24 مسلسل أمريكي تنبأ بأوباما

Posted: الإثنين,24 نوفمبر, 2008 by ودالزبير in ادبية

24 هو مسلسل أكشن درامي تلفزيوني أمريكي فائز بجائزة الغولدن غلوب مرتين و الإيمي ستة مرات، أنتجته شبكة فوكس وهو من بطولة كيفر سثرلند. تنبأ هذا المسلسل بتولي رئيس أسود للحكم في أمريكا حيث بدأ الموسم الأول بمحاوله إغتيال لمرشح أسود للرئاسه ثم عاد الرجل ليفوز بالرائسه في الموسم الثاني ثم يتم إغتياله في الموسم الثالث (ألله يستر على أوباما ) ثم نرى شقيق الرئيس المغتال يتولى الحكم وهو ايضاً أسود .

سمي المسلسل بهذا الاسم بسبب وقوع الأحداث في أوقات حقيقية، حيث كل موسم يتكون من 24 حلقة تمثّل كل حلقة أحداث ساعة من اليوم ويبتديء اليوم في الحلقة الأولى في الساعة السادسة صباحا وينتهي في الساعة السابعة صباحا، وتمثل آخر حلقة في الموسم نهاية اليوم من الساعة الخامسة صباحا إلى السادسة صباحا. وحتى الآن تم انتاج ستة مواسم من المسلسل.عرض المسلسل أول مرة عام 2001 م ويعرض هذا المسلسل الأمريكي في الشرق الأوسط من خلال مركز تلفزيون الشرق الأوسط على قناة mbc4 أولا ثم على mbc Action و تحكي قصة العميل جاك باور و سعية المتواصل للقضاء على الارهاب بشتى اشكالة في الولايات المتحدة الأمريكية
تبدأ الحلقة بعرض عدة مشاهد للحلقة السابقة و في أثناء ذلك نشاهد أيضا أسماء لبعض شخصيات المسلسل ثم نشاهد هذه العبارة(الأحداث التالية تحصل بين الساعة الفلانية و الساعة الفلانية على حسب الحلقة و لا توجد عناوين للحلقات و بين فترة و أخرى أثناء عرض الحلقة يظهر لنا شريط بالأسفل ليخبرنا الساعة كم بالضبط مما يجعل المشاهد يعرف تماماً متى تنتهي الحلقة و عادة تنتهي عند مشهد قوي يحفز المشاهد و يجعلة يترقب بلهفة الحلقة القادمة. يعرض هذه الأيام على mbc أكشن في يوم السبت عند الساعه التاسعه مساء يعني يا أفليقا بعد صلاه العشاء عديل .

 الشخصيات

جاك باور😦كيفر سثرلند)(مواسم 1, 2, 3, 4, 5, 6, 7) البطل الرئيسي للمسلسل, وسيمر في عدد من المواقف الخطيرة رجل حاد الطباع قاسي الملامح خاصة في الأستجواب لكنة طيب القلب .

توني ألميدا😦كارلوس بيرنارد)(مواسم 1, 2, 3, 4, 5, 7) صديق جاك باور, في الموسم الثالث سيكون مدير وحدة مكافحة الإرهاب في لوس أنجلس و يسجن بتهمة خيانة وطنة لكن يطلق بفضل شهادة جاك باور و ديفيد بالمر و يعتقد المشاهدين بأن توني قد لقي حتفة في الموسم الخامس لكنة يعود في السابع.

ديفيد بالمر😦دنيس هايزبرت)(مواسم 1, 2, 3, 4, 5) رئيس الولايات المتحدة الأمريكية, صديق وزميل سابق لجاك باور يتم أغتيالة في بداية الموسم الخامس.كيم باور😦إليشا كثبيرت)(مواسم 1, 2, 3, 5) ابنة جاك باور ، فتاة مشاغبة جداً و متمردة لكنها تتغير بعد وفاة والدتها و ستلتحق بالوحدة في الموسم الثالث لتبقى قريبة من والدها.

ميشيل ديسلر😦ريكو آيلزوورث)(مواسم 2, 3, 4, 5) زوجة توني ألميدا ، لكنها تهجرة عندما لا تحتمل العيش معة بسبب أدمانة للكحول لكنها تعود زوجتة في الموسم الرابع و هي تساعد جاك باور من داخل الوحدة تموت في بداية الموسم الخامس .

نينا مايرز😦ساره كلارك)(مواسم 1, 2, 3) عميلة سابقة في الوحدة,كان بينها و بين جاك علاقة حب قديمة لكنها خانت بلادها وساعدت خلايا إرهابية في المواسم الأول و الثاني و الثالث ثم يقتلها جاك باور في الثالث أنتقاماً لزوجتة التي قتلتها في الموسم الأول.

وين بالمر😦د. ب. وودسايد)(مواسم 3, 5, 6).

كلو أوبريان😦ماري لين راجسكوب)(مواسم 3, 4, 5, 6, 7).

تشارلز لوغان😦جريجوري إتزين)(مواسم 4, 5, 6).

 المواسم

نزل من المسلسل ستة مواسم حتى الآن الموسم السابع سيبدأ عرضة بتاريخ 14/1/2008على قناة فوكس نتورك التلفزيونية و الثامن في 2009 و قد تقرر أن الموسم الثامن سيكون الأخير.

1-الموسم الأول

بدأ عرض الموسم الأول على قناة فوكس نتورك في نوفمبر 2001 و تجري أحداثة عام 2004 أثناء فترة الأنتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة الأمريكية و تبدأ أحداثة في الساعة 12:00و تدور قصتة حول محاولة أرهابيين لأغتيال المرشح للرئاسة ديفيد بالمر و محاولة جاك باور لمنع ذلك.

2-الموسم الثاني

بدأ عرض هذا الموسم بتاريخ 29/10/2002 على قناة فوكس نتورك و تجري أحداثة عام 2006 بعد 18 شهر من الموسم الأول و يبدأ في الساعة 8:00 و تدور أحداثة حول محاولة أرهابيين لتفجير قنبلة نووية في الأراضي الأمريكية و وجود فساد داخل الحكومة الأمريكية و أتهام ثلاثة دول من دول الشرق الأوسط بمحاولة تفجير القنبلة و يأتي العميل جاك باور لأيقاف القنبلة و تبرأت دول الشرق الأوسط من هذه التهمة.

3-الموسم الثالث

بدأ عرض هذا الموسم بتاريخ 28/10/2003 على قناة فوكس نتورك تجري أحداث هذا الموسم عام 2008 بعد 3 سنوات من الموسم الثاني أثناء الأنتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة الأمريكية و يبدأ الساعة 1:00 و تدور قصتة حول محاولة أرهابي أخراج أخية من السجن عبر سرقة فايروس خطير و ألتهديد بنشرة أن لم يتم أطلاق سراح أخية و يأتي العميل جاك باور كالعادة لوقف ذلك.

4-الموسم الرابع

بدأ عرض هذا الموسم بتاريخ 9/6/2005 على قناة فوكس نتورك و تجري أحداثة بعد 18 شهر من الموسم الثالث و يبدأ الساعة 7:00 و تدور قصتة حول قيام أرهابيين عرب بتفجير قطار و اختطاف وزير الدفاع الأمريكي و السيطرة على عدة مفاعلات نووية و سرقة رأس نووي كل هذا ومحاولة قتل الرئيس الأمريكي و أكثر و يأتي العميل جاك باور حتى بعد طردة من وحدة مكافحة الأرهاب محاولاً أيقافة.

5-الموسم الخامس

بدأ عرض هذا الموسم بتاريخ 15/6/2006 على قناة فوكس نتورك و تجري أحداثة بعد 18 شهر من الموسم الرابع و يبدأ الساعة 7:00 و تدور قصتة حول أتهام جاك باور بأغتيال ديفيد بالمر و ميشيل ديسلر و محاولة أرهابيين السيطرة على مطار دولي و أحتجاز رهائن و التحكم بغاز للأعصاب بسبب خيانة من داخل البيت الأبيض و محاولة جاك باور المستميتة لوقف كل ذلك ولكشف الخونة.

6سيبدأ عرض هذا الموسم في يونيو 2008 و تجري أحداثة بعد 3 سنوات من الموسم السادس و حسب التريلر الخاص بهذا الموسم فأن الأرهابي فية سيكون توني!!!!

8-الموسم الثامن

الموسم الثامن سيبدأ عرضة عام 2009.

 

d8a7d984d985d988d8b3d985-d8a7d984d8aed8a7d985d8b3

التعليقات
  1. يا سلام عليك يا ود الزبير تلخيص تمام

    بس عارف طبعا أخوك كان ملخبط بين البرنامج التلفزيوني 24 بتاع الأخبار الآكشن و هذا المسسل… و الغريبة لم ار منه و لا حلقة ما عارف يكون من شنو… ربما السياسة لا تستهويني كثيرا فضلا على أن الممثلة بتاعته ما “ولعة” و البطل بتاعو ذاتو شين…لكن يبقى العمل المتميز و الحبكة ما أهلت المسلسل لنيل تلك الجوائز…

    عموما لو مر علي سوف أشاهده

  2. ودالزبير كتب:

    يا عزت يا مرطب
    المسلسل ده مافيهو بطله زاتو يعني الجزء الأول كانت نينا مايرز زميله جاك البتبقى في الجزء التاني مجرمه هي حاجه أقرب للبطله وفي التاني والتالت بتلقى ميشال ديسلر العميله بوحده مكافحه الأرهاب وزوجه توني آلميدا وممكن تكون بت جاك زاتو في لحظه بقت بطله للعمل لكن المشكله إنهم كلهم بيموتوا المسلسل ده فيهو إنصاف للعرب والمسلمين وبيقول زي مافيهم إرهابين ومجرمين فيهم برضو شخصيات خيره وبيصور الإسلام في مرات كتيره إنو دنيا بتاع سلام رغم بعض المشاهد البتوري الإنتحاريين لمن يفجروا نفسهم وهو بيرددوا كلمه ألله أكبر …
    صدقني المسلسل جدير بالمشاهده وهو متاح على الشبكه العنكبوتيه وممكن تحمله من هنا من الجزء الأول لحدي الجزء الشغال هسه لو مالقيت الروابط قول عووووك بنزلها ليك !!

  3. نيام نيام كتب:

    عوووووووووك!!!!!

  4. عبدوش كتب:

    يا ود الزبير يديك العافية يا عمنا .. والله شوقتنا نشاهد المسلسل ده خاصة اسلوبك في تلخيص المسلسل ناقص الصور بس.. ودي ح نتمها بالمشاهده يوم السبت الله يجيب يوم السبت ده … وكان في اي حاجة دايرة شرح بنجيك كان اميليا او تلفونيا او اي حاجة كده … بس خليك قريب يا عمنا ….

  5. ودالزبير كتب:

    نيام نيام
    المسلسل موجود على أكثر من وصله ولازم ترفعه ببرنامج الرابد شير وممكن تمشي ترفعه من هنا :
    http://www.bramjnet.com/vb3/showthread.php?t=270096
    والأهم من ده كله إنو الجزء الشغال هسه في الإم بي سي أكشن بيقول إن الأرهابين العرب والمسلمين والعندهم أربعه قنابل نوويه صغيره ودايرين يفجروها في أمريكا ماهم إلا ناس متفقين مع ناس في الإدار الأمريكيه زاتها ومنهم مستشار الرئيس للأمن القومي ونائب الرئيس زاتو وإن الفكره تتمحور حول المصالح الماليه وإن دول الشرق الأوسط ماعنده دخل بالإرهاب ده وده بيعزز فرضيه إن أحداث 11 سبتمبر أحداث ملفقه من الإداره الأمريكيه نفسها وده كلام ناقشه المخرج مايكل مور في فيلمه الوثائقي فهرنهايت 11 سبتمبر وفي كثيرين مصدقين هذه النظريه وهي تبرئ المسلمين والعرب تماماً ومرات بتقول إنهم كانوا أدوات فقط لتنفيذ مخطط كبير ..
    تابع المسلسل على الـــ mbc أكشن كل سبت في التاسعه مساءً

  6. ودالزبير كتب:

    عبدوش
    أها الصور دي كيف معاك؟
    الزوله الخاتها أيديها في نصها دي دي أودري وهي عمليه فيدراليه شغالها في وزاره الدفاع وأبوهو وزير الدفاع زات نفسه وهي في موسم بتبقى حبيبه جاك.
    فوق منها بالمسدس صاحبنا جاك باور
    وجواره الرئيس الأمريكي الخائن في الجزء الرابع .
    تحت الرئيس زوجته المخلصه للوطن أكتر من إخلاصها لزوجهاوهو بيحاول يدخلها مستشفى المجانيين عشان ما تفضحه ..
    أها قصرنا معاك يا عمك

  7. حاج أحمد السلاوى كتب:

    ودالزبير .. يا خطير ..يا رائع..
    سؤال سغيرونى كدة .. إنت ما قاعد تنوم ..ولاّ شنو ؟وهل عندك وقت عشان تشوف الأفلام دى ؟؟ الأفلام دى قاعد تشوفه متين ؟ وأن شاء الله تكون عواطفكم عندها نفس هواية مشاهدة الأفلام …لأنو عواطف بتاعتنا ومعاها البزورة ( يعنى الأولاد ) يحبو الأفلام بشكل لا يوصف ابداً وأنا كنت كل يوم معاهم فى شمطة .. أرجع من برة الاقيهم مشغلين أم بى سى تو – قناة الأفلام ( رقم اتنين ) واكون أنا عاوز أشوف الأخبار أو الكورة … أنا شخصياً الأفلام دى ما عندى ليها وقت لكن بحاول أختلس بعض السويعات عشان اشوف الحاصل شنو …وأكتر ممثل زنجى ( زينا .. كدة ) أحب أشوف أفلامو هو الممثل الظريف الرائع … واشنطن دينزل ..
    أبو عصمت ..يعنى عشان البطلة ما وِِلعة ما شفت الفيلم ؟؟ إنت كدة بتخلى عواطف خاصتكم تعمل عليك مراقبة مستدامة ( الإصطلاح الجديدة الماشى اليومين ديل ) ..ربنا يستر ..

  8. ودالزبير كتب:

    عمنا السلاوي
    سلامه النظر
    الشئ مسلسسسسسسسسسل عديل ما فيلم ولينا كم سنه قاعدين نحضره بالنسبه لعواطفنا فهي شريك أساسي في متابعه المسلسلات الأمريكيه دي زمابترضي تغير المحطه منها .
    وكان للوقت عليك الله يا حاج من تسعه لعشره بالليل دي الزول ممكن يعمل فيها شنو ( خصوصاً إن البزوره بيكونوا صاحين ) فأخير الزول يشغل نفسه بالتلفزيون .
    دينزل وأشنطن مافيهو كلام تب . من أروع ما مثل (مالكوم إكس )(وهوريكن) وهو بالمناسبه حائز على جائزه الأوسكار شأنه شأن ثلاث ممثلين زنوج حصلوا على هذه الجائزه والآخران هما سيدني بوتيه وجيمي فوكس . أحييييك يا حاج

  9. حاج أحمد السلاوى كتب:

    أخونا ودالزبير ..أنت لسه فاكر النظر ..
    المشكلة إنو من تسعة لعشرة بالليل هى زاااااته المشكلة . لأنى معظم الوقت بكون خارج الدار ( ويا دار ما دخلك شر .. ) ..إنت عارف إنو قاعد عزوبى هنا والعيال كلهم بيغادى فى الخرطوم بحرى….لكن إنت طبعاً مادام البزروة صاحيين .. يبقى ما عندك حاجة غير تشوف التليفزيون تسويها .. معاك حق ..
    بس يا جماعة الخير أنا بعد مرات بيجينى إحساس كدة إنو ولدنا دة .. ودحسين باراك الجماعة ديل ما أظنهم يخلوهو يدخل البيت الأبيض دة … وأتمنى إنو الإحساس دة يكون ما صاح .. الناس ديل فيهم ناس عنصريين شديد .. غايتو ربنا يستر .. ويجيب العواقب سليمة ..وننتظر ونشوف آخرته معاهم شنو !!!!
    المهم شكراً ليك … والتحايا لكل من حولك فى ثغر السودان الباسم .
    أسئلة بريئة جداً .. مسعولين من الخير .. وين أخوانا الكواشف .. ابكرون .. بن البرد..محنك… د. عباس ركس..ود. صالح..ود. منبرش ..؟؟؟

  10. aflaiga كتب:

    ود الزبير : معليش كنت فى مهمه فدراليه وجيتك راجع ..
    تعرف يا مان برغم انو الرئيس اسود لكن برضو البيض يابون الا ان يحشرو انوفهم وهم يعتقدون جازمين بانهم سادة هذا العالم فيتصرفون وكانما السود ( فى المسلسل طبعا !! ) ما هم الا كومبارس يبيضون به وجه امريكا ( فى المسلسل طبعا !! ) ..
    اها يا مان الفلم ده جامد وزى ما قلت ليك هو ومسلسل ان سى اى اس ومسلسل الياس لو الزول داير يتابعم معناتا الا يتفرغ ليهم تفرغ كامل !! مش قلت ليك انو الديقيتال ده قالو هو المسيح الدجال ذاتو !! لانو الشاشه عينا واحده والمسيح اعور !! والشاشه غشاشه والمسيح الدجال غشاش !! والشاشه بتمسك من العبادات والمسيح برضو !! والشاشه مكتوب فيها مباشر والمسيح مكتوب فيهو كافر !!! عليك الله اسى الديجيتال ده خلى للمسيح الدجال شنو واخر شيئ لاحظ التقارب بين الاسمين ( الجال – والديجيتال ) عليك الله مش غريبه !!!!
    هؤلاء الامريكان معلمين فى اىشيئ يعنى بس لو الله هداهم بشوية دين كده بنلقى انو كلو فى محلو وانحنا كامه واجبنا انو نهديهم وده البنسوى فيهو بالضبط قاعدين ندعوهم يجو يحتلو بلادنا عشان يتاثرو بالتجربه الاسلاميه ويقومو يؤمنوا وقومى يا امريكا اسلمى !!!!

  11. حاج أحمد السلاوى كتب:

    يا عمنا الدينمو أفليقا.. خدها منى نصيحة لوجه الله تعالى .. الناس ديل ( ناس أمريكا .. أو الغربيين التُقال.. مش زى ناس قريحتى راحت ) لو قالوا كدة.. قامو .. هُب وأعلنوا أسلامهم .. تأكد تمان إنو نحنا حقنا راح .. ولا حنحصل دنيا ولا آخرة .. والسبب بسيط جداً وواضح جداً.. نحنا ( الغالبية بالطبع ولا مجال للتعميم ) ما شغالين بالآخرة … والدنيا ما لامين فيها .. وناس أمريكا ديل الدنيا عندهم فى ايديهم وماشة معاهم آخر حلاوة .. أها… أكان الله هداهم وبقوا مسلمين حيكونوا مسلمين بجد .. لأنهم دلوقت هم بيطبقوا تعاليم الإسلام زااااتها من غير أن يعرفوا أن الإسلام ينادى بهذه الأشياء منذ ألف وأربعمائة سنة مضت .. ونحنا خاتنها وراء ظهورنا( من معاملات وصدق وأمانة وإحترام و ……..) بس بدون إيمان ويقين.وبدون إيمان بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم …وبالتالى يكونوا كسبو الجولتين ..وقومى يا أمريكا اسلمى..
    والى لقااااااء .. وسلامز … يا قبيلة ..

أضف تعليق