ما أجمل رياح الحرية عندما تهب

Posted: السبت,12 فبراير, 2011 by ابكرون in اخرى, سياسية

كاذب من يقول أن الظلم سيستمر وواهم من يري ان إرادة الشعوب يمكن ان توأد وتسحل وتقهر بالشرطة والأمن ومليشيات الحزب الواحد والبلطجة ...وغبي وقاصر التفكير من يري دوام الحال لدكتاتورية أساسها انقلاب تسور الحائط ليلا والناس نيام ، مهما تجمل هؤلاء الانقلابيون ولبسوا أثواب المدنية وتكحلوا بكحل الحريات الزائف الذي سرعان ما ترفضه العيون فيسيل ككحل بائعة الهوى التي تتجمل وهي ليست جميله… فالشعوب إذا أرادت الحياة فستحيى مهما أريد لها غير ذلك…!

انقلاب 1952 الذي أتي من رِحمِه أربعة رؤساء عسكريين فرضوا حكم الحزب الواحد ، (الاتحاد الاشتراكي ومن بعده الحزب الوطني) اللذان أتيا بمجالس وطنية وتشريعية مضحكة ، تفوز بنسب فوق ال90% تزويرا  وبهتانا (لكن من يقول البغلة في الإبريق ؟) فهذا الحال استشرى كالمرض العضال في عدة دول عربية ، تحاول نظمها التدثر بدثار المدنية والشرعية والجماهير مرة بإشراك وتعيين بعض المنتفعين من الآخرين تحت رداء توسيع المشاركة والقاعدة العريضة ومرة أخري بانتخابات مزورة  !  لكن مثل هذه التمثيليات لا تفوت علي احد فهيهات ، فلابد من العدل وسيفه مهما طالت رقبة الظلم فستقطع بسيف الحرية والعدل . ظنوا ان الدنيا قد دانت لهم ، سلطة وثروة وجاها …لكن أتاهم أمر الله مِن مَن لم يشهدوا استيلاءهم علي السلطة من الشباب قبل خمس عقود ونيف وهم 60 مليونا من الشباب من جملة شعب مصر الذين لا يعرفون غير مبارك وحزبه وديناصوراته … إنهم الشباب ولا غيرهم لهم الفضل وحدهم .

ولنقرأ قول الله عز وجل : (وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ وَلَكِنْ كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ ( 96 ) أَفَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَنْ يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا بَيَاتًا وَهُمْ نَائِمُونَ ( 97 ) أَو َأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَنْ يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا ضُحًى وَهُمْ يَلْعَبُونَ ( 98 ) أَفَأَمِنُوا مَكْرَ اللَّهِ فَلا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلا الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ ( 99) الأعراف ..  فهل من مدكر ؟

ان كان الشباب قد اسقط نظامين دكتاتورين يحكمان بقبضة الحديد عقودا، في مصر وتونس ، ومن قبلهما ثورتا الشباب أيضا في السودان في 1964 و1985 اللتان لا يعرفهما هذا الجيل العربي ، ولم يؤرخ لهما عمدا حتى تنسيان ! أقول وكلي يقين ان ثورات التغيير لن تتوقف طالما بقيت الديكتاتوريات متعنتة فثورتا تونس ومصر إنزار لهؤلاء الحكام قبل الطوفان الذي لا يبقي ولا يذر فهو سونامي ينتظر بقية النسخ من النظم مثل نظامي بن علي ومبارك ، علي هذه الانظمة ان تتحسس رؤوسها فشمس الحرية أشرقت ولا عاصم من نورها وإشراقها إلا من عميت عيونه.

ختاما أشير الي واسجل ادناه بيان ثوار 25 يناير بعد سقوط مبارك (الذي أذيع من مجلس قيادة ثورتهم بالفيس بوك ) والذي لخصوا فيه

 تطلعاتهم وهي تطلعات كل الشعوب بالمنطقة العربية التي ما زالت ترزح تحت نير الظلم عسى  أن يضع حكام هذه الشعوب  هذه المطالب حلقة علي اذانهم وتقيس عليها مطالب شعوبها المثيلة عاجلا قبل الطوفاااان  (فهل من مدكر ؟؟؟؟؟؟؟؟ ):

– إلغاء حالة الطوارئ فورا.

– الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين.

– إلغاء الدستور الحالي وتعديلاته.

– حل مجلسي الشعب والشورى والمجالس المحلية.

– إنشاء مجلس حكم رئاسي انتقالي يضم خمسة أعضاء من بينهم شخصية عسكرية وأربعة رموز مدنية مشهود لها بالوطنية ومتفق عليها، على ألا يحق لأي عضو منهم الترشح لأول انتخابات رئاسية قادمة.

– تشكيل حكومة انتقالية تضم كفاءات وطنية مستقلة، ولا تضم تيارات سياسية أو حزبية تتولى إدارة شؤون البلاد وتهيئ لإجراء انتخابات عامة حرة ونزيهة في نهاية هذه الفترة الانتقالية لمدة لا تزيد عن تسعة أشهر، ولا يجوز لأعضاء هذه الحكومة الانتقالية الترشح لأول انتخابات رئاسية أو برلمانية.

– تشكيل جمعية تأسيسية أصلية لوضع دستور ديمقراطي جديد يتوافق مع أعرق الدساتير الديمقراطية والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، يستفتى عليه الشعب خلال ثلاثة أشهر من إعلان تشكيل الجمعية.

– إطلاق حرية تكوين الأحزاب على أسس مدنية وديمقراطية وسلمية، دون قيد أو شرط وبمجرد الإخطار.

– إطلاق حرية الإعلام وتداول المعلومات.

– إطلاق حرية التنظيم النقابي وتكوين منظمات المجتمع المدني.

– إلغاء جميع المحاكم العسكرية والاستفتائية وكل الأحكام التي صدرت عنها في حق مدنيين من خلال هذه المحاكم.

فهل من مدكر  ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Advertisements
تعليقات
  1. طارق أب أحمد كتب:

    و الآن باوكير بشاير ثورات قادمات فى الطريق من الجزائر و اليمن و نحن على نفس الدرب نسير بعون الله

  2. عزت كتب:

    مبروك لشعب مصر بهبوب رياح الياسمين العاتية الندية التي اقتلعت نظامهم ومن فيه ومكنت الشباب المتطلع للديمقراطية والتنمية…..

    عقبال (العشرة في المية) القال عليهم رئيسنا أن يثبوا له أن تسعينه سوف تذهب جفاءا كغثاء السيل..

    ومبروك يا أبكرون بتزيينك لصفحة الراكوبة بمقالك…

  3. عباس ركس كتب:

    سلام :
    عزت ( سمعنالنا خبرا في الهلالية خمستاشر جواد سكن سبعمية ) !!!!

  4. ابكرون كتب:

    عزت : زي ما قال ليهو جبر دي واسعه شويه يا ريس ….ما شويه واسعه كتير
    ركس : 12 محمد علي في القطر هههههههه انا ذاتي ما فاهم حاجه
    ————————-

  5. البشاوى كتب:

    ابكرون — ليس من مدكر =========
    يحكى ان احد النشطاء السياسيين بإحدى الجامعات قد حلم فى منامه ان غدا ستكون هناك مظاهرة عنيفة فى جامعته – فاستيقظ فرحا وارسل رسائل لجميع زملائه يدعوهم للحضور مبكرا قبل شروق الشمس حتى يحقق حلمه – فحضر كل الزملاء مبكرا كما اراد – لكنهم وجدوا ان قوات الامن تحيط بالجامعة من كل الجهات — ( الفكى دة ناس الانقاذ جايبنو من وين ؟)

  6. ابكرون كتب:

    تصحيح يا بش :هو في الحلم ضرب التلفونات للشباب مش بعد الاستيقاظ ههههههههه

  7. نيام كتب:

    ابكرون:
    الي الذين يسكنون البروج العاجية الي من باع اذنيه في سوق الصمت الي من تحدثه نفسه بمشاركة الله في ملكه تحدثت تونس و مصر و اليمن و الجزائر و البقية في انتظار الرشاش :
    ضحكت ام شليخ شمت نفايح الرشا
    و الري البتوكم لا بدا يقطع عطشا
    و الولد الحسيس سماع حفيف القشا
    اتباشر صباح و قال دي مي يا الفشا

  8. ابكرون كتب:

    كلامك فوق يا نيام يا للبايتات عشا
    وتفرح الحزينة وتزغرد والوليد ينتشا
    ونكبر ونهلل ونقول تعز وتزل من تشا

  9. ياسين شمباتى كتب:

    الحبيب ابكرون..سلام..
    هو واهم بس,وخاب وخسر وخسئ المطرطش البوم..
    الثورات دوما غير متوقعة فى اغلب الاحيان,ولكن للاسف يصر الحكام الطرش على انهم بمعزل ومنجأ وعاصم من الله ! بس نفسى اعرف الثقة دى بتجيهو من وين!
    غايتو انا بديت اصيغ فى مطالب شعب كدة !ههههههههههههههههههههههه..
    ربنا يوعدنا بالخير والنعيم..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s