سوداننا مرجع لكُتاب آخرين…………..حق لكم ان تفخروا يا شباااااب..

Posted: الخميس,2 يونيو, 2011 by ابكرون in اخرى

أضحي موقعنا الهمام مرجعا يستفيد منه الباحثون والكتاب ، فها هي الكاتبة حليمة عبد الرحمن التي تكتب بسودانيز اونلاين والراكوبة وعدة مواقع أخري تؤكد معلومتها بالرجوع الي موقعنا كمصدر مضمون ومؤكد ، حق لنا ان نفخر بذلك ونزيد من كتاباتنا المفيدة في شتي المواضيع وبيننا من هم اهل لذلك فهل نفضنا عنا بعض غبار الكسل ورجعنا الي موقعنا سوداننا واثريناه بما يفيد ؟ عشمي في ذلك كبير خاصة من الاخوة المضربين الذين بحت اصواتنا في مناداتهم ….فهل من مجيب ؟
اليكم المقطع الذي استعانت به الكاتبة حليمة في موضوع حيوي خاص بالدعارة ونشأتها بالسودان ، وبلاوي ملجأ لقطاء المايقوما الذي اهتم به موقعنا كثيرا اليكم المقطع :
———————
(في هذه الحالة، هل احتاج إلى التذكير مرة أخرى أن سعة الدار القصوى عند إنشائها، لا تتجاوز الـ400 طفلا؟ وان هذه الإحصائيات كانت قبل عامين من إطلاق الكودة لدعوته باستخدام الواقي الذكري؟

بالمناسبة بالإضافة إلى دور المايقوما والسجانة والضو حجوج، هناك مراكز أخرى في ولاية نهر النيل والولاية الشمالية والجزيرة وغيرها من الولايات (موقع سوداننا ابريل 2010).

من المخجل أن دولة التوجه الحضاري والسالي، و التي تطالعنا الصحف بين الحين والآخر بهباتها وتبرعاتها إلى دول الجوار من كهرباء وأبقار وسمسم، الخ، تعجز عن الاضطلاع بميزانية الدار “ولو بعلبه حليب أو كرتونة بامبرز”، باعتبار أيلولة مسئولية هؤلاء الأطفال إليها في غياب ولي الأمر، بينما اضطلعت بمسئوليته المالية، حتى عام 2007 منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية والتي بلغت مساهماتها لإدارة الدار 3 مليون دولار. إضافة إلى بعض الخيرين، لتليها منظمة أنا السودان، لمدة سنتين (2007-2009)، وذلك حسب إفادة صاحبها في ندوة طيبة برس. ويبدو أن الأمور آلت لاحقا (بالقوة)إلى وزارة الشئون الاجتماعية.(موقع سوداننا 2010)، اثر خلافات بينها والمنظمة.)
———————— انتهي

Advertisements
تعليقات
  1. AFLAIGA كتب:

    ابكرون : وانت قايل شنو والله حدثنى من اثق فيه ان موضوعك بتاع الجزر السودانيه كان بضبانته امام لجنة تدرس امن البحر الاحمر وقد بنت عليه اللجنه الكثير المثير الذى اتى لاحقا فى خطة تامين المنفذ البحرى .
    والكثير ايضا من الاستشهادات ومنها مواضيع عزت عن البيئة و موضوع طه هل وقعت نيفاشا لنشقى والكثير من المواضيع التى اسهمت فى تحريك ركود الساحه السياسيه .
    عشان كده يا عمك لمن اقترحنا لجبرا موضوعالجريده المقروءة ما كان ساكت لانو واثقين ان بالموقع خامات لا تضاهى فى شتى المجالات عليكم الله خلو الكسل والتسكع فى الفيسبوكات واعملو حاجه تجاه شعبكم الذى يحتاج للتنوير على الاقل باراءكم .
    خلونا نبدا باول اجتماع للجريده عند جبرا فى البيت ونشرع فى طلب التصديق للجريده انشا الله تكون اسبوعيه او نصف شهرية وشوف بعد داك الحيجينا من عائدا الحيوجه للخير الما قادرين نتمو وشوف الحيجينا من كتاب لم يجدو الفرصه ( مش احسن من نجوم الغد بتاعة الغنا ؟؟ ) يعنى جبرا اقل من السر قدور ولا بابكر صديق ما هو اكتشفكم واكتشفنا .. بالله شدو حيلكم وتانى للتذكير :
    الاسبوع القادم وكل اسبوع بالمكتبات الجريده التى يكتبها الشعب ويقراها الشعب للشعب
    اروع كتاب السياسة والاقتصاد والاجتماع :
    كنانى : ربا عديييل كده وحرب على الله ماذا يحدث لاقتصادنا ؟؟
    ود الخلا : يا جماعه عندنا دين رايح لاقاكم بى جاى ؟؟
    زوول : اى جنوبى بعد 9 يوليو يورينا عجاج كرعينو !!
    مخير : الشارلستون وادينى حقنة هل نحن فى عصر الانحطاط ؟؟
    عزت : اوعك تقطع صفقة شجره عشان نلقى ضل فى تحتو نتونس ..
    ستريكر : حساب ولا كوار ميزانية 2010 فى الميزان .
    نيام : هل تساقط منذ مريم رطب نخله هل خبرت الحكم سهلا ؟؟
    افليقا : سجمى ده عمر وداك عمر ؟؟
    التركى : ذكريات سودانى فى دولة الخلافه .
    اب احمد : الشفيع يا فاطمه فى الحى فى المدارس وفى المصانع رؤية نقدية لتجربة اليسار السودانى
    عبدوش : حنى على انا يا ستى الحاصل بى سببو انتى شارع النيل رصيف العاشقين
    الزهراء : العمل الطوعى الوسدانى بين الاحتفائية والشو والخير من اجل الخير
    ساره : قضايا المراه المسلمه فى العصر الحديث
    فنجان : فلسفة الاعتذار للاخر هل نحن شعب متحضر ؟؟
    معجبه : التعدد بين الحوجه والموضه
    قرن شطه : انت سودانى اذن انت مريض نفسيا – ما منكم من العليكم .
    والكثير المثيؤ فى عدد السبت من كل اسبوع تطالعون اروع كتابات اولاد وبنات البلد …
    اها تانى نقول ليكم شنو ؟؟

  2. وهذا مايميز سوداننا عن بقية المواقع – الدقة والحقيقة – ونتمنى ان يستمر هذا العطاء من الاخوة الكتاب ليظل سوداننا هو المصدر الصحيح للمعلومة فى فضاء الانترنت.

    بالمناسبة تخطى عدد الزوار عتبة ال 500,000 زيارة وهو رقم ضخم بالنسبة للمدونات – فلنا ان نفرح بهذا الانجاز.

  3. AFLAIGA كتب:

    ستريكر : بركه بالطله يعنى الا يشكرو سوداننا بعدين تجى هههههههههههههههه

  4. أحمد الفاضل كتب:

    الله يقويكم يا شباب وصراحة امكن انا متابع اكتر مما اني مشارك لكن جل ما يكتب هنا مما يفخر المرء ببعضويته

  5. AFLAIGA كتب:

    احمد الفاضل : ونحنا الافخر والله حبابك وحبه حبه نشوفك كاتب بيناتنا وتانى حبابك .

  6. ابكرون كتب:

    شكرا للتفاعل يا شباب وشكرا للدينمو افليقيا ولاسترايكر الذي جعل كل شي ممكن وحمد الله ع السلامة وبركة الشفناك طيب
    افليقا شكرا ولسه راجيك كتير لتحريك الساكن ومواصلة القاء حجارة الماس في سطح بحيرة درر سوداننا عسي ان ترجع الايام الخوالي وعسي ان تنتج للجميع عنب الثقافة والعلوم وابها

  7. ابكرون كتب:

    افليقا : ما كنت اود ان اشير الي موضوع الجزر والسواحل ومواضيع الامن البحري لكن الشكر يرجع للجميع بسوداننا التي انا جزء منها وقد وصلتني اتصالات مباشرة بخصوص ذلك من جهات رسمية بالمركز وولاية البحر الاحمر ومن خارج ابلاد من عدة جهات تهتم بالشان البحري والامر لا يعود لشخصي بل للمجموعة وادناه مثال لاحد المهتمين بالشان البحري وهو سوداني بالنرويج لم اود نشره لولا تطرقك اخي افليقا للموضوع :
    Dear sir,
    Let me introduce my self, my name is Nasir hamdan Elshaikh. Iam 42 years and lived most of my life in portsudan before I left to Norway. Iam from a father who used to work for sudan shipping line. I studied at the red sea university, and tok my master in intensive fish farming in Norway, were I have been living for the last 12 years. I have wounderful memories from the red sea and I miss every inch of it. Actually Iam well known by most of the universitys teachers today, since I have been the only student who tok responsibility to teach diving and organise tours for the students to both diving, fishing and coast navigating north and south of port sudan. I also contributed to establish the unique pearl farm in Dungonab bay.

    I red your subject about the sudanese coast of the red sea. I must say, during my study at the red sea university I had never come apon such a descriptive way of telling about the subject.
    Never the less I never even thought that the lecturers had a clue about what they were lecturing at the faculty of marine science and fisheries. But after I red your topic, I felt proud and safe that there is actually some one who knows about
    the responsibility and the wealth we have been given from (ALLAH). It is a petty that alle the governments never tok responsibility for our sea.
    I really wish I had the honour of meeting you before, and I hope that one day I will meet you, and that would really be a pleasure.

    Since Iam not sure if you would recieve this mail, but if you do I would keep writing to you with pleasure.
    You can also check a web sight that I administer for an active organisation in port sudan
    http://www.rse-centre.info

    It would be a pleasure hearing from you

    Best regards

    Nasir

  8. الكناني كتب:

    افليقا :
    انت كما انت عهدنا بك منار يرشد التايهين لديارهم الطيبة ولكن؟ يا حسرة لكن اين هي بلادهم الطيبة هل الاوطان داخلنا ام نحن داخلها عدنا والعود احمد
    ودمتم

  9. AFLAIGA كتب:

    اكرر التعليق :
    لا ندرى بايهما نفرح بقدوم الكنانى ( جعر ) ام بفتوحات سودانى التوعويه ( خيبر ) ..
    ابكرون : الكثير من السودانيين ينزوون بعيدا عن الشان السودانى بمجرد اختلافهم مع الانظمه او مغادرتهم البلاد وهو فهم غير صحيح فكل ما يكتب او يقال لمصلحة الوطن ولو علقت الانقاذ او غيرها لافته هذا منجز انقاذى اصيل المهم ان هذا المنجز وصل للشعب وقد كتبت فى غير ما مره انو مافى رئيس شال معاهو كبريهو البناهو او مستشفاهو الافتتحو والدليل ما زلنا بعد عبود نستمتع بما انجز وما زلنا بعد نميرى نستمتع بما انجز وسنظل بعد الانقاذ ( قبل يوم القيامه بربع ساعه هههه ) نستمتع بما انجزت ودى سنة الحياه حتى الانبياء الذين حاربهم البعض واامن بهم البعض

  10. ود المهدي كتب:

    يا بلدي يا حبوب – ويا ناس يا حبوبيين انتو وين
    كناني ما دامت رجعت ابقي اظهر

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s