فى ذهاب او بقاء مبارك ؟؟؟
    1 – احتمالات الفوضى فى حال الرحيل :
    2 – احتمالات الفوضى فى حال البقاء وفض التظاهرات .
    3- احتمالات الفوضى حال استمرار حالة اللارحيل واللابقاء .
    مع الاخذ فى الاعتبار معادلات :
    المصالح الامريكية
    تاثر موقف مصر العالمى والداخلى
    موقف الجيش المصرى
    قدرة المتظاهرين على وقف التخريب
    يلا يا ابكرون وبشار وسنكل والبقيه المحلله

  36. ياسين شمباتى كتب:

    هههههههههههههههههههه,,والله ياهو…
    خليهو يغور وباذن الله ينصلح الحال,,اهم شئ الغوران بعد الفوران دا..

  37. aflaiga كتب:

    شمباتى : ودى منى عشانك شوف حال مصر كان كيف ؟؟

  38. aflaiga كتب:

    ودى برضو لكل السمار :

  39. aflaiga كتب:

    ودى مخصوص للمراجع الحريف البشاوى :

  40. aflaiga كتب:

    ودى مخصوص لزول لو جبنا اسمو الهوا بقسمو :

  41. aflaiga كتب:

    شباب : فى حاجه غريبه ممكن نوردها تحت عنوان ( الاخوان الشينه منكوره )
    المتظاهرون ينفون ان الاخوان وراء استمرار التظاهر ورفع سقف التفاوض .
    مبارك يخشى ان تعم الفوضى ويشير لاحتمال استيلاء الاخوان على السلطه .
    امريكا تخشى وصول جماعات متطرفه للحكم فى اشارة للاخوان
    اسرائيل تخشى وصول نظام اشبه بنظام نجاد فى اشارة للاخوان
    انتو الاخوان ديل مالم ناكرينهم كده لا المعارضه ولا الحكومه
    انا خايف مبارك يقول انا مستعد اسلم الحكم بس تضمنو لى الاخوان ما يشموها !!!
    والمعارضه تقول لى مبارك لو ما اتنازلت والله نسلما للاخوان !!
    ود الخلا كدى ورينا اخوانكم فى مصر ديل منظرم شنو ؟؟

  42. aflaiga كتب:

    فى تظور خطير يدل على انتقال العدوى الى المنازل :
    الشفع : بابا غير لينا الجزيره دى عاوزين سبيس تون .
    افليقا : ما بغير عاوز اخبار بس .
    الشفع : التغيير – التغيير واعتصام امام التلفاز
    افليقا : خلاص مره اخبار ومره سبيس تون
    الشفع : التغيير التغيير

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s