انتكاسة الثورات سحروها ولا شنو الحصل ؟؟

Posted: الثلاثاء,22 نوفمبر, 2011 by aflaiga in اخرى

الاخبار من الجزيرة والتعليق منكم :
مصر: دعت أحزاب وقوى سياسية مصرية إلى مظاهرة مليونية في ميدان التحرير اليوم الثلاثاء تحت شعار “مليونية إنقاذ الوطن” وذلك في تصعيد واضح للمطالبة بتنحي المجلس العسكري الحاكم، فيما أعلن حزب الحرية والعدالة (الإخوان المسلمون) عدم مشاركته في هذه المظاهرات.
وحسب بيانات صدرت عما يقرب من 40 حركة وائتلافا سياسيا، فإن مطالب المليونية يتصدرها تشكيل حكومة إنقاذ وطني بصلاحيات كاملة تتولى إدارة ما تبقى من الفترة الانتقالية وتنتقل إليها كل الصلاحيات السياسية للمجلس العسكري، مع تحديد موعد للانتخابات الرئاسية لا يتجاوز نهاية أبريل/نيسان المقبل.

ليبيا : أبدى المسؤولون المحليون بمدينة الزنتان إصرارهم على عدم تسليم سيف الإسلام القذافي بعد اعتقاله يوم الجمعة الماضي على أيدي ثوار المدينة جنوبي البلاد، وهو ما يشكل تحديا لسلطات النظام الجديد، حسب صحيفة ذي إندبندنت.
وقالت الصحيفة البريطانية إن تمسك ثوار الزنتان بالاحتفاظ بسيف الإسلام ومحاكمته بالمدينة يكشف الصعوبات التي يواجهها قادة ليبيا الجدد في فرض إرادتهم على القوات المسلحة المحلية والمجالس التي كانت تمثل السلطات الفعلية منذ انطلاق الثورة في فبراير/ شباط الماضي.
ونقلت ذي إندبندنت عن مسؤولين محليين في الزنتان قولهم إن محاكمة سيف القذافي قد تجري في الزنتان التي تبعد نحو ساعتين بالسيارة إلى الجنوب من طرابلس العاصمة.

تونس : انتقد الحزب الديمقراطي التقدمي التونسي ما وصفه الأسلوب المغلق المتبع لتشكيل الحكومة الجديدة وتوزيع المسؤوليات الرئيسية في الدولة، في المفاوضات التي جرت بين ثلاثة أحزاب رئيسية فازت بالانتخابات الأخيرة.
ونسبت وكالة يو بي آي إلى عضو المكتب السياسي للحزب عصام الشابي قوله السبت في تصريحات صحفية إنه كان من الأجدر أن يتم النقاش بشكل مفتوح أمام الرأي العام حول البرنامج والصلاحيات للحكومة ورئاسة البلاد والمجلس الوطني التأسيسي ومتطلبات المرحلة الانتقالية المقبلة وقياداتها.
وجدد الشابي رفض حزبه المشاركة في حكومة تقودها حركة النهضة الإسلامية برئاسة راشد الغنوشي، لكنه أكد في المقابل أن حزبه لن يدخر وسيلة للحوار وسيعمل من موقعه في المعارضة على إنجاح الانتقال الديمقراطي.


التعليق :
ثوار زملاء الخندق بالامس هم اعداء اليوم لماذ ؟؟؟؟
هل ما يحدث عمل خارجى لتصوير الربيع العربى بانه حماقه ؟؟؟
هل البدائل اسوا من المشو ؟؟
وفى الختام هل تمد الانقاذ لسانها مبسوطه وتقول للشعب ( اها شفتو الربيع نهايتو شنو ؟؟ اخير ليكم نحنا مووووش ؟؟؟
دعونا نناقش انتكاسات الثورات العربية واثرها على الثورات المستمره واثرها على البلدان المرشحه لثورات ؟؟

تعليقات
  1. aflaiga قال:

    صديقى س من محبى الثورات بالنص !! بعد ان شاهد ملامح الانتكاسه فى الثورات قال لى ( تعرف يا افليقا اسى نعمل ثوره ونقلبا لا مؤاخذه ونستلم نبقى فى ولاية شنو ما عارف ما حتسلم منو ما عارف الا يدوها وزارة الشنو داك وولاية شنو ما عارف تؤكد ان مقتل الوزير المعتقل لديها كان نتاج غضب الثوار لكنها ستحافظ على ولد الوزير الذى بطرفها لمساومة ثوار الخرطوم على وزارة شنو داك ونعمل جمعه مليونية فى ميدان المولد ونطالب المجلس العسكرى بقيادة ابكرون انو يعمل انتخابات سريعه لانو ود الخلا متضايق وخايف الثوره تضيع واخوانو الزمان حنسوهو يخليهم يشاركو فى الثوره ههههه ولا كمان مولانا الكنانى يرفض ان يكون عضوا فى محاكمة الملياردير ود الزبير لاسباب شخصية ولاقتناعه ان ود الزبير مالو حلال بشهادة نيام ولا كمان رئيس لجنة تتبع الفارين من النظام المقال ( افليقا ) ينفى اتهامات انو فتح كبرى للزوووول وخارجو فى حدود ولاية نهر النيل لانو فردتو زمان ومقتنع باهداف الثوره من بدرى ولا كمان رئيس لجنة تصفية بقايا الانقاذ د عزت رفض انو يحجز على مقر صحيفة سوداننا لانها كانت احيانا بتوالى الانقاذ ) اها نقعد فى جنس ده خلى الناس ديل يحكمو وخلونا فرد واصحاب احسن ولا شنو ؟؟

  2. الكناني قال:

    ولدنا : لك التحية وانت تنكت في الاسفير عن خبارات الثورات باي حته ( زقلونا زااته)
    ثوار زملاء الخندق بالامس هم اعداء اليوم لماذ ؟؟؟؟
    اعجبني ما قاله الشيخ عبد الله بن بيه، نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، دعم تضحيات الشباب الثوار، تخوفه من عدم اكتمال الثورات، وإخفاقها في تحقيق الآمال المرجوة منها بسبب التنازع والتشرذم والحرص على المصالح الشخصية والفئوية.أ هـ . ويظهر ذلك في ميدان التحرير وتأجج النيران من فلول الحزب الوطني وانصار النظام المنتفعين منه .
    هل ما يحدث عمل خارجى لتصوير الربيع العربى بانه حماقه ؟؟؟
    معلوم ان دعم الديكتاتوريات والاستبداد لدى الأنظمة العربية على شعوبها بدعم من الدول الخارجية ، ولا يخفي إن القوى الدولية كانت داعمة للأنظمة ضد الثورات في بداياتها الأولى، وبتغير المصالح من حاكم سابق الي حاكم محتمل وأن حلفاءها من المستبدين لم يعودوا قادرين على المحافظة على مصالحها تبنت الدعوة للاستجابة إلى إرادة الشعوب، ثم رفع الدعم عنها ودعوة حكامها إلى التنحي ومغادرة السلطة،وهي قطع شك الآن تدعم الخيارات التي قد تكون مؤهلة للحكم.
    هل البدائل اسوا من المشو ؟؟
    لا اظن ان في اسوا من المشوا فهم قد ظنوا ان لايقدر عليهم .؟
    هل تمد الانقاذ لسانها مبسوطه وتقول للشعب ( اها شفتو الربيع نهايتو شنو ؟؟ اخير ليكم نحنا مووووش ؟؟؟
    دي دايرة ليها رجعة بي مزاااج ويكون زووووول حاضر ومهاه ود الخلا ويا ريت ابكرون يدينا دفرة هنا
    ولنا عودة عشان اللسان الممدود
    ودمتم

  3. الكناني قال:

    كدي قبل ما نمشي لي قدام شوف د. نافع علي نافع في الندوة السياسية التي أقامها التيار الإسلامي بجامعة الخرطوم
    اها قال شنو؟
    تحدى نافع أي حزب يريد أن يسقط النظام بالقوة، وقال «مابتقلعوها رجالة» مهددًا بقوله «من يحاول لن نعطيه إسكريم» مؤكدًا جاهزية حزبه للانتخابات المقبلة وقال «وتاني بنركب» وزاد «الداير يقلبا اليجي».
    تقول لي مده لسانها

  4. ودالخلا قال:

    سلام ياقبيلة،،،
    صديقيّ العزيزين أفليقا والكناني حياكم الله وشملكم برحمته في الدارين..
    لنتفق أبتداء” علي أن هذا الذي حدث في دول الجوار هل هو ثورة أم فتنة أم أصلاح، وهل هو حقيقة ربيع حالم أم شتاء قارس البرد شديد الزمهرير، وما هذا الذي كانت تريد هذه الشعوب من مجريات هذه الأحداث وكيف تدخلت الأطراف الأخري لنجدة مصالحها وعكست مسارات الأمور في كل موقع بعد أن علمت تماما” أن الأمور قد أنثلمت من يدها، فحولت الأصلاح لثورة وتحولت الثورة لفتنة ، وما نراه اليوم من أحداث لهو أبلغ بيان عن تحكم نظرية المؤامرة التي ينفيها الغافلون بعلمهم أو بغيره، بصحتها أو بعدمه، فهم بذلك يخدمون الأهداف الخفية للمصالح الصهيونية لتتم لهم مآربهم والتي ما باتو يخفونها كما كانوا يفعلون في السابق، فها هم يفصحون عنها دون خجل أو حياء بأدعاءت باطلة وتهم واهية لتجريم الحكومات الناشزة عن الطوق ولا يهم أن كان ذلك سيسحق شعوبا” بريئة فغايتهم تبرر لهم الوسيلة، وما تحرشهم بأيران ببعيد عن الأذهان ، والمصيبة الكبري أن معظم الحكومات المستدهدفة بالتغيير تعمل مع هؤلاء في حفر قبورها بأيديها وهي لا تدري وذلك بقهرها لخط دفاعها الأول وهم شعوبهم الكادحة المظلومة، وهمن أي هؤلا الحكام يحسبون أنهم يُحسنون صنعا”، وهم فعلا” يُحسنون الصتع لمصلحة اعدائهم بهذه الأفاعيل…..
    وما نراه اليوم بعد نجاح التغيير في بعض هذه الدول وأطاحتهم لأنظمة البغي والطغيان ، هاهم يحملون السلاح الذي حملوه في وجوه جلاديهم في وجوه أخوانهم ووجوه بعضهم البعض، سواء كانت هذه الأسلحة بندقية أم تظاهرات وعصيان….
    عليه يا أخوتي فلننظر حولنا ومن تحت أقدامنا ومن فوقنا ونقر أولا” من هم أعداؤنا الذين يتربصون بنا الدوائر، ومن ثم نقر هل نحن نريد تغييرا” جذريا” أم فتنة لا تبقي ولا تذر أم أصلاح يمشي بين الناس بالحسني؟؟؟؟
    لا يعني هذا ان هنالك أنس ضد التغيير، فالتغيير قادم لا محالة سلبا” كان أم أيجابا” وهذه سُنة الله في الكون ومشيئته في خلقه، ونتمني أن تكون هذه السنة في حالنا هذا أصلاحا” بالحسني وتغييرا” أيجابيا” يعود علي العباد والبلاد بالنفع والخير العميم أن شاء الله،،
    ألا هل بلغت اللهم فأشهد!!

  5. ود المهدي قال:

    لا يغير الله ما بقوم حتي يغيروا ما بانفسهم
    نحن عاوزين تغيير لانو لينا كم وعشريين سنة ما شفنا خير – عسي ولعل الخير في الغير رغم الخسارة
    لكن اي ناس تانيين غير ديل احسن الف مرة – سلام
    الكناني تلفون مافي؟ ولا شنو؟

  6. نيام قال:

    الي الذين يدفنون رؤوسهم في الرمال ظنا منهم ان الحقيقة تذهب مع الرياح ماداموا لا يرونها و الي الذين ينظرون للافق بعين واحدة ظنا منهم ان العين الاخري تجلب الكوارث و الي الذين يداهنون النظام طمعا في فتات . اقول ان الشعب يري غير ما ترون و يفهم ما لا تفهمون و يعرف ما لا تعرفون…
    اما المرجفون في المدينة و الذين يخافون زئير الجماهير الجائعة التي تعيش علي الكفاف و هم ينعمون ببلدة طيبة ورب غفور يرون ان هذه الثورات قد انتكست او هكذا يتمنون فليغيروا نظاراتهم و نظرتهم فهاهي الكنانة تحدث عن اشرف انتخابات تمت في العالم الثالث منذ ما يناهز الخمسة عقود و يخرجون علينا ببرلمان اختير بشفافية و ممارسة حقة دون تزوير او شراء ذمم..
    وهاهي تونس تسمع من به صمم و تختار برلمانها بحرية و شفافية و الثورة تنتصر في ليبيا رغم اجهزة الامن المكونة من خمسة فرق هي امن العقيد و امن الجماهيرية و امن المطار و الامن الداخلي و الامن الخارجي..رغم كل هذه المتاريس و الحصون في باب العزيزية مات الطاغية في جحر الجرذان..
    ثم شباب اليمن يجبرون ثعلب صنعاء علي الخروج من جحره و ترك موقعه بعد ان يئس من المحاورة و المداورة .
    الشباب في سوريا يضرجون بدمائهم و دماء اخوانهم وهم لا يلقون بالا الا ان يضعوا نظام الاسد في القفص بعد ان وضعهم في القفص اربعة عقود..
    اين هي الثورات التي ضلت طريقها بل نحن الذين ضللنا الطريق وندعي الذكاء و الفطنة و نحن نخرج من مصيبة الي مصيبة كل صباح و من غلاء الي غلاء كل يوم و الوطن ينقص من اطرافه و نهتف سنسود العالم اجمع ، و نجوع و نصيح ناكل مما نزرع ، و نعري كفرعون مصر و نقول للعالم سنلبس مما نصنع..مغالطات ما قتلت ذبابة…
    كيف ناكل مما نزرع و نلبس مما نصنع و انت جففت مشروع الجزيرة و اغلقت مصانع النسيج و شردت مئات العمال و اغلقت الاف البيوت…
    بالله كيف؟
    ان شر البلية ما يضحك!!!
    اما من ظن انه باشراكه لطلاب المناصب و مرتزقة الموائد سيكون امنا فمثله كمثل المرفعين و البعشوم ..
    وهذه قصة طريفة يروي ان المرفعين طارد بعض الخراف فدخلت لجة (ميعة) و تبعها المرفعين ليظفر منها بفريسته فامسكه الوحل فنادي البعشوم ليخرجه من الورطة فقال له البعشوم ممازحا :اين هي الورطة ياصاحبي انت تمزح الورطة عندما يستيقظ صاحب الخراف…

  7. عباس ركس قال:

    لا فض فوك اخي نيام ولا ازيد سوى أن صاحب الخراف قد بدأ يتململ في نومته واستيقاظه قرييييييييييييب .

  8. ود المهدي قال:

    اخي ود الخلاء سلام – الحاصل دا ما جانا بالحسني عشان يمشي او يتغير باحسني وكا قال(ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة)
    بعدين التغيير البجيب لينا ناس انجال ناس سيدي ديل تاني هذا ليس ايجابيا وانما هو هو كاننا يا زيد لا رحنا ولا جينا –
    يا كناني زدتا المبالغة شوية
    سلام

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s