الحلو عقار عرمان بناة السودان الجديد ام هدامه ؟؟؟

Posted: الإثنين,15 أغسطس, 2011 by aflaiga in اخرى

دعونا قبل ان نبدا الاجابة على هذا التساؤل ان نقر اولا بادمية من نحن بصدد الحديث عنهم ومن ثم نقر بسودانيتهم ومن ثم نقر باسلامهم فالاول من حيث الاسم ( ياسر ) هو سمى ياسر ابى عمار والثانى ( عبد العزيز ) فهو ابو اعدل خليفه ومن خير الاسماء التى منها ما عبد وما حمد اما الثالث فسنرجئ الحديث عن دينه ولنكتف بسودانيته فقط .. فهم بظاهر الامر واسلالام له بالظاهر ما لم يخالف الظاهر مبدا الاسلام او كنهه فهم مسلمون لهم ما لنا وعليهم وما علينا .. واقرارنا بادمية وسودانيه واسلام هؤلاء يجعلان لهم حظا كبيرا فى تلمس العذر قبل الهجاء او الذم – اما سياسيا فلا نملك ان نحاكم من له فكر ومبدا وان اختلف مع فكرنا ومبدئنا ما دام المقياس هو ما جنى او اصلح هؤلاء على بلدنا السودان من خلال فكرهم او من خلال مبادئهم ولنجعل المقياس هنا ( الله – الوطن – الشعب السودانى ) دعونا من خلال التناول لهذا الموضوع نقيم كسب وجهد المذكورين تجاه اسلامنا ووطننا وشعبنا السودانى فليس هناك لدينا ما هو اهم من هذه المبادئ مع اعتبار الثقافات والديانات الاخرى التى نوقن يقينا قاطعا انها لم تتاثر ولن تتاثر يوما ما فى ظل اسلام صحيح خال من التشويه والعيوب السياسة .

تعليقات
  1. زووووووول قال:

    افليقا العريس سلااااام … ابشر يا عريس
    وانظر لاخبار اليوم الصادره امس لترى حجم مأساة وطن كان بحجم قاره قبل ان تطاله شظايا نيفاشا التى جعلت منه اوطانا (اكثر من اثنين ) فجمهورية جنوب السودان وجمهورية السودان وجمهورية جنوب كردفان جناح الحلو ومملكة النيل الازرق والقادم احلى (من الحلو لا الحلاوه ) .
    عقار الذى جعلت منه الانقاذ فرعونا سودانيا اسودا يخاطب مواطنيه فى حاضرة مملكته بمناسبة وداع اخوانه الجنوبيين ويؤكد اسلامه والغضب لجناب نبى الاسلام محمد(كلام زى الورد ) لكنه لم ينس ان يكيل للخرطوم و الجنس العربى ويمتدح فى الوقت نفسه جنوب السودان وارضه واهله ويتمنى لهم دوام التقدم والاستقرار وفى ختام حديثه يرحب بالحرب مع الخرطوم وهذا زمانك يا نيفاشا فامرحى ..

  2. ودالخلا قال:

    سلام ياقبيلة،،
    صديقي أفليقا أليك بعضا” من صلاحية القرآن وموافقته لكل الأزمان والأمكنة والشخوص، وكأنه أنزل في الوضع الذي تراه أمامك، وما أري حديثك هذا الا مُجادلا” ومدافعا” عن بعض الذين خانوا الله والرسول واماناتهم وعهدهم ومن تلك الأمانات والعهود أوطانهم ومواطنيهم بما فعلوه فيهم نهارا” جهارا”، وهذا لا ينطبق علي هؤلاء المذكورين وحدهم، بل ينطبق علي كل من خان الله ورسوله ولا يستثني من ذلك أحدا، وفي هذا يقول الحق جلا وعلا في محكم التنزيل من سورة البقرة الآية
    (107) بعد بسم الله الرحمن الرحيم:
    (وَلاَ تُجَادِلْ عَنِ الَّذِينَ يَخْتَانُونَ أَنفُسَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لاَ يُحِبُّ مَن كَانَ خَوَّانًا أَثِيمًا (107)) صدق الله العظيم..
    فقوله سبحانه وتعالي (يختانون أنفسهم) لا تخلو عن دلالة على الاستمرار، و كذا قوله (للخائنين) حيث عبر بالوصف و لم يعبر بمثل قولنا: للذين خانوا، كما عبر بذلك في قوله (فقد خانوا الله من قبل فأمكن منهم): الأنفال: الآية (71).
    فمن هذه القرائن و أمثالها يظهر أن معنى الآية – بالنظر إلى مورد النزول -: و لا تكن خصيما لهؤلاء، و لا تجادل عنهم فإنهم مصرون على الخيانة مبالغون فيها ثابتون على الإثم، و الله لا يحب من كان خوانا أثيما.
    فيا صديقي لا توجد ثوابت ولا مبادئ، وجاء في الأثر من أراد أن يأتم (اي تكون له قدوة وأسوة ومثل يتأسي به)، فليأتم بمن مات فأن الحي لا تؤمن بوائقه، أي ردته وخيانته وكفره حتي!!
    هدانا الله وأياكم لما فيه خير البلاد والعباد، وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال في هذا الشهر الفضيل.

  3. ودالخلا قال:

    تصحيح للآية المذكورة أعلاه بالرقم (107) فهي من سورة النساء، وليس سورة البقرة كما ورد بالتعليق، وسبحان من لا ينسي ولا يسهي.
    (ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا او اخطانا ربنا ولا تحمل علينا اصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا انت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين)
    آمين..

  4. AFLAIGA قال:

    اولاد القبايل العندكم فايل زووول وود الخلا حبابكم :
    كلامكم من منطلق فكركم وما تعتنقون من مبدا زى الورد لكن لو لاحظتو قلنا نقيم من منطلقات تلاته :
    الاسلام
    السودان
    الانسان السودانى
    ودعونا قبل التقييم نعرف مصطلحات الخيانه الارتزاق العماله لانها فى وطننا السودان مصطلحات مطاطه يفصلها من يشاء على مقاس حكمه لكن دعونا نتناول الحد الادنى .

  5. حنين قال:

    أفليقا العريس وجماعه سودانا .
    سلامات .
    فالنعتبر أن مالك عقار إبن منطقته وإبن النيل الازرق هو غيور عليها وكذلك الحلو فهو إبن جنوب كردفان فكل ولائه الى منطقته ومسقط رأسه .
    أها عرمان دة مع منو ومع شنو وبعيدا عن كرهه لحكومة المؤتمر الوطنى فهذا أمر ليس لنا فية شأن ولكن أن يصل الامر الى العمل على تحطيم البلد وتهديد أمنة بتصريحاتة الهوجاء وأخيرا زيارتة الى إسرائيل فهذا عداء سافر للبلد وللعروبة وللاسلام .
    لنا عودة والغبينة فى الجوف …

  6. AFLAIGA قال:

    لقاء عرمان مع صحيفة حريات :
    دعا الأستاذ ياسر عرمان الأمين العام للحركة الشعبية في تصريح لـ (حريات) القوى السياسية الى الاتفاق على تشكيل حكومة قومية انتقالية وفي حال رفض المؤتمر الوطني ذلك الاتفاق على اسقاط نظامه بكل الوسائل الممكنة ، ودعا الأمم المتحدة الى حظر الطيران في جنوب كردفان ودارفور ، وسخر من أكاذيب المؤتمر الوطني عن زيارة له لاسرائيل قائلاً انه يتعوذ من كل الزيارات الآثمات وأولها زيارة( بيت الطلاب ) .

    ودعا عرمان القوى السياسية السودانية الى رفض (عيزومة مراكبية المؤتمر الوطني) لتشكيل الحكومة الجديدة والتي ترمي لجعل القوى السياسية مجرد ديكور وكومبارس . ودعاها لاجتماع يضم أعلى القيادات السياسية وقادة منظمات المجتمع المدني – ويمكن من ضمن أماكن اخرى عقده بالدمازين – للاتفاق على عدم المشاركة في الحكومة القادمة والعمل على اسقاط النظام في حالة عدم الاستجابة للموقف الموحد للقوى السياسية ، باخراج البلاد من أزمتها الراهنة التي أدت الى فصل الجنوب ويمكن ان تمزق ما تبقى من السودان .

    وقال ان هذا يتطلب تشكيل حكومة قومية انتقالية تنحصر مهامها في وضع دستور يجيب على كيفية حكم السودان قبل من الذي يحكم السودان ، والاتفاق على ترتيبات أمنية جديدة في المنطقتين ، وترتيبات سياسية جديدة متفق عليها في جنوب كردفان تلغي بموجبها نتيجة الانتخابات الأخيرة ، وحل عادل لقضية دارفور ، والغاء كافة القوانين المقيدة للحريات . وقد درج المؤتمر الوطني على رفض هذه المطالب ، وبرفضها من جديد تتوحد القوى السياسية حول خيار وحيد هواسقاط النظام بكل الوسائل الممكنة، ولا عذر لمن انذر .

    وأضاف عرمان بأن تقرير الأمم المتحدة وتوجيه مجلس حقوق الانسان التابع لها بالتحقيق في الانتهاكات الواسعة لحقوق الانسان في جنوب كردفان يثبت صحة ما ظلت تقوله الحركة الشعبية وما قالته جميع الأصوات التي تقف ضد انتهاكات حقوق الانسان ، بان ما يحدث في جنوب كردفان هو ابادة جماعية وتطهير عرقي منظم ، تقوم به حكومة المؤتمر الوطني وتنفذه قوات ومليشيات مسلحة . ولعب الطيران الحكومي دوراً مؤثراً في تقتيل المدنيين وضرب الأهداف المدنية ، بما في ذلك المستشفيات ودور العبادة. وعلى الأمم المتحدة ان ترفق القول بالعمل . ونحن ندعو لحظر الطيران الحكومي في جنوب كردفان ودارفور ، أسوة بالمناطق الأخرى من العالم لحماية المدنيين . وندعو لحملة عالمية لحظر الطيران ومحاسبة المسؤولين عن التطهير العرقي بدلاً من مكافأتهم كما تدعو بعض الأصوات . وقد أصبح معلوماً ان مدينة كادوقلي هي أكبر معسكر اعتقال يستخدم المدنيين كدروع بشرية مثلما فعلت جيوش النازية في الحرب العالمية الثانية . وهذا أمر لا يجب الصمت عليه .

    وفي سؤال لـ (حريات) عن اتهامه بزيارة اسرائيل بواسطة الوكالة الاعلامية التابعة لجهاز الأمن وصحيفة (الانتباهة) ، أجاب عرمان بأن هذا جزء من صيام وقيام أجهزة أمن المؤتمر الوطني وتدبير قيادته السياسية التي تتعبد بالافك والأكاذيب وتصوم وتفطر على الخداع والفبركة . لم نزر اسرائيل ولن نقوم بزيارة اسرائيل ولا شئ يدعونا لذلك . قمنا بزيارة معظم بلدان الجوار والتقينا بجميع رؤسائها وسوف نزور مصر . والمؤتمر الوطني يخشى هذه الزيارة أكثر من زيارة اسرائيل .وهذه محاولة يائسة للتشويش على زيارتنا لمصر . ما فعله المؤتمر الوطني بالسودان لا تستطيع اسرائيل فعله بالسودان ، فهو الذي مزق البلاد وأهان العباد ولا يزال . والذي يعادي شعبه ويحتقر بلاده لا يمكن أن يمتد حبه لوادي النيل ، ففاقد الشئ لا يعطيه ، اللهم الا اذا كانت كلمة (حب) تعني في قاموسهم كراهية .

    وأضاف عرمان ( نتعوذ من كل الزيارات الآثمات وأولها زيارة (بيت الطلاب) !! ونحن نعمل على زيارة الخرطوم ، ما استطعنا الى ذلك سبيلا .

  7. ياسين شمباتى قال:

    واسرائيل مالها ومال الاسلام والعرب والبلد!!!؟

  8. ودالخلا قال:

    سلام ياقبيلة،،
    دوك شمباتي رمضان كريم،،،
    بعيدا” عن بحر السياسة الآسن العفن، وبعيدا” عن من يسيحون ويسبحون في أسنه وعطنه وعفنه، فلا يجب أن نتخلي عن مبادئنا وأخلاقنا ومثلنا وعقيدتنا لأننا مع هؤلاء أو مع أولئك فهذا لا يعفينا من المساءلة، فالمسألة هنا ياصديقي مسألة مبادئ وأخلاق وعقيدة، وأنت تعلم والكل يعلم أن أسرائيل ووجودها ماهو ألا ضد الأسلام والمسلمين منذ الأزل أين ماكان الأسلام، وضد كل مايمت له أو للمسلمين بصلة، وهم لا يخفون من ذلك شئ بل يعلنونه علي الملأ بكل صفاقة وأفتراء وتحدي، ودونك ما يفعلونه بالفلسطينين من الأطفال والنساء والعجزة العزّل الا من أيمانهم بربهم، وكل من يضع يده في يد اليهود يا صديقي من المسلمين أو من يدعون الأسلام فهو خائن لربه ودينه ووطنه.
    يقول الحق سبحانه وتعالي في سورة المائدة الآية (51) (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ)
    وفي ذات السورة الآية (82) ( لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ)
    فهل بعد هذا الكلام الرباني الواضح حديث يُفتري؟؟؟

  9. ود المهدي قال:

    يا اخوانا الناس في شنو وناس النيل الازرق في شنو- الناس ديل كلههههم
    بيغنوا علي لياليهم وما في زول جايب خبر محمد احمد الغلبان الماعارف
    يسوي شنو في الغلاء الفاحش والشوق المولع نار – والاخلاق الضاعت
    وتقول لي مالك عقار وياسر عرمان والحلو – هم الناس الماسكين الامر
    زاتم ما شغاليين غير بي روحهم وكيف يقعدو ولو علي جماجم الشعب الفضب
    ربنا يجيب العواقب سليمة
    سلام

  10. زووووووول قال:

    قلت لى تقييمنا ما جاب حقو ؟ خلاس خلينا نسف لينا سجاره سجارتين ونشرب لينا سفه مدنكله كدا ونجى نثنى ليك على بناة السودان ديل !!!!

  11. حنين قال:

    ود الخلاء .
    جزاك الله خير .فقد قلت فأوفيت .

  12. AFLAIGA قال:

    زووول : القال ليك تقييمك ما جاب حقو منو ؟؟ ما تسف كان سافى ولا تسجر كان مسجر ..
    اصحى يا زعيم الموضوعات هنا تطرح من وجهة نظر عامه وتتكامل الاراء لاعطاء الموضوع ابعاده كلها
    يعنى انت شايف الناس ديل عملاء ومفروض يترجمو فى زول شايفم ابطال ومفروض يتعظمو
    بعدين ماتراهن على الحكومه ما اهو زيناوى جا شايل الفرح يا حليلو وبكره بجى الخريف واللوارى بتقيف وعرمان ببقى ما عرمان والحلو ببقى حلو وعقار ببقى فرده وقومى يا المرا موتى ..
    افتقدناك بالامس يا شفيف ..

  13. ياسين شمباتى قال:

    وقاااااامت المرا ماتت فى جنوب كردفان !

  14. سهيل قال:

    والله يا افليقا ماعارف اقول ليك شنو ؟؟؟ .. لأنك يا فرده لازلت تفتأو في ضلالك القديم …

    في ثوابت ما بختلفو عليها او فيها الناس … مثلآ فرعون كان من المفسدين و ابو جهل كان من الجهلاء المتعنتين .. و صدام حسين الله يرحمه كان من الطغاة المتجبرين .. ولا عندك راي تاني؟؟؟ظ

    اها عرمان و عقار و الحلو ديل شنو ؟؟ رضي الله عنهم ولا كانو من الناصحين ؟؟؟

    ديل لو عندك فيهم راي غير راي الناس الشاركو في التعليق دا يكون دا موضوع تاني و تكون إنت محتاج لعلاج مستعجل …
    زمان قبل الإنفصال يا افليقا ورمتا قلبنا بالوحده و بإنو ( اخواننا) الجنوبيين ديل ملايكه و إنو ماحيحصل إنفصال ووووو .. يا عمك اصحى .. إنت لازم تشوف حل لطريقتك في التفكير يافرده .. أنت راجل حبيبنا و امرك بيهمنا و ما بنرضى ليك جنس البشتنه دي …

    استغفر الله العظيم

  15. ياسين شمباتى قال:

    استغفر الله العظيم..

  16. سهيل قال:

    غايتو جنس غايتو

  17. AFLAIGA قال:

    سهيل : كل فترة حارد ليك بوصلة من خبر رئيسى :
    قول واحد :
    من جهته، أعلن علي كرتي أن السودان أكثر فرحاً من الشعب الليبي بسقوط نظام القذافي، وقال إن القذافي كان سبباً في انفصال الجنوب، وقدم دعماً للحركة الشعبية حتى قويت وأصبح لها وزن سياسي ودولي جعلها تطالب بالانفصال الذي تحقق. وأشار كرتي إلى أن القذافي كان يسعى لتكرار ذات السيناريو في دارفور، وتابع: إن السودان تأذى من نظام القذافي مثلما تأذى الشعب الليبي.

  18. ياسين شمباتى قال:

    استغفر الله العظيم واتوب اليه..

  19. AFLAIGA قال:

    اخر خطاب قبل الحرب :
    النيل الازرق سيناريو متكرر :
    وخاطب والى النيل الأزرق بالانابة العميد على بندر الجموع الحاشدة وحذر من أية محاولة لنزع السلاح بالقوة ، لافتا الى ان ذلك سيقود الى نسف الاستقرار بالمنطقة، واتهم بندر ، جهات لم يسمها ، بأنها تريد اشعال الحرب في الولاية، وقال «هناك من يريدون ان ننزلق فى دوامة الحرب من جديد وحسب معلوماتنا ومصادرنا تؤكد وجود حشود وآليات عسكرية توجهت الى الدمازين» ، وتابع «نريد ان يعرف الجميع بأنها لا تخيفنا ولاترهبنا»، وقال لانريد الحرب ونريد ان نحافظ على السودان المتبقى ولكن لن نقف مكتوفي الايدي اذا اضطررنا الى ذلك».
    وعقب اعلان دولة جنوب السودان أصدر الوالي المكلف العميد على بندر، قراراً باعادة قوات الحركة الى الشمال وعودة آلياتها وانتشارها داخل حدود 1956م،
    وشدد بندر قائلاً نريد من كل القوات ان تنتشر داخل حدود 1956م، من الرصيرص الي مينزا، بعد ان رفض تسليم اسلحة الجيش الشعبي للشمال، ورهن ذلك باتفاق سياسي وتنفيذ اتفاق اديس ابابا الاطاري، وقطع بأنهم لن يسلموا اسلحتهم الى أية جهة ولن ينفذوا بند الترتيبات الامنية الا بعد اتفاق سياسي مشروط بضمانات يشهد عليها المجتمع الدولى، وقال، ان عرضنا العسكري رسالة الى الجهات المسؤولة «وليس عبثا» ونتحدي أية جهة كانت تريد ان تنزع السلاح من الجيش الشعبي بالقوة، واضاف نريد تطبيق اتفاق اديس ابابا الاطاري واعادة الدمج
    بصورة حقيقية، وطالب بندر بمنصب وزير الدفاع، وقال ليس هنالك حد افضل من حد، ونريد ان نحافظ على ما تبقى من السودان، وان يعترف كل منا بالآخر.
    وقال بندر نحن شعب النيل الأزرق لنا قضية حقيقية ولانريد ان نأخذ فضلا من احد وحقنا سننتزعه فى وضح النهار لان صاحب الحق لا يخاف، واستنكر بندر تصريحات البشير بخصوص الحلو وجنوب كردفان وقال انها لن تزيد الحريق الا اشتعالاً ،

    لا تعليق

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s