تهكير موقعي سودانيزأونلاينز وسودان دوت نت

Posted: الثلاثاء,14 أكتوبر, 2008 by ودالزبير in اخرى

تم مساء الأمس تهكير موقعي سودانيزأونلاينز وسودان دوت نت وقام الهكر بوضع مجموعه من الشتائم لصاحب موقع سودانيزأونلاينز بكري أبوبكر قبل أن يقوم بمسح كل الداتا من السيرفر من المعروف أن موقع سودانيزأونلاينز هو الموقع الأكبر لتجمع سودانيين على الشبكه العنكبوتيه حيث يضم قرابه 5 ألف عضو وهو موقع إنشأ في العام 2002 من قبل مهاجر سوداني للولايات المتحده هو بكري أبوبكر . والموقع به مختلف الإتجهات السياسيه بالبلاد وإن كانت بدايته تصب في خانه معارضه حكومه الإنقاذ إلا أنه مؤخراً قد ضم عضويه مؤيده للإنقاذ وتدور به مساجلات بين المعارضين والمؤيدين للإنقاذ بصوره شرسه . وأشهر قضياه تلك التي قام الصحفي الهندي عزالدين بكتابه عدد من المقالات بصحيفه آخر لحظه مهاجماً الموقع وأصفاً أياه بمنبر الفسق والفسوق داعياً الحكومه لحجبه من الوصول للسودان .. في رأي إن تلك الحمله الغبيه قد زادت من الإقبال على الموقع وكانت بمثابه دعايه مجانيه له …. هذا الأمر كان قبل أكثر من تسعه أشهر وسارت الأمور كما يجب للمنبر وصاحبه رغم كثره محاولات الإختراق التي نجحت بالأمس … وعد صاحب الموقع بالعمل على سرعه إرجاعه للعمل .

في رأي إن الموقع هو الأفضل على نطاق السودان وإن ماتم يمثل محاوله لتكميم الأفواه وحجب الرأي المعارض .. لن أتسرع برمي التهمه على الحكومه رغم إنها لن تستفيد شئ من تهكير الموقع ولعلمي إن لبكري أبوبكر من الأعداء الشئ الكثير خصوصاً من كانوا معه داخل الموقع وتم فصلهم لأسباب مختلفه لكن هنا نسجل إدانه لهذا العمل التخريبي الجبان أياً كان فاعله وندعو لفتح مزيد من نوافذ التنفس للشعب المغلوب على أمره …… رأيكم دام فضلكم .

التعليقات
  1. Stricker كتب:

    عملية اقل ما توصف بانها عمليه قذرة للغاية – والى الامس فى المساء كنتا اتصفح الموقع واقوم بالمداخلات مع الاعضاء الاخريين – ولكن ومع صبيحة اليوم فؤجت بالرسالة على الموقع

    على العموم وحسب معرفتى بالموقع ونوعية التصفح فيه – فمن المفترض ان تكون الداتا موجوة وماتنسى ان الارشفة حصلت قبل عدة ايام – من المفترض ان يعود سريعا اذن.

  2. aflaiga كتب:

    ود الزبير : فى البدء لا يختلف اثنان على ان موقع سودانيز اون لاين من المواقع المهمه جدا فى التنوير بما يحدث فى السودان وقد حوى الموقع على جميع اتجاهات الراى السياسى كما ذكرت ولكن وصفه بانه الافضل على الاطلاق فيه مجافاه لاسس التقييم المتعارف عليها والتى تحدثنا عن بعضها فى مقال سابق فى سوداننا وهى اسس نجاح اى منظمه ( قياده موحده – رضا داخلى – رضا خارجى – اثر فى المجتمع ) ومن ثم تاتى تقييمات عدد الزوار وتوازن الاطروحات وتنوع الفكر المطروح وقيا سات المتوسطات فى الاتجاهات الكتابيه للاعضاء ودراسة تقييم متوسطات الزيارات لنوعية المواضيع وقبل كل هذا وذاك الامن الالكترونى للموقع والخدمات التى يقدمها الموقع لزواره .. دعونا نقيم الموقع اولا من هذه المعطيات ومن ثم ندلى براينا حول توقفه واختراقه .. من وجهة نظرى الخاصه ان اى منع عبر الوقف او الاختراق او الحجب يقل عن مستوى مقارعة الفكر بالفكر فكل ما كتب على موقع سودانيز اون لاين لم يتحدث عن تحدى الهكرز فى الاختراق او المهارات الالكترونيه حتى يكون الرد بهذا الشكل فهو ليس بموقع مكايده الكترونيه او اظهار مهارات تقنيه وعليه كان الاجدى ان يتم الرد او التحاور او الصراع فى نفس مجال الموقع وهو طرح الراى والراى الاخر .. احيانا يكون ما يطرح بالموقع من السخف والاسفاف بحيث لا يمكن النقاش حوله مع يقينى بان كل ماده يتم طرحها قابله للنقاش الا المسلمات التى تختلف من مجتمع لاخر يعنى الحديث عن الثوابت الدينيه مثلا عند البعض غير قابل للنقاش وعند البعض الاخر الذى ينتهج البحث العملى المنطقى متحللا من الاديان قابله للنقاش !!! ختاما لا اعتقد ان ادارة الموقع عاجزه عن اعادته وحمايته لاحقا لكنى اؤكد ان الحمايه تكون بموضوعية الطرح واحترام الراى الاخر …………..

  3. Stricker كتب:

    افليقا – الكلام المطروح فى الايام القليلة الماضية فى سودانيزاونلاين – كانت فيه ملفات الفساد المطروحة من قبل الاعضاء ومن بينهم المختصة بعبدالرحيم محمد حسين وملفات الفساد بولاية الجزيرة والسيد المتعافى ولاننسى ملفات الفساد التى يطرحا الرائع الصايغ – فمن الممكن ان تكون مثل هذه الملفات قد اقلقت المتورطين فيها وقامو بعمل ماحدث.
    العمل ده فى حد زاتو معناهو شهادة للموقع بانه يودى عمله على اكمل وجه والنتيجة هى بتكميمه من نشر وتوضيح الفضائح والتجاوزات الموجودة بهذه البلاد .

  4. ودالزبير كتب:

    إسترايكر ثروا أفليقا
    قولنا إن سودانيزأونلاينز هو أفضل موقع بالشبكه العنكبوتيه نبع من عدد أعضاءه أولاً فدلني على موقع يملك 5 ألف عضو وهو مع ذلك ليس مفتوح العضويه حيث لا تمنح عضويته بأخوي وأخوك . الشئ الآخر نوعيه العضويه حيث تجد به نوعيه مميزه من العضويه من ذوي التعليم العالي من بروفيسورات ودكاتره وموسيقين وفنانيين دراميين وتشكيليين وجماعه حقوق الإنسان ومغنيين وسياسين وصحفيين محترفين ورياضيين ومختلف ألوان الطيف وهذا التنوع والإختلاف أثرى المنبر ثرأء كبيراً فكل شخص يجد فيه ما يهمه وما يتناسب مع مزاجه .
    الفركه إننا ندين هذا العمل أي كان مرتكبه وهو عمل قزر بمعنى الكلمه .

  5. aflaiga كتب:

    ود الزبير ثرو ستريكر : ما قلنا حاجه الموقع ميه ميه واى حاجه لكن يعنى عاوز من موقع بيفتح مواضيع حساسه زى الانت قلتها دى يخلوهو فاتح كده عينك يا تاجر من حق النظام ان يدافع عن غسيله من النشر ومن حق مدير الموقع وواجبه ان يتخذ الاجراءات الكفيله بحمايته يعنى الكم الف القلتهم ديل مش كان ممكن يعمل منهم لجنة تامين للموقع ؟؟ ومناوبات طوارئ للحمايه مش فيهم علماء ومهندسين ؟؟؟ اعزائى البلد المحن يلولى عيالن !!! من حق اى نظام ذو سياده ولو جاءت هذه السياده قهرا ان يحمى معلوماته وامنه من الاختراق وان يتخذ من الوسائل ما يرى لذلك كان يغّوص بعض الاعضاء بالموقع او يخترقه تماما ويحجبه …
    على مدير الموقع ان يعلن عن حمله لاعادة الموقع ويجمع توقيعات توضح حقيقة هل هو موقع مرغوب وانا شخصيا ساكون اول الموقعين على ………………………………………………………………………………………………….. عودته !!!

  6. ودالزبير كتب:

    إسترايكر
    نسيت ملف التاكسي بتاع والي البحر الأحمر .. مش برضو فساد ولا شنو يا معلم .
    وفساد السيد جمال الوالي المالي في ضرب البنوك وخلو قائمه الجوكيه بتاعت بنك السودان من إسمه رغم إنه كبيرهم .. ( الجوكيه ) هم الجماعه الضربوا البنوك حوالي 500 مليون دولار بس .

  7. aflaiga كتب:

    يا شباب قولو بسم الله انتو عاوزين تنقلو سودانيز اون لاين هنا ولا شنو يقومو يقفلو لينا حقنا ده كمان نحنا لا عندنا منظمات بترعانا ولا احزاب واقفه ورانا عايشين بشديدنا ولضيضنا .. روقو المنقه …
    يعنى سودانيز اون لاين لمن نور الناس بفضاءئح النظام ولا البنوك القروش رجعت ولا النظام بكى واستحى ؟؟؟ اشتغلو فى مساحة التنوير الشعبى بتاعة انت مظلوم فلا تجعل احدا اخر يظلمك عبر واحد اتنين تلاته اربعه … مش احسن كده ؟؟؟ظ

  8. Stricker كتب:

    المناضل الرفيق ود الزبير انا اظن وبعض الظن اثم – ا السبب فى الموضوع ده كلو موضوع – رجال الاعمال الاتعثرو ديل – لانو فى اخر البوستات كانو دايرين يجيبو اللستة بتاعتم – والله رايك شنو.

  9. مُخير كتب:

    الأحباب سلام

    كشأن أكثركم نطل من حين إلى آخر على بعض المواقع السودانية المعروفة بما فيها سودانيز آون لاين، لكن تحفظي على مستوى الحوار ونوعية ما يُطرح في كثير منها جعلني أنتمي عشقاً إلى الدانقا والبيت الصغير، وعلى أية حال نُدين أي أفعال تخريبية تهدف إلى الإضرار بالمواقع السودانية وغير السودانية على الشبكة العنكبوتية، وإن لم يعجب المرء ما هو مطروح فعليه ببساطة أن يمتنع عن الزيارة، نكرر الإدانة لهذا الفعل المُشين ومن الطبيعي أن يعود الموقع المذكور ومثل هذه الممارسات تفضح ضيق الأفق والغباء لأنها ببساطة شديدة تزيد من شهرة المواقع المستهدفة وترفع أسهمها في الفضاء الإسفيري.

  10. aflaiga كتب:

    ستريكر : قول جابو اساميهم !! قول جابو اساميهم وعناوينم وكل زول لغف كم ؟؟ يعنى حيخجل من سودانيز اون لاين ويرجع اللغفو هو ما خجل من الله الموقعو لا بيتحجب لا بيتهكر قولو بسم الله طيب ما قبل كده اتنشرت اسامى الكتلو وابادو وسرقو وغشو الحصل شنو ؟؟ لا انكر ان اول خطوات المحاسبه هى كشف المستور لكين ده بيكون فى حالات القضاء جاهز ومستعد لارجاع الحق العام والخاص .. ما تحرقو رزكم زى ما بيقول سهيل !!!

  11. ودالزبير كتب:

    عاد موقع سودانيزأونلاينز للعمل قبل قليل .
    ألف حمد لله على السلامه

  12. Stricker كتب:

    لم يعد الى الان يا ود الزبير
    تم الرجوع للصفحة الرئسية لكن باقى المحتوى لم يعد الى الان

  13. aflaiga كتب:

    شباب : مادام ود الزبير نقل الموقع لسوداننا مستعجلين مالكم ؟؟؟ لحدى ما يرجع براحتو الدعوه موجهه لمناضلى سودانيز اون لاين للكتابه فى سوداننا فى موضوع الفساد الذى باذن الله سيحل مشكلة الفساد فى السودان ؟؟ ونروح السعودياااااا والمفسدين يروحو كوالالامبووووور ..

  14. أبو محمد (دبي) كتب:

    العزيز إستريكر

    ياخوى عليك الله أمن لينا البيتين ديل الصغير والكبير ,, النحنا من أمبارح المساء راسنا ضارب زى المسطول جا الخانه يصتبح لقي اللودر هرسا وبقت سهله ,وفتش للكشفيين يدوهو نفس نفسين لقي الكجر دخلهم الجك ,, اها نحنا من أمبارح موقعنا البيفرق لينا وعلينا لحق أمات طه ,, وتفتح الموقع يديك الرساله دى:-
    ********************
    لم يتم العثور على الملف

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    القراصنه :- يدمرون موقع سودانيزونلاين ومن الخرطوم.
    ++++++++++++++++++++++++++++++++++

    تعرض الموقع اليوم الموافق 14 اكتوبر الى عملية قرصنة وتخريب منظمة من السودان الخرطوم بايدى على درجة عاليا من المعرفة بعلوم الكمبيوتر حيث تمكن المقرصن من الدخول الى السيرفا عن طريق الروت و الشل و مسح موقع سودانيزاونلاين دوت كم و مواقع اخرى و كل backup الموجود على السيرفا سوف يعود الموقع كما كان بعد قليل

    root pts/1 41.202.160.34 Tue Oct 14 01:26 – crash (01:22)
    root pts/3 41.202.160.34 Tue Oct 14 00:15 – 01:37 (01:22)
    root pts/2 41.202.160.34 Mon Oct 13 23:54 – 00:09 (00:15)
    root pts/1 41.202.160.34 Mon Oct 13 23:36 – 00:15 (00:38)

    Thank you

    مع جزيل الشكر

    *** أستريكر ياخوي أمن لينا بيوتنا دى ياها هي الباقيه لينا من المليون ميل مربع..

  15. ودالزبير كتب:

    أبو محمد ( دبي )
    عليك الله لو سودانيزأونلاينز لقى عضويه معارضه زي الشباب ديل مش كان يكون ميه ميه يعني بدل بشاشا النوبي كاره زاته يجي أفليقا وبدل الخاله تراجي نديهم سماسم ولا قول ودالزبير زاته وبدل مطبيلن الحكومه ملاسي وودالباوقه ممكن نديهم زوووووووووول وأهو زووووووووول بتاع توجه إسلامي بدون إنقاذيه زائفه وخادعه …. ممكن نحتفظ بكيكي ( سميك ) وتمبس وعصام الخواض المليونير لزوم التمويل وكده ونخلي ناس روزمين وعزاز شامي لزوم البريستيج .
    نازر الخليفه للغناء والأخبار وبكري الصائغ عشان يوثق لجرائم النظام
    ومحمد حامد جمعه عشان يدافع عن حاجات ما ممكن يدافع عنها
    بالله أدي بكري الفكره دي لمن يجي راجع

  16. مُخير كتب:

    حبيبنا وألفتنا ود الزبير

    لك التحية والتقدير، يا خوي مبروك عليكم سودانيز أون لاين، نحن غير الدانقا والبيت الصغير ديل ما عندنا قبلة نقبل عليها في الشبكة دي…والله يقدرنا نواكب ونقرأ وإذا لزم نعلق على الدُرر التي تنثرونها على عروس المواقع سوداننا وما تجودون به في الدانقا ملك المواقع السودانية، هاك التعصب ده.

  17. ودالزبير كتب:

    أبو محمد ( دبي )
    معليش نسيت ناسك بتاعين الشعبيه ممكن نعمل ليهم أوضه وبرنده براهم يا ممكن نفتح ليهم قطيه عزت لو البيت الصغير ده ماشالهم .

  18. ودالزبير كتب:

    مخير
    حباب الطله والمرور البيشبه الناس الراقيين يا زول درر شنو البننثرها والله يا مخير وماطالبني حليفه الواحد بيكتب البيخطر على باله بس وبيكتب قناعته بس لا تزويق ولا تجميل بس الإحساس بالإلفه ومحبه الناس بيدي الزول طاقه دفع للكتابه وماتقدمه أنت في مداخلاتك يتفوق ما نخطه نحن كأصل للموضوع فسيب تواضع العلماء ده وأظن إسترايكر من بدري رسل ليك يوزرنيم فأترك الكسل وأكتب يا زول ما معروف الفاضل من العمر كم .
    ربنا يديك طولت العمر .

  19. مهيرة كتب:

    سلاااام ليكم كلكم
    الهاكرز مصيبة كون انك تتطلع علي خصوصية
    وتدمرها او تطلب مقابل لاجراعها دي ثقافة
    من الثقافات الدخيلة ونختلف في الاسلوب
    وطريقة التعامل لكن كون انو ينضرب الموقع من الخرطوم ؟؟؟
    دي دايره ليها وقفة نحنا من عالم التكنولوجيا نبعد كما السماء
    والارض الا قليل مثل ولدنا استرايكر وصحبه لكن نعترف اننا
    وصلنا درجة من عالية من تعلم الكمبيوتر والانترنت وذلك يجعلنا
    ننشر الثقافة الواعية لنفهم تعاليم ديننا الحنيف وبلغة العصر ا
    لقرصنة هي القرصنة في اي زمان واي مكان وارجو تناول الموضوع
    من خلال مورثات الدين والتقاليد
    مع تحياتي
    مهيرة

  20. ابو محمد - دبي كتب:

    ود الزبير يارائع

    ناسنا الهنا ديل مستوى فهمهم أكبر من مستوى فهم بعض البشريه الموجوده هناك ,, إذ أن بعضهم هناك يحبون الجدل السفسطائى والله لما تقرأ لمُداخلة واحد منهم لما تخجل أنك ضيعت دقائق في موضوع لاطائل منه ولن تستفيد منه سوى لغو الكلام..

    ** ناسنا الهنا في البيتين الكبير والصغير ربنا يخليهم لينا ويديم المعروف والموده والاحترام الذي نشأ بيننا بالرغم من بعد المساقه وعدم المعرفه السابقه ,,, ويخيل لي في كيمياء جاذبه خاصه لناس البيتين ديل مامن السهوله زول أو زوله الكيمياء بتاعتهم مُشاتره يستطيع التداخل أو الاستمرار في هذين البيتين…

    ** كسره:- الناس الهنا ديل غير ,,ومن الصعوبه بمكان أن تجدهم إلا في بحرى ست الهوى والطراوه..

    ولك الود والتقدير والاحترام,,,

  21. الصمت كتب:

    بيعين الله

  22. علي سنكل كتب:

    أبو محمد كمل الجمله :
    الناس الهنا ديل غير ,,ومن الصعوبه بمكان أن تجدهم إلا في بحرى أو مدني ست الهوى والطراوه..
    بعدين يا ود الزبير أنا ما عارفك بتلقى الوقت البتدخل بيه سودانيز ده وين؟ يا أخي تقرأ ليك ساعه عشان تطلع بالمفيد بتاع خمسه دقايق.
    ده طبعاً مع كامل إحترامي للموقع وتوفيره لمواضيع ونقاشات مفيده وهادفه ، لكن في بحر عميق من الغث لتجد قليل من الثمين.
    وأضيف أدين وبشده أي قرصنه على الموقع.
    وسلام من صبى بردى أرق.

  23. ابو محمد - دبي كتب:

    العزيز / علي سنكل

    الناس الهنا غير وهم ناس البيتين الكبير والصغير ولايمكن أن أضعهم في مقارنه مع المتداخلين بموقع سودانيزونلاين ,, واستثنيت بحرى طراوه لن كل المتداخلين بنفس مستوى وفهم ناس البيتين الكبير والصغير..

  24. ابكرون كتب:

    سلام
    يا ساده النت ده بحرو واسع ومزاجات زي (الخدره بت الكلب) انا مثلا مدمن سودانيز اون لاين قبل ان اعرف القمردينة والمجلة بفتره طويله جدا وكذلك سودانايل …هذين الموقعين لابد لي من المرور عليهما يوميا ….ومن خلالهما تستقي الاخبار الطازه في حينها ….خلال غزوة امدرمان كان الموقع يقدم شرايط الفديو الفورية لما يجري….رغم التعتيم الحكومي….لو صبت مطره في امدرمان تجد صور ما حدث طازجا…بجانب بقية الشمارات السياسية والاجتماعية والرياضية….سودانيز اون لاين مرجع وبها اضخم مكتبة ارشيفية عن السودان …عن اي شي وبالصور من زمن التركية الي الآن….اكبر توثيق تأريخي للفن السوداني والاغاني والثقافة والكتاب …..فهي موسوعة بحق وحقيقه….وهي بوتقة لكل السودانيين بكامل بهاء الوان طيفهم ….الجنوبي والشمالي ..العاصمي ومن اقصي الشمال والغرب والشرق ….المعارض والجبهجي ….كل الاحزاب بها وبحريه لم تتوفر علي ارض واقع السودان….مجزرة كجبار وكلمه …سودانيز اون لاين فضحت امرهما بالصور …..لذا هي شوكة بل نصل في قلب الانقاذ …..التي جندت داخلها العشرات من المندسين والكتاب الواضحين لتفتيتها ….وتعمل الحكومه علي إجهاضها …لكن هيهات …فالبناء متين والبدايل للموقع بالعشرات …..ولبكري ابوبكر صاحبها ….عشرات الخيارات الجاهزة في حالة تخريبها ……والحديث يطول

  25. بركة ال لقيتكم ياناس سوداننا طيبين

    سودانيز اون لاين ده ياهو الاذاعة والتلفزيون والجرايد بتاعتنا والبنثق في اخبار بتدور حوالينا ولهم السبق
    قطع الله اواصر من هكر اليوم هذا الموقع الممتاز
    لكن به رجال ويعلم الله هناك رجال برضو تنتظر بره الحوش ودايرة تقول لكن؟؟؟؟؟
    مودتي

  26. مُخير كتب:

    أستاذنا أبكرون
    أبو محمد وود الزبير وعزت والفاتح جبرا ذاتو وبقية مرتادي المواقع الأخرى
    لا نملك إلا أن نحترم ما لكم من حضور وتواصل مع المواقع الأخرى وعلى رأسها سودانيز أون لاين وسودان نت، فانتم تمثلوننا في تلك المواقع وما أجدركم من سفراء للدانقا وكل العاوز أقولو كاكاو غادي وتعالوا بيضو لينا هنا، بيض الله وجوهكم وأنار بفكركم سوداننا وعطر بجهدكم وعطائكم أجواء قمردينتنا

  27. aflaiga كتب:

    فايز الفاضل الفاضل :
    مرحب بمرورك من هنا وبركه المريت طيب انت برضو ..

أضف تعليق