خبر النصر – فرحتنا بمصر

Posted: السبت,12 فيفري, 2011 by moshahidah in سياسية
الوسوم:

ككل الاحداث الكبرى سيتبادل الناس حكايات ماذا كانوا يفعلون حينما تلقوا الخبر …ساقص عليكم كيف تلقيته وارجوا ان تقصوا نتم ايضا على كيف تلقيتموه .

كنا مجتمعين اسرتنا و اسر خالاتي ..جمعة عاثلية تتخللها اخبار ميدان التحرير بقوة . كنا نهئ انفسنا مع المصريين لاسبوع صمود اخر بعد ان كاد الرئيس المخلوع ان يخلع قلوبنا بخطابه الاخير الانشائي السخيف .

ثم و في الدقائق التى تفصل بين موعد اذان المغرب في القاهرة و اذان المغرب في الخرطوم اطل عمر سليمان وهو حزين و قالها خاطفة ..قالها بسرعه لدرجة اننا لم نستوعب الامر حتى كتب كخبر عاجل تعالت بعده زغاريد من اختى و بنت خالتى .

كان الامر رائعا … عن نفسي لم اكد استوعبه ..لكننى كنت كمن انهى امتحانات اخر سنه جامعية …حمل و انزاح …على مدار الفتره بين 25 يناير و 11 فبراير 2011 و نحن ملتصقين بالتفاز و الانترنت و نعيشها لحظة بلحظة بل و نشارك فيها قدر ما نستطيع الكترونيا ..او ليست ثورة الكترونية بامتياز .

اختى تلقت التهنئات و التبريكات هاتفيا لانها كانت من اشد المنفعلين بالامر …
بعدها انشغلت قليلا في اكرام الضيوف مع انهم اهل بيت و عدنا بعد ذلك نطالع الجزيرة مباشر لنستمع للمتصلين …وائل غنيم , نوارة نجم و اسماء اخري صرت اشعر اننى اعرفهم شخصيا و انفعل معهم واود ان اهنئهم شخصيا ..

مما اسعدنى سماعه كان خطاب اوباما واقول انه خطابه الشخصي و ليس خطاب رئيس الولايات المتحده تحدث بحماس و بتفاصيل تخص شخص يتابع الامر بشغف لم يكن دمثا ووقورا كرئيس بل كله حيويه و بساطه قال ان الرجل يحمل ابنه في المظاهرة ليكون ابنه مشاركا في الثورة و اشياء اخرى دقيقة و حميمه …شعرت انه تمنى لو استطاع ان يثور هو ايضا على القيود التى قيدت و تقيد حلمه الذي يريد , لقد نفذو شعاره الانتخابي نعم نستطيع “yes we can

منى الشافعي فى العاشرة مساءا اتت بهيكل ..كان بديعا لكننى لم اتابعه كله لاننى فى مزاج احتفالى و لست في مزاج تفكر فيما سوف يكون …ليتها انتظرت و استضافته بعد يوم او اثنين .

لم استطع ان ادخل للفيس بوك لكن لا بأس الفرح يمكن ان ينتظر ليله اخري …

ماذا اسمع في هذة الليلة خيارات جهازى اصبحت محدوده بعد حادث اليم ازل اغلب ملفاتي الموسيقية ؟ ماذا اسمع غير عبد الحليم الحساس المحب لمصر لاحتفل معه بعد وفاته بزمن طويل جدا عبد الحليم الذي كان حاضرا بقوة في ميدان التحرير وقافا بصوته يغنى لهم و يدفئهم و يضمهم بقلبه الجميل… لم اجد في ملفه لدى اغانية الوطنية …لم اجد كلنا كدا عايزيزن صوره ..و لا اي اغنية من اغاني الثوره و عبد الناصر و الحماس . لكنه اسعنى باغانية العاطفية …الله يرحمه كانه بصوته محى عصر مبارك كأنه عاد لنقطه كان فيها الشعب مبسوط …

سمعت على حسب وداد . و اول مره تحب و حاجة غريبه …و كلها اتت مناسبه سبحان الله اختار لكم منها مثلا
با عنيا يا قلبي جرا ايه
الدنيا احلوت كدا ليه
يا اصحابي
يا اهلي
يا جراني
انا عايز اخدكم في احضاني
مش قادر على فرحه قلبي
مش قادر ابدا يا حبابي

لم يعش عبد الحليم ليحضر هذه اللحظة لكنه حضر لحظات مجيده اخري تغنيه …لكن هنالك ممن ماتوا وهم قد ملئوا باليأس عاشوا في خلال السنوات الايام السابقه ل 25 يناير 2011 . الله يرحم كل مصرى عاش يحلم بهذة اللحظة ولم يدركها .. . الله يرحم كل الشهداء في هذة المعركه الجميله بين الشعب الذي السقط النظام و الطاغيه .

انه فرح كبير و امل عظيم الحمد لله اننى عشت و حضرته , كما حضرت انتصار حزب الله على اسرائيل و انتخاب رجل اسود في امريكا ..عيب لو بعد ما ارانا الله و اشهدنا على نصره ان نششك في امكانيه التغيير (فهو عهد لنا ان يغير ما حل بقوم اذا غيروا ما حل بانفسهم خيرا وشرا )

بكره حاتصل اهنى صديقاتى المصريات … و عقبالنا .

التعليقات
  1. طارق أب أحمد كتب:

    الحمد لله أن صديق حليم و كاتب على حسب وداد قلبى الشاعر الأبنودى كان حاضرا و مشراكا هو و نجم صديق المرحوم الشيخ إمام و كلهم نذروا انفسهم لمصر عبر الكلمه المسموعه بالإضافه لست الكل التى ننتظر نشرات الجزيره بكل صبر لنرتوى من معين صوتها و الصوره الخلفيه المعده من الجزيره لنشيد أنا الشعب لا اعرف المستحيلا

    كسائر الشعب العربى كنت (( مسمرا) امام القضائيه التى الهبت ظهر الفضائيه المصريه بسياط الحقيقه
    و بعد البيان الثانى الفشنك قررت الذهاب لزيارة والدى الذى لم أتمكن من زيارته إلا لدقائق معدوده بسبب المتابعه للأحداث، و بعد وصولى بثوانى حصل البيان الذى لم اتمكن من مشاهدته حينئذ لقصر زمنه

    ضحكت مع الوالد و قلت له 30 سنه رئيس يمشى فى 30 ثانيه

    بقرة حاحا (نجم)

    ناح النواح و النواحة

    على بقرة حاحا النطاحة

    و البقرة حلوب

    حاحا

    تحلب قنطار

    حاحا

    لكن مسلوب

    حاحا

    من أهل الدار

    حاحا

    و الدار بصحاب

    حاحا

    و احداشرباب

    حاحا

    غير السراديب

    حاحا

    و جحور الديب

    حاحا

    و بيبان الدار

    حاحا

    واقفين زنهار

    حاحا

    و يوم معلوم

    حاحا

    عملوها الروم

    حاحا

    زقوا الترباس

    حاحا

    هربوا الحراس

    حاحا

    دخلوا الخوجات

    حاحا

    شفطوا اللبنات

    حاحا

    و البقرة تنادي

    حاحا

    و تقول يا ولادي

    حاحا

    و ولاد الشوم

    حاحا

    رايحين ف النوم

    حاحا

    البقرة انقهرت

    حاحا

    ف القهر انصهرت

    حاحا

    وقعت ف البير

    حاحا

    سألوا النواطير

    حاحا

    طب وقعت ليه

    حاحا

    وقعت م الخوف

    حاحا

    و الخوف ييجي ليه

    حاحا

    من عدم الشوف

    حاحا

    وقعت م الجوع

    و من الراحة

    البقرة السمرة النطاحة

    ناحت مواويل النواحة

    على حاحا

    و على بقرة حاحا

  2. عزت كتب:

    اللطيفة يا مشاهدة ان قرار التنحي جاء في يوم لم يتوقع أحدا ذلك التنحي بعد أن طمم بطنا يوم خطابو الفشنك الماعارف كتبوا ليهو منو وأصر أن يقعد بعد أن عدد مناقبه وما فعله خلال حكمه وبطولاته التي حققها خلال ذلك الزمن الطويل….

    فترت في تلك اللحظة من متابعة أخبار الثورة في الجزيرة والعربية والمابعرفوا شنو وتحولت الى ام بي سي فور وتابعت برنامجا هناك وعندما خلص قفلت التلفزيون الا أن زوجتي زي شعرت كدا سرعان ما فتحته مجددا وبشرتنا بقرار التحي وفرحة الشعب….

    فرحنا مع مصر وشبابها وتمنيت أن أكون وقتها في ميدان التحرير كان الواحد لقى ليهو (دقاقة) هناك…. ودي تسألي منها “مونديف”

  3. التلب كتب:

    مبارك لمصر ذهاب مبارك
    ها ها ها (دقاقة) يا دكتور

  4. البشاوى كتب:

    والله فرحت زى التكنو مبارك دة ياهو غمر البشير ذاتو—

  5. ياسين شمباتى كتب:

    مبارك للاخوة المصريين وعقبال كل الشعوب المقهورة,من المغرب وحتى ايران ! بس كدة

أضف تعليق