المسابح المختلطه والستره بالبشكير ..

Posted: الثلاثاء,12 أوت, 2008 by aflaiga in إجتماعية

قد يعتقد البعض ان هذا الموضوع يخص احدى جزر هاواى او تايوان او حتى شرم الشيخ القريبه دى – لكنكم بالتاكيد ستتعجبون !! وتتعجبون ليه ما عادى !! حين تعلمون ان الصحف قد تناولت قبل ايام قضية ظاهرة المسابح المختلطه للرجال والنساء !! اى والله مسابح مختلطه !! فى حين ان نفس حكومتنا الرشيده قد فرقت بينهم فى البصات بمقاعد اماميه عشره وفرقت بينهم فى صفوف الاجراءات بل حتى فى المصارف مثل فرع الزهراء وفرع نسيبه فى بنك فيصل !! الموضوع حسب الصحف يتحدث عن بعض الفنادق التى اباحت قيام مسابح مختلطه للجنسين !! لكن الحكومه قالت انها لم تصدق على هذا النشاط وسوف تقوم على منعه بتاتا !! برايكم هل يصل السودان لهذه المرحله من الشتات اللامتناهى ( شتات هنا لا علاقه لها بالجغرافيا وهى شتات خالى محطات ) ؟؟ دعونا نناقش هذه القضيه وتايراتها وهل انت مع او ضد مثل هذه المظاهر فربما يقول احدهم والله لو الناس غضت البصر ممكن راجل ومرا يستحمو فى طشت مش مسبح ؟؟؟ ورونا رايكم شنو وافتونا يا اهل الفتوى ؟؟!!!

التعليقات
  1. ودالزبير كتب:

    أفليقا
    إنت جنيت ولا شنو دي كمان داير صالح ولا زووووووول يفتوا ليك فيها دي أنا ممكن أطلع ليك فيها مليون فتوى !! راجل ومره غرباء عن بعض قاعدين في أوضه براهم بدون محرم الشيطان بيكون ثالثهم أها راجل لابس مايوه مع نسوان لبسات لبس بحر في مسبح ممكن يكون معاهم شنو ؟؟ يا راجل قول كلام غير ده !!
    بس حقو توضح للناس الفنادق دي وين وأسمائها والتي من المؤكد أن السوداني العادي ما بيقدر يجي ماشي جنبها خليك من يخش حوض السباحه والعاصمه كلها في خمسه فنادق كبيره معروفه ولا عندكم فنادق سريه ؟؟

  2. همسه شوق كتب:

    الاخ افليقيا
    معقوله وصل بينا الانحلال الاخلاقي للدرجه دي حسبي الله ونعم الوكيل
    لكن لو هو فيهو نخوة الرجوله وهي فيها الادب المعروف عن البنات ما اظن بتلاقوا في مكان زي دا
    هو براهم فيها مليون راي كمان مسبح
    ولاشنو يا افليقيا

  3. زووووووول كتب:

    افليقا سلااااام
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لتتبعن سنن من كان قبلكم شبرا بشبر وذراعا بذراع حتى ولو دخلوا جحر ضب خرب لدخلتموه ).
    فالواضح اننا نسير خلفهم تحركنا عقدة المغلوب وتاثره بالغالب واخشى ان تعمم القصه بعد نجاح التجربه فى فنادق خمسه نجوم وبعدها يوصف من يقاطع هذه (………… ) بانه رجعى .
    كنت مدعوا فى مناسبة زواج باحدى الصالات وعندما دخلت وبدأ الحفل رايت تفسخا وسفورا ورقصا خليعا يشارك فيه وبكل اسف نساء متبرجات ورجال مخانيث حتى خشيت ان يخسف الله بنا او يمسخنا قردة وخنازير وهذه ايضا من سنن من كان قبلنا . لم اتمكن من الجلوس وبعد اطباقى على طبق العشاء خرجت
    ((واذا اردنا ان نهلك قرية امرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا )).
    ود الزبير :
    راجل ومره غرباء عن بعض قاعدين في أوضه براهم بدون محرم الشيطان بيكون ثالثهم أها راجل لابس مايوه مع نسوان لبسات لبس بحر في مسبح ممكن يكون معاهم شنو ؟؟
    لله درك يا رائع لكن افتكر ديل الشيطان زاتو يتعوذ منهم

  4. زووووووول كتب:

    افليقا
    والله انت بتاع محن يا افليقا

  5. فشلى عبد الوهاب فشلى كتب:

    افليقا النوبى
    المشكله يظهر علماء السلطه بفتوى تبيح انشاء المسابح المختلطه بسبب الضرورات تبيح المحظورات كما عملوا فتوى اباحة الربا للدوله

  6. aflaiga كتب:

    الشباب الناشفين ( غير المبللين بماء الاحوض ) : والله ده حقد منكم بس اسى لو واحد فيكم رطب بكره يسوى الرحله الجايه على ضفاف حوض السباحه بتاعو !!! فى البلدان الملتزمه بالاسلام ولو شكلا يباح الاستحمام فى احواض السباحه لكل جنس الهود بتاؤو !! وعادى ممكن البنات يجن لابسات نقاب بكينى !! من النظاره لى الاصبع الكبير فى الكراع البيلبسو ليهو زعانف اسلاميه !! قد يقول البعض ان المنع البات يولد الرغبه فى التحايل والمعاكسه والالتفاف على القانون – ولكن هل يمكن تقنين هذه المناشط بحيث تلبى طلبات الناس الحرانه والزهجانه والعاوزه تتشمس جنب المويه وما لاقيه طريقه ؟؟ ابحثوا عن صيغه تقفل ابواب الفتن وتفتح اواب الهمبريب بدلا عن المنع الكلى عشان على الاقل تعرفو الجماعه ديل مستهدفيننا وين فى ديننا ولا فى ديننا !!!

  7. aflaiga كتب:

    بالله بلدنا وصلت للانحلال ده ؟؟ مش كده وبس كمان بيبشكروهم ويمسحوهم ويغيرو ليهم ويدوهم الرضعه وينوموهم اتخيلو !!! ما فاضل الا يلبسوهم بمبرز عشان ما يوسخو !!! واحد من الجماعه ديل جاتو حمى فجاه و حرارة جسمو ارتفعت اكتشفو انو بيسنن !!

  8. neiam كتب:

    افليقا:
    اصيبت جدتي بمرض جلدي في اماكن حساسة من جسدها عليها رحمة الله..وهو نوع من انواع الحساسية ..ورفضت الذهاب للطبيب بحجة انها لا يمكن ان تكشف ذلك المكان للطبيب..وقام ابناءوها بشتي المحاولات حتي انهم اقنعوها بانها طبيبة و ليست طبيب..فلما وصلت العيادة اكتشفت انه طبيب ..ولما لم يكن هنالك اخساوية كما تقول رجعت الي بيتها حتي لا يراها طبيب رجل..لو سمعت جدتي بما تقول يا افليقا لما لمست تركين في حياتها حتي لا يكون في النهر الواحد سمك و سمكاية في خلوة..

  9. حاج أحمد السلاوى كتب:

    الأخ أفليقا وبقية السمًار الكرام ..
    ظاهرة التعرى والسفور دى يا جماعة مصدره هذه الفضائيات وما تبثه ويشاهده العالم كلو من تفسخ وإنحلال وتسابق فى كشف مفاتن جسم المرأة..عشان كدة يعد الإختلاط فى المسابح احد إفرازات هذه الفضائيات..وهو شىء مقيت وغير مقبول ومرفوض من كافة فئات مجتمعنا المحافظ …إلا من بعض الفئات التى تدعى التحرر والإنعتاق من التخلف.. .والإختلاط بدأ فى الجامعات أصلا وفى المكاتب الحكومية والخاصة وحينتقل بعد كدة الى كافة المرافق الأخرى تدريجيا.. وربنا يستر مما يخبئه لنا المستقبل من مفاجآت .. أن لم نتدارك الأمر بتسليح أبنائنا وبناتنا بالوازع الدينى … الذى يبدأ من داخل البيت .. وأكرر من داخل البيت أولا …

  10. salih كتب:

    ابو الافلاق والاكارم
    سلام
    والله يا افليقا لم استغرب ولن استغرب وهناك (قطع شك) ظواهر كثيرة لا زالت في طور التستر والزمن – فقط الزمن – كفيل بسفورها …
    لست بنذير شؤم ولكني منادٍ ان يا قوم:
    الملاحظ _ وكلكم نظر – وقد ذكر معظمكم حالات وامثلة في اوقات مختلفة – ان كثير من ما نسميه بالعادات والتقاليد السودانية اندثرت او في طور الاندثار .. لماذا؟ تعاقب الازمان والاجيال وتغير المكان الواحد ( الارض, الوقت, الانسان) كفيل بتغيير كثير من عادات المجتمعات ( ليس قاصرا علي المجتمعات العربية) وخاسر من ظن بدوام الحال والاحوال – وهذه اشياء مُعاشة – ولعل اكثركم يتذكر خصلة او صفة حميدة اصابها الزمن في مقتل !
    لم يبق كثير من العادات الحسنة وهذه ايضا يسري عليها نفس القانون .. فقط قليل من الوقت .. ما الحل؟
    الملاحظ ايضا ان العادات المرتبطة بعقيدة او دين ( هنا تعتمد علي مدى التزام الفرد او المجموعة) قلما يصيبها تغيير يفسدها او ينزع عنها مغزاها ومعناها …
    كما ذكرت في اعلاه لا اريد ان اكون نذيرا ولكنها ملاحظات فقط لذلك يا ابو الافلاق ما تراه مخالفا لما يسمى بعاداتنا – ارجو المعذرة فكثير منها يخالف الدين ومصلحة الافراد كمجموعة – لم يعد يثير استغرابي بل هو من سنن الحياة وطريقة علاجه -بفرض القوانين صدّقني لن يكتب لها النجاح لان تغيير السلوك( عُمرَهُ) في الحضارات والثقافات الناجحة ما كان بالاساليب العقابية لا بل لم تنهار الحضارات او خَفَت بريقها الا لتغير سلوك عناصرها بسبب التربية والسلوك العقابي(اكثر اساليب التربية بدائية) , هناك حلقة مفقودة ؟؟-
    الحل موجود بيننا ولكنا اسأنا فهمه والتعامل معه وبه …
    كما ذكرت يا افليقا سياتي يوم لن تجد فيه ما يسمى بالهوية الاجتماعية السودانية .. فقط قليل من الزمن(بِعُمر الامم)…( بعدين يا افليقا منو القال ليك ان مجتمعنا مجتمع ملتزم في كل جوانب حياته؟)
    والله يا الزووووووول اشفقت عليك قلت لى انتظرت لامن اخدت نصيبك من الوليمة؟ وما ادراك ان تلك الوليمة قد تكون الدليل عليك؟ اسال الله ان يشملنا بعفوه ومغفرته

    اعتذر للاطالة.

    فائدة:علموا اولادكم محبة الحبيب المصطفى صلى الله عليه واله وسلم فانها المنجية

  11. aflaiga كتب:

    الاحباء الكرام :
    تحت عنوان ربينى كما رباك ابوك اكتب اليوم على لسان كل حمودى وسرويه :
    * بابا ما شفتك يوم غير بالعراقى والسروال واظن اننى وابنى سنتمشى بالمايوه يوما فىرحم الغيب قادم .!!
    * ماما ما شفتك يوم ير بالتوب ولا الطرحه وجلباب البيت واظن ان اننى وابنتى سنتمشى بالبكينى يوما فى رحم الغيب قادم .!!
    * بابا لم اسمعك يوما تعلى صوتك على ابيك واظننى وابنى سنتشاجر حتى لا تفرز الابن من الاب .!!!
    * ماما لم اسمعك يوما تعلين صوتك على بابا او يما حبوبه واظننى وابنتى سنتشاجر يوما ولا يفرزنا الحجازه الا بالتياب .!!!
    رجاء بابا رجاء ماما ربونا كما ربوكم ولا تستمعوا لنظريات علم النفس السلوكى التى انتجها من يتصل بال 999 ليطلب الدعم ضد ابيه !!!
    ولا رايكم شنو يا شباب ؟؟؟

  12. زووووووول كتب:

    اخونا صالح سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    خروج : الجو عندنا صحو وعاصمتنا يكسوها الضباب وما فيش حد احسن من حد
    عوده :
    المناسبه التى حضرتها فى تلك الصالة دعانى لها رجل (احسبه) والله حسيبه انه رجل متدين وعندما رايت ما رايت لم اجلس اكثر من عشرة دقائق لكننى اعلم اننى ساجدها فى صحيفتى يوم العرض الاكبر واهو المجاملات فى بلدنا تركبك كل صعب وذلول وكم من قومنا من ضل بسبب المجاملات . ولا تستبعد ان يكون التصديق بهذه المسابح من باب المجاملات ايضا نسال الله تعالى ان يقينا الشرور وان يعفو عنا ويهدينا الى سواء السبيل .
    كسره : اذا دعاك فاجبه . لاجابة الدعوه ضوابط شرعيه نرجو من الاخ صالح ان يتحفنا بما يعلم لتعم الفائده

  13. aflaiga كتب:

    صالح ثرو الزوول : تعرفو لو واصلتو كده فى توضيح الامور الشرعيه الواحد حيخش يكتب :
    شباب : السلام عليكم – مع السلام عليكم …
    هونو علينا وعلى انفسكم وحبه حبه علينا فما اوصل الناس الى ما هم فيه الا جفاف النصوص ولين الغموس
    عارفين الغموس ؟؟

  14. زووووووول كتب:

    افليقا
    حير 2وووووووووووووووووووووووووووووووووو نا خلاس امش المسبح بس اعمل حسابك ما يجيك التهاب

  15. aflaiga كتب:

    الزووول : انا المسبح ما ماشيهو لكن عليك الله الناس العملو المسبح المختلط ديل مش معذورين انهم ادوكم فرصه من يوم قال عليه افضل الصلاة والسلام علموا اولادكم ( الاولاد والبنات ) السباحه ولحدى الليله ما فيكم زول فتح مسبح لتعليم الاولاد براهم والبنات براهم كلام ووصية الرسول مجانا !! مع ان حكامنا يفتتحون يوميا فرعا لديوان الزكاه وفرعا اخر لتعظيم المصطفى على شاطلة كان كتفه وكان ريحه وكانت يده !! وين كانت سباحته ؟؟ وكان عومه ؟؟ سمعنا انه عليه الصلاة والسلام قد اوصى بالسباحه ولم نسمع انه اوصى بتعظيم ريحه وجمال جسده !! عليه افضل الصلاة والسلام !!! مع انها تستحق التعظيم لكنه اوصى بالعمل الايجابى وليتكم تعلمون !!!
    افتحوا فى كل ناصيه ناديا للرمايه والسباحه وركوب الخيل مجانا لانها تورث الصدق والمروءه والشهامة ووفاء العهد قبل ان يفتتح غيركم فى كل ناصيه ومجانا برضو ناديا لركوب الحصين المختلط دون اعتبار لمنو سايق ومنو مردوف !!!! وناديا اخر ومجانا ايضا للرمايه والبندقيه فى فارغة الكتف اليمين بتعرف فارغة الكتف اليمين دى وين ؟؟؟
    لا حيرناكم ولا حاجه لكننا ندعو باخذ حق الله بحقه وحق نبيه بحقه وبس !!!

  16. aflaiga كتب:

    اضافه بسيطه :
    عندما ياتى خواجه من اخر نقطه فى الكره الارضيه للاستثمار فى حوض سباحه مختلط هل تعتقدون ان هذا الخواجه جايى يلقطلو قريشات مننا ولا يؤكد سنة المصطفى بتاعة السباحه ؟؟؟ طبعا لا والف لا … الفرق بين منهجنا ومنهجم ( حلوه دى مش ) انو انا ادعو الى افتتاح الف حوض بالمعطيات الشرعيه وانت تطلق الف فتوى ولا تمنع الخواجه من الاستثمار ولا تبنى حوض واحد بل احيانا تحول الحوض لدار الحزب الفلانى !!!!
    دخلت امراه النار فى قطة حبستها فلا هى اطعمتها ولا تركتها تاكل من خشاش الارض ..
    وخشاش الارض يشمل حوض الخواجه !!!!
    ولنا عوده …………

  17. سهيل كتب:

    الله ينصر دينك يا أستاذ افليقا… دائما في الواجهه.. و أبنصاتك صاجه.. عليك الله ادينا حاجه من عينة (جر الشارع) عشان تعم الفائده و ناس الزووووول يضفوا على الموضوع الصفه الشرعيه…. أصلو الموضوع كلو مشربك مع بعضو.. و لا شنو يا زوووول.

  18. زووووووول كتب:

    افليقا سلااام
    (من غير نصوص جامده )
    المسابح موجوده للناس السنه ناعمه اما نحن معشر الغبش فتعليم السباحه عندنا من اركان الحياة الما عارفا كم نبدأ بالعوم فى ترعة المشروع ثم نصعد الى الدرجه الاولى اطراف النهر حتى نتاهل لنهائى الممتاز ونقطع البحر عوووم .
    والرمايه موجوده بمعسكرات الدفاع الشعبى والشرطه الشعبيه وجهات تانيه فقد علمونا كيف نضع البندقيه على فارغة الكتف اليمين وكيف نقاتل قبل كارثة نيفاشا يا افليقا .
    والحصين دى موجوده وبكثره
    كسره : ليتنا نحرص على سنة الحبيب المصطفى بقدر حرص افليقا على السباحه والرمايه وركوب الخيل

  19. aflaiga كتب:

    الزووول : اها معشر الغبش ديل ذاتم هم القاعدين يمشو الحوض المختلط عشان ما شافوهو فى شارع ابوهم !! عشان كده قلنا خلو الاحواض للغبش متوفره فى كل ناصيه مجانا .. بعدين الالتهابات دى بتجى للغبش بس المرطبين عندهم دواها وكبسولاتا !!
    سهيل / مرحب بالمرور الراقى : جر الشارع ده كان زمان اسى بقو يقول الشارع لحسوهو الخواجات بلسان كلب .. صديقى س اوقف العربه امام احدى الحسان ليوصلها فى شارع عبيد ختف وسالته :
    الاموره : يو ان ولا يونميس ؟؟
    س : يو اند مى جست فور من !!
    الاموره : لانو اليو ان حسابو براهو واليونميس حسابو براهو !!
    س : وضحى اكتر ما فهمت كيف حسابو براهو ؟؟
    الاموره : اليونميس باليورو واليو ان بالدولار عرفت ؟؟
    س : كان كده زحى لى شويه جنبك انشاء الله يوفور !!!
    سنفرد مقالا خاص لظاهرة قش الشارع وعلى الشيوخ مراعاة فروق التوقيت …

  20. aflaiga كتب:

    الزووول : قال احد الشيوخ فى صراحه متناهيه :
    نحتاج لشيوخ شماسه لدعوة جيل اليوم فمع التطور الهائل فى مجال الدعوه والفسق اصبح شيوخ الامس شماسة اليوم !!!
    انشاء الله فهمتنى ؟؟؟؟

  21. أبو محمد (دبي) كتب:

    العززيز أفليقا

    * هي وصلت المرحله الامميه لتحديد الخطفه و أن يتم تحديد جهة العمل يو إن ولا يونميس و الاسعار بقت بالعمله الصعبه , إهي دى الضغوط الإقتصاديه الخلت تظهر نكتة أنو الهيلتون بقي همله :- واحد قال:- لصاحبو والله الهيلتون دا بقي همله تفطر وتتغدا وتتعشي وتنوم ويدوك مية دولار ,,
    قال ليهو إنت مشيت ,, رد قال ليهو لا ,, لكن أُختي مشت…

    ** طالما أن الامم المتحده هي المُتحكمه ,, مابعيد يفتحو مع بوابة المطار في شارع عبيد ختف ,, بار وممكن الزبائن تأخد سفري ,, والهديه كوندوم للمحافظه علي الصحه…

  22. aflaiga كتب:

    ابو محمد : والقال ليك هو ما مشى هيلتون منو ؟؟ ناس هيلتون بقو ما بفرزو !! هو بس خاف يقولو ليهو معقوله انت قاعد واختك تمشى تشتغل !!!! وين المروه !!! مش انت رب الاسره ؟؟!!! يا عمنا والله الشارع بقى حاجه مؤسفه لكن الحمد لله زى ما بتلقى فى شارع واحده لابسه كت بتلقى فى اللفه التانيه واحده منقبه والخير فينا الى يوم الدين بس الناس لمن تجى تعالج تبدا من اخر محطه وتفصل النصوصو الجامده على مقاس المشاكل مش تقول لى ست الشاى ما تشتغلى لحدى ما نعالج ليك وضعك لانو لمن تفضى تعالج ليها وضعها ما حتلقاها ست شاى حتلقاها شاى ست !!!!

  23. salih كتب:

    العزيز افليقا
    سلام
    مالك نفسك قايم ؟ القال ليك منو ماتفتح ليك حوض سباحة؟ افتح عشرة ـ مواطن وعندك الحق وممكن كمان تعمل ليك مليشيا ولا اقول ليك خليها حزب سياسي وعندو جناح عسكري ـ انت لست باقل من زعماء الاحزاب ـ هم حصلوا كم ؟ مائة ؟ ـ
    لا تستغربوا ـ الجاييكم افظع وسترون العجب العجاب ـ
    من ـ اين يستقي المجتمع السوداني عاداته وتقاليده؟ من مجموع اكثر من 500 قبيلة ؟ معظمها تتقاطع عكسيا في حياتها الاجتماعية مع بعض ، ساعود لاحقا لانشغالي الان .

  24. ودالزبير كتب:

    أبو الأفلاق
    لعزيز افليقا
    سلام
    مالك نفسك قايم ؟ القال ليك منو ماتفتح ليك حوض سباحة؟ افتح عشرة ـ مواطن وعندك الحق وممكن كمان تعمل ليك مليشيا ولا اقول ليك خليها حزب سياسي وعندو جناح عسكري ـ انت لست باقل من زعماء الاحزاب ـ هم حصلوا كم ؟ مائة ؟ـ
    لا تستغربوا ـ الجاييكم افظع وسترون العجب العجاب ـ
    بس أوعك تقول ده ودالزبير داخل بيوسر صالح أها شفت كيف تداخل الإختصاصات ده ؟؟ لمن قريت الكلام بتاع صالح ده قلت أنا كتبت الكلام ده متين واليوسر مالو إتغير غايتو النت ده فيهو جنس حاجات !! أتاريهو ده ما أنا !!

  25. سهيل كتب:

    يا فرده.. الناس مفروض تكون مرنه اكتر من كده ( يا الزوووول دا ما معناتو نبهل اللعب) لكن النار لمن تدور تطفيها .. رش المصدر مش اللهب.. دا كان قصد المهاجم أفليقا..
    أبو محمد لك التحيه.. خليك حنين علينا و على حرائرنا شويه.. يعني إتكلم و قول النفسك فيهو .. لكن بالضرى.. و لو ما قادر قول بالرندوك… لأنه الزووول بعد شويه ح يعلن عليك الجهاد و ناس المنذر حينطوا لينا تهميش ..و العجاجه تقج

  26. مشاكل كتب:

    السلام عليكم
    مشاركتي معاكم جات متاخرة لاسباب تقنية في الجهاز
    موضوح حوض السباحة المختلط موضوع غير منتشر لكنه موجود على كل حال
    و اظرف حاجة في الموضوع دا ناس الفنادق مثلا الخرطوم القديم حوضه مختلط لكن ليس للسودانيات ….. يعني راجل سوداني مع خواجية ماااااا مشكلة … والحريم السودانيات ليهم حوض لوحدهم
    عجايب

  27. Ammar كتب:

    فسااااد
    معقوله للدرجه دي

أضف تعليق