جرد ضمير (حروب ما بعد الاستفتاء)

Posted: الأربعاء,5 جانفي, 2011 by moshahidah in اخرى
الوسوم:, , , , , ,

في اماكن بعيدة بحيث يمكن ان تكون داخل حدود دول اخري و قريبة حقيقة لانها تضم لنا جغرافيا قد تحدث حرب . في تلك الاماكن يسكن قوم لا اعرفهم و لا ادري هل يعرفوننى ؟ قوم كل ما ادركه منهم انطباعات و اخبار و اخشي ان يظنوا انني كالسياسين الذين يزورونهم و يتسببون فيما يحدث لهم !

قوم دارفور او قوم ابيي و قومي هنا في باقي الشمال ما الذي نعرفه عن بعضنا البعض ؟
انها الحرب اذن اشد شراسه و اكثر وضوحا و اصعب من ان تختفي خلف كذب الساسه . هذكا توقع الخبراء و المحللين ..و هكذا تنهدت وانا اطمئن انها في الغالب لن تصل الخرطوم

هل يمكن ان اشعر بهم و اغضب لهم دون ان انظر لهم كقوم اخرين دون ان تكون مشاعرى تلك تشبه تعاطفي مع ابناء غزة ! ما معني ان نكون حمله جنسية واحده و هوية مختلفه … و ما هو هذا الشئ المقدس في حدود رسمت في تاريخ ما مهما كان قديما ومهما كانت دلالاته ! ما الذي يجعل مملكة الفور سابقا جزء من كل كبير شاسع لا يفيد اتساعه في شئ سوى في تعميق الفرق .

هل اكون انسان اقل ان سعدت ان الحرب بعيده ؟ و ان كنت كما كنا دوما ننظر لهم كخبر في النشرات اليومية دون صور …دون غصه …دون رغبه في التغيير …بصدق لطالما شعرت ان قضية فلسطين تخصنى اكثر ! لانني كنت اعرف العدو جيدا و اعرف انه عدوى كما هو عدو هؤلاء الذين يذوقون الويلات بسببه .

هل لاننا بالكاد نعيش بالكاد نمر على اليوم ببقايا مرتباتنا الهزيلة و بقايا كرامتنا و حريتنا لا نستطيع ان ندرك المصيبة في دارفور ! ام لان الاغلبية المغيبه لا تستجيب لفكره وجود مأساه هم جزء منها في جزء من بلادهم !

لا ادري …مجرد جرد للضمير قبل حرب اتمنى الا تكون .

—————–
وفي الختام: تابع خبر كتالى و اسأل نفسك ماذا يعني لك فعلا ؟
قتل مريم اسحق واغتصاب ست اخريات على يد القوات النظامية

==================================================
مشاهدة
http://moshahidah.wordpress.com/

التعليقات
  1. الفعج كتب:

    ليس في الامر عجب ! عندما يحقق الجنوبيون دولة الرفاهية والتي يحلمون بها ولا محالة فاعلون عندها سنبكي علي اللبن المسكوب ونعلم كم قهرنا حكامنا واودوا بنا الي التهلكة . عندها لن يقيم عمر البشير بيت عذاء بل سينوح ان امهلته المحكمة الجنائية.

  2. ايمن كتب:

    كلنا نقدم الاعتذار لهم

  3. ايمن كتب:

    لكم العتبى ابناء دارفور

  4. Help كتب:

    Won the day, was looking on this issue already a few hours ago

  5. البشاوى كتب:

    مشاهدة —-الشاهد على الظلم – اهم فقط اهل دارفور من يعانى؟ – نعم انهم اكثر معاناة منا نحن فى الشمال يشهدون الموت عيانا ونحن نراه جثثا وسرادق عزاء – ولكن كلنا فى الهم غرب – لعن الله الفتنة -ولعن الله السلطة وهى تجثم فوق جماجم الموتى وعلى صدور الاحياء – اما آن لهذا الوطن الباكى من سلطان عادل ؟

  6. عبدالرحمن أحمد كتب:

    مشاهده
    كلنا في الهم غرب -علي قول البيشاوى- ومن قبله الشاعر التاج
    بصراحه يا بت امي ومع احترامي وتقديري بوست غير موفق البته !

    • moshahidah كتب:

      لم اكن اريد ان ارد عليك يا سيدى لانك فهمتنى غلط . و حزنت لذلك لكن …لا بأس … ربما تجد يوما مشهدا يشبه ما اقول و تصلك الفكره التى اطرحهها هنا ….

      عموما دا ما وقته مبرووووك نجاح الاستفتاء للجنوبييين
      مبروك لتونس
      مبروك لمصر
      و هلت بشاير التغيير في بلاد العرب بأذن الواحد الاحد

أضف تعليق