انها حرب صليبيه

Posted: الثلاثاء,15 جويلية, 2008 by زووووووول in سياسية

((انها حرب صليبيه ))عبارة اطلقها الرئيس الاميريكى بوش حينما بدأ حربه على ما اسماه الارهاب بعد احداث 11سبتمبر .

و((لقد بذلنا مجهودا كبيرا حتى حققنا الفوز على هؤلاء الارهابيين .))كلمات حاقده  افتتح بها  مدرب المنتخب المجرى حديثه عن مباراته التى قيل انها وديه مع المنتخب السعودى والتى انتهت نتيجتها بخسارة السعوديه خلال احد معسكرات المنتخب السعودىالخارجيه .

و((ها نحن قد عدنا يا صلاح الدين .)) عبارة اخرى اكثر نتنا  خاطب بها الجنرال اللنبى قائد الجيوش الفرنسيه  القائد التقى المسلم صلاح الدين الايوبى وتبعها بوطء قبره الذى هو روضة من رياض الجنه ان شاء الله  برجله النجسه.

 كان ذلك بعد مئات السنين من انتصار القائد المسلم فى الحروب الصليبيه . لكن العقلية الصليبية الكافره لم ولن تنسى ما فعله المجاهدون بآبائهم  حينما قاتلوهم على العقيده ولهذا فان الصليبية  تعود الى السودان وفى نفسها مرارات مجاهدى المهديه بقيادة عثمان دقنه امير الشرق ومحمود ود احمد وودالنجومى وراس غوردون وفى نفسها شئ من حتى على قادةالانقاذواهل السودان وفى ذاكرتها ما فعله مجاهدو الميل اربعين وصيف العبورو لهذا اوحت  لكافرها المرتزق الرخيص اوكامبو على اصدار مذكرة توقيف واعتقال بحق الرئيس السودانى ورمز السياده الوطنيه المشير عمر البشير بدعوى قتل اكثر من ثلاثة ملايين دارفورى وتشريد اكثر من مليونى دارفورى وحالات نهب واغتصاب واباده جماعيه  وفظائع ارتكبتها القوات الحكوميه فى الاقليم المنكوب بتحريض من الرئيس البشير .كما ادعى رئيسها الارجنتينى اوكامبو .

 ولم تنس محكمة الجنايات الدوليه ان تزرع بذور الفتنه وتجمع حولها القبائل لتقد يمها كوقود للمعركه القادمه فحشرت قبائل الفور والمسا ليت  والزغاوه فى معركتها بحسبانهم اكبر المتضررين من فظائع قوات البشير كما ادعى جماعة المحكمه .

والمحكمة الجنائيه الدوليه هى محكمه لا تضم فى عضويتها اى قاض من الدول الاسلاميه والعربيه ولا تعترف بها سوى دولة عربية واحده هى المملكة الاردنيه (الهاشميه) . بل حتى الولايات المتحده الاميريكيه لا تعترف بها حرصا على قادة المارينز ومرتكبى جرائم الحرب فى افغانستان والعراق وحتى دارفور مع انه لن يضرها شيئا لو اعترفت بها فلن يجرؤ اوكامبو على اصدار مذكره من سطرين بحق اصغر جندى اميريكى .

والغريبة ان الولايات المتحده تؤيد وبشده اجراءات المحكمه التى لا تعترف بها طالما ان الضحيه هو عدوها اللدود عمر البشير.

وقد تباينت ردود الافعال الداخليه ازاء المذكرة فالدكتور حسن الترابى لم ينس مراراته مع اخوانه وابناءه من الاسلاميين فجاء يحدثنا عبر البى بى سى ان السياده الوطنيه غير مكتمله لاى بلد طالما انها انضوت تحت لواء الامم المتحده ويحرص على التقليل من الحشود التى خرجت تدين المذكره ويسب السودانى اينما كان بانه لا قرار له وانه عبد للسلطه ويذكرنا (نحن واوكامبو ) بان من خرجوا لم تحركهم الوطنيه وانهم سيخرجون ضد البشير حالما تم القبض عليه وان العدالة مفقودة فى البلدان الاسلاميه تماما .

وعبد الواحد محمد نور عميل الموساد  يظن وظنه اثم ان مثل هذه القرارات تزيل حكم البشير من السودان وربما تاتى به محمولا على صهوة دبابه اميريكيه رئيسا للجمهوريه السودانيه وفى غمرة فرحته يتحدث بسزاجة بالغه ويطلب من الرئيس ان يسلم نفسه ويدعى انه جاهز لتسليم نفسه لو طلبت منه المحكمة ذلك . (حاشاااك يا عبد الواحد من الفظائع ) .

و قطاعات كبيره من الشعب تتعاطف مع الحكومه ومع الرئيس بدوافع وطنيه رغم المرارات مع الحكومه ورغم الارتفاع الجنونى لاسعار السلع الاساسيه ورغم الصالح العام وتشريد العاملين ورغم العطاله والفقرورغم …. ورغم  يرددون بلسان الحال دا كوم ودا كوم يا اوكامبو .

بينما الرئيس البشير يبدو هادئا واثقا من نفسه ويعد بمواصلة التنميه لكننا نطلب من الرئيس الالتفات للمواطن البسيط وتنمية معيشته بتخفيض اسعار الخبز وتوفير المياه والكهرباء ومجانية العلاج والتعليم وتوظيف الخريجين وخفض الضرائب والغاء الرسوم والدمغات وغرامة شرطة المرور وكبح جماح المحليات التى تهتم بالربط ورفع معدله شهريا من جيب محمد احمد المسكين . حتى يكون محمد احمد جاهزا للغزو وقتال الكيفرين كما قال عثمان دقنه حينما تم القبض عليه نريد من الحكومه ان تساعد محمد احمد على امتلاك المسكن والماكل باقل مجهود نريدها ان توقف مشروعات البنى التحتيه من طرق وكبارى والالتفات لمواطنيها البسطاء الذين لا يهمهم بل ربما لا يشعرون بفائدة طريق الاسفلت او الكوبرى وهو عندهم شهر لا نفقة لهم فيه  لانهم ببساطه لا يحلمون بامتطاء سياره ملك . انما يحلمون بالستره وعيش الكفاف .

فقط هذا ما يريده المواطن من حكومته لا نريدها خلافة راشدة مثل التى اقامها الفاروق ولا نريد من الرئيس ان ينام تحت الشجره وان ينزع حلوى بيت مال المسلمين من ابنته الصغيره . وان يعجز عن شراء جلباب له حتى ياخذ جلباب ابنه رغم كثرة الاموال فى  بيت مال المسلمين .

اقول ان انجزت الحكومة هذا فلن يجرؤ اوكامبو واذنابه على السودان والا فالنستعد لطعنات فى ظهرنا من العملاء واصحاب المرارات الذين ظلمتهم الانقاذ وطوابير القصر الجمهورى . 

التعليقات
  1. خالد مدني كتب:

    الزووووووول …. ريحتني والله كلامك درر

  2. لكننا نطلب من الرئيس الالتفات للمواطن البسيط وتنمية معيشته بتخفيض اسعار الخبز وتوفير المياه والكهرباء ومجانية العلاج والتعليم وتوظيف الخريجين وخفض الضرائب والغاء الرسوم والدمغات وغرامة شرطة المرور وكبح جماح المحليات التى تهتم بالربط ورفع معدله شهريا من جيب محمد احمد المسكين ….. الخ كلامك

    ما هو دا المجننا يا الزووووووول دا كان عملوا عليك أمان الله ما تفرزنا من ناس المؤتمر الوطني …

    في مثل بسيط بقول ما معناهو وقت اللحمة و الحاجات السمحة يضربوا براهم و وقت الفزعة يكوركو لينا

  3. د.ياسين شمباتى كتب:

    زوووووول..بوركت من رجل واع و حصيف..

    ولكنى اقول لك لا والف لا,,فنحن نريد خلافة كما كان بن الخطاب رضى الله عنه,, ونريد منه ان يرد الى بيت مال المسلمين ما استلبته بطانته,, وان ينصر المظلوم حتى يأخذ حقه,,و ان يعول المسكين حتى يأمن شره,, وان يبسط الامن حتى ينام نومة الفاروق..فهم من نادى ان حى على الدولة الاسلامية والخلافة الراشدة,,لم نسألهم ولم نلحح عليهم ان افعلوا هذا..

    من اسوأ الدول تلك التى تتخذ من الدين ستارا لقبيح افعالها,, وبئس الحاكم الذى يدعى ائتمار شرع الله و هدى الحبيب المصطفى و هو كاذب,,وخاسر هو من ارتكب الظلم والقتل باسم المشروع الحضارى واليوم الموعود..

    ذكر الامام ابن القيم : ان الله ليقيم الدولة العادلة ولو كان الحكم كافرا ويقصم الدولة الظالمة ولو كان الحكم اسلاميا..

    و دولة الظلم ساعة,,و دولة الحق الى قيام الساعة.. وما العراق الا افضل مثالا على ظلم الدولة,, وما اوروبا الا اصدق مثالا على عدل الدولة..

    اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا..اللهم ولى علينا خيارنا ولا تولى علينا شرارنا..

  4. زووووووول كتب:

    خالد مدنى سلااام
    شكرا على مرورك لكن رايك حول قضية الساعه يهمنا حتى تعم الفائده
    عزت بقا ريتش :
    سلام يا رائع ((في مثل بسيط بقول ما معناهو وقت اللحمة و الحاجات السمحة يضربوا براهم و وقت الفزعة يكوركو لينا))
    ليست هذه الدنيا خاتمة المطاف ولكن سياتى يوم نعرض فيه على الله فيحاسبهم على اللحمة التى اكلوها بغير وجه حق وسيحاسبنا كذلك ويتقبل منا فزعتنا فالنلق الله تعالى ونحن من زمرة المدافعين عن الارض والعرض وحماية البلد يا دكتور عزت
    ياسين شمباتى : سلاااام
    والله يا شمباتى نقول شنو باقيلك نحن لو لقينا واحد زى الفاروق فارقا معانا لكن قلنا نكون واقعيين شويه ونلقا رئيس ياكل وياكلنا معاهو لانو بينى وبينك خايفين عليهو من الخنقه انت ما سمعت المثل ال بقول البياكل براهو بخنق يا شمباتى ولا انتو جيل اسبيستون ما بتعرفوا امثال العجايز دى

  5. خالد مدني كتب:

    الزووووووول سلام … رأيي يا باشا قلتو لي ود الزبير من اول لحظة … الناس ديل يختونا في امتحانات كده ما انزل الله بها من سلطان … من جهة ساطوها بي عود واعتقد كلنا بنطالب بالحقيقة وما المصالحة بل الحساب العسير وكل مظلوم لازم يقتص من الظلمو وكل آكل سحت يجب قلعو منو قلعة ضرس والحقوق الضاعت كتيرة والناس الماتت في دار فور وانا متأكد انها ما كانت ابادة ولا حاجة ولكن كانت اخطاء تاريخية يجب محاسبة من ارتكب هذه الاخطاء وان لم نستطع تحديد من ارتكبها فسنحاسب قائده الاعلي وفقا لقاعدة لما لم تمهد لها الطريق … من الناحية التانية ما بنرضي اصلا وابدا وكلو كلو انو نتذل ونتهان وتمارس علينا هذه الادوار القذرة والهدف منهاواضح وجلي لكل ذي عينين والقصة ما قصت دار فور القصة قصت سودان كامل حيتعرض للتفتت والفشل … باختصار ما عرفت اضحك وللا ابكي … لكن في النهاية بكيت وستبكي يا وطني الحبيب .
    كسرة : يا عزت في مثل حجازي بقول وكت الكباب قفلوا الباب ووكت الملوخية عزمو البشرية .

  6. aflaiga كتب:

    الزوووول : والله بالطريقه دى يوم بتجند ليك زول !!!
    ده شنو ياخى نحنا قايلين الاسلاميين النضاف ديل الله يرحمم !!!
    عليك الله اتدسى فى ماليزيا ولا فى مانهاتن لحدى القصه ما تروق ما تجملو وجه الناس ديل بسماحتكم ساكت !! لانو فى النهايه وشكم حيبقى شين من شيل القباحه ووشهم حيظل شين زى ما هو …
    اها نرجع لموضوعنا بتاع الحرب الصليبيه :
    حتى الان لم يفتى مفتى من علمائنا هل هى حرب صليبيه فنلبس الدروع ونذود عن حمى الاسلام !! ام هى حركه فى شكل قلبه فى محل رفع نائب فاعل ؟؟
    يبدو ان علماءنا مشغولون بفقه ارضاع الكبير وبقة الخمر التى لا تسكر ..
    اخى الزووول والله تعرف المصبر ربنا ما يخسف الارض دى بالسماء هو انو فى ناس لسه فيها باقى خير وسيبقى …
    اللهم تبتنا بالقول الثابت فى الحياة الدنيا قبل الممات …

  7. زووووووول كتب:

    افليقا سلااااام يا كومندان
    حقا لم يفت احد علماؤنا بانها حرب صليبيه لكن السيد بوش كفانا المؤونه وفى كتاب ربنا مزيد من التفصيل انها حرب صليبيه صدق بوش(بضمتين على الشين)) وهو كذووووب يقول الجليل فى محكم التنزيل ((ولا يزالون يقاتلوكم حتى يردوكم عن دينكم ان استطاعوا ومن يرتددمنكم عن دينه ويمت وهو كافر …… )) الخ الايات .
    بالنسبه لماليزيا لو عندنا ليها تثبيته (تحياتى لابكرون ) كان مشينا ليها والتثبيته زى ما عارف يا افليقا رصيد دولارى فى بنك ماليزى وعشان ما عندنا ولا دولار واحد نقعد مع اهلنا الغبش ديل (وين يا غبشه ) ندافع عن التراب ونحمى الاعراض ونقف ضد اوكامبو ونساند البشير الرجل المسلم الذى يشهد الا اله الا الله وان محمدا رسول الله ويقيم الصلاة ويؤتى الزكاة ويحج البيت .
    ومثالب الانقاذ كوم والدفاع عن الوطن كوم تانى كما لا يخفى عليك اخى
    كسره : ايه رايك فى التجنيد دا …. تكبييير ……. تهلييييل
    كسره تانيه : اوعك تبقا ليا زى سرويه وتقول ليا اوعك تقطع صفقة شجره عشان ما يجينا جفاف وتصحر

  8. زووووووول كتب:

    تصويب
    الايه اعلاه البقرة (آية:217): ((يسالونك عن الشهر الحرام قتال فيه قل قتال فيه كبير وصد عن سبيل الله وكفر به والمسجد الحرام واخراج اهله منه اكبر عند الله والفتنه اكبر من القتل ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم ان استطاعوا ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فاولئك حبطت اعمالهم في الدنيا والاخره واولئك اصحاب النار هم فيها خالدون )) .

  9. أبو محمد (دبي) كتب:

    مسرحية اوكامبو التي تم البدء في كتابة فصولها منذ 2004 وتم إستكمال أحداثها بالقرار الاخير وجماعتنا نائيمين في العسل , وطبعاً هذه المسرحيه ذكرتني زمن أزمة العيش في السودان تمشي الفرن وانت عايز 20 عيشه يقول ليك عشره بس , الناس بقيت تضاعف الكميه يعني لو عايز 20 تقول عايز 40 عيشه يقوم الفراني يقول ليك 20 بس.

    اها عشان الجماعه يسلموا أحمد هارون وكيشيب قال ليك خلينا نلعب معاهم لعبة الفرن وندخل معاهم البشير وذمرته وبعد شويه الجماعه يقوموا يهيجو ويعملو مسيرات وبعد اسبوع بتحصل الانبطاحه وما أكثر إنبطاحاتنا للامريكان ومن دون مقابل ويقول ليك تم التوصل لتسوية الامر بما يحفظ كرامة رئاسة الجمهوريه ولقد تقرر أن يتم التحقيق مع المطلوبين بلاروشا بتنزانيا علي أن تتم محاكمتهم بدارفور بموجب ماتقرره المحكمه الدوليه ,, ولكننا نود أن نوضح بأن هنالك مُذنبين شاركوا في إرتكاب أفعال يُعاقب عليها قانون العقوبات السوداني ناهيك عن القانون الدولي وبعلم الحكومه والجيش واجهزة الامن ,, وحتي لايؤخذ الجميع بجريرة من حرض علي هذه الافعال والحكومه تعلم من هم والمجتمع الدولي وضحاياهم يعلمون ذلك .
    السؤال:-
    1/ لماذا لاتبادرالحكومه بإتخاذ إجراءاتها القانونيه ضد من إرتكبوا تلك الفظائع ؟

    2/ لماذا لاتقوم الحكومه لإثبات حسن النيه بتعويض مؤقت لاسر الضحايا الي حين الفصل في محاكمة المتهمين؟؟

    • وبما أن القرار الذى صدر يُعتبر سابقه في القانون الدولي إذ لم يسبق أن وُجه إتهام لرئيس دوله وهو في منصبه , وتطبيقه قانوناً من الصعوبه بمكان ولكن أثره سيظل باقياً ويمكن أن تصدر العقوبه وتنفيذها يتم لاحقاً بعد أن يترك الحكم ,, إذا لم يتم تدبير لإختطاف طائرته وهذا ليس ببعيد علي من يضحون بسفيرهم وذلك بإسقاط الطائره التي كان يستقلها مع رئيس باكستان للتخلص منه..

    • وبما أن القرار صدر تحت الفصل السابع وماأدراك ماالفصل السابع الفضفاض والذي بموجبه يمكن أن نصبح العراق الثاني..

    • وإن كنت لااداني الإنقاذ ,, ولكن عند المُلمات نحن مع رمز سيادتنا ومن العزة والحكمه لنا ولحكومتنا أن تبادر لتشكيل محاكم جنائيه بمناطق النزاع وتدعو المجتمع الدولي لحضورها ,, وفي النهايه نقول إن التابع مسوؤل عن أعمال وافعال متبوعه ..

    *** هل القصد من هذا القرار في هذا التوقيت توحيدنا !!؟؟ ام أن هنالك شئآخر يتم الترتيب له وهذ القرارهو بالون إختبار ننشغل به ومن ثَم تحدث المفأجاه!!؟؟

  10. mustafazo كتب:

    الزوووووووووووول
    سلام
    ((وخفض الضرائب والغاء الرسوم والدمغات وغرامة شرطة المرور وكبح جماح المحليات التى تهتم بالربط ورفع معدله شهريا من جيب محمد احمد المسكين . ))
    إنت العشرين ألف الغرامه الدفعتها زمااااان ديك لسه مسخنه معاك
    تاني واحده
    ((وان ينزع حلوى بيت مال المسلمين من ابنته الصغيره .))
    قصدك أولاد المرحوم إبراهيم شمس الدين ولا عارف ليك حاجه نحن ما عارفينها .
    بعد التهريج الفوق ده نجيك للجد … شوف كلام أبو محمد وهو من غلاه معارضي الإنقاذ ودونك أرشيف المدونه وأقرأ كلام عزت الذي لا يمكن أن نصل لمستوى كراهيته للإنقاذ لقتلهم شقيقه ليله العيد والأمثله كثيره كل هؤلاء تساموا فوق جراحاتهم الخاصه ونظروا لمآلات الوطن نحن يا زوووووووول في مفترق طرق أن يكون هناك سودان أو نتحول لرواندا جديده .. ماحدث قد حدث ولا بد من الجلوس في الجابره ومحاوله إيجاد مخرج للبلاد والعباد ولو أدى الأمر إلى تنازل عن كل السلطه … رأي كان من بدايه الأزمه وحتى تاريخه وأضحاً لا وألف لا للتدخل الأجنبي ولا لتسليم رمز الدوله لأي جهه كانت وعلى أمريكا وأذنابها مصارعه الصين خارج حلبه السودان ….

  11. زووووووول كتب:

    ابو محمد دبى ثرو مصطفى زو سلام
    تشخيص جميل للازمه لكن اعتقد ان الحكومه لو قدمت مزيدا من التسهيلات وحاكمت المتهمين ودفعت التعويضان فلن يتراجع هؤلاء عن خطتهم المرسومه بعنايه والتى بدأت فصولها منذ العام 2004 كما ذكرت وكما هو معلوم فقد تخلت الحكومه عن شعارات المشروع الحضارى وهتافات امريكا لمى جدادك ولكن ما زال القوم فى غيهم يعمهون لم تلن لهم قناة ولم يتراجعوا عن تقسيم البلد او احالته لرواندا اخرى وصومال جديد .
    بالنسبه لغرامات المرور فهى هربة اخرى (الهربه بضم الهاء هى شق فى الارض لا يمتلئ ابدا) بالاضافه لهربة الضرائب وهربة المحليات وهربة…….. وكثير من مواطنى الاعزاء ساخطون على تلك الغرامات وطريقة تحصيلها بل وايصالها غير الشرعى هذا بالاضافه للزعله بتاعة التلاتين يا مصطفى زو .
    كسره : قالوا عن الازمه :ــــ
    (( رأي كان من بدايه الأزمه وحتى تاريخه وأضحاً لا وألف لا للتدخل الأجنبي ولا لتسليم رمز الدوله لأي جهه كانت وعلى أمريكا وأذنابها مصارعه الصين خارج حلبه السودان ….)) مصطفى زو
    (( وإن كنت لااداني الإنقاذ ,, ولكن عند المُلمات نحن مع رمز سيادتنا ومن العزة والحكمه لنا ولحكومتنا أن تبادر لتشكيل محاكم جنائيه بمناطق النزاع وتدعو المجتمع الدولي لحضورها ,, وفي النهايه نقول إن التابع مسوؤل عن أعمال وافعال متبوعه ..

    *** هل القصد من هذا القرار في هذا التوقيت توحيدنا !!؟؟ ام أن هنالك شئآخر يتم الترتيب له وهذ القرارهو بالون إختبار ننشغل به ومن ثَم تحدث المفأجاه!!؟؟))ابو محمد (دبى )

    هكذا الوطنيه وهكذا يامرنا ربنا جل وعلا يا زو وابو محمد كلماتكما رائعه تكتب بماء الذهب وتعلق على استار الكعبه يا رائعين تعالوا ليا

  12. محنك كتب:

    يا زووووووووووول يا رائع انت قلت كلام على لسان كل المواطنين المساكين يجب ان تسير التنمية الاستراتيجية جنبا الى جنب مع الاحتياجات الاساسية وهى مرتبة الماكل والملبس والمسكن والتعليم والعلاج وبعدين الطرق والكبارى

    ولو تدعم الزراعة او يخلوها فى حالها من الجبايات نكون تلقائيا دعمنا المواطن ومعيشته زى ما فى قسمة الثروة والسلطة على السودانيين وبعض الولايات لازم اكون فى قسمة ثروة للزراعة عديييييييل كده ولا الناس ديل البتقاسمو حا ياكلوا من الفنادق

  13. زووووووول كتب:

    محنك سلااااام
    والله يا محنك (بفتح الميم ) نحن لو لقينا تنميه وطرق وجسور ورغيف كمان احسن حاجه لكن قلنا ما نتقل على الجماعه ديل عشان كدا قلنا يركنوا قصة الكبارى دى شويه ويشيدوا البطون لانها اكثر ما يقض مضجع محمد احمد وقد لمست هذا عندما كنت اذكر بعضهم بجوانب ايجابيه فى الانقاذ وعندما ذكرته بالطرق والجسور والتنميه اجابنى بقوله : يا اخ والله الزلط دا الا يستفيدو منه براهم انا والله حق تذكره توصلنى لاقرب ولايه ماعندى يا اخ الزلط بياكلوهو ولا بشربوهو . شكرا على مرورك

  14. د.ياسين شمباتى كتب:

    زوووووول..لن يتجرأ مفتى واحد على الدعوة الى الجهاد و اعلان الحرب على الصليبيين الا اذا اتته اوامر من جاهل يحكم شعبا ممتهنا فى كرامته..

    نحن نعى دورنا فى الوقوف الى جانب الوالى فى هذه الازمة,,ولن نتوانى عن اوامره حتى ولو امرنا باقتحام البيت الابيض لما ترددنا,,فطاعة اولى الامر واجبة ما اقاموا فينا الصلاة..

    ولكن يجب ان يعين نفسه اولا وينظر الى حال شعبه ويرأف بهم,,فليس له من مخرج الا (بالقعاد فى الواطة) والتفاوض غير المشروط لحل ازمة دافور وان يعطى الشعب ما استلبه من حريات ببهيم ليل وهم نائمون..

    بعدين تعال هنا,,مالو جيل اسبستون !!؟؟ولا عشان ما حضرتوهو يا حاقدين!!!!

  15. د.ياسين شمباتى كتب:

    انها حرب صليبيه
    يوليو 15, 2008 بواسطة زووووووول

    ((انها حرب صليبيه ))عبارة اطلقها الرئيس الاميريكى بوش حينما بدأ حربه على ما اسماه الارهاب بعد احداث 11سبتمبر .

    و((لقد بذلنا مجهودا كبيرا حتى حققنا الفوز على هؤلاء الارهابيين .))كلمات حاقده افتتح بها مدرب المنتخب المجرى حديثه عن مباراته التى قيل انها وديه مع المنتخب السعودى والتى انتهت نتيجتها بخسارة السعوديه خلال احد معسكرات المنتخب السعودىالخارجيه .

    و((ها نحن قد عدنا يا صلاح الدين .)) عبارة اخرى اكثر نتنا خاطب بها الجنرال اللنبى قائد الجيوش الفرنسيه القائد التقى المسلم صلاح الدين الايوبى وتبعها بوطء قبره الذى هو روضة من رياض الجنه ان شاء الله برجله النجسه.

    كان ذلك بعد مئات السنين من انتصار القائد المسلم فى الحروب الصليبيه . لكن العقلية الصليبية الكافره لم ولن تنسى ما فعله المجاهدون بآبائهم حينما قاتلوهم على العقيده ولهذا فان الصليبية تعود الى السودان وفى نفسها مرارات مجاهدى المهديه بقيادة عثمان دقنه امير الشرق ومحمود ود احمد وودالنجومى وراس غوردون وفى نفسها شئ من حتى على قادةالانقاذواهل السودان وفى ذاكرتها ما فعله مجاهدو الميل اربعين وصيف العبورو لهذا اوحت لكافرها المرتزق الرخيص اوكامبو على اصدار مذكرة توقيف واعتقال بحق الرئيس السودانى ورمز السياده الوطنيه المشير عمر البشير بدعوى قتل اكثر من ثلاثة ملايين دارفورى وتشريد اكثر من مليونى دارفورى وحالات نهب واغتصاب واباده جماعيه وفظائع ارتكبتها القوات الحكوميه فى الاقليم المنكوب بتحريض من الرئيس البشير .كما ادعى رئيسها الارجنتينى اوكامبو .

    ولم تنس محكمة الجنايات الدوليه ان تزرع بذور الفتنه وتجمع حولها القبائل لتقد يمها كوقود للمعركه القادمه فحشرت قبائل الفور والمسا ليت والزغاوه فى معركتها بحسبانهم اكبر المتضررين من فظائع قوات البشير كما ادعى جماعة المحكمه .

    والمحكمة الجنائيه الدوليه هى محكمه لا تضم فى عضويتها اى قاض من الدول الاسلاميه والعربيه ولا تعترف بها سوى دولة عربية واحده هى المملكة الاردنيه (الهاشميه) . بل حتى الولايات المتحده الاميريكيه لا تعترف بها حرصا على قادة المارينز ومرتكبى جرائم الحرب فى افغانستان والعراق وحتى دارفور مع انه لن يضرها شيئا لو اعترفت بها فلن يجرؤ اوكامبو على اصدار مذكره من سطرين بحق اصغر جندى اميريكى .

    والغريبة ان الولايات المتحده تؤيد وبشده اجراءات المحكمه التى لا تعترف بها طالما ان الضحيه هو عدوها اللدود عمر البشير.

    وقد تباينت ردود الافعال الداخليه ازاء المذكرة فالدكتور حسن الترابى لم ينس مراراته مع اخوانه وابناءه من الاسلاميين فجاء يحدثنا عبر البى بى سى ان السياده الوطنيه غير مكتمله لاى بلد طالما انها انضوت تحت لواء الامم المتحده ويحرص على التقليل من الحشود التى خرجت تدين المذكره ويسب السودانى اينما كان بانه لا قرار له وانه عبد للسلطه ويذكرنا (نحن واوكامبو ) بان من خرجوا لم تحركهم الوطنيه وانهم سيخرجون ضد البشير حالما تم القبض عليه وان العدالة مفقودة فى البلدان الاسلاميه تماما .

    وعبد الواحد محمد نور عميل الموساد يظن وظنه اثم ان مثل هذه القرارات تزيل حكم البشير من السودان وربما تاتى به محمولا على صهوة دبابه اميريكيه رئيسا للجمهوريه السودانيه وفى غمرة فرحته يتحدث بسزاجة بالغه ويطلب من الرئيس ان يسلم نفسه ويدعى انه جاهز لتسليم نفسه لو طلبت منه المحكمة ذلك . (حاشاااك يا عبد الواحد من الفظائع ) .

    و قطاعات كبيره من الشعب تتعاطف مع الحكومه ومع الرئيس بدوافع وطنيه رغم المرارات مع الحكومه ورغم الارتفاع الجنونى لاسعار السلع الاساسيه ورغم الصالح العام وتشريد العاملين ورغم العطاله والفقرورغم …. ورغم يرددون بلسان الحال دا كوم ودا كوم يا اوكامبو .

    بينما الرئيس البشير يبدو هادئا واثقا من نفسه ويعد بمواصلة التنميه لكننا نطلب من الرئيس الالتفات للمواطن البسيط وتنمية معيشته بتخفيض اسعار الخبز وتوفير المياه والكهرباء ومجانية العلاج والتعليم وتوظيف الخريجين وخفض الضرائب والغاء الرسوم والدمغات وغرامة شرطة المرور وكبح جماح المحليات التى تهتم بالربط ورفع معدله شهريا من جيب محمد احمد المسكين . حتى يكون محمد احمد جاهزا للغزو وقتال الكيفرين كما قال عثمان دقنه حينما تم القبض عليه نريد من الحكومه ان تساعد محمد احمد على امتلاك المسكن والماكل باقل مجهود نريدها ان توقف مشروعات البنى التحتيه من طرق وكبارى والالتفات لمواطنيها البسطاء الذين لا يهمهم بل ربما لا يشعرون بفائدة طريق الاسفلت او الكوبرى وهو عندهم شهر لا نفقة لهم فيه لانهم ببساطه لا يحلمون بامتطاء سياره ملك . انما يحلمون بالستره وعيش الكفاف .

    فقط هذا ما يريده المواطن من حكومته لا نريدها خلافة راشدة مثل التى اقامها الفاروق ولا نريد من الرئيس ان ينام تحت الشجره وان ينزع حلوى بيت مال المسلمين من ابنته الصغيره . وان يعجز عن شراء جلباب له حتى ياخذ جلباب ابنه رغم كثرة الاموال فى بيت مال المسلمين .

    اقول ان انجزت الحكومة هذا فلن يجرؤ اوكامبو واذنابه على السودان والا فالنستعد لطعنات فى ظهرنا من العملاء واصحاب المرارات الذين ظلمتهم الانقاذ وطوابير القصر الجمهورى .

    أرسلت فى سياسية | 13 تعليق

    13 تعليقات إلى “انها حرب صليبيه”
    على يوليو 15, 2008 في 6:59 م1 خالد مدني
    الزووووووول …. ريحتني والله كلامك درر

    على يوليو 15, 2008 في 7:15 م2 عزت بقا ريتش
    لكننا نطلب من الرئيس الالتفات للمواطن البسيط وتنمية معيشته بتخفيض اسعار الخبز وتوفير المياه والكهرباء ومجانية العلاج والتعليم وتوظيف الخريجين وخفض الضرائب والغاء الرسوم والدمغات وغرامة شرطة المرور وكبح جماح المحليات التى تهتم بالربط ورفع معدله شهريا من جيب محمد احمد المسكين ….. الخ كلامك

    ما هو دا المجننا يا الزووووووول دا كان عملوا عليك أمان الله ما تفرزنا من ناس المؤتمر الوطني …

    في مثل بسيط بقول ما معناهو وقت اللحمة و الحاجات السمحة يضربوا براهم و وقت الفزعة يكوركو لينا

    على يوليو 15, 2008 في 8:57 م3 د.ياسين شمباتى
    زوووووول..بوركت من رجل واع و حصيف..

    ولكنى اقول لك لا والف لا,,فنحن نريد خلافة كما كان بن الخطاب رضى الله عنه,, ونريد منه ان يرد الى بيت مال المسلمين ما استلبته بطانته,, وان ينصر المظلوم حتى يأخذ حقه,,و ان يعول المسكين حتى يأمن شره,, وان يبسط الامن حتى ينام نومة الفاروق..فهم من نادى ان حى على الدولة الاسلامية والخلافة الراشدة,,لم نسألهم ولم نلحح عليهم ان افعلوا هذا..

    من اسوأ الدول تلك التى تتخذ من الدين ستارا لقبيح افعالها,, وبئس الحاكم الذى يدعى ائتمار شرع الله و هدى الحبيب المصطفى و هو كاذب,,وخاسر هو من ارتكب الظلم والقتل باسم المشروع الحضارى واليوم الموعود..

    ذكر الامام ابن القيم : ان الله ليقيم الدولة العادلة ولو كان الحكم كافرا ويقصم الدولة الظالمة ولو كان الحكم اسلاميا..

    و دولة الظلم ساعة,,و دولة الحق الى قيام الساعة.. وما العراق الا افضل مثالا على ظلم الدولة,, وما اوروبا الا اصدق مثالا على عدل الدولة..

    اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا..اللهم ولى علينا خيارنا ولا تولى علينا شرارنا..

    على يوليو 16, 2008 في 8:28 ص4 زووووووول
    خالد مدنى سلااام
    شكرا على مرورك لكن رايك حول قضية الساعه يهمنا حتى تعم الفائده
    عزت بقا ريتش :
    سلام يا رائع ((في مثل بسيط بقول ما معناهو وقت اللحمة و الحاجات السمحة يضربوا براهم و وقت الفزعة يكوركو لينا))
    ليست هذه الدنيا خاتمة المطاف ولكن سياتى يوم نعرض فيه على الله فيحاسبهم على اللحمة التى اكلوها بغير وجه حق وسيحاسبنا كذلك ويتقبل منا فزعتنا فالنلق الله تعالى ونحن من زمرة المدافعين عن الارض والعرض وحماية البلد يا دكتور عزت
    ياسين شمباتى : سلاااام
    والله يا شمباتى نقول شنو باقيلك نحن لو لقينا واحد زى الفاروق فارقا معانا لكن قلنا نكون واقعيين شويه ونلقا رئيس ياكل وياكلنا معاهو لانو بينى وبينك خايفين عليهو من الخنقه انت ما سمعت المثل ال بقول البياكل براهو بخنق يا شمباتى ولا انتو جيل اسبيستون ما بتعرفوا امثال العجايز دى

    على يوليو 16, 2008 في 9:47 ص5 خالد مدني
    الزووووووول سلام … رأيي يا باشا قلتو لي ود الزبير من اول لحظة … الناس ديل يختونا في امتحانات كده ما انزل الله بها من سلطان … من جهة ساطوها بي عود واعتقد كلنا بنطالب بالحقيقة وما المصالحة بل الحساب العسير وكل مظلوم لازم يقتص من الظلمو وكل آكل سحت يجب قلعو منو قلعة ضرس والحقوق الضاعت كتيرة والناس الماتت في دار فور وانا متأكد انها ما كانت ابادة ولا حاجة ولكن كانت اخطاء تاريخية يجب محاسبة من ارتكب هذه الاخطاء وان لم نستطع تحديد من ارتكبها فسنحاسب قائده الاعلي وفقا لقاعدة لما لم تمهد لها الطريق … من الناحية التانية ما بنرضي اصلا وابدا وكلو كلو انو نتذل ونتهان وتمارس علينا هذه الادوار القذرة والهدف منهاواضح وجلي لكل ذي عينين والقصة ما قصت دار فور القصة قصت سودان كامل حيتعرض للتفتت والفشل … باختصار ما عرفت اضحك وللا ابكي … لكن في النهاية بكيت وستبكي يا وطني الحبيب .
    كسرة : يا عزت في مثل حجازي بقول وكت الكباب قفلوا الباب ووكت الملوخية عزمو البشرية .

    على يوليو 16, 2008 في 9:56 ص6 aflaiga
    الزوووول : والله بالطريقه دى يوم بتجند ليك زول !!!
    ده شنو ياخى نحنا قايلين الاسلاميين النضاف ديل الله يرحمم !!!
    عليك الله اتدسى فى ماليزيا ولا فى مانهاتن لحدى القصه ما تروق ما تجملو وجه الناس ديل بسماحتكم ساكت !! لانو فى النهايه وشكم حيبقى شين من شيل القباحه ووشهم حيظل شين زى ما هو …
    اها نرجع لموضوعنا بتاع الحرب الصليبيه :
    حتى الان لم يفتى مفتى من علمائنا هل هى حرب صليبيه فنلبس الدروع ونذود عن حمى الاسلام !! ام هى حركه فى شكل قلبه فى محل رفع نائب فاعل ؟؟
    يبدو ان علماءنا مشغولون بفقه ارضاع الكبير وبقة الخمر التى لا تسكر ..
    اخى الزووول والله تعرف المصبر ربنا ما يخسف الارض دى بالسماء هو انو فى ناس لسه فيها باقى خير وسيبقى …
    اللهم تبتنا بالقول الثابت فى الحياة الدنيا قبل الممات …

    على يوليو 16, 2008 في 10:22 ص7 زووووووول
    افليقا سلااااام يا كومندان
    حقا لم يفت احد علماؤنا بانها حرب صليبيه لكن السيد بوش كفانا المؤونه وفى كتاب ربنا مزيد من التفصيل انها حرب صليبيه صدق بوش(بضمتين على الشين)) وهو كذووووب يقول الجليل فى محكم التنزيل ((ولا يزالون يقاتلوكم حتى يردوكم عن دينكم ان استطاعوا ومن يرتددمنكم عن دينه ويمت وهو كافر …… )) الخ الايات .
    بالنسبه لماليزيا لو عندنا ليها تثبيته (تحياتى لابكرون ) كان مشينا ليها والتثبيته زى ما عارف يا افليقا رصيد دولارى فى بنك ماليزى وعشان ما عندنا ولا دولار واحد نقعد مع اهلنا الغبش ديل (وين يا غبشه ) ندافع عن التراب ونحمى الاعراض ونقف ضد اوكامبو ونساند البشير الرجل المسلم الذى يشهد الا اله الا الله وان محمدا رسول الله ويقيم الصلاة ويؤتى الزكاة ويحج البيت .
    ومثالب الانقاذ كوم والدفاع عن الوطن كوم تانى كما لا يخفى عليك اخى
    كسره : ايه رايك فى التجنيد دا …. تكبييير ……. تهلييييل
    كسره تانيه : اوعك تبقا ليا زى سرويه وتقول ليا اوعك تقطع صفقة شجره عشان ما يجينا جفاف وتصحر

    على يوليو 16, 2008 في 11:46 ص8 زووووووول
    تصويب
    الايه اعلاه البقرة (آية:217): ((يسالونك عن الشهر الحرام قتال فيه قل قتال فيه كبير وصد عن سبيل الله وكفر به والمسجد الحرام واخراج اهله منه اكبر عند الله والفتنه اكبر من القتل ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم ان استطاعوا ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فاولئك حبطت اعمالهم في الدنيا والاخره واولئك اصحاب النار هم فيها خالدون )) .

    على يوليو 16, 2008 في 1:07 م9 أبو محمد (دبي)
    مسرحية اوكامبو التي تم البدء في كتابة فصولها منذ 2004 وتم إستكمال أحداثها بالقرار الاخير وجماعتنا نائيمين في العسل , وطبعاً هذه المسرحيه ذكرتني زمن أزمة العيش في السودان تمشي الفرن وانت عايز 20 عيشه يقول ليك عشره بس , الناس بقيت تضاعف الكميه يعني لو عايز 20 تقول عايز 40 عيشه يقوم الفراني يقول ليك 20 بس.

    اها عشان الجماعه يسلموا أحمد هارون وكيشيب قال ليك خلينا نلعب معاهم لعبة الفرن وندخل معاهم البشير وذمرته وبعد شويه الجماعه يقوموا يهيجو ويعملو مسيرات وبعد اسبوع بتحصل الانبطاحه وما أكثر إنبطاحاتنا للامريكان ومن دون مقابل ويقول ليك تم التوصل لتسوية الامر بما يحفظ كرامة رئاسة الجمهوريه ولقد تقرر أن يتم التحقيق مع المطلوبين بلاروشا بتنزانيا علي أن تتم محاكمتهم بدارفور بموجب ماتقرره المحكمه الدوليه ,, ولكننا نود أن نوضح بأن هنالك مُذنبين شاركوا في إرتكاب أفعال يُعاقب عليها قانون العقوبات السوداني ناهيك عن القانون الدولي وبعلم الحكومه والجيش واجهزة الامن ,, وحتي لايؤخذ الجميع بجريرة من حرض علي هذه الافعال والحكومه تعلم من هم والمجتمع الدولي وضحاياهم يعلمون ذلك .
    السؤال:-
    1/ لماذا لاتبادرالحكومه بإتخاذ إجراءاتها القانونيه ضد من إرتكبوا تلك الفظائع ؟

    2/ لماذا لاتقوم الحكومه لإثبات حسن النيه بتعويض مؤقت لاسر الضحايا الي حين الفصل في محاكمة المتهمين؟؟

    • وبما أن القرار الذى صدر يُعتبر سابقه في القانون الدولي إذ لم يسبق أن وُجه إتهام لرئيس دوله وهو في منصبه , وتطبيقه قانوناً من الصعوبه بمكان ولكن أثره سيظل باقياً ويمكن أن تصدر العقوبه وتنفيذها يتم لاحقاً بعد أن يترك الحكم ,, إذا لم يتم تدبير لإختطاف طائرته وهذا ليس ببعيد علي من يضحون بسفيرهم وذلك بإسقاط الطائره التي كان يستقلها مع رئيس باكستان للتخلص منه..

    • وبما أن القرار صدر تحت الفصل السابع وماأدراك ماالفصل السابع الفضفاض والذي بموجبه يمكن أن نصبح العراق الثاني..

    • وإن كنت لااداني الإنقاذ ,, ولكن عند المُلمات نحن مع رمز سيادتنا ومن العزة والحكمه لنا ولحكومتنا أن تبادر لتشكيل محاكم جنائيه بمناطق النزاع وتدعو المجتمع الدولي لحضورها ,, وفي النهايه نقول إن التابع مسوؤل عن أعمال وافعال متبوعه ..

    *** هل القصد من هذا القرار في هذا التوقيت توحيدنا !!؟؟ ام أن هنالك شئآخر يتم الترتيب له وهذ القرارهو بالون إختبار ننشغل به ومن ثَم تحدث المفأجاه!!؟؟

    على يوليو 16, 2008 في 2:23 م10 mustafazo
    الزوووووووووووول
    سلام
    ((وخفض الضرائب والغاء الرسوم والدمغات وغرامة شرطة المرور وكبح جماح المحليات التى تهتم بالربط ورفع معدله شهريا من جيب محمد احمد المسكين . ))
    إنت العشرين ألف الغرامه الدفعتها زمااااان ديك لسه مسخنه معاك
    تاني واحده
    ((وان ينزع حلوى بيت مال المسلمين من ابنته الصغيره .))
    قصدك أولاد المرحوم إبراهيم شمس الدين ولا عارف ليك حاجه نحن ما عارفينها .
    بعد التهريج الفوق ده نجيك للجد … شوف كلام أبو محمد وهو من غلاه معارضي الإنقاذ ودونك أرشيف المدونه وأقرأ كلام عزت الذي لا يمكن أن نصل لمستوى كراهيته للإنقاذ لقتلهم شقيقه ليله العيد والأمثله كثيره كل هؤلاء تساموا فوق جراحاتهم الخاصه ونظروا لمآلات الوطن نحن يا زوووووووول في مفترق طرق أن يكون هناك سودان أو نتحول لرواندا جديده .. ماحدث قد حدث ولا بد من الجلوس في الجابره ومحاوله إيجاد مخرج للبلاد والعباد ولو أدى الأمر إلى تنازل عن كل السلطه … رأي كان من بدايه الأزمه وحتى تاريخه وأضحاً لا وألف لا للتدخل الأجنبي ولا لتسليم رمز الدوله لأي جهه كانت وعلى أمريكا وأذنابها مصارعه الصين خارج حلبه السودان ….

    على يوليو 16, 2008 في 2:54 م11 زووووووول
    ابو محمد دبى ثرو مصطفى زو سلام
    تشخيص جميل للازمه لكن اعتقد ان الحكومه لو قدمت مزيدا من التسهيلات وحاكمت المتهمين ودفعت التعويضان فلن يتراجع هؤلاء عن خطتهم المرسومه بعنايه والتى بدأت فصولها منذ العام 2004 كما ذكرت وكما هو معلوم فقد تخلت الحكومه عن شعارات المشروع الحضارى وهتافات امريكا لمى جدادك ولكن ما زال القوم فى غيهم يعمهون لم تلن لهم قناة ولم يتراجعوا عن تقسيم البلد او احالته لرواندا اخرى وصومال جديد .
    بالنسبه لغرامات المرور فهى هربة اخرى (الهربه بضم الهاء هى شق فى الارض لا يمتلئ ابدا) بالاضافه لهربة الضرائب وهربة المحليات وهربة…….. وكثير من مواطنى الاعزاء ساخطون على تلك الغرامات وطريقة تحصيلها بل وايصالها غير الشرعى هذا بالاضافه للزعله بتاعة التلاتين يا مصطفى زو .
    كسره : قالوا عن الازمه :ــــ
    (( رأي كان من بدايه الأزمه وحتى تاريخه وأضحاً لا وألف لا للتدخل الأجنبي ولا لتسليم رمز الدوله لأي جهه كانت وعلى أمريكا وأذنابها مصارعه الصين خارج حلبه السودان ….)) مصطفى زو
    (( وإن كنت لااداني الإنقاذ ,, ولكن عند المُلمات نحن مع رمز سيادتنا ومن العزة والحكمه لنا ولحكومتنا أن تبادر لتشكيل محاكم جنائيه بمناطق النزاع وتدعو المجتمع الدولي لحضورها ,, وفي النهايه نقول إن التابع مسوؤل عن أعمال وافعال متبوعه ..

    *** هل القصد من هذا القرار في هذا التوقيت توحيدنا !!؟؟ ام أن هنالك شئآخر يتم الترتيب له وهذ القرارهو بالون إختبار ننشغل به ومن ثَم تحدث المفأجاه!!؟؟))ابو محمد (دبى )

    هكذا الوطنيه وهكذا يامرنا ربنا جل وعلا يا زو وابو محمد كلماتكما رائعه تكتب بماء الذهب وتعلق على استار الكعبه يا رائعين تعالوا ليا

    على يوليو 17, 2008 في 10:39 ص12 محنك
    يا زووووووووووول يا رائع انت قلت كلام على لسان كل المواطنين المساكين يجب ان تسير التنمية الاستراتيجية جنبا الى جنب مع الاحتياجات الاساسية وهى مرتبة الماكل والملبس والمسكن والتعليم والعلاج وبعدين الطرق والكبارى

    ولو تدعم الزراعة او يخلوها فى حالها من الجبايات نكون تلقائيا دعمنا المواطن ومعيشته زى ما فى قسمة الثروة والسلطة على السودانيين وبعض الولايات لازم اكون فى قسمة ثروة للزراعة عديييييييل كده ولا الناس ديل البتقاسمو حا ياكلوا من الفنادق

    على يوليو 17, 2008 في 11:08 ص13 زووووووول
    محنك سلااااام
    والله يا محنك (بفتح الميم ) نحن لو لقينا تنميه وطرق وجسور ورغيف كمان احسن حاجه لكن قلنا ما نتقل على الجماعه ديل عشان كدا قلنا يركنوا قصة الكبارى دى شويه ويشيدوا البطون لانها اكثر ما يقض مضجع محمد احمد وقد لمست هذا عندما كنت اذكر بعضهم بجوانب ايجابيه فى الانقاذ وعندما ذكرته بالطرق والجسور والتنميه اجابنى بقوله : يا اخ والله الزلط دا الا يستفيدو منه براهم انا والله حق تذكره توصلنى لاقرب ولايه ماعندى يا اخ الزلط بياكلوهو ولا بشربوهو . شكرا على مرورك

    زوووووول..لن يتجرأ مفتى واحد على الدعوة الى الجهاد و اعلان الحرب على الصليبيين الا اذا اتته اوامر من جاهل يحكم شعبا ممتهنا فى كرامته..

    نحن نعى دورنا فى الوقوف الى جانب الوالى فى هذه الازمة,,ولن نتوانى عن اوامره حتى ولو امرنا باقتحام البيت الابيض لما ترددنا,,فطاعة اولى الامر واجبة ما اقاموا فينا الصلاة..

    ولكن يجب ان يعين نفسه اولا وينظر الى حال شعبه ويرأف بهم,,فليس له من مخرج الا (بالقعاد فى الواطة) والتفاوض غير المشروط لحل ازمة دافور وان يعطى الشعب ما استلبه من حريات ببهيم ليل وهم نائمون..

    بعدين تعال هنا,,مالو جيل اسبستون !!؟؟ولا عشان ما حضرتوهو يا حاقدين!!!!

  16. د.ياسين شمباتى كتب:

    جنس جغمسة حصلت!!!!!!!!!!!!!!!!! المعذرة..

أضف تعليق